كيفية توفير استهلاك البنزين في السيارة الأوتوماتيك

كيفية توفير استهلاك بنزين السيارة الاتوماتيك ، مع ارتفاع اسعار الوقود والاخيرة وكذلك ايضا الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم يحتم ذلك علينا التقليل من حجم النفقات واحدى هذه النفقات هي مصروفات البنزين لذلك سوف نوضح في هذا المقال نصائح مهمة لتوفير بنزين السيارة ، كيفية استهلاك الوقود في السيارة .


إلى جانب وسائل الراحة لامتلاك وقيادة سيارة أوتوماتيكية ، يجب أن تكون مجهزًا بشكل أساسي بالمعلومات التي ستساعدك على توفير الوقود أثناء قيادة سيارتك.فيما يلي بعض المؤشرات التي يجب أن تضعها في اعتبارك إذا كنت تريد توفير الوقود أثناء قيادة سيارتك ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي .


كيفية توفير بنزين السيارة الأوتوماتيك واهم النصائح لتوفير استهلاك البنزين  ونصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك ، كيف اقلل استهلاك البنزين  وكيفة توفير استهلاك الوقود في السيارة الاوتوماتيك
كيفية توفير البنزين في السيارة الاوتوماتيك 


كيفية توفير البنزين في السيارة الأوتوماتيك ؟



1- الحفاظ على تبديل الزيت بصفة دورية ومستمرة حيث ان الزيت الرخو يتسبب في استهلاك السيارة لبنزين اكثر .
2-عدم السير في الطرق الشوارع الرملية او الغير ممهدة والممتلئة بالطمى حيث يتسبب ذلك في مقاومة اكثر ينتج عنها استخدام معدل بنزين اكثر .
3-التأكد من ضبط ضغط الاطارات حيث ان الاطارات التى لا تحتوي على ضغط مناسب من الهواء تتسب في استعمال نسبة اعلى من الوقود .


4-عدم تحميل السيارة بعبء وحمولات زائدة بدون فائدة .
5- عدم تسخين السيارة لفترات كبيرة حيث ان تسخين السيارة لفترة طويلة من الوقت دون الحاجة لذلك يرفع من استهلاك السيارة للبنزين .

6-عدم الضغط على فرامل السيارة بشكل مستمر حيث ان الضغط على فرامل السيارة سيزيد من قوة المقاومة 
7-تجنب السير في الطرق المزدحمة والممتلئة بالاشارات المروروية .
8-عدم تشغيل التكييف الا عند الضرورة حيث يمكن فتح نوافذ السيارة بدلا من استخدام التكييف حيث يتسبب في استهلاك بنزين اكثر بمعدل 15 % .
9-عدم الاسراع بطريقة مفاجئة وكذلك ايضا ابتعد عن الوقوف بشكل مفاجئ لان ذلك يتسبب في استهلاك نسبة اكبر من الوقود .
10- اختيار الوقت المناسب لتفويل السيارة وهو عند الصباح حيث تكون كثافة تالوقود مرتفعة وكذلك ايضا لا تملأ خزان البنزين لآخره حتى تتم عملية احتراق الوقود بكفاءة .
11- تجنب تشغيل محرك السيارة في الاختناقات و الاشارات المرورية لان ذلك ياهم في استهلاكنسبة عالية من البنزين تصل الى 13 % .

12- اختيار الوقت المناسب للقيام بالمشاوير حيث يجب عليك الابتعاد عن وقت الذروة والاوقات التى تكون فيها الشوارع مزدحمة .
13- عند القيام بشراء سيارة يجب ان تضع في اعتبارك ما مدى استهلاك السيارة من البنزين فالسيارات ذات المحرك الكبير تستهلك كمية اكبر من البنزين . 
14- ضرورة تنظيف شمعات الاشعال وكذلك ايضا مصفى الهواء حيث ان ذلك من شانه توفير معدل استهلاك البنزين بمعدل 10 % .
15-تجنب استعمال مكبرات الصوت في السيارة وغيرها من الاجهزة التى تستنزف الوقود .


كيفية توفير بنزين السيارة الأوتوماتيك واهم النصائح لتوفير استهلاك البنزين  ونصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك ، كيف اقلل استهلاك البنزين  وكيفة توفير استهلاك الوقود في السيارة الاوتوماتيك
كيفية توفير البنزين في السيارة الاوتوماتيك 


اهم النصائح لتوفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك


1-تجنب الاماكن الاكثر اذحاما حتي لا تضطر لشغيل محرك السيارة لفترة طويلة واستهلاك المزيد من الوقود دون فائدة .
2- الابتعاد عن الطرق الغير المسنوية والتى تجبرك على استزاف المزيد من البنزين فيها .
3- ازالة اي شي من شأنه اعاقة انسياب السيارة كالزينة والحلى الزائدة التى تقوم بمقاومة الهواء اثناء سير السيارة .
4- من الاهمية ايقاف تشغيل السيارة عند التوقف في الاشارات المروروية الكثيفة .
5- عدم الاتكاء على فرامل السيارة عند القيادة حتى لاتزيد من مقاومة السيارة واستهلاك اللمزيد من الوقود.
6- اختيار الوضعية الانسب والملائمة لركن سيارتك بحيث لا تستهلك المزيد من البنزين عند البدء في قيادتها
7- يمكن ان تقوم بالذهاب الى المشاوير القصيرة مشيا بدون السيارة وذلك من اجل عدم تراكم الدهون في منطقة البطن وتوفير البنزين .

كيفية تقليل استهلاك البنزين للسيارة الاوتوماتيك ؟


1. حافظ على قوة دافعة ثابتة

هذا أمر منطقي تقريبًا ، ولكن له سبب علمي كبير لذلك أيضًا. وفقًا لأحد قوانين نيوتن للحركة ، فإن الجسم المتحرك يظل في حالة حركة ما لم تؤثر عليه قوة خارجية. كلما كان الزخم أكثر ثباتًا ، زادت المسافة التي ستقطعها السيارة دون استهلاك وقود إضافي ، وبالتالي توفير المزيد من الوقود في المقابل!

2. لا تضغط باستمرار على الفرامل

يجب تجنب القيام بذلك بأي ثمن ، بغض النظر عن مدى خفة ضغطك على الفرامل. عندما تضغط باستمرار على الفرامل ، تتعرض السيارة لسحب مستمر يؤدي إلى الكثير من الاحتكاك غير الضروري وفي النهاية خسارة كبيرة للوقود. وأيضًا إذا واصلت القيام بذلك ، فسوف تقتل أيضًا جودة مكابحك لاستخدامها في خياطة الجروح.

3. تأكد من نفخ إطارات السيارة بشكل صحيح

إن إطارات سيارتك هي الجزء الوحيد الذي يتلامس بالفعل مع الطريق. إذا لم يتم نفخ إطارات سيارتك بشكل صحيح. يؤدي عدم نفخ إطاراتك بشكل صحيح أيضًا إلى سحب سيارتك واستهلاك وقود أكثر مما تحتاج إليه. إذا كنت تريد أن تكون سيارتك ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي فعالة في استهلاك الوقود ، فيجب عليك التأكد من أن جميع إطارات سيارتك قد تم نفخها بالطريقة الصحيحة.

4. حاول شراء الوقود صباحا


هذا ذكي كما تعلم من الدراسة حول هذا الموضوع في المدرسة ، تميل السوائل إلى التوسع عندما تكون ساخنة. لهذا السبب ، تأكد من أنك تقوم دائمًا بملء الغاز في سيارتك عندما يكون الجو أكثر برودة ، ويفضل أن يكون ذلك في الصباح أو في المساء.

5. احذر من الطرق غير المستوية

من المرجح أن تنزلق سيارتك على الأسطح المبللة وغير الاحتكاكية. وفي كل مرة تفقد فيها سيارتك السيطرة ، ينتهي بك الأمر إلى خسارة الأميال على وقودك ، مما يعني أنك تستهلك وقودًا أكثر مما هو مطلوب. يجب أن تكون حريصًا جدًا بشأن المكان الذي تختار قيادة سيارتك فيه لأنك لن تهدر الوقود فحسب ، بل قد تتعرض أيضًا لإصابة خطيرة أثناء قيادة سيارتك في مثل هذه التضاريس الصعبة.

6. حافظ على سيارتك

كلما كنت حريصًا على الحفاظ على جودة سيارتك ، كلما كانت كفاءة استهلاك الوقود أفضل. إذا قمت بفحص سيارتك بانتظام وقمت بإزالة أي مشاكل في مهدها وحلها ، فمن المعروف أنه يحسن كفاءة استهلاك الوقود للسيارة بنسبة 10 في المائة تقريبًا.
يمكن لكل هذه النصائح الصغيرة ، عند وضعها في الاعتبار وقيد النظر فيها ، أن تحدث فرقًا كبيرًا في مقدار الوقود الذي تستهلكه وكمية الوقود التي توفرها. وتذكر أن كل جزء صغير يضيف ويساعد بشكل كبير على المدى الطويل.

الوقت الامثل لتفويل السيارة


  • - من المستحسن ان تقوم بتفويل سيارتك باكرا وذلك بسبب الكثافة المرتفعة لحالة الوقود وبالتالى تضع بنزين اكثر بثمن اقل .
  • - الابتعاد عن ملئ النك الخاص بالبنزين الى الحد الاقصى حيث يتسبب ذلك في فقدان وهدر المزيد من الوقود.


كيفية توفير بنزين السيارة الأوتوماتيك واهم النصائح لتوفير استهلاك البنزين  ونصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك ، كيف اقلل استهلاك البنزين  وكيفة توفير استهلاك الوقود في السيارة الاوتوماتيك
كيفية توفير استهلاك البنزين في السيارة الأوتوماتيك


كيف تحصل على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود للسيارة الاوتوماتيك


  • هناك بعض التغييرات الصغيرة التي يمكنك إجراؤها الآن ، لكل من سيارتك وعادات القيادة الخاصة بك ، والتي يمكن أن تحسن الأرقام والحصول على المزيد من الأميال لكل جالون. فيما يلي أهم النصائح الخاصة بالقيادة الصديقة للبيئة:
  • تحقق من صحة جميع ضغوط الإطارات
  • حافظ على النوافذ وفتحة السقف مغلقة ، وقم بإزالة رفوف السقف عند عدم الاستخدام
  • حافظ على صيانة سيارتك - ستساعد شمعات الإشعال الجديدة والفلاتر النظيفة وتغيير الزيت بانتظام في الحفاظ على تشغيل سيارتك بكفاءة
  • استخدم وضع التوقف والتشغيل - أسوأ استهلاك للوقود يكون عندما لا تتحرك
  • تجنب الرحلات القصيرة - حتى سيارات البنزين الحديثة تعود من 10 إلى 15 ميلا في الغالون حتى تصبح دافئة (حوالي ثلاثة أميال)
  • خطط مسبقًا للانحناءات وإشارات المرور - ببطء مع التروس حيثما أمكن ، اترك فجوة كبيرة لمنح نفسك الوقت للتباطؤ برفق
  • استخدم برنامج الملاحة للعثور على أقل الطرق ازدحامًا
  • لا تندفع بعيدًا عن المحطات ، دع سيارتك تسرع تدريجيًا
  • قم بتغيير الترس في أسرع وقت ممكن ، وأوقف تشغيل الوضع "الرياضي" للأتمتة
  • تذكر توصيل الهجين الخاص بك بالكهرباء عند الوقوف

حاوانا في هذا الموضوع توضيح كيفية توفير بنزين السيارة الأوتوماتيك واهم النصائح لتوفير استهلاك البنزين ونصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك ، كيف اقلل استهلاك البنزين وكيفة توفير استهلاك الوقود في السيارة الاوتوماتيك .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات