مميزات وعيوب السيارات الكهربائية تعرف عليها فبل الشراء

السيارات الكهربائية هي سيارات تقوم  على فكرة  استخدام الطاقة الكهربائية بدلا من الوقود الاحفوري ( البنزين - الغاز ) ،وهي ليست فكرة جديدة تولدت اليوم فقد تم صناعة اول سيارة كهربائية مدمجة بين البنزين والطاقة الكهربائية سنة 1997 بواسطة تويوتا للسيارات ثم لحقها العديد من الشركات الاخرى في مقدمتهم شركة تسلا لصناعة السيارة الكهربائية وشركة نيسان و فورد وغيرها.


 وفي السطور القادمة سوف  يعرض موقع معلومستا  ابرزمميزات وعيوب السيارات الكهربائية ، وما هي مشاكلها الشائعة بالاضافة الى توضيح افضل السيارات الكهربائية الموجودة الان وكيفية الاختيار بينها .👉


عيوب السيارات الكهربائية ، مميزات السيارات الكهربائية ، مشاكل السيارات الكهربائية ، اعطال السيارات الكهربائية ، سلبيات السيارات الكهربائية
مميزات وعيوب السيارات الكهربائية

عيوب السيارات الكهربائية 

  • قط لا تكون الخيار الافضل للافراد الذي يقودن لمسافت طويلة بسبب النطاق المحدود للبطارية.
  • يتطلب شحن ابطارية مدة زمنية طويلة  من اهم عيوب السيارات الكهربائية 
  • عدم توفر الكثير من محطات شحن السيارات الكهربائية
  • عدم توفر العديد من الخيارات للاختيار بينها حيث يوجد عدد محدود من السيارات الكهربائية في الاسواق العربية
  • عادة ما تكون أغلى من السيارات التي تعمل بالغاز
  • محركاتها اقل قدرة من المحركات العادية التي تعمل بالبنزين
  • تفضيل الكثير من الافراد السيارات العادية اكثر من السيارات الكهرائية
  • من عيوب السيارات الكهربائية الهامة صعوبة اعادة البيع 
  • عدم توفر الكثير من قطع الغيار لها مما يشكل مشكلة كبيرة

1- بعض انواعها لا تصلح للمسافات البعيدة احد اهم عيوب السيارات الكهربائية

حيث توجد بعض طرازات السيات الكهربائية محدودة النطاق أي لا يمكن استخدتمها للمسافات البعيدة  لذلك الاشخاص الذين يودون السفر او الذهاب الى العمل ويقطعون مسافات طويلة فقد لا تصلح لهم حيث ان بعض طرازات السيات الكهربائية يكون اقصى مدي لها من 70 الى 100 كيلو فقط وهذا لا يعنى ان كل السيارات الكهربائية لا تصلح للمسافات الطويلة ولكن توجد بعض الطرازتات الجديدة يمكنها قطع اكثر من 250 كيلو متر .

2- شحنها يحتاج مزيدا من الوقت من عيوب السيارات الكهربائية الرئيسية


حيث ان السيارات الكهربائية تحتاج الى وقت طويل من اجل اجراء عملة الشحن قد يستغرق 7 ساعات وبعضها قد يستغرق 24 ساعة لكى يتم اكتمال شحنها وهو وقت طويل جدا وهذا بخلاف السيارات العادية التى يتم تفويلها سريعا .قد يستغرق ملء خزان الغاز ما يصل إلى ثلاث دقائق في محطة الوقود ، بينما يستغرق إعادة شحن بطارية السيارة الكهربائية وقتًا أطول. اعتمادًا على الطراز .

3 - قلة وندرة محطات شحن السيارات الكهربائية احد عيوب السيارات الكهربائية

حيث يعتبر وجدود محطات لشحن السيارات بالكهرباء امر صعب خاصة في مصر حيث لم تنتشر فكرة انشاء المحطات الكهربائية لشحن السيارات مما يدفع الكثير الى الابتعاد عن شرائها وهذا لايمنع انتشار تلك المحطات مستقبلا من اجل تشجيع الافراد على اقتناءها .

3- قلة انواع السيارات المطروحة من ابرز عيوب السيارات الكهربائية

حيث يعتبر قلة انواع السيارات الكهربائية المطروحة يحد كثيرا من اختيارتك وهذا يحتم عليك اختيار سيارة من بين المتاح لديك وليس كما انت تحب . 

4- مدى السيارات الكهربائية المحدود من اكبر عيوب السيارات الكهربائية

على الرغم من أن شركات السيارات تجد المزيد والمزيد من الطرق لجعل السيارات الكهربائية تذهب إلى أبعد من ذلك ، إلا أن نطاقها أقصر من السيارات التقليدية. عادة ، يمكن أن تقطع السيارة الكهربائية ما بين 60 و 100 ميل بعد شحنها بالكامل. اعتمادًا على كفاءة السيارة في استهلاك الوقود وحجم خزان الغاز الخاص بها ، يمكن للبعض أن يصل إلى 400 ميل على خزان الغاز.

5- تسعيرها المرتفع يعد احد اكبر عيوب السيارات الكهربائية مما يححد من انتشار ها

دائمًا ما تكون النماذج الكهربائية بالكامل لسيارات معينة أغلى من نظيراتها التي تعمل بالغاز. تبدأ الموديلات الكهربائية الأساسية بحوالي 30 ألف دولار مع ارتفاع أسعار الطرازات الفاخرة إلى 80 ألف دولار وأكثر. عادة ، سيدفع مشتري السيارة 10،000 دولار على الأقل لسيارة كهربائية أكثر مما يدفعه لنفس النوع من السيارات في طراز يعمل بالغاز. مع استمرار تطور التكنولوجيا ، من المرجح أن تغلق هذه الفجوة السعرية.

6- نطاق البطارية المحدود من عيوب السيارات الكهربائية الاساسية

يمكن لسيارة البنزين المتوسطة أن تقطع بسهولة أربع أو خمسمائة ميل على خزان الوقود. يمكن لسيارة ديزل أن تقترب من 700 ميل. من ناحية أخرى ، تحتاج سيارة بيجو e-208 الكهربائية بالكامل إلى إعادة الشحن كل 217 ميلاً.قد يبدو هذا عيبًا حقيقيًا حتى تدرك أن السيارة العادية في المملكة المتحدة تقاد 20 ميلاً فقط كل يوم.

وهذا يعني إعادة شحن كل 10 أيام لسيارة بيجو e-208 ، أو ثلاث مرات فقط كل شهر. في الواقع ، ستحتاج فقط إلى مدى سيارة بنزين أو ديزل إذا كنت تقطع مئات الأميال كل يوم بشكل منتظم. وهناك العديد من السيارات الكهربائية الجديدة القادرة على قطع مسافة تزيد عن 300 ميل بين الشحنات.

7. مخاوف عمر البطارية يمثل احد عيوب السيارات الكهربائية البارزة

يشعر الكثير من الأشخاص بالقلق بشأن المدة التي ستستغرقها بطارية السيارات الكهربائيةالخاصة بهم. الإجماع العام هو أنه يجب أن يستمر من 10 إلى 20 عامًا ويصل إلى 150000 ميل. يساعد أسلوب القيادة المُقاس وعادات الشحن الدقيقة على إطالة عمر خدمة البطارية ، وإذا كنت تشتري سيارة جديدة كل بضع سنوات ، فستتم تغطيتك بضمان الشركة المصنعة على أي حال.

يبلغ الضمان النموذجي لبطارية السيارات الكهربائية حوالي ثماني سنوات و 100،000 ميل ، وهو أكثر سخاء بكثير من معظم ضمانات محرك الاحتراق .. تنص الضمانات عادةً على أنه إذا انخفضت سعة البطارية القصوى عن 70٪ ، فسيتم استبدالها أو إصلاحها.إن استبدال بطارية EV خارج الضمان يكلف أموالاً طائلة ، لكن مثل هذه السيناريوهات ، رغم أنها لم يسمع بها من قبل ، إلا أنها نادرة جدًا أكثر مما كان يخشى البعض في البداية.

8. أوقات الشحن الطويلة من عيوب السيارات الكهربائية الشائعة

قد يستغرق ملء سيارتك التي تعمل بالبنزين أو الديزل 5 دقائق فقط. يمكن أن يستغرق شحن مركبتك الكهربائية أي شيء من 30 دقيقة إلى ساعة باستخدام أحدث أجهزة الشحن السريع العامة. قد تتلاعب بإبهامك ليوم كامل إذا كنت تستخدم مقبسًا منزليًا قياسيًا. قد يبدو هذا بمثابة كسر للصفقة فوريًا ، حتى تحفر أعمق قليلاً. تغيير عقلية الشحن الخاصة بك يتطلب ملء سيارتك التي تعمل بالبنزين أو الديزل القليل من التفكير المسبق. أنت فقط تملأه حتى أسنانه في كل مرة يضيء ضوء الوقود. عندما يتعلق الأمر بالسيارات الكهربائية ، فإن تغيير طريقة التفكير يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

سرعات نقطة الشحن - إذا كنت تقوم برحلة برية وتحتاج إلى إضافة الكثير من الشحن ، فابحث عن نقاط الشحن السريع على طول مسارك. استخدام شاحن بقوة 150 كيلو وات بدلاً من 11 كيلو وات سيوفر لك الكثير من الوقت.
متطلبات النطاق - لا تملأ السيارات الكهربائية الخاص بك بنسبة 100٪ في كل فرصة. بل أضف النطاق الذي تحتاجه لإكمال رحلتك. سيوفر هذا الوقت والمال لأن أجهزة الشحن العامة تكلف أكثر من استخدام جهاز الشحن الحائطي في المنزل.سرعة شحن المركبات الكهربائية - تتمتع بعض المركبات الكهربائية بقدرات شحن سريعة تتيح لك شحن البطارية بالكامل باستخدام شاحن سريع مناسب في أقل من ساعة. يمكن أن تستغرق إضافة 60 ميلاً من النطاق بضع دقائق فقط. إذا كنت لا تستخدم النطاق الكامل لمركبتك الكهربائية كل يوم ، فإن سرعات الشحن ليست بهذه الأهمية حقًا. يمكنك فقط توصيل سيارتك.

عيوب السيارات الكهربائية ، مميزات السيارات الكهربائية ، مشاكل السيارات الكهربائية ، اعطال السيارات الكهربائية ، سلبيات السيارات الكهربائية
مميزات وعيوب السيارات الكهربائية

مميزات السيارات الكهربائية

1- صديقة للبيئة

كثير من مشتري السيارات مقتنعون بالتحول إلى سيارة كهربائية لأنها أفضل بالنسبة للبيئة. نظرًا لأن السيارات الكهربائية بالكامل (وليس الهجينة) لا تستخدم نظام العادم ، فلا انبعاثات لها. بدون ضخ أي أبخرة في الهواء كما تفعل محركات الغاز ، يمكن للسيارات الكهربائية أن تساعد في تحقيق هواء

أنظف وتقليل غازات الاحتباس الحراري.

كما ان السيارات الكهربائية تساعد بنسبة كبيرة في الحفاظ على البيئة حيث انها لا تتسبب في انتاج العوادم والادخنة مثل السيارات العادية وبالتالي تساعد في حل مشكلة الاحتباس الحراري الذي يعاني منه العالم حاليابالاضافة الى اهميتها في المحافظة على الصحة العامة للاشخاص وذللك بسبب اعتماد السيارات العادية على البنزين والغاز مما ينتج عنه العديد من الادخنة والعوادم والتى تتسبب في تدمحير صحتنا .

2- موفرة اكثر من السيارات العادية

حيث ان تكلفة الكهرباء التى تستخدم في شحن بطارية السيارة اقل بكثير من تكلفة البنزين او الغاز المستخدم في تفويل السيارات الاخرى .عادة ما تكلف السيارات الكهربائية ثلث تكلفة تشغيل المركبات التي تعمل بالغاز. تستخدم العديد من السيارات الكهربائية أيضًا الكبح المتجدد لإضافة الطاقة التي تحتاجها السيارة للتشغيل ، وهي مجانية تمامًا.

3- لا تحتاج لمزيد من الصيانة

حيث ان السيارات الكهربائية توفر عليك الكثير من خلال قلة حاجتها الى اعمال الصيانة حيث لا تحتاج مثلا الى اعادة تغير الزيت كما انها تحافظ على قدرة عمل المحرك بكفاءة وجودة اعلى .بدون استخدام محرك الغاز ، لا تحتاج السيارات الكهربائية إلى زيت. هذا يعني عدم وجود المزيد من تغييرات الزيت. أيضًا ، ستتخلى عن أي صيانة وإصلاحات أخرى مرتبطة بمحرك الغاز التقليدي. عادةً ما تكون السيارات الكهربائية أسهل على الفرامل ، كما أنها تؤدي إلى تقليل عمليات استبدال المكابح .

4 - اكثر امنا

حيث تخضع السيارات الكهربائية الى العديد والعديد من التجارب والاختبارات كما انها غير معرضة لعمية الاحتراق كالسيارات العادية بسبب اعتمادها على الكهرباء بديلا عن الوقود . 
5- غير مزعجة

حيث ان محرك السيارة لا ينتج عنه اصوات مرتفعة او ضوضاء عالية على غرار باقى السيارات مما ينتج عنه قيادة اكثر هدوءا ، وهذه الميزة نفتقدها كثيرا في الشارع المصري بسبب كثرة الضوضاء الناتجة عن اصوات محركات السيارات .

6- سهلة القيادة

حيث تتسم السيارات الكهربائية بالسهولة والسلاسة اثناء عملي القيادة وذلك بسب اعتمادها على ناقل حركة يحتوي على ترس واحد فقط مما يسهل كثيرا من عملية القيادة . 

7- يمكن أن تكون الكهرباء موردا متجددا 

يمكن تشغيل السيارات الكهربائية بشكل طبيعي باستخدام موارد متجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة المائية. ومع ذلك ، يتم إنتاج البنزين باستخدام النفط ، وهو مورد طبيعي ولكنه غير متجدد. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على تدفق الطاقة المتجددة بشكل أكبر ، فإن تركيب الألواح الشمسية في منزلك سيؤدي بدوره إلى تشغيل سيارتك الكهربائية في المرآب الخاص بك.

اهم مشاكل السيارات الكهربائية وسلبياتها

1. سرعات منخفضة
السيارات الكهربائية سريعة ، ولا يوجد تأخير أو تأخير في توصيل الطاقة أيضًا ، لذلك كل شيء يبدو بلا مجهود على الإطلاق. ولكن ، ما لم تكن تنظر إلى الطرف الأعلى من سوق السيارات الكهربائية ، فإن معظم سيارات الدفع الرباعي والهاتشباك الملائمة للعائلة تقتصر على السرعات القصوى المنخفضة نسبيًا. يمكن للبعض بالكاد الوصول إلى 90 ميلاً في الساعة حيث تعمل سيارة البنزين ذات المواصفات الأساسية بشكل جيد أكثر من 100 ميل في الساعة.

عادةً ما يكون تصنيف السرعة القصوى لسيارة تعمل بالبنزين أو الديزل مؤشرًا على مدى قوتها ، مما يُحدث فرقًا في كيفية تسارعها عند السرعات المنخفضة (القانونية). هذا ليس هو الحال مع السيارات الكهربائية.
نظرًا لعزم الدوران العالي وتوصيل الطاقة دائمًا ، تميل السيارات الكهربائية إلى امتلاك ترس واحد فقط. يوفر هذا تسارعًا سلسًا يصل إلى 60-70 ميلاً في الساعة ، ولكنه يتناقص بعد ذلك بسبب قيود التروس. هذا هو الحل الوسط المثالي في المملكة المتحدة ، وستقوم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الصغيرة الخاصة بك بإبعاد العديد من السيارات الرياضية التي تعمل بالبنزين بعيدًا عن الأضواء.
إذا كنت تخطط لزيارة الطريق السريع بشكل منتظم ، فيجب أن تناسب سيارة Tesla Model S أو Porsche Taycan احتياجاتك. كلاهما قادر على 160 ميل في الساعة + وحتى تايكان لديه ترس ثان يمنحه تسارعًا قويًا في هذه السرعات العالية.

2. أكثر تكلفة للشراء
 
تميل السيارات الكهربائية إلى أن تكون أكثر تكلفة من نظيراتها في الاحتراق الداخلي. تبلغ تكلفة بيجو e-208 ما يزيد قليلاً عن 34500 جنيه إسترليني في طراز GT. سعر البنزين بيجو 208 عالي المواصفات بقوة 129 حصانًا في نفس الطراز هو 27،290 جنيهًا إسترلينيًا. على الرغم من أن الطراز e-208 أسرع ، إلا أن هناك فجوة كبيرة في السعر. لم يتم تمييزها تمامًا بالسيارات الفاخرة الأغلى ثمناً. على سبيل المثال ، فإن سعر بورش تايكان الأساسي هو 2600 جنيه إسترليني فقط من بورش باناميرا للمبتدئين. لكن سعر السيارة هو مجرد اعتبار واحد عند النظر إلى التكاليف.

لا تتحمل السيارات الكهربائية أي ضرائب على الطريق حتى عام 2025 - يمكنك توفير ما يصل إلى 2،365 جنيهًا إسترلينيًا في السنة الأولى من امتلاك السيارة الكهربائية مقارنةً بسيارة تعمل بالبنزين أو الديزل. من المسلم به أن هذا الرقم مخصص لمركبة تستهلك الكثير من الوقود ، ولكن حتى سيارة نيسان قاشقاي الأساسية ستعيدك إلى 220 جنيهًا إسترلينيًا في ضريبة VED في السنة الأولى و 155 جنيهًا إسترلينيًا من السنة الثانية فصاعدًا. ستدفع المركبات الكهربائية رسومًا ثابتة قدرها 165 جنيهًا إسترلينيًا اعتبارًا من عام 2025 فصاعدًا.
تكاليف تشغيل المركبات الكهربائية أقل - في المتوسط ، تكون تكلفة الميل الواحد للمركبة الكهربائية أقل من نصف تكلفة السيارة التي تعمل بالاحتراق الداخلي. وهذه فقط تكاليف التزويد بالوقود / الشحن. تحتاج السيارات الكهربائية إلى صيانة أقل تواترًا وبوجود عدد أقل من الأجزاء المتحركة ليس هناك الكثير مما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ. تشتمل معظم خدمات المركبات الكهربائية على سائل الفرامل واستبدال مطاط ممسحة الزجاج الأمامي وتنظيف جيد. على مدى فترة ملكية تمتد من ثلاث إلى خمس سنوات ، يمكن أن يترجم هذا إلى توفير مئات إن لم يكن آلاف الجنيهات.

3. الأثر البيئي
لا تنتج السيارة الكهربائية أي انبعاثات ، ومع ذلك ، فإن طريقة إنتاج الكهرباء لها تأثير مباشر على مدى صداقتها للبيئة. يعد إنشاء حزمة بطارية ليثيوم أيون أكثر ضررًا بالبيئة من عملية التصنيع لسيارة عادية تعمل بالبنزين.توليد الكهرباء - إعادة شحن مركبتك الكهربائية باستخدام الألواح الشمسية سينتج عنها انبعاثات كربونية أقل بكثير مما لو كنت تعتمد فقط على محطة طاقة تعمل بالفحم. يقع الواقع العملي في مكان ما في الوسط ، حيث يتجه نظام الطاقة الأوروبي باستمرار نحو مصادر الطاقة المتجددة ، يجب أن يتحسن التأثير البيئي للمركبة الكهربائية بمرور الوقت.
حزم البطاريات - تعد حزمة البطارية المكون الوحيد الأكثر ضررًا بالبيئة في السيارة الكهربائية. يتحسن هذا باستمرار حيث يساعد التقدم في إنتاج البطاريات وتطوير مواقع التخلص المستدام من البطاريات وتجديدها على تقليل التأثير البيئي.
ومع ذلك ، هناك مخاوف أخلاقية حول مصادر المواد الخام للسيارات الكهربائية وحزم البطاريات الخاصة بها ، مع الكوبالت والليثيوم ، على سبيل المثال لا الحصر ، على سبيل المثال لا الحصر ، لا ترتبط دائمًا بنماذج الإنتاج المثالية. ومع ذلك ، فإن صناعة النفط ليست معروفة بكمالها ، وعلى الرغم من أن هذا لا ينفي بعض المشكلات المتعلقة بالمركبات الكهربائية ، إلا أن الملايين منا كانوا سعداء بقيادة سيارات البنزين والديزل على الرغم من ذلك.

4. لا تدوم محركات الاحتراق الداخلي إلى الأبد أيضًا

يمكن أن يستمر متوسط محرك الاحتراق الداخلي لأميال عديدة إذا تم الاعتناء به جيدًا. ومع ذلك ، خلال هذه الفترة ، قد تحتاج إلى استبدال العديد من المكونات التي قد لا يغطيها الضمان. في غضون ذلك ، يمكن أن تجلب تكلفة إصلاح المحرك فواتير كبيرة ، في حين أن الحاجة إلى محرك جديد هي تكلفة ستؤدي إلى إيقاف تشغيل العديد من السيارات ، ويمكن أن تحدث - فقط اسأل أي شخص عانى من حزام توقيت أو سلسلة مقطوعة.ضع في اعتبارك ارتفاع تكاليف التشغيل لمحرك الاحتراق على مدار كل تلك السنوات (يمكن أن تكون ضعف التكلفة لكل ميل يتم قطعه) وقد تكون أفضل حالًا من الناحية المالية حتى إذا كان عليك استبدال بطارية EV الخاصة بك بعد 10 سنوات.

3. توجيه المخاوف بشأن البنية التحتية

قد تمنعك المخاوف بشأن موقع نقاط شحن المركبات الكهربائية وتوافرها من التفكير في شراء سيارة كهربائية. على الرغم من أن طرح نقاط الشحن لم يكن دائمًا خاليًا من المتاعب ، فإن الحقيقة هي أن البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في المملكة المتحدة تتحسن بوتيرة سريعة. يوجد أقل من 8400 محطة وقود في المملكة المتحدة. اعتبارًا من أواخر عام 2022 ، كان هناك أكثر من 57000 موصل شحن عام في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، موزعة على 21000 موقع ، وعلى الرغم من عدم وجود تكافؤ عبر هذه التقنيات ، حيث يستغرق الأمر وقتًا أطول لإعادة شحن EV مقارنة بملء خزان الوقود ، بعض المؤشرات على نمو شبكة الشحن - وهو أمر سيستمر في الزيادة.هذا لا يعني أن السيارة الكهربائية مناسبة للجميع حتى الآن: إذا لم يكن لديك موقف سيارات بعيدًا عن الشارع في المنزل ، فإن الاعتماد كليًا على الرسوم العامة يجعل القيادة أقل راحة إلى حد ما - على الرغم من أن البعض يدير ذلك على الرغم من ذلك.

هناك أيضًا مخاوف حول مدى سهولة إعادة شحن المركبات الكهربائية للسائقين ذوي الإعاقة ، مع وجود موظفين في محطات الوقود المأهولة للمساعدة في ضخ الوقود إذا لزم الأمر ، ولكن معظم محطات شحن المركبات الكهربائية لا تتم مراقبتها ، وشحن الخيوط والمقابس ثقيلة نسبيًا و غير عملي ، خاصة عند التلاعب به بتحريك كرسي متحرك والتفاوض على الرصيف ، على سبيل المثال.

عيوب السيارات الكهربائية ، مميزات السيارات الكهربائية ، مشاكل السيارات الكهربائية ، اعطال السيارات الكهربائية ، سلبيات السيارات الكهربائية
مميزات وعيوب السيارات الكهربائية

هل يجب أن أحصل على سيارة كهربائية؟

يمكن أن تكون السيارات الكهربائية خيارًا رائعًا إذا كانت تلبي احتياجاتك في مجال القيادة. وبغض النظر عن الاعتبارات العملية مثل انخفاض تكاليف التشغيل والفوائد الضريبية ، فإن المركبات الكهربائية سلسة ومستجيبة للغاية للقيادة. لا تؤدي الحاجة إلى قطع مسافات طويلة إلى خصم قيمة السيارات الكهربائية تلقائيًا ، خاصة إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى أجهزة الشحن السريعة وشراء الطراز المناسب لاحتياجاتك.
إذا كنت تعيش في مكان بعيد أو في مكان لا يسمح لك بشحن مركبتك الكهربائية بسهولة ، فقد تكون السيارة التقليدية التي تعمل بالبنزين أو الديزل أو الهجين هي الأفضل في الوقت الحالي ، في حين أنه من الصعب التوصية بمركبة كهربائية لشخص ليس لديه ممر للسيارات إلا إذا كانوا مستعدين لتقديم بعض الذبائح. في كلتا الحالتين ، مع التطورات المستمرة في تكنولوجيا السيارات الكهربائية والبنية التحتية للشحن ، قد تكون السيارة الكهربائية قريبًا في مستقبلك - إذا لم يكن هناك شيء آخر لأن التشريع سيجبر هذا الأمر في النهاية.

انواع السيارا الكهربائية الموجودة

على الرغم من انتشار السيارات الكهربائية في الغرب الا أن السيارات الكهربائية المتاحة تعتبر محدودة جدا واليك ابرز نزاع السيارات الكهربائية الموجودة .
1- سيار تسلا اس طراز 75 d
2- تسلا اكس طراز p100d
3- BMW طراز I3
4- Hyundai Ionic
5- Nissan LEAF
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-