اهم 10 مميزات وعيوب اودي A4 2023 مع الشرح

هي سيارة المانية الصنع ، تم اطلاقها منذ عام 1994 من قبل شركة تصنيع السيارات الألمانية Audi ، وهي شركة تابعة لمجموعة فولكس فاجن.  أودي A4 هي سيارة جيدة البناء وتوفر الكثير من وسائل الراحة الداخلية. إنها تتميز بالكثير من التقنيات المتقدمة التي يمكن أن تجعلها في مقدمة السيارات الفاخرة . 


باعتبارها سيارة سيدان رياضية فاخرة ،يمكن لسيارة A4 أن توفر قيادة ممتعة ، فهي سريعة وسريعة الاستجابة .وسوف يعرض موقع معلومستا للسيارات ابرز مميزات و عيوب أودي A4 2023 وما هي ابرز سلبياتها ، وابرز السيارات المنافسة لها و مواصفات أودي A4 موديل 2023 .


عيوب أودي A4 2023 ، و مميزات أودي A4 2023  ، سلبيات اودي A4 2023
اهم 10 مميزات وعيوب اودي A4 2023 مع الشرح


عيوب اودي A4 2023 


  • التسعير المرتفع مقارنة ببعض السيارات الاخرى المنافسة
  • ضعف مساحات التخزين الداخلية بها
  • المساحة المحدودة في المفعد الخلفي
  • تفضل العملاء بعض السيارات البديلة الاخرى
  • افتقارها للطابع الرياضي 
  • عدم توفيرها فتحة سق
  • عدم تمتع الكاميرا الخلفية بالجودة الكافية
  • نعرض شاشة الترفيه الوسطية للخدش مع كثرة الاستخدام

عيوب أودي A4 2023 الشائعة


أسباب عدم شراء 2023 Audi A4

1.عدم احتوائها على ناقل الحركة اليدوي

بالنظر إلى حقيقة أن A4 هي سيارة سيدان رياضية ، يجب على المرء أن يتساءل عن سبب عدم وجود خيار يدوي. هناك العديد من الطرز في السوق التي تقدم عمليات نقل يدوية ، ويمكن أن يروق هذا حقًا لبعض المشترين. لسوء الحظ ، من المحتمل ألا يفكر أي شخص يحب عصا القيادة في A4 على الرغم من أنها تتمتع بالعديد من المزايا الأخرى.

2. باهظة الثمن

لكونك في سوق الرفاهية ، فإن A4 تعد مرتفعة الثمن. هذا لا يضع A4 في متناول العديد من العملاء ويجعلها قابلة للمقارنة ، من وجهة نظر السعر ، إلى سيارات السيدان الراقية التي تصنعها شركات مثل Toyota و Honda. هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في أن يكونوا قادرين على قيادة سيارة أودي ، ويمكن أن تكون هذه السيارة اختيارًا ممتازًا لهم ولكن السعر المرتفع هو ما يعيقهم.


3. مناطق التخزين الصغيرة

يبلغ حجم الشنطة الخلفية لسيارة أودي A4 2023 حوالي 460 لتر . ما يعوض مساحة التخزين الصغيرة هذه هو حقيقة أن المقاعد الخلفية يمكن طيها لأسفل. في الواقع ، يمكن طي كل منها لأسفل بشكل مستقل لأن المقعد الخلفي به تكوين 40/20/40. يمكن أن يكون هناك بعض المرونة من حيث نقل الركاب بالإضافة إلى القطع الطويلة من البضائع.

4. قطع الغيار ذات اسعار مرتفعة

من اكبر سلبيات أودي A4 2023 هو ارتفاع قطع غير السيارة من جهة ، و صعوبة الحصزول عليها من جهةاخرها بسبب ندرتها في السوق . مما يسبب بعض المشكلات للمستهلكين اثناء عملة الصيانة .


5. عدم احتوائها على بعض التجهيزات القياسية

على الرغم من تعدد ايحابيات أودي A4 2023 الانها تفتقر لبعض المزايا القياسية مثل فتحة السقف البانورامية التىتضيف بعدا مميزا للسيارة .

6. ضيق المقعد الخلفي لأودي A4 2023

من الملاحظ عدم اتساع القعد الثني في السيارة بسبب حيز الفتيس مما يسبب في عدم اتسع المقعد للجلوس


مميزات أودي A4 2023


مزايا و ايجابيات أودي A4 موديل 2023

1. تسارع عالي .

إنه أمر مثير دائمًا عندما تكون السيارة سريعة . A4 هي واحدة من تلك المركبات التي يمكنها الوصول بسرعة إلىالسرعة ، وسيقدر الناس ذلك عندما يندمجون على الطريق السريع أو عندما يفتحون الأشياء على طرق ريفية هادئة.وتصل أودي A4 موديل 2023 الى سرعة 100 كم من اتلثبات في زمن قدره 7.5 ثانية .


2. اداء قوي ومثير

حيث تحتوي أودي A4 2023 على محرك تربو سعة 2000 سي سي ، و ينتج قوة حصانية قدرها 190حصان ، مع عزم دوران يبلغ 320 نيوتن / متر و هو معدل اداء قوي لهذه السيارة المميزة .


3. تبدو سريعة ورياضية

تقع سيارة Audi منخفضة نسبيًا على الأرض ولديها الكثير من المنحنيات والخطوط الملساء التي تمنحها مظهرًاانسيابيًا للغاية. تعمل المصابيح الأمامية ذات الزوايا الطفيفة على تعزيز الطبيعة الرياضية للسيارة ، مثلها مثل العجلات. يمكن أن تحتوي هذه العجلات على تصميم خاص من خمسة أذرع مزدوجة أو تشطيب ثنائي اللون لتكون أكثر تميزًا. في الخلف ، تضيف منافذ العادم المزدوجة جمالية السيارة.

4. مجموعة من الخيارات

حيث يتوفر منها ثلاث فئات مختلفة ،تختلف فيما بينها في التجهيزات و الاسعار . مما يتيح للمستهلكين اختيار الفئة المناسبة لامكانياتهم المادية .

5. الكثير من التكنولوجيا

ليس هناك شك في أن A4 هي سيارة حديثة. يمكن أن تأتي مع قمرة قيادة افتراضية ، وهي في الأساس لوحة أدواترقمية متقدمة تقع خلف عجلة القيادة مباشرة. من خلال قمرة القيادة هذه ، يمكن للسائقين قراءة معلومات السيارة والتحقق من خريطة المكان الذي يتجهون إليه. مع شاشة تعمل باللمس ، تتمتع أودي بنظام معلومات وترفيه يحسد عليه وشاشة مركزية مقاس 10.1 بوصة. سواء باستخدام شاشة تعمل باللمس أو أزرار مادية أو أوامر صوتية معينة ، يمكن للسائقين الوصول بسهولة إلى معلومات معينة على هواتفهم الذكية.

6. العديد من انظمة الامان المختلفة

تتمتع أودي A4 موديل 2023 بالعديد من وسائل المان المختلفة مثل فرامل مانعة للانغلاق ABS، و توزيع الكتروني للفرامل EBD، و برنامج تدعيم الفرامل BAS، و نظام مساعدة صعود المرتفعات VSC، و نظام الهبوط من المنحدرات ، و برنامج التوازنالالكترونيESP، و سائد هوائية للسائق، و وسائد هوائية للمقعد الامامي ، و وسائد هوائية جانبية ، و نظام الحماية ضد السرقات امبوليزر ، كاميرا خلفية ، حساسات ركن خلفية حساسات ركن امامية خاصية المفتاح الذكي ريموت كنترول لفتح الابواب والشنطة قفل مركزي للابواب سنترلوك .


7. الدفع الرباعي

قامت Audi بخطوة إستراتيجية مع A4 ، مما جعل الدفع الرباعي عنصرًا قياسيًا. من خلال القيام بذلك ، فإنه يرسل رسالة إلى السائقين مفادها أن الأداء والتعامل يمكن أن يكونا ممتازين في هذه السيدان الرياضية. قد يعتقد بعض الناس أن الدفع الرباعي مفيد فقط في الطقس الشتوي ، لكن هذا ليس صحيحًا. يمكن للدفع الرباعي إعادة توجيه الطاقة إلى العجلات الأمامية أو الخلفية في أي لحظة من أجل تحسين تجربة القيادة. على الرغم من أنه قد لا يكون ضروريًا على طريق سريع مستوٍ ومستقيم ، إلا أنه يمكن أن يبدأ التشغيل عندما تدور السيارة حول المنحنيات الضيقة أو تتسارع بسرعة أو تقود فوق رقعة وعرة في الطريق.

8. تحذير ما قبل الاصطدام

أودي A4 موديل 2023 تأتي مع حاسة أودي المسبقة. هذه آلية لمساعدة السائق يمكنها التنبؤ بالمشكلات المحتملة.إذا اقتربت السيارة من أحد المشاة أو السيارة بسرعة كبيرة ، على سبيل المثال ، فسيتم تحذير السائق وقد تصطدم السيارة بالفرامل من تلقاء نفسها. يتوفر في أودي نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام المساعدة على ركن السيارة. من خلال التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، يمكن للسيارة الحفاظ على مسافات محددة مسبقًا على الطريق السريع من خلال ضبط سرعتها ، ومع المساعدة على ركن السيارة ، يمكن للسيارة توجيه نفسها إلى مكان ما. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ A4 تحذير السائقين من عبور المركبات خلفهم أو في النقاط العمياء الخاصة بهم ، ويمكن أن يساعد الأشخاص على البقاء متمركزين في حاراتهم


9. وسائل الراحة الراقية

من بعض النواحي ، تبدو مقصورة هذه السيارة مشابهة لغرفة المعيشة المتطورة. إنه ذو تطعيمات خشبية على الأبواب واندفاعة ، وجميع أنظمة الألوان المتاحة متطورة وخالدة. الجلد المستخدم على المقاعد ناعم ومتين ، لذا يمكن أن يستمر في المظهر الرائع لسنوات. مساحة الأرجل واسعة سواء بالنظر إلى المقاعد الأمامية أو الخلفية. مساحة الأرجل 41.3 بوصة في الصف الأول و 35.7 بوصة في الصف الثاني.


10. أضواء متحركة

في بعض الأحيان ، الأشياء الصغيرة هي التي يمكن أن تترك انطباعًا دائمًا. تعتبر المصابيح الأمامية المتحركة والمصابيح الخلفية نقطة بيع حقيقية لـ A4 ، وهي كافية لإثارة اهتمام أي شخص بفكرة امتلاك إحدى هذه السيارات الرياضية. إنه ضمان أن الأشخاص الذين يمرون بـ A4 تستعد للانعطاف سوف يلاحظون ذلك بالتأكيد.


ايهما افضل أودي A4 موديل 2023 ام بي إم دبليو ؟


مثل أودي ، فإن الفئة الثالثة من BMW أنيقة ومثيرة للإعجاب من نواح كثيرة. شيء واحد يعمل ضد BMW هوأنها أغلى من Audi. النقطة الأساسية الأخرى هي أنه لا يأتي مع نظام الدفع الرباعي القياسي. لوضع هذا في السيارة ، يكلف حوالي ألفي دولار.


ايهما افضل أودي A4 موديل 2023 ام فولفو S60 2023


بالمقارنة مع فولفو S60 ، تبدو Audi A4 أكثر شبابًا. مثل BMW 3 Series ، فإن فولفو S60 أغلى من A4.على الرغم من أن هذين الطرازين يقعان في الطرف الأدنى من سوق المنتجات الفاخرة ، إلا أنهما لا يزالان يتطلبان استثمارات ضخمة ، وبسبب السعر وحده ، قد يميل بعض الأشخاص نحو A4. تتمثل المزايا الأخرى لـ A4 في أنها تتمتع بمقعد خلفي أكبر قليلاً واقتصاد وقود أفضل قليلاً من فولفو S60.


في السطور السابقة تم عرض ابرز عيوب أودي A4 2023 ، و مميزات أودي A4 2023  ، سلبيات اودي A4 2023
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-