اهم 10 مميزات وعيوب BMW X6 2023 - عيوب بي ام دبليو اكس 6 2023

BMW X6 2023 هي سيارة كوبيه رياضية فاخرة المانية المنشأ تتمتع بتصميم خارجي جرئ واداء قوي وتصميم داخلي مريح ، وتصنيف موثوقية جيد متوقع ومقاعد مريحة والكثير من ميزات التكنولوجيا والسلامة القياسية ونظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام إلى حد ما. ومستوى عالي من الثبات.


ومع ذلك لا تخلو BMW X6 2023 من بعض السلبيات فمن اهم عيوب BMW X6 2023 ضيق مساحة المقعد الخلفي وقلة مساحات التخزين الداخلية وغيرها ، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على عيوب بي ام دبليو اكس 6 2023 ومميزاتها ، وما هي مشاكل بي ام دبليو اكس 6 2023 الشائعة .


مميزات bmw x6 2023 ، عيوب bmw x6 2023 ، عيوب بي ام دبليو اكس 6 2023 ، عيوب بي ام دبليو x6 2023
مميزات وعيوب BMW X6 2023


عيوب عيوب بي ام دبليو اكس 6 2023


  • سعر السيارة مرتفع جدًا مقارنة ببعض المنافسين في فئتها.
  • استهلاك السيارة المرتفع للوقود بسبب وزنها الثقيل وحجمها الكبير.
  • ضيق مساحة المقعد الخلفي
  • الخلفية الصغيرة للسيارة تعيق الرؤية الخلفية وتجعل عملية الركن والانعطاف صعبة بعض الشيء.
  • عدم وجود مساحة كافية للركب الخلفية، والتي قد تصبح غير مريحة لبعض الأشخاص.
  • بعض الأشخاص يعتبرون تصميم السيارة غير جذاب بالمقارنة مع بعض المنافسين.
  • ضعف الثبات بسبب العجلات الكبيرة.
  • من ابرز عيوب بي ام دبليو اكس 6 2023 ارتفاع اسعار الصيانة وقطع الغيار
  • تحتاج السيارة إلى صيانة متكررة بشكل أكبر من المتوقع.

ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن هذه العيوب لا تقلل من قيمة السيارة بشكل كبير، حيث تعتبر بي ام دبليو X6 سيارة متميزة وفاخرة بالفعل.


عيوب BMW X6 2023 في السوق السعودي


أسباب عدم شراء سيارة بي ام دبليو X6 2023 - سلبيات بي ام دبليو x6 2023

1. خط السقف المنحدر

تعرضت سيارة BMW X6 2023 لسقوط كبير: خط السقف المنحدر. بالتأكيد ، يبدو رائعًا ، لكنه غير عملي تمامًا.تأخذ مساحة رأس لأسفل بمقدار 2-3 بوصات مما تحصل عليه داخل X5 ، مما يعني أن الأشخاص الأطول الذين يجلسون في الخلف قد يشعرون بأنهم مضطرون لتقليص أنفسهم. كما أنه يؤدي إلى ضعف الرؤية الخارجية للسائق.

2. منطقة شحن صغيرة

خط السقف المنحدر يعني تقلص مساحة الحمولة أيضًا. توفر bmw x6 2023 المزيد ، وستجد صعوبة في تركيب العناصر الأكبر حجمًا في X6. 

3- نظام الترفيه و المعلومات معقد بعض الشئ

حيث يج كثيرا من المستخدمين صعوبة في تالتعامل مع انظمة الترفيه و المعلومات في بي ام دبليو x6 في بادية الامر . ولكن مع تعدد الاستخدام قد يبو الامر اكثر بساطة و لكن تحتاج العملية بعض من الوقت حتى يتمكن قائد السيارة من التعود على انظمة المعلومات داخل bmw x 6 .

4. ضوابط التحم بالإيماءات ليست مفيدة

أدوات التحكم بالإيماءات - بمعنى عناصر التحكم التي تعمل بناءً على حركاتك الجسدية - تبدو رائعة ، أليس كذلك؟ لسوء الحظ ، لا تساعد تلك الموجودة في بي ام دبليو اكس 6 كثيرًا. قد تشعر وكأنك ترفرف بيديك عندما تريد فقط تغيير مستوى الصوت في جهاز الاستريو. مفهوم رائع ، لكن يتم تنفيذه بشكل سيئ ولا داعي له.

5. شاشات العرض الرقمية المزدوجة غير مناسبة

الشاشتان مقاس 12.3 بوصة اللتان تسدان لوحة القيادة غير ملاءمتان ، على الرغم من أنهما من المفترض أن تكون رائعة. ضوابطهم مشددة ، والرسومات ليست مدهشة. ستعمل شاشة واحدة على ما يرام ، كما أن شاشة العرض العلوية أكثر مهارة في إظهار بيانات السيارة المنظمة.

مميزات BMW X6 2023


أهم أسباب لشراء سيارة بي ام دبليو X6 2023 - ايجابيات بي ام دبليو X6 موديل 2023

1. المحرك القوي

بغض النظر عن المحرك الذي تختاره ، ستحصل على تسارع قوي. حيث تتميز بي ام دبليو x6 بمحرك قوي سعة 4400 سي سي تربو . وقوة حصانية تبلغ 530 حصان ،و يبلغ عزم bmw x 6 750 نيوتن / متر ، وتصل الى سرعة 100 كم / ث من الثبات في زمن 4.3 ثانية وهو من اعلى معدلات الاداء . حيث تشعرك بي ام دبليو x6 بدخول عالم اخر في مجال السيارات .


2. عزل خارجي قوي

على الرغم من طبيعتها الرياضية ، فإن X6 هادئة بشكل ملحوظ في أي سرعة. خذها حتى 80 على الطريق السريع ، وستظل المقصورة معزولة جيدًا. نتمنى ألا يكون الزجاج الصوتي قد تم إبطاله كخيار لأنه جعل المقصورة أكثر هدوءًا عند السرعات العالية. ومع ذلك ، بأي معدل سرعة ، لن تواجه مشكلة في سماع موسيقاك أو الدردشة مع ركاب المقعد الخلفي.

3. تعليق متوافق

تعتبر المناورة رائعة في سيارة BMW X6 2023 بفضل نظام التعليق الذي تم ضبطه جيدًا. تتضمن حزمة M الرياضية نفسها تعليقًا منقحًا يضيف المزيد من الراحة والامتثال لجودة الركوب. إنه نظام تعليق هوائي مزدوج المحور ، مما يعني أنه قادر على التكيف مع السطح الذي تنزلق عليه السيارة ويطلق المطبات بسرعة.

4. مواد داخلية عالية الجودة

كما يجب أن تتوقع ، فإن بي ام دبليو اكس 6 تم تصمميها بتصميم داخلي رائع. المواد كلها عالية الجودة. ستجد الكثير من الأسطح ذات الملمس الناعم وخيارات تنجيد الجلد الرائعة. جميع عناصر التحكم المادية مصنوعة من مواد عالية الجودة ، وخيارات الألوان التي تحصل عليها يمكن إقرانها معًا بذكاء.


5. مجموعة M الرياضية

إحدى الحزم الاختيارية "الضرورية" لسيارة X6 هي حزمة M الرياضية. نوصي بإضافة هذا لأنه يعزز اللمسات الخارجية للسيارة ، ويمنحها مجموعة هيكل أكثر أناقة ، ويضيف تعليقًا هوائيًا مزدوج المحور ، ويزود بعجلة قيادة M Sport خاصة ، ويوفر لك نظام عادم مطور. التكلفة مبررة للعديد من المشترين وتجعل bmw x6 تبدو رياضية وديناميكية هوائية.

6. المميزات القياسية الرائعة

إنها يحتوي على شاشة عرض رأسية ، ولوحة شحن لاسلكية ، وبدء تشغيل المحرك عن بُعد - وهذا مخصص للمبتدئين فقط. يحتوي على مجموعة كاملة من الميزات التي تجعل التكنولوجيا في بي ام دبليو x6 أكثر متعة.

7. شاشة العرض العلوية

نظرًا لأن نظام الشاشة المزدوجة هو نوع من زسائل الترفيه المهمة ، نوصي بالحصول على حزمة Premium حتى تتمكن من استخدام شاشة العرض الأفضل تنظيمًا. يعرض هذا بيانات مهمة للمركبة على الزجاج الأمامي أمام أعين السائق. الرسومات واضحة تمامًا ، وأدوات التحكم سهلة الاستخدام.


8. تكامل تطبيقات الهاتف الذكي القياسي

مستخدمي Android ، ابتهجوا! يعد Android Auto أخيرًا ميزة قياسية في X6. يمكنك الآن ، مثل مستخدم ي iPhone ، مزامنة هاتفك الذكي مع سيارتك ، باستخدام تطبيقاتك المفضلة أثناء التنقل. ألا تحب نظام الملاحة المدمج في BMW؟ ما عليك سوى استخدام ما هو موجود على هاتفك بدلاً من ذلك. عزف على نغماتك المفضلة أو قم بإجراء مكالمات هاتفية بسهولة.

9. العديد من ميزات السلامة القياسية

ميزات السلامة وفيرة في X6. تتضمن قائمة وسائل المساعدة للسائق تحذير الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية ونظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. يمكنك اختيار نظام تثبيت السرعة التكيفي ، والذي يأتي مزودًا بتقنية التوقف والانطلاق المدمجة ، ولكن نظام التحكم في التطواف القياسي يجب أن يعمل بشكل جيد للعديد من السائقين. بالاضافة الى فرامل مانعة للانغلاق ABS، و توزيع الكتروني للفرامل EBD ، و برنامج تدعيم الفرامل BAS ، و نظام مساعدة صعود المرتفعات VSC، و نظام الهبوط من المنحدرات ، و برنامج التوازن الالكترونيESP .


مقارنة بي bmw x6 2023 مع بورش كايين 2023


تتمتع بورش كايين 2023 ببعض من أكثر قدرات المناولة دقة لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكروس أوفر . تحصل على عدد من الخيارات لمساعدتك على تخصيصه ، بما في ذلك قائمة بخيارات المحرك القوية للاختيار من بينها. ومع ذلك ، فإن كاين ليست فخمة مع ميزات قياسية مثل X6 ، حيث أن العديد من الميزات القياسية في bmw x 6 اختيارية في كايين.


مقارنة بين bmw x6 2023 مقابل مرسيدس بنز GLE كوبيه 2023


مرسيدس-بنز GLE هي واحدة من أحدث سيارات الدفع الرباعي الفاخرة متوسطة الحجم التي تضيف طراز كوبيه رياضي ، يشبه إلى حد كبير X6. توفر كلتا هاتين السيارتين أداءً قويًا للمحرك ، وتحكمًا متكاملاً ، وقدرة سحب ضخمة ، والعديد من نفس ميزات التكنولوجيا والسلامة. تتمتع GLE بميزة من حيث جودة الركوب الأكثر سلاسة ،ومواد المقصورة الأكثر روعة ، وتقييم الموثوقية المتوقع الأفضل في فئتها. من ناحية أخرى ، يحتوي X6 على شاشة تعمل باللمس أسهل قليلاً في الاستخدام ، كلاهما خياران جيدان في هذا الجزء.

مقارنة بين BMW X6 مقابل أودي Q8


أودي Q8 هي سيارة دفع رباعي كوبيه أخرى في هذه الفئة. مثل X6 ، فإن Q8 لديها تشكيلة من المحركات القوية ، والمناولة الرشيقة ، والمقاعد المريحة ، ومساحة الشحن المماثلة. تحتوي كلتا السيارتين أيضًا على أنظمة معلومات ترفيهية سهلة الاستخدام. يتميز Q8 بتصميم داخلي راقٍ بتصميم مستقبلي ، لكن تكلفة X6 أقل قليلاً ومعدلات أعلى من أجل الموثوقية المتوقعة. احصل على وقت المقعد في كلا الطرازين لمعرفة أيهما تفضل.

لقد عرض موقع معلومستا للسيارات اهم مميزات bmw x6 2023 ، عيوب bmw x6 2023 ، عيوب بي ام دبليو اكس 6 2023 ، عيوب بي ام دبليو x6 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-