اهم 10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

هناك العديد من الطرق المختلفة لتقليل استهلاك الوقود. بعضها تغييرات صغيرة في عادات القيادة ، والبعض الآخريتضمن نصائح بسيطة للصيانة.مع الارتفاع المستمر في أسعارالبنزين و العاز ، أصبح استهلاك وقود المحرك مصدرقلق لمعظم السائقين على الطريق هذه الأيام. نظرًا لأن سعر المرتفع للبنزين يؤثر على المزيد من الأشخاص كل يوم ،يبحث الكثيرون عن طرق لخفض الاستهلاك والتكاليف. سيناقش موقع معلومستا للسيارات في هذه المقالة اهم النصائحلتقليل استهلاك الوقود .

 

كيفية توفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  ، اهم 10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  ، ترشيد استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك
اهم 10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  


كيفية توفير استهلاك الوقود في السيارة الاوتوماتيك 


  • التأكد من مستوى ضغط الاطارات
  • التأكد من تغير مرشح الهواء كل فترة
  • تغيير كابلات البطارية المتأكلة
  • اختر نوع القود المناسب لسيارتك
  • اوقف مكيف العواء عند عم الحاجة له
  • مرعاة استخدام نظام مثبت السرعة
  • عدم ترك قدمك على الفرامل باستمرار
  • قلل من الاحمال الزائدة في سيارة رتك
  • اغلاك غطاء تانك الوقود باحكام


كيفية تقليل استهلاك الوقود للسيارة الاوتوماتيك


1. قم بالقيادة عند الحاجة فقط لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

أفضل طريقة لتقليل استهلاك الوقود هي ببساطة تقليل استهلاك السيارة. قم بقيادة سيارتك فقط عندما تحتاج ذلك حقًا. إذا كنت بحاجة إلى السفر بضع بنايات فقط ، ففكر في المشي أو حتى ركوب الدراجة. لن توفر المال في المضخة فحسب ، بل ستفيدك التمارين بالتأكيد .


2. تأكد من أن غطاء البنزين محكم لتوفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

أحد أسباب عدم حصولك على الأميال التي تتوقعها هو عدم وجود قدر كبير من الوقود في خزان الوقود كما تعتقد.حيث يتم فقد نسبة كبيرة من البنزين العام الماضي بسبب التبخر. لماذا تبخر؟ لم يكن غطاء البنزين محكمًا. لذا تأكد فقط من إحكامه ، وسيمكنك من الاحتفاظ بكل الغاز الذي تدفعه مقابله .


3. تجنب التباطؤ لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

عندما تحتاج إلى قيادة سيارتك ، تأكد من تجنب التباطؤ قدر الإمكان. عندما تعمل سيارتك ولكنها لا تتحرك ، فإنالأميال التي قطعتها على البنزين تساوي صفرًا مطلقًا. لذا ، إذا ظلت سيارتك متوقفة لأكثر من دقيقة أو نحو ذلك، فقم بإيقاف تشغيل المحرك. ومع ذلك ، لا تفعل ذلك إلا عندما يكون ذلك آمنًا.


4. الضغط على دواسة البنزين بثبات لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

أثناء القيادة ، مارس دائمًا ضغطًا ثابتًا ومتسقًا على دواسة الوقود في سيارتك. ستؤدي القدم الثقيلة دائمًا إلى تقليل المسافة المقطوعة بالبنزين واستهلاك الوقود الضعيف .


5. القيادة بأعلى سرعة ممكنة دون إجهاد المحرك لتوفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

هي طريقة فعالة في استهلاك الوقود للقيادة. عند القيادة بسرعة 60 كم / ساعة ، ستستخدم السيارة وقودًا بنسبة25 في المائة في الترس الثالث أكثر مما تستخدمه في الخامس. يمكن أن يستهلك السفر بمعدلات سريعة في تروس منخفضة ما يصل إلى 45 في المائة من الوقود أكثر مما هو مطلوب. إذا كان لديك كمبيوتر رحلة على متن الطائرة ، فمن المحتمل أن يكون لديك إعداد "توفير الوقود الفوري". شاهد هذا المقياس وحافظ على اللترات لكل 100 كيلومتر منخفضة قدر الإمكان.


6. عدم الضغط على الفرامل بدون حاجة لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

يؤدي التسارع والكبح باستمرار إلى إهدار الوقود وتقليل استهلاك سيارتك للوقود. لذلك ، كلما كان ذلك ممكنًا ، حاولتجنب حرق الوقود الزائد. يتطلب هذا القليل من الممارسة ، ولكن يمكن أن يكون طريقة رائعة لزيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارتك .لا تضع قدمك اليسرى على دواسة الفرامل أثناء القيادة. يؤدي أدنى ضغط إلى وضع "سحب ميكانيكي" على المكونات ، مما يؤدي إلى تآكلها قبل الأوان. يتطلب هذا "السحب" أيضًا استخدامًا إضافيًا للوقود للتغلب على مقاومة السحب.


7. استخدم مثبت السرعة على الطرق السريعة لتوفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

يعني التحكم في السرعة أن سيارتك ستسير بسرعة ثابتة ، مما يعني عدم وجود تسارع. لا يوجد تسارع يقلل من مقدار الشغل الذي يقوم به محركك ، وبالتالي يستخدم غازًا أقل. يجب عليك ضبط نظام التحكم في السرعة عند الحد الأقصى للسرعة ، لأن 55 ميلاً في الساعة هي السرعة المثالية لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود. يمكن أن يوفر لك هذا ما يصل إلى 6 في المائة من استهلاك الوقود على الطريق السريع.


8. اجعل سيارتك أكثر ديناميكية .لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

يمكنك القيام بذلك عن طريق إزالة أرفف السقف الموجودة أعلى السيارة وأيضًا عن طريق تقليل وزن السيارة عن طريق إخراج العناصر غير الضرورية.


9. حافظ على النوافذ مغلقة لتوفيراستهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

كلما بقيت سيارتك أكثر ديناميكية هوائية ، زادت كفاءة السيارة في استهلاك الوقود. يؤدي إبقاء النوافذ مغلقة أثناء القيادة إلى زيادة مقاومة السحب والرياح لسيارتك. إذا كنت تقود بسرعة أقل من 35 ميلاً في الساعة ، فلا بأس من إبقاء النوافذ مغلقة. ومع ذلك ، عند السرعات العالية ، يجب الحفاظ على ترتيب النوافذ لتقليل السحب وتحسين استهلاك الوقود .

10. قلل من تكييف الهواء لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

ستكون هناك أوقات بالطبع ستتسبب فيها حرارة الصيف في استخدام نظام تكييف الهواء. ومع ذلك ، استخدم المكيفباعتدال. إذا كنت تريد الاختيار بين الحفاظ على النوافذ مطوية أو استخدام مكيف الهواء بسرعات عالية ، فاستخدم مكيف الهواء على إعدادات منخفضة .


11. استبدل مرشحات الهواء المتسخة لتوفيراستهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

تتسبب فلاتر الهواء المتسخة في أن يعمل محرك سيارتك بجهد أكبر مما يجب ، ويؤدي دائمًا إلى ضعف الاقتصاد في الوقود لذلك ، تأكد من اتباع توصيات الشركة المصنعة لتغيير مرشح الهواء بشكل دوري. يسمح فلتر الهواء النظيف للمحرك بأداء أكثر كفاءة ويساعدك أيضًا على توفير المال في المضخة .


12. حافظ على نفخ الإطارات بشكل مناسب لترشيد استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

تحقق من دليل مالك السيارة وتأكد دائمًا من نفخ الإطارات إلى مستوى ضغط الهواء المناسب. يمكن للإطارات المنتفخة بشكل غير صحيح أن تقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارتك بنسبة تصل إلى خمسة بالمائة في بعض الحالات.هذا هو ببساطة إهدار كامل للوقود والمال .

13. تقليل الوزن في السيارة لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

تخلص من أي أشياء غير ضرورية في صندوق السيارة أو في مناطق أخرى من السيارة. لكل 100 رطل من الوزن في السيارة ، ينخفض ​​الاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارتك بنحو واحد أو اثنين بالمائة. من خلال التأكد من بقاء سيارتك خفيفة قدر الإمكان ، يمكنك تحسين استهلاك الوقود لسيارتك وتوفير المال على فاتورة الوقود.خفف العبء الخاص بك. فكر جيدًا فيما تحتاجه في رحلة. إذا كنت لا تحتاج شيئًا ، فلا تحزمه. قم بإزالة رفوف السقف إذا لم تكن هناك حاجة ، لأنها تسبب سحب الرياح. كلما كان الحمل أخف ، انخفض استهلاك الوقود والانبعاثات. يعمل وجود 100 رطل إضافي في صندوق السيارة على تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود في السيارة النموذجية بنسبة 1 إلى 2 في المائة. حمل الوزن الزائد يهدر الوقود.


14. افحص ضغط الإطارات على الأقل مرة في الشهر لترشيد استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

الإطارات غير المنتفخة تحرق المزيد من الوقود. إذا كان حجم الإطارات 8 أرطال تحت النفخ (ليس حالة غير شائعة)، تزداد مقاومة التدحرج للإطارات بنسبة 5 في المائة.

15. التأكد من وجود خرطوم البنزين في خزان الوقود حتى انتهاء الفويل . لتوفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

احتفظ بالخرطوم في الخزان حتى يتم إيقاف تشغيل المضخة وتأكد من السماح لجميع الوقود بالتدفق من الفوهة. يمكنأن يسكب ما يصل إلى ربع الكوب من الخرطوم. إنها لك ، لقد دفعت ثمنها.

16. تغير كابلات البطارية التالفة .لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

كبلات البطارية المتآكلة تجعل المولد يعمل بجدية أكبر ، باستخدام المزيد من الوقود. حيث يجب عليك وتنظيفها و تغييرالمتآكل منها مع كل فحص للمحرك.


17. لا تدع السيارة في وضع الخمول لأكثر من دقيقة. لتوفيراستهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك
يستهلك الخمول نصف جالون إلى جالون واحد من البنزين في الساعة ويضخ ثاني أكسيد الكربون غير الضروريفي الغلاف الجوي. يستهلك المحرك الحديث وقودًا أقل في إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل مقارنةً بالتباطؤ لفترات طويلة. نحن نواجه بالفعل مناطق غير خاملة. أيضًا ، لتدفئة المحرك بشكل فعال ، قم بقيادته ، لا تسرعه. تعمل المحركات بجد فقط تحت الحمل وستسخن بشكل أسرع إذا قمت ببساطة بتشغيل المحرك ، وانتظر لمدة 20 ثانية ،(يؤدي ذلك إلى زيادة ضغط الزيت) والابتعاد.


18. قم بتغيير مرشح الهواءعند الضرورة لترشيداستهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

قم بتبديل مرشح الهواء على الأقل بعدد المرات المحددة في دليل السيارة ، او أكثر إذا كنت تقود في ظروف مغبرة وغير مناسبة .

19. إجراء فحص دوري للمحرك لتوفيراستهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

منذ ظهور تقنية حقن الوقود التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر ، لم يعد هناك شيء مثل "ضبط" على الطرازالقديم. في أسوأ الأحوال ، قد يُتوقع منك استبدال شمعات الإشعال ومستشعر الأكسجين وفلاتر الهواء والوقود .

20.تغيير مستشعر ىالكسجين في السيارات القديمة عند الحاجة . إذا تم تصنيع سيارتك منذ منتصف الثمانينيات ، فمن المحتمل أنها تحتوي على مستشعر أكسجين في نظام العادم الخاص بها. يجب استبداله تمامًا كما تفعل مع شمعات الإشعال ، باتباع توصيات الشركة المصنعة. يعمل هذا الجهاز الصغير على تقليم توصيل الوقود وله تأثير عميق على الاقتصاد في استهلاك الوقود في هذه العملية.


21. اختر البنزين المناسب لسيارتك لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

راجع دليل المالك لمعرفة الأوكتان الذي يحتاجه محرك سيارتك. تقيس تقييمات الأوكتان قدرة البنزين على مقاومة ضربات المحرك. لكن كلما ارتفع الأوكتان ، ارتفع السعر. فقط حوالي 6 في المائة من السيارات المباعة تحتاج إلى غاز ممتاز. ومع ذلك ، يمثل الغاز الممتاز حوالي 10 في المائة من إجمالي الغاز المباع. قاوم الرغبة في شراء غاز أوكتان أعلى للحصول على أداء "ممتاز".

22. الجمع بين المهمات في رحلة واحدة يوفر لك الوقت والمال. يمكن للعديد من الرحلات القصيرة المأخوذة من بداية باردة أن تستهلك ضعف كمية الوقود التي تستهلكها رحلة أطول متعددة الأغراض تغطي نفس المسافة عندما يكون المحرك دافئًا. يضمن تخطيط الرحلة أن يتم السفر عندما يكون المحرك دافئًا وفعالًا.

23. القيادة بثبات لتوفيراستهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

التباطؤ أو الإسراع يهدر الوقود. تجنب أيضًا الرجوع إلى الخلف. فهي ليست فقط غير آمنة ، ولكن إذا أثرت على اقتصادك إذا تباطأ السائق الآخر بشكل غير متوقع.


24. تجنب الطرق الوعرة كلما أمكن ذلك لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

حيث ان التراب أو الحصى يمكن أن يسلبك ما يصل إلى 30 في المائة من الأميال التي قطعتها على البنزين. في كل مرة ترتد فيها العجلات لأعلى ولأسفل ، تتم إزالة طاقة الحركة الأمامية من السيارة. أفضل طريقة يمكنني وصفها هي تجربة القيادة على طريق "غسيل". ليس الأمر مزعجًا للغاية فحسب ، بل ستتباطأ السيارة في الواقع من نقل الطاقة - وكنت تعتقد أن دروس الفيزياء لن يكون لها تطبيق لاحقًا في الحياة! يؤدي هذا إلى قيام السائق بتطبيق المزيد من الوقود المهدر من دواسة الوقود.

25. افحص نظام التعليق وأجزاء الهيكل للتحقق من عدم المحاذاة لترشيد استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

يمكن للعجلات المنحنية والمحاور والصدمات البالية والينابيع المكسورة أن تساهم في سحب نظام الدفع ، ناهيك عنالحالة غير الآمنة التي تخلقها.

26. قم بتعبئة خزان الوقود بالقدر الذي تحتاجه فقط . لتوفير

إن تعبئة ما تحتاجه فقط وتجنب امتلاك خزان ممتلئ يعني أن الوقود الذي لديك يذهب إلى أبعد من ذلك بقليل.لتسهيل الحكم على الكمية الصحيحة للوقود ، احتفظ بدفتر في السيارة .عندما تملأ ، قم بتدوين كمية الوقود التي تدخلها للحصول على من A إلى B. لاحظ ذلك باللتر ، وليس بالجنيه ، لأن السعر يتغير دائمًا.يمكن أن تستوعب بعض خزانات الوقود ما يصل إلى 109 لترات ، وهذا يمثل قدرًا كبيرًا من الوزن الزائد لتحمله. لن تترك 109 لترات من المياه المعبأة في صندوقك ، أليس كذلك؟


27. انطلق بهدوء على دواسة البنزين لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

يمكن أن يكون لأسلوب قيادتك تأثير كبير على كمية البنزين أو الديزل الذي تستخدمه.حاول أن تحافظ على سلاسة قيادتك. التسارع اللطيف واستخدام أعلى ترس آمن سيستخدم وقودًا أقل.علاوة على ذلك ، عندما تقترب من إشارات المرور ، خفف من دواسة الوقود مبكرًا إذا كانت الأضواء حمراء. لماذا اسرع لتنتظر؟يسمى هذا أحيانًا "القيادة الدفاعية". لن يساعدك فقط على استخدام وقود أقل ، ولكنه يميل إلى أن يكون أكثر أمانًا أيضًا.

28. استخدم إيقاف تشغيل المحرك لتوفيراستهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك

إذا كانت سيارتك تحتوي على محرك يعمل بإيقاف التشغيل ، فاستخدمه.إن إبقاء قدمك على القابض عند التوقف عند إشارات المرور سوف يستمر في حرق الوقود.ولكن إذا رفعت قدمك أثناء وجود السيارة في الوضع المحايد ، فسيبدأ نظام إيقاف التشغيل في السيارة ، مما يوفر لك الوقود والمال. قدم هذا المقال شرحا مكثفا لكيفية تقليل استهلاك البنزين في السيارة ، نصائح لتقليل استهلاك بنزين السيارة . طرق تحسين كفاءة استهلاك الوقود.


كيفية توفير استهلاك البنزين في السيارة
كيفية تقليل استهلاك البنزين في السيارة

اهم النصائح لتوفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك


  • افحص ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل في الشهر. الإطارات غير المنتفخة تحرق المزيد من الوقود. إذا كانت الإطارات 8 أرطال تحت النفخ ، (ليست حالة غير شائعة) ، تزداد مقاومة التدحرج للإطارات بنسبة 5 في المائة.
  • في المضخة ، احتفظ بالخرطوم في الخزان حتى يتم إغلاق المضخة وتأكد من السماح لجميع الوقود بالتسرب من الفوهة. يمكن أن يسكب ما يصل إلى ربع الكوب من الخرطوم. إنها لك ، لقد دفعت ثمنها.
  • عند الاقتضاء ، استخدم مثبت السرعة الخاص بك. يمكن أن يوفر لك هذا ما يصل إلى 6 في المائة من استهلاك الوقود على الطريق السريع.
  • تتسبب كبلات البطارية المتآكلة في أن يعمل المولد بجدية أكبر ، باستخدام المزيد من الغاز. اطلب منهم تنظيفها بالطبع مع كل فحص للمحرك.
  • لا تدع السيارة في وضع الخمول لأكثر من دقيقة. يستهلك الخمول نصف جالون إلى جالون واحد من الغاز في الساعة ويضخ ثاني أكسيد الكربون غير الضروري في الغلاف الجوي. سوف يستهلك المحرك الحديث وقودًا أقل في إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل مقارنةً بالتباطؤ لفترات طويلة. نحن نواجه بالفعل مناطق غير خاملة. أيضًا ، لتدفئة المحرك بشكل فعال ، قم بقيادته ، لا تسرعه. تعمل المحركات بجد فقط تحت الحمل وستتم تسخينها بشكل أسرع إذا قمت ببساطة بتشغيل المحرك ، وانتظر لمدة 20 ثانية (يؤدي ذلك إلى زيادة ضغط الزيت) والابتعاد.
  • قم بتغيير مرشح الهواء على الأقل لعدد المرات المحدد في دليل المالك ، أكثر إذا كنت تقود في ظروف مغبرة.
  • قم بإجراء فحص منتظم للمحرك. منذ ظهور تقنية حقن الوقود التي يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر ، لم يعد هناك شيء مثل "ضبط" الطراز القديم بعد الآن. في أسوأ الأحوال ، قد يُتوقع منك استبدال شمعات الإشعال ومستشعر الأكسجين وفلاتر الهواء والوقود.
  • إذا تم بناء سيارتك منذ منتصف الثمانينيات ، فمن المحتمل أن تحتوي على مستشعر أكسجين في نظام العادم الخاص بها. يجب استبداله تمامًا كما تفعل مع شمعات الإشعال ، وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة. يعمل هذا الجهاز الصغير على تقليم توصيل الوقود وله تأثير عميق على الاقتصاد في استهلاك الوقود في هذه العملية.
  • تعتبر القيادة بأعلى سرعة ممكنة دون إجهاد المحرك طريقة فعالة في استهلاك الوقود للقيادة. عند القيادة بسرعة 60 كم / ساعة ، ستستخدم السيارة وقودًا بنسبة 25 في المائة في الترس الثالث أكثر مما تستخدمه في الخامس. يمكن أن يستهلك السفر بمعدلات سريعة في تروس منخفضة ما يصل إلى 45 في المائة من الوقود أكثر مما هو مطلوب. إذا كان لديك كمبيوتر رحلة على متن الطائرة ، فمن المحتمل أن يكون لديك إعداد "توفير الوقود الفوري". شاهد هذا المقياس وحافظ على اللترات لكل 100 كيلومتر منخفضة قدر الإمكان. لقد حولت الشركات المصنعة هذا إلى شيء من اللعبة. تتميز سيارة فورد فيوجن هايبرد الجديدة بشاشة عرض رسومية ورقية تنبت أوراق الشجر في كل مرة تصل فيها إلى مرحلة أساسية في الاقتصاد في استهلاك الوقود. أتيحت لي الفرصة لقيادة سيارة واحدة وفي كل مرة نتوقف فيها في الممر ، كان ابني يسأل "كم ورقة على الشجرة يا أبي"؟
  • فكر في المستقبل: قد بسلاسة. من خلال استخدام الخانق الخفيف وتجنب الفرملة الشديدة ، يمكنك تقليل استهلاك الوقود والبلى. تشير الأبحاث إلى أن تقنيات القيادة يمكن أن تؤثر على كفاءة الوقود بنسبة تصل إلى 30 في المائة.
  • خفف العبء الخاص بك. فكر جيدًا فيما تحتاجه في رحلة. إذا كنت لا تحتاج شيئًا ، فلا تحزمه. قم بإزالة رفوف السقف إذا لم تكن هناك حاجة إليها ، لأنها تسبب سحب الرياح. كلما كان الحمل أخف ، انخفض استهلاك الوقود والانبعاثات. يعمل وجود 100 رطل إضافي في صندوق السيارة على تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود في السيارة النموذجية بنسبة 1 إلى 2 في المائة. حمل الوزن الزائد يهدر الغاز.
  • اختر غاز الأوكتان المناسب لسيارتك. راجع دليل المالك لمعرفة نوع الأوكتان الذي يحتاجه محرك سيارتك. تقيس تقييمات الأوكتان قدرة البنزين على مقاومة خبطات المحرك. لكن كلما ارتفع الأوكتان ، ارتفع السعر. فقط حوالي 6 في المائة من السيارات المباعة تحتاج إلى غاز ممتاز. ومع ذلك ، يمثل الغاز الممتاز حوالي 10 في المائة من إجمالي الغاز المباع. قاوم الرغبة في شراء غاز أوكتان أعلى للحصول على أداء "ممتاز".
  • يوفر لك الجمع بين المهام في رحلة واحدة الوقت والمال. يمكن للعديد من الرحلات القصيرة المأخوذة من بداية باردة أن تستهلك ضعف كمية الوقود التي تستهلكها رحلة أطول متعددة الأغراض تغطي نفس المسافة عندما يكون المحرك دافئًا. يضمن تخطيط الرحلة أن يتم السفر عندما يكون المحرك دافئًا وفعالًا.
  • يمكنك تحسين المسافة المقطوعة بالميل للغاز بنسبة واحد إلى اثنين في المائة باستخدام درجة زيت المحرك الموصى بها من الشركة المصنعة. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي استخدام زيت محرك 10W-30 في محرك مصمم لاستخدام 5W-30 إلى تقليل المسافة المقطوعة بالميل على الغاز بنسبة واحد إلى اثنين في المائة. يصعب ضخ الزيت السميك. هذا يزيد من الخسائر الطفيلية في القدرة الحصانية.
  • تجنب "تسريع" المحرك ، خاصة قبل إيقاف تشغيل المحرك مباشرة ؛ هذا يهدر الوقود بلا داع ويغسل الزيت من داخل جدران الأسطوانة. هذا أمر سيء حقًا لبدء التشغيل التالي ، حيث ستكون جدران الأسطوانة جافة.
  • قم بالقيادة بثبات. التباطؤ أو الإسراع يهدر الوقود. تجنب أيضًا الرجوع إلى الخلف. ليس هذا فقط غير آمن ، ولكن إذا كان يؤثر على اقتصادك إذا تباطأ السائق الآخر بشكل غير متوقع.
  • لا تضع قدمك اليسرى على دواسة الفرامل أثناء القيادة. يؤدي أدنى ضغط إلى وضع "مقاومة ميكانيكية" على المكونات ، مما يؤدي إلى تآكلها قبل الأوان. يتطلب هذا "السحب" أيضًا استخدامًا إضافيًا للوقود للتغلب على مقاومة السحب.
  • تجنب الطرق الوعرة قدر الإمكان ، لأن الأوساخ أو الحصى يمكن أن تسرق منك ما يصل إلى 30 في المائة من الأميال التي قطعتها على الغاز. في كل مرة ترتد فيها العجلات لأعلى ولأسفل ، تتم إزالة طاقة الحركة الأمامية من السيارة. أفضل طريقة يمكنني وصفها هي تجربة القيادة على طريق "غسيل". ليس الأمر مزعجًا للغاية فحسب ، بل ستتباطأ السيارة في الواقع من نقل الطاقة - وكنت تعتقد أن دروس الفيزياء لن يكون لها تطبيق لاحقًا في الحياة! يؤدي هذا إلى قيام السائق بتطبيق المزيد من الوقود المهدر من دواسة الوقود.
  • افحص نظام التعليق وأجزاء الهيكل للتحقق من عدم المحاذاة. يمكن للعجلات المنحنية ، والمحاور ، والصدمات البالية ، والينابيع المكسورة أن تساهم في سحب نظام الدفع ، ناهيك عن الظروف غير الآمنة التي تخلقها.
  • يجب على مالكي سيارات الدفع الرباعي التفكير في التحول من مداس الطرق الوعرة المزخرف إلى مداس طريق سريع موفر للوقود.
  • هذه بعض ملاحظاتي وبعض ردودي على العديد من الأسئلة حول الاقتصاد في استهلاك الوقود. أنا متأكد من أن لديك ما يخصك وسأقوم بدعوة كل من يقرأ هذا لإضافة تجاربهم في علامة تبويب التعليقات في هذه القصة. ونعم ، هذا يشملكم شديدو الميل هناك.
كيفية توفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  ، اهم 10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  ، ترشيد استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك
اهم 10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  

قد يعجبك ايضا


في هذا الموضوع تعرفنا على كيفية توفير استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  ، اهم 10 نصائح لتقليل استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  ، ترشيد استهلاك البنزين في السيارة الاوتوماتيك  .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-