القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو استثمار رأس المال ؟

 ما هو استثمار رأس المال ؟ وعيوب الاستثمار الراسمالي 

الاستثمار الرأسمالي هو شراء الأموال من قبل الشركة من أجل تعزيز أهدافها التجارية وأهدافها. يمكن أن يشير المصطلح أيضًا إلى استحواذ الشركة على أصول طويلة الأجل مثل العقارات ومصانع التصنيع والآلات.

عيوب استثمار رأس المال
 ما هو استثمار رأس المال ؟


العناصر الرئيسية في استثمار رأس المال ( مكونات استثمار راس المال )

- يُعرَّف استثمار رأس المال بأنه مبلغ نقدي حصلت عليه الشركة لمتابعة أهدافها ، مثل العمليات المستمرة أو المتنامية.

- يمكن أن يشير أيضًا إلى استحواذ الشركة على أصول ثابتة دائمة مثل الممتلكات والمنشآت والمعدات .

- يمكن إجراء استثمار رأسمالي من خلال عدة مصادر بما في ذلك استخدام النقد في متناول اليد أو بيع الأصول الأخرى أو زيادة رأس المال من خلال إصدار الدين أو حقوق الملكية.

في هذا المقال سوف نستعرض ماهية استثمار راس المال ، و كيف يعمل استثمار راس المال ، و عيوب الاستثمار الرأسمالي .

كيف يعمل استثمار رأس المال

الاستثمار الرأسمالي هو مصطلح واسع يمكن تعريفه بطريقتين مختلفتين:

1- يجوز للفرد أو مجموعة رأس المال الاستثماري أو المؤسسة المالية إجراء استثمار رأسمالي في شركة. يتم تسليم مبلغ من المال كقرض ، أو مقابل وعد بالسداد أو حصة من الأرباح في المستقبل. بهذا المعنى للكلمة ، رأس المال يعني النقد.

2- يجوز للمديرين التنفيذيين للشركة إجراء استثمار رأسمالي في الأعمال التجارية. يشترون الأصول طويلة الأجل التي ستساعد الشركة على العمل بشكل أكثر كفاءة أو النمو بشكل أسرع. في هذا المعنى ، يعني رأس المال الأصول المادية.

في كلتا الحالتين ، يجب أن يأتي المال للاستثمار الرأسمالي من مكان ما. قد تسعى شركة جديدة إلى استثمار رأس المال من أي عدد من المصادر ، بما في ذلك شركات رأس المال الاستثماري والمستثمرون الملاك والمؤسسات المالية التقليدية. تستخدم الشركة رأس المال لمواصلة تطوير وتسويق منتجاتها. عندما تصبح شركة جديدة عامة ، فإنها تكتسب استثمارات رأسمالية على نطاق واسع من العديد من المستثمرين.


قد تقوم شركة قائمة باستثمار رأسمالي باستخدام احتياطياتها النقدية الخاصة ، أو تسعى للحصول على قرض من أحد البنوك. إذا كانت شركة عامة ، فقد تصدر سندًا لتمويل استثمار رأس المال.


لا يوجد حد أدنى أو أقصى لاستثمار رأس المال. يمكن أن تتراوح من أقل من 100000 دولار في التمويل الأولي لبدء التشغيل ، إلى مئات الملايين من الدولارات للمشاريع الضخمة التي تقوم بها الشركات في القطاعات كثيفة رأس المال مثل التعدين والمرافق والبنية التحتية.


 يهدف الاستثمار الرأسمالي إلى إفادة الشركة على المدى الطويل ، ولكن مع ذلك يمكن أن يكون له جوانب سلبية على المدى القصير.إن قرار شركة ما بإجراء استثمار رأسمالي هو استراتيجية نمو طويلة الأجل. تخطط الشركة وتنفذ استثمارات رأس المال من أجل ضمان النمو المستقبلي.

يتم إجراء الاستثمارات الرأسمالية بشكل عام لزيادة القدرة التشغيلية ، والاستحواذ على حصة أكبر من السوق ، وتوليد المزيد من الإيرادات. يجوز للشركة أن تقوم باستثمار رأسمالي في شكل حصة ملكية في العمليات التكميلية لشركة أخرى لنفس الأغراض.

عيوب استثمار رأس المال
 ما هو استثمار رأس المال ؟


عيوب الاستثمار الرأسمالي

دائمًا ما يكون خيار التمويل الأول لاستثمار رأس المال هو التدفق النقدي التشغيلي الخاص بالشركة ، ولكن قد لا يكون ذلك كافيًا لتغطية التكاليف المتوقعة. من المرجح أن تلجأ الشركة إلى التمويل الخارجي لتعويض أي عجز داخلي.

يهدف الاستثمار الرأسمالي إلى إفادة الشركة على المدى الطويل ، ولكن مع ذلك يمكن أن يكون له جوانب سلبية على المدى القصير. يميل الاستثمار الرأسمالي المكثف والمستمر إلى تقليل نمو الأرباح على المدى القصير ، وهذه ليست خطوة شائعة بين حملة الأسهم في شركة عامة. علاوة على ذلك ، فإن المبلغ الإجمالي للديون على الشركة في الدفاتر هو رقم يراقبه مالكو الأسهم والمحللون عن كثب.

تم عرض في هذا الموضوع تعرف استثمار راس المال و عيوب الاستثمار الرأسمالي .



معلومستا
معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .

تعليقات