ما هو تعريف التحفظ المحاسبي ؟

ما هو التحفظ المحاسبي ؟

التحفظ المحاسبي هو مجموعة من إرشادات مسك الدفاتر التي تتطلب درجة عالية من التحقق قبل أن تتمكن الشركة من تقديم مطالبة قانونية بأي ربح. المفهوم العام هو أن تأخذ في الاعتبار السيناريو الأسوأ للمستقبل المالي للشركة. يجب الاعتراف بالخصوم غير المؤكدة بمجرد اكتشافها. في المقابل ، لا يمكن تسجيل الإيرادات إلا بعد التأكد من استلامها.

التحفظ المحاسبي ، العوامل المؤثرة على التحفظ المحاسبي ن مبررات التحفظ المحاسبي ، مميزات و عيوب التحفظ المحاسبي ، التحفظ المحاسبي PDF ، التحفظ المحاسبي doc .
ما هو التحفظ المحاسبي 


فيي السطور التالية سوف نعرض ما هو التحفظ المحاسبي ، العوامل المؤثرة على التحفظ المحاسبي ن مبررات التحفظ المحاسبي ، مميزات و عيوب التحفظ المحاسبي ، التحفظ المحاسبي PDF ، التحفظ المحاسبي doc .

العوامل المؤثرة على التحفظ المحاسبي 

التحفظ المحاسبي هو مبدأ يتطلب إعداد حسابات الشركة بحذر وبدرجات عالية من التحقق.

يتم تسجيل جميع الخسائر المحتملة عند اكتشافها ، بينما لا يمكن تسجيل المكاسب إلا عندما تتحقق بالكامل.

إذا كان لدى المحاسب حلين للاختيار من بينها عند مواجهة تحدي محاسبي ، فيجب اختيار الحل الذي ينتج عنه أرقام أقل.


مبررات التحفظ المحاسبي

تصر مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا (GAAP) على عدد من الأعراف المحاسبية التي يتم اتباعها لضمان قيام الشركات بالإبلاغ عن بياناتها المالية بأكبر قدر ممكن من الدقة. أحد هذه المبادئ ، المحافظة ، يتطلب من المحاسبين إبداء الحذر ، واختيار الحلول التي تنعكس بشكل أقل إيجابية على النتيجة النهائية للشركة في حالات عدم اليقين.



لا يُقصد من التحفظ في المحاسبة التلاعب بالمبلغ بالدولار أو توقيت الإبلاغ عن الأرقام المالية. إنها طريقة محاسبية توفر التوجيه عند ظهور عدم اليقين والحاجة إلى التقدير: الحالات التي يكون فيها لدى المحاسب إمكانية التحيز.


يحدد التحفظ في المحاسبة القواعد عند الاختيار بين بديلين للتقارير المالية. إذا كان لدى المحاسب حلين للاختيار من بينها عند مواجهة تحدي محاسبي ، فيجب اختيار الحل الذي ينتج عنه أرقام أقل.


يعرض النهج الحذر الشركة في سيناريو أسوأ الحالات. يتم الإبلاغ عن الأصول والإيرادات عمدًا بأرقام قد تكون أقل من قيمتها الحقيقية. الخصوم والنفقات ، من ناحية أخرى ، مبالغ فيها. إذا كان هناك عدم يقين بشأن تكبد خسارة ، يتم تشجيع المحاسبين على تسجيلها وتضخيم تأثيرها المحتمل. في المقابل ، إذا كان هناك احتمال لتحقيق مكسب في طريق الشركة ، يُنصح بتجاهله حتى يحدث بالفعل.


التحفظ المحاسبي doc

التحفظ في المحاسبة هو الأكثر صرامة فيما يتعلق بتقارير الإيرادات. يتطلب الإبلاغ عن الإيرادات في نفس الفترة التي تم فيها تكبد المصروفات ذات الصلة. يجب أن تكون جميع المعلومات الواردة في المعاملة قابلة للتحقيق ليتم تسجيلها. إذا لم تؤد المعاملة إلى تبادل النقد أو المطالبات بأصل ، فلا يجوز الاعتراف بأي إيراد. يجب أن يكون المبلغ بالدولار معروفًا للإبلاغ عنه.

مزايا التحفظ المحاسبي 

مزايا المحاسبة المحافظة : إن تقدير المكاسب والمبالغة في الخسائر يعني أن التحفظ المحاسبي سيبلغ دائمًا عن انخفاض صافي الدخل ومزايا مالية مستقبلية أقل. إن رسم صورة قاتمة للمالية المالية للشركة يأتي بفوائد عديدة في الواقع.


من الواضح أنه يشجع الإدارة على ممارسة مزيد من الحذر في قراراتها. وهذا يعني أيضًا أن هناك مجالًا أكبر للمفاجآت الإيجابية ، بدلاً من الاضطرابات المخيبة للآمال ، والتي تعد من العوامل الرئيسية لأسعار الأسهم. مثل جميع المنهجيات الموحدة ، يجب أن تسهل هذه القواعد أيضًا على المستثمرين مقارنة النتائج المالية عبر مختلف الصناعات والفترات الزمنية.

عيوب التحفظ المحاسبي 

عيوب المحاسبة المحافظة : على الجانب الآخر ، يمكن أن تكون قواعد GAAP مثل التحفظ في المحاسبة مفتوحة للتفسير. هذا يعني أن بعض الشركات ستجد دائمًا طرقًا للتلاعب بها لصالحها.


هناك مشكلة أخرى تتعلق بالتحفظ في المحاسبة وهي إمكانية تحويل الإيرادات. إذا كانت المعاملة لا تفي بمتطلبات الإبلاغ عنها ، فيجب الإبلاغ عنها في الفترة التالية. سيؤدي ذلك إلى تقليل الفترة الحالية وتقليل الفترات المستقبلية ، مما يجعل من الصعب على المؤسسة تتبع العمليات التجارية داخليًا.


التحفظ المحاسبي PDF

يمكن تطبيق التحفظ المحاسبي على تقييم المخزون. عند تحديد قيمة إعداد التقارير للمخزون ، تملي التحفظات أن تكون التكلفة التاريخية أقل أو تكلفة الاستبدال هي القيمة النقدية.


كما تستخدم التقديرات مثل الذمم المدينة غير القابلة للتحصيل وخسائر الخسائر هذا المبدأ. إذا كانت الشركة تتوقع الفوز بدعوى تقاضي ، فلا يمكنها الإبلاغ عن المكسب حتى تفي بجميع مبادئ الاعتراف بالإيرادات.


ومع ذلك ، في حالة توقع خسارة دعوى التقاضي ، يلزم وجود تأثير اقتصادي تقديري في الملاحظات على البيانات المالية. يجب أيضًا الكشف عن الالتزامات المحتملة مثل مدفوعات الإتاوة أو الإيرادات غير المكتسبة.

في هذا المقال القينا الضوء على ما هو التحفظ المحاسبي ، العوامل المؤثرة على التحفظ المحاسبي ، مبررات التحفظ المحاسبي ، مميزات و عيوب التحفظ المحاسبي ، التحفظ المحاسبي PDF ، التحفظ المحاسبي doc .ليس هناك ما هو أسوأ من قضاء الوقت في إمساك الدفاتر لارتكاب خطأ بسيط. حتى أصغر الأخطاء يمكن أن يكون لها بعض العواقب الكبيرة. يمكن أن تتخلص من جميع حساباتك وتتسبب في حدوث صداع ترغب بالتأكيد في تجنبه.بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الإرشادات والمبادئ التي يجب عليك اتباعها. تطالب بعض الشركات بالأرباح فقط عندما يتم التحقق منها وتحققها بالكامل. في هذه الحالة ، تلعب المحاسبة المحافظة دورًا.إذن ما هو بالضبط التحفظ في المحاسبة؟ دعنا نلقي نظرة فاحصة على كل ما تحتاج إلى معرفته.





ما هو التحفظ في المحاسبة؟


مبادئ المحاسبة المقبولة بشكل عام (GAAP) هي مجموعة واضحة من المبادئ التوجيهية. من المفترض أن تساعد عندما يتعلق الأمر بالإبلاغ عن المعلومات المالية. تم وضع هذه المعايير المحاسبية للإبلاغ عن المعلومات المالية بدقة. المحاسبة المحافظة هي واحدة من تلك المبادئ المحاسبية المقبولة عموماً.باتباع هذا النهج ، يمكنك فقط المطالبة بالأرباح بمجرد تحقيقها والتحقق منها. من المهم مراعاة أي سيناريوهات محتملة لأسوأ الحالات. بشكل أساسي ، سيتم تسجيل الخصوم غير المؤكدة بمجرد اكتشافها.


في حين أن أي إيرادات لا يمكن تسجيلها إلا بمجرد حصولك على تأكيد الاستلام. يضمن لك إعداد بياناتك المالية بأكبر قدر ممكن من الحذر.الهدف هو المساعدة في حماية المستثمرين من الإيرادات والأصول التي قد تتضخم. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح لك استخدام هذا الأسلوب الحد من التقليل من أي التزامات.


كيف يعمل نهج المحافظة؟


إنه يضمن أن المعلومات المالية التي تم الإبلاغ عنها تتم بشكل واضح ودقيق. يتطلب منك مبدأ GAAP هذا توخي الحذر عند تسجيل نشاطك المالي.


متى يجب عليك استخدام نهج المحافظة في المحاسبة؟


إذا قمت بتسجيل الإيرادات ، فإن نهج التحفظ في المحاسبة أمر شائع. إنها تساعد عندما يتعلق الأمر بمتطلبات الإبلاغ عن الإيرادات والمصروفات. يجب تسجيل الإيرادات والمصروفات خلال نفس الفترة المحاسبية.في مبدأ المحاسبة المحافظة ، يجب تحقيق كل من الإيرادات والمصروفات. إذا لم تتحقق ، لا يمكنك تسجيلها في بيان الدخل أو الميزانية العمومية. إذا أجريت معاملة لا تؤدي إلى تبادل نقدي ، فلن يتم الاعتراف بالإيرادات. لذلك إذا لم يتم تبادل مبلغ محدد بالدولار ، فلن يتم تسجيله.مثال على متى يمكنك استخدام محاسبة التحفظ هو المخزون. يتم تسجيل أي تكاليف تاريخية أقل لتقييم المخزون كقيمة نقدية. يمكنك أيضًا تقدير الذمم المدينة غير القابلة للتحصيل أو الخسائر الناتجة عن الخسائر.يمكن القيام بذلك في أي وقت تتوقع فيه مكاسب ولكنك لست متأكدًا تمامًا من المبلغ المحدد.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-