ما هو التسويق بالعمولة واهم مواقع التسويق بالعمولة في مصر والسعودية 2022

فيما يلي ملخص سريع لما هو التسويق بالعمولة في الواقع إذا كنت لا تزال في طور تعلم ماهية التسويق بالعمولة ، فمن الأفضل أن نبدأ في البداية. بعبارات بسيطة ، التسويق بالعمولة هو المكان الذي تقوم فيه بالتسجيل مع شركة أو شبكة (الشبكة عبارة عن شركة تضم عروض متعددة من شركات مختلفة) لبيع منتجاتها أو خدماتها. بعد ذلك ، عادة ما تقوم بعمل عمولة في كل مرة يشتري فيها شخص ما شيئًا ما أو ينفذ الإجراء المطلوب.



في هذا الموضوع سوف نتعرف على التسويق بالعمولة في مصر ، و التسويق بالعمولة في السعودية ، و ما هو التسويق بالعمولة؟ ، فهم التسويق بالعمولة ، أنواع التسويق بالعمولة ، إيجابيات وسلبيات التسويق التابعة ،أمثلة على التسويق بالعمولة ،الأسئلة الشائعة حول التسويق بالعمولة .



التسويق بالعمولة في السعودية
التسويق بالعمولة في مصر والسعودية



 ما هو التسويق بالعمولة في مصر و السعودية ؟

التسويق بالعمولة هو نموذج إعلاني تدفع فيه الشركة للمسوق بالعمولة من اجل الحصول على عملاء لمنتجات الشركة وخدماتها.  يمكن أن تتضمن هذه الإجراءات المطلوبة قيام شخص ما بالنقر فوق ارتباط في مدونتك لشراء منتج على Amazon أو إكمال عرض من إحدى الشبكات التابعة التي سنغطيها في هذا الدليل. ثم يتم دفع عمولة لك عندما تكمل الزيارات التي أنشأتها إلى عرض تجار التجزئة الإجراء المطلوب. تُعد هذه الأموال بشكل عام جزءًا من ميزانية التسويق عبر الإنترنت للشركة أو البرنامج التابع.


ابرز مواقع التسويق بالعمولة في مصر 2022


  • موقع نون
  • موقع تاجرلي
  • موقع أمازون أفلييت
  • موقع marketlii
  • موقع جوميا
  • عرب كيكس
  • موقع rakuten.
  • موقع CJ.
  • موقع ClickBank.
  • موقع سوق كوم
  • موقع ShareASale
  • عرب ادس



ابرز مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 2022



  • أمازون أفلييت شركة أمازون
  • كليك بانك Clickbank
  • موقع نون نون
  • موقع جوميا
  • eBay أفلييت


افضل موقع التسويق بالعمولة للعام 2022


يمكن أن يحقق التسويق بالعمولة مكافآت كبيرة لشركة الإعلان والمسوق التابع. تستفيد الشركة من الإعلانات منخفضة التكلفة والجهود التسويقية الإبداعية للشركات التابعة لها ، وفيما يلي قائمة بأفضل 11 برنامجًا للتسويق بالعمولة للمبتدئين .

1. أمازون أسوشييتس من اهم مواقع التسويق بالعمولة


بينما قد تكون قد بدأت لتوك ، فمن المحتمل أنك سمعت عن برنامج Amazon Associates إذا كنت قد أجريت أي بحث عن البرامج التابعة للمبتدئين. يعد البرنامج التابع لشركة Amazon رائدًا عندما يتعلق الأمر بجني الأموال من خلال طريقة تسييل الأموال هذه. هناك المئات ، إن لم يكن الآلاف ، من البرامج التعليمية والدورات التدريبية حول كيفية استخدام هذه الشبكة لكسب عيش مريح. بناءً على شعبيته ، فليس من المستغرب أن يكون البرنامج على رأس قائمتنا. ومع ذلك ، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار مع هذا البرنامج.



أمازون هو متجر للتجارة الإلكترونية ، وليس شبكة تابعة. معظم البرامج الأخرى في هذه القائمة عبارة عن شبكات تابعة حيث تقوم الشبكة ببساطة بإدارة العلاقة بينك وبين الشركة الفعلية مع العرض التابع. وبغض النظر عن شعبية هذا البرنامج ، قد تتساءل عن فوائد استخدام هذا البرنامج التابع في عملك.



الايجابيات

حقيقة أن هذا البرنامج التابع هو الأكبر والأقدم في العالم يقول الكثير. نظرًا لأن Amazon قامت ببناء مثل هذا البرنامج المعروف للشركات التابعة ، يمكنك أن تطمئن إلى أن لديك أساسًا رائعًا لتبدأ به.عندما تقرأ مراجعات حول برنامج الأمازون التابع ، ستلاحظ بالتأكيد التحديث الأخير لهياكل عمولة البرنامج. في حين أن هذا أحدث بعض الثغرات في بعض الشركات التي اعتمدت فقط على مصدر الدخل هذا ، فإن أولئك الذين قاموا بتنويع مصادر دخلهم كانوا أقل تأثراً. الجزء الأكبر في هذا البرنامج هو أنه سيدفع لك دائمًا في الوقت المحدد (عادةً بعد 30 يومًا من الشراء).

وتجدر الإشارة أيضًا إلى سهولة الاستخدام مع هذا البرنامج. نظرًا لأنه أحد أسهل البرامج للتنقل والتنفيذ في الأعمال التجارية الحالية ، فهو مثالي لأولئك الذين يتطلعون إلى التحرك على الفور. بغض النظر عن المجال الذي تهتم به ، لا يمكن التغلب على تنوع المنتجات من خلال برنامج Amazon. مع وجود الكثير من التنوع في المنتجات ، يعد البرنامج التابع لشركة Amazon بالتأكيد أفضل المنافسين للمبتدئين ، ولديك خيار تغيير الروابط إلى عروض ذات ربح أعلى لاحقًا بمجرد أن تبدأ في الترتيب.



السلبيات

أحد الأمور السلبية حول هذا البرنامج (بخلاف تحديثات العمولة غير المؤكدة) هو أن أمازون لديها شروط صارمة لسياسة الخدمة التي يجب عليك اتباعها. ابحث حول المراجعات التابعة لشركة Amazon وسترى حالات الشركات التابعة التي يتم الإبلاغ عنها لأسباب غير معروفة لخرق شروط الخدمة. يمكن عادةً حل هذه المشكلات بقليل من الجهد ، ولكن من الجدير بالذكر وجود شيء يجب مراعاته باعتباره فارقًا بسيطًا إضافيًا في البرنامج.نظرًا لحجمه الهائل وعدد الشركات التابعة له ، يقدم البرنامج التابع لشركة Amazon دفعات أقل بكثير من بعض البرامج الأخرى في هذه القائمة. مع التحديثات الأخيرة لمعدلات العمولات هذه للشركات التابعة ، يجب أن تفكر فيما إذا كان هذا البرنامج وحده سيساعدك على تحقيق أهداف عملك. هناك مشكلة أخرى يواجهها العديد من الشركات التابعة لبرنامج أمازون وهي وجود مدة ملفات تعريف ارتباط أقصر بكثير (24 ساعة في معظم الحالات) ، وهي شفرة التتبع المستخدمة لمعرفة ما إذا كان الشخص الذي نقر على الرابط الخاص بك قد وصل إلى نافذة الخروج .


الجانب السلبي الآخر لهذا البرنامج هو حقيقة أنه لن يكون لديك مدير تابع فعلي لمساعدتك في حالة ظهور أي مشاكل. يشتكي العديد من المنتسبين من مدى صعوبة الحصول على إجابات واضحة من أي شخص في هذا البرنامج ، وغالبًا ما تستغرق المشكلات وقتًا أطول لمعالجتها قبل حلها. لهذه الأسباب ، نقترح عليك دائمًا تنويع مصادر إيراداتك قدر الإمكان. لا يجب أن تحتفظ بكل بيضك في سلة واحدة ، وإذا كان عملك يعتمد فقط على الدخل التابع لشركة Amazon ، فقد ترغب في التنويع أكثر.تعتمد العديد من الشركات التابعة التي تأتي إلى سوقنا على Amazon كثيرًا ، وعلى الرغم من أن هذا البرنامج رائع بالنسبة للعدد الهائل من المنتجات التي يمكنك تخصيصها لتناسب احتياجاتك ، إلا أنه يجب عليك دائمًا التطلع إلى التنويع.




2. CJ من اهم مواقع التسويق بالعمولة


Commission Junction هي شبكة تابعة ضخمة تعمل مع الشركات وتروج للمنتجات في جميع أنحاء العالم. مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة في ممارسة الأعمال التجارية داخل مساحة الشركات التابعة ، فإن لديها سجلًا في كونها خيارًا رائعًا لأولئك الذين ينطلقون أولاً.


الايجابيات

يعد هذا البرنامج التابع رائعًا حقًا إذا كنت قد بدأت للتو ، حيث كان موجودًا منذ بعض الوقت ويوفر أساسًا ثابتًا للبدء. مع وجود عدد كبير من العلامات التجارية والشركات للتواصل مع المنتجات والبدء في تسويقها في مجال تخصصك ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى التفكير في هذه الشبكة إذا كانت تناسب أهداف عملك.تحتوي واجهة مستخدم CJ على مجموعة مختلطة من المراجعات ، حيث يقول البعض إنها سهلة الاستخدام للغاية بينما يزعم البعض الآخر أنه من الصعب التكيف معها. فيما يلي بعض الجوانب السلبية الأكثر شيوعًا لاستخدام هذه الشبكة عند البدء كمبتدئ لأول مرة:




السلبيات

كل علامة تجارية وشركة داخل شبكة CJ التابعة لها متطلبات مختلفة ومحددة للغاية ليتم قبولها في عرض برنامجهم. على عكس برنامج Amazon ، مع CJ ليس لديك مطلق الحرية للترويج لأي وجميع المنتجات كما يحلو لك دون موافقة مسبقة.قد تمنح بعض العلامات التجارية والشركات التجارية إمكانية الوصول الفوري ، بينما يستغرق البعض الآخر أسابيع أو أحيانًا أشهر للرد. قد يكون هذا محبطًا للغاية عند البدء لأول مرة ، حيث ربما تكون قد استثمرت بالفعل قدرًا كبيرًا من الجهد المبذول للحصول على المحتوى الخاص بك وفقًا للمعايير المتخصصة النسبية.

عيب آخر لهذا البرنامج التابع هو حقيقة أن العديد من العلامات التجارية والشركات التي تبحث عن الشركات التابعة ستأتي وتذهب. غالبًا ما تختفي بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة من البرنامج دون سابق إنذار ، وقد يكون ذلك مشكلة كبيرة. أعرب آخرون عن قلقهم بشأن مدى صعوبة الاتصال بدعم العملاء بشأن مشكلات مثل الحسابات المغلقة دون تقديم تفسير. في حين أن هناك بعض الإمكانات الكبيرة في هذا البرنامج ، خاصة لأولئك الذين يبنون علاقات مع العلامات التجارية والشركات التابعة في الشبكة ، يجب أن تأخذ هذه السلبيات في الاعتبار كمبتدئ.




3. Impact من اهم مواقع التسويق بالعمولة



يعتبر Impact هو الرائد في وظائف لوحة المعلومات وواجهة المستخدم (UI) ، وهو برنامج تابع رائع آخر يجب مراعاته عند البدء في التسويق بالعمولة. من خلال واجهة سهلة الاستخدام توفر تتبعًا تفصيليًا للأداء وإعداد التقارير ، يعد هذا البرنامج رائعًا لأولئك الذين يريدون المزيد من مقاييس الأداء للمساعدة في اتخاذ قرارات العمل.




الايجابيات 

مع وجود أكثر من 1000 علامة تجارية في مجموعة كبيرة من المنافذ ، سيكون لهذا البرنامج التابع بالتأكيد شيء يناسب السوق الذي تريده. تشتهر بتقديم واحدة من أفضل واجهات المستخدم ولوحات المعلومات ، فلا عجب لماذا تتحدث العديد من الشركات التابعة بشدة عن هذا البرنامج.من المعروف أيضًا أن خدمة عملاء Impact رائعة للمبتدئين والشركات التابعة المتمرسين بسبب الدعم الذي تقدمه لكل شخص في برنامجها. تصاحب طلبات الدعم معلومات مفيدة ومقالات تفصيلية حول "الإرشادات" ، مما يجعلك تشعر أن البرنامج يهتم بالفعل بنجاحك. تشمل العوامل الأخرى التي تجعل Impact متميزًا عن الآخرين حقيقة أن العديد من العلامات التجارية ستقبلك في برنامجها في وقت قصير. قد يرجع هذا جزئيًا إلى حقيقة أن هذا البرنامج أصعب قليلاً في البداية ، لذا دعنا نتناول بعض المراسي التي قد تثقل كاهلك في هذا البرنامج.




السلبيات 

كما هو مذكور أعلاه ، فإن البرنامج التابع لـ Impact ليس سهل الاستخدام للانضمام مثل الخيارات الأخرى التي قمنا بتغطيتها حتى الآن. يمكن أن يكون هذا جيدًا وسيئًا على حد سواء اعتمادًا على كيف تنظر إليه. نظرًا لأن العديد من العلامات التجارية ستختار قبولك في برنامجها في وقت أقرب بناءً على المتطلبات الإضافية للتقديم ، فقد تجد هذا مفيدًا اعتمادًا على أهدافك طويلة المدى. منحنى التعلم لالتقاط هذا البرنامج هو أيضًا شيء اشتكى منه الكثيرون بناءً على الوظائف المضافة داخل لوحة القيادة. نظرًا لأن هذه الشبكة التابعة تحتوي على الكثير من الوظائف المضمنة فيها ، فقد أبلغ بعض المستخدمين عن بعض الأخطاء ومشكلات أخرى في الخلفية يجب أن تضعها في اعتبارك عند اتخاذ قرارك.




4. Awin من اهم مواقع التسويق بالعمولة



Awin هو سوقك القياسي عبر الإنترنت على غرار Amazon و Etsy ، مع أكثر من 13000 معلن نشط حاليًا داخل شبكتها التابعة. تنتشر المنتجات والخدمات التي يغطيها هذا البرنامج في أربع فئات مختلفة:


التمويل والتأمين - هذه هي قروضك التقليدية ، والخدمات المصرفية الشخصية ، والممتلكات ، والمدخرات والاستثمارات ، وبطاقات الائتمان ، وعروض شركة التأمين.
البيع بالتجزئة والتسوق - يشمل ذلك الملابس والإكسسوارات والإلكترونيات وما إلى ذلك.
الاتصالات والخدمات - تشمل هذه الفئة العروض المتعلقة بالتعليم والتدريب واستضافة الويب والخدمات وما إلى ذلك.
السفر - كل شيء من الرحلات البحرية إلى العطلات والقطارات والفنادق والإقامة وتأجير السيارات وشركات الطيران والسياحة العامة.

يقدم البرنامج التابع لـ Awin العديد من المنتجات والخدمات الرقمية التي تغطي مجالات متعددة ، مما يعني أنه يمكن للمسوق بالعمولة الاختيار من بين الفئات المذكورة أعلاه للترويج. كسوق ، تعتبر المنصة رائعة لمنشئي المحتوى وأصحاب المواقع والمؤثرين والشركاء المعتمدين على التكنولوجيا الذين يرغبون في الإعلان عن منتجاتهم من خلال بناء علاقات مربحة.




الايجابيات

أحد الأسباب التي تجعل البرنامج التابع لـ Awin اختيارًا جيدًا للمبتدئين هو حقيقة أنه يضم أكثر من 15000 معلن نشط للاختيار من بينهم وأكثر من 200000 ناشر حاليًا داخل شبكته. بالنسبة لشخص ما انطلق للتو ، فهذا يعني الكثير من العروض والمنتجات للاختيار من بينها ، ومع أكثر من 150 مليون دولار من المبيعات التي تم تحقيقها منذ عام 2019 ، هناك بالتأكيد أموال يمكن جنيها من خلال هذا البرنامج.

إذا كان عملك خارج أسواق الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة ، فيمكنك الاستفادة من معدلات عمولة Awin المرتفعة من مجموعة متنوعة من الشركاء الأجانب. إحدى الوظائف الرائعة مع البرنامج التابع لـ Awin هي امتداد Chrome الذي يسمح للشركات التابعة بإنشاء روابط بسهولة عبر جميع شركائها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص لمستخدمي Etsy الذين يحبون اتخاذ المزيد من التدريب العملي على محتوى التسويق التابع لهم. تميل المنتجات المعروضة على Awin إلى أن تكون ثقيلة في التجارة الإلكترونية ، لذا ضع ذلك في الاعتبار عند مقارنة Awin بالبرامج التابعة الأخرى بناءً على أي محتوى موجود لديك.



السلبيات

أول جانب سلبي محتمل يتبادر إلى الذهن بالنسبة لبرنامج الإحالة في Awin هو عمره. إنها شبكة أصغر سنا ، على الرغم من أنها تم إنشاؤها من اندماج شبكتين تابعتين أقدم. قد يعتبر البعض أن هذا أقل "استقرارًا" وبالتالي لا يمتلك أفضل بنية أساسية لبناء عملك بالكامل عليها. مرة أخرى ، تأكد من التنويع عندما تستطيع.هناك مشكلة أخرى تواجه العديد من الشركات التابعة مع هذه الشبكة وهي واجهة المستخدم في لوحة المعلومات بمجرد قبولك. أعرب غالبية المستخدمين عن مشكلة ثابتة تتعلق بصعوبة التنقل في واجهة المستخدم ولوحة القيادة. ليست هناك حاجة إلى معرفة تقنية ، ومع ذلك ، فإن لوحة القيادة نفسها ليست بديهية للغاية.




5. ShareASale من اهم مواقع التسويق بالعمولة





ShareASale هو مذكور شائع آخر في هذه القائمة ، وهو يعمل مع شبكة Awin. يوفر البرنامج تقنية مبتكرة لمساعدة الشركات التابعة والتجار على حد سواء في العثور على مكان للعمل معًا في حملات تسويقية مربحة.تشمل خدمات عملاء هذه الشبكة الأدوات التي يمكن أن تساعدك في بناء وتنمية أعمالك التابعة ، ولديها أيضًا عدد كبير من العلامات التجارية والمنتجات للاختيار من بينها.



الايجابيات

ShareASale كان موجودًا منذ بعض الوقت ، ولديه حاليًا أكثر من 1000 تاجر نشط داخل شبكته. إنه يوفر كل شيء من التجارة الإلكترونية إلى البرامج ، مما يعني أنه سيكون لديك مجموعة واسعة من العروض لاختيار ما يناسبك.عملية التقديم لـ ShareASale هي أيضًا سلسة جدًا ومباشرة ، مما يسهل على المبتدئين استخدام هذا الزخم لتشغيل رحلتهم. يتم عرض المقاييس الثاقبة مثل متوسط ​​المبيعات ومعدلات التحويل والأرباح لكل نقرة (EPC) ولكن قد يكون من الصعب أحيانًا فهمها.


السلبيات

واجهة البوابة قديمة ، مما يجعل من الصعب التنقل عبر لوحة القيادة لفهم المقاييس المتوفرة ، كما هو مذكور أعلاه. نظرًا لأن واجهة المستخدم قد تلقت الكثير من الاهتمام لعدم كونها سهلة الاستخدام ، فقد يكون من الصعب أيضًا إقامة علاقات مع شركاء محتملين ، وهذا ليس شيئًا سيساعدك على النمو كمبتدئ.



6. FlexOffers من اهم مواقع التسويق بالعمولة





FlexOffers هي شبكة تابعة لها أكثر من 12000 برنامج تابع وأكثر من 500 معلن. تتراوح فئات البرامج التابعة لها من السيارات إلى الأعمال والتعليم والترفيه والخدمات القانونية والرياضة والسفر وغيرها الكثير. لقد تلقت منصة الناشرين الجديدة الخاصة بها العديد من التقييمات الرائعة ، وقد يكون البرنامج التابع نفسه واحدًا من أكبر البرامج في الفضاء.

الايجابيات

مع هذه الشبكة الضخمة من التجار للاختيار من بينها ، يعد هذا بالتأكيد برنامجًا رائعًا لأي مكان بغض النظر عن نوع المحتوى التابع الذي تخطط لتقديمه. تعمل FlexOffers بشكل مختلف قليلاً مقارنة بالبرامج الأخرى التي ناقشناها بالفعل. إنه يقدم برامج تابعة خاصة إذا اخترت ، مما يعني أنك قمت بالتسجيل كشركة تابعة لـ FlexOffers باستخدام الرابط الخاص بها وتقسيم العمولة التي تكسبها ، مما يسهل الدخول إلى برنامج هذا التاجر.


تدعي FlexOffers أنها تضيف 50 برنامجًا جديدًا للمعلنين يوميًا ، مما يعني أنه إذا كان هناك شيء لا يناسب مكانتك المطلوبة اليوم ، فقد يظهر شيء ما قريبًا. هذه فرصة رائعة لأولئك الذين يبدأون العمل لأول مرة ، حيث قد ترغب في الحصول على بعض العروض الجديدة لإضافتها إلى نموذج عملك منذ البداية.


السلبيات

تتمتع FlexOffers بتدفق كبير في العروض المتاحة ، كما ناقشنا أعلاه ، ولكن أحد العيوب هو الصعوبة التي تواجهها بعض الشركات التابعة في الحصول على أموال. لقد رأينا عددًا قليلاً من المراجعات حول عدم دفع الشركات التابعة في الوقت المحدد لسبب أو لآخر. ضع ذلك في الاعتبار إذا كان لديك رأس مال آخر مستثمر وتعتمد على هذه الإيرادات لإجراء مزيد من التحسينات على عملك.


كما ذكرنا سابقًا مع برنامج الإحالة الفرعية ، فإن المسار الذي تسلكه مع هذه الشبكة سيحدد الأموال التي يمكن أن تتوقع جنيها. تعتبر عملية الاشتراك الصعبة رادعًا آخر ، لأن الشركاء يختارون بشدة الأشخاص الذين يسمحون لهم بالدخول في برامجهم ، مما قد يفسر الحاجة إلى مخطط تابع فرعي في المقام الأول. حقيقة أنك ستحتاج إلى موقع ويب مصمم جيدًا وذو مظهر احترافي بمجرد الإبحار يعني أن هذا البرنامج قد لا يكون هو الأنسب لأولئك الذين ما زالوا لا يتمتعون بخبرة كبيرة.FlexOffers هي شبكة تابعة لها أكثر من 12000 برنامج تابع وأكثر من 500 معلن. تتراوح فئات البرامج التابعة لها من السيارات إلى الأعمال والتعليم والترفيه والخدمات القانونية والرياضة والسفر وغيرها الكثير. لقد تلقت منصة الناشرين الجديدة الخاصة بها العديد من التقييمات الرائعة ، وقد يكون البرنامج التابع نفسه واحدًا من أكبر البرامج في الفضاء.




7. VigLink (Sovrn) من اهم مواقع التسويق بالعمولة



VigLink ، المعروف أيضًا باسم Sovrn ، هو برنامج تابع اتخذ نهجًا جديدًا لأدوات التسويق بالعمولة التقليدية. استحوذت Sovrn على VigLink لتوسيع نظامها الأساسي لتحقيق الدخل من الناشرين ، والذي تم تأسيسه في عام 2009 لمساعدة الناشرين على تحقيق الدخل من محتواهم عن طريق إدراج الروابط التابعة تلقائيًا.



الايجابيات

إحدى الميزات الرائعة التي يقدمها هذا البرنامج التابع في الأتمتة هي أنه لا داعي للقلق بشأن إنشاء وتعقب وتنظيم أي من الروابط التابعة لك يدويًا ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنك ببساطة إضافة رمز VigLink إلى رأس / تذييل موقع الويب الخاص بك وستقوم أتمتة VigLink بعمل كل هذا من أجلك.الطريقة التي تعمل بها هي أن VigLink سوف تفحص كل صفحة من صفحات موقعك ، وإذا كان هناك أي نطاقات أو عناوين URL يمكن أن ترتبط بها الشركات في شبكة VigLink التابعة ، فسوف تقوم بتحويل عنوان URL هذا أو النطاق أو المحتوى إلى عنوان URL تابع لـ VigLink. يعثر البرنامج أيضًا على كلمات رئيسية خاصة بما في ذلك الأسماء والمواقع وأماكن الاهتمام والكلمات الأخرى التي قد تكون قابلة للربط بعرض شريك معين في شبكته.

هذا يعني أن صفحاتك ستحتوي تلقائيًا على الروابط التابعة التي يتم وضعها على صفحتك دون الحاجة إلى أي عمل من جانبك. ستشمل أكبر القرارات التي ستحتاج إلى اتخاذها من هنا ما إذا كنت ستختار بين عرض تكلفة النقرة (CPC) أو عرض التاجر بتكلفة الاكتساب (CPA). يوفر هذا إمكانات كبيرة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق الدخل من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون مثل المنتديات والمجتمعات التي يستضيفها موقع الويب الخاص بك.


السلبيات

لقد ناقشنا كيف يمكن أن تكون أدوات الارتباط التلقائي التي توفرها VigLink رائعة للمساعدة في تسريع موعد مغادرة السفينة في مياه التسويق بالعمولة ، ولكن يمكن أن تكون هذه ميزة سلبية أيضًا. اعتمادًا على كيفية وضع هذه الروابط على موقع الويب الخاص بك أو داخل المحتوى الخاص بك ، قد يؤدي في النهاية إلى تحويلات أقل مما لو كنت قد وضعت منتجًا مختلفًا عما تم اختياره لك تلقائيًا بواسطة AI.

يجب أن تكون سرعة موقعك أيضًا مصدر قلق هنا ، حيث إن إضافة رمز إضافي يجب فحصه في كل مرة يملأ فيها المستخدم صفحتك المقصودة قد يؤدي إلى تحويلات أقل أيضًا. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت أداة الارتباط التلقائي مناسبة بشكل جيد هي تجربتها ومعرفة ما إذا كان وضع الروابط يدويًا يؤدي إلى معدلات تحويل أعلى. كما هو الحال مع معظم الخدمات المؤتمتة ، لا ينبغي الوثوق في أداء كل شيء وفقًا لذلك. تأكد من التحقق من أن أي روابط يوفرها لك هذا البرنامج التابع تعمل بشكل صحيح.




8. Skimlinks من اهم مواقع التسويق بالعمولة


على غرار VigLink (Sovrn) ، قامت Skimlinks أيضًا بتطبيق أداة إنشاء ارتباط تلقائي للشركات التابعة لها لاستخدامها ببساطة عن طريق إضافة القليل من التعليمات البرمجية إلى موقع الويب الخاص بهم. إحدى الطرق التي تختلف بها Skimlinks هي أن النظام الأساسي يحول الروابط العادية من أكثر من 20000 تاجر عبر الإنترنت إلى روابط تابعة دون أي جهد مطلوب من جانبك. بالنسبة لخدمة إنشاء الارتباط هذه ، ستأخذ Skimlinks 25٪ من الجزء العلوي. التجار لا يدفعون لك - بدلاً من ذلك تحصل على إيرادات من جميع عمولات التاجر من خلال برنامج Skimlinks.


الايجابيات

تتمثل إحدى الفوائد الضخمة المشابهة لـ VigLink في حقيقة أنك لن تضطر إلى إنشاء الروابط التابعة يدويًا وتتبعها بنفسك ، مما يعني أنه يمكنك التركيز على أشياء أكثر أهمية. توفر هذه المنصة أيضًا إمكانات هائلة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق الدخل من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون مثل المنتديات والمجتمعات التي يستضيفها موقع الويب الخاص بك.

يعد برنامج الإحالة Skimlinks ضخمًا ، حيث يقدم أكثر من 24000 تاجر نشط حاليًا عروضًا للشركات التابعة. مع هذه المجموعة الواسعة من المجالات ، ستجد بالتأكيد المنتج المثالي لمحتوى الموقع التابع الخاص بك.




السلبيات

بالنسبة للبعض ، قد يكون منشئ الارتباط التلقائي عبئًا أكثر منه فائدة. وكما هو الحال مع العديد من البرامج الأخرى التي قمنا بتغطيتها بالفعل ، هناك جانب سلبي آخر لهذه الشبكة وهو أن بعض الشركات التابعة اشتكت من عدم تلقي مدفوعاتها. غالبًا ما يقول المستخدمون أنه بمجرد وصولهم إلى رقم معين في المبيعات ، عادةً ما يكون أعلى من علامة دفع 1000 دولار ، يتلقون إشعارًا بأن حسابهم قد تم تعليقه بسبب نشاط مشبوه. ضع هذه المخاطرة في الاعتبار عند تحديد ما إذا كنت تخطط لتوسيع نطاق عملك التابع لهذا الحجم أم لا - وينطبق الشيء نفسه على أي برنامج آخر ذكرناه بالفعل.




9. كليكبانك من اهم مواقع التسويق بالعمولة


عملاق آخر للشبكات التابعة ، ClickBank موجود منذ أكثر من 20 عامًا ونما إلى أكثر من ستة ملايين عميل حول العالم. تشتهر بتقديم بعض من أعلى معدلات العمولة للشركات التابعة لها (بعض العروض تصل إلى 75 ٪) وتسهيل الانضمام.


الايجابيات

ما يجعل ClickBank أحد أفضل البرامج التابعة لأولئك الذين ما زالوا جددًا في هذه المساحة هو أنك لا تحتاج إلى موافقة مسبقة من التاجر لبدء الترويج لعرضه. قد يطلب بعض التجار أشياء محددة قبل الموافقة ، لكن هذا نادر جدًا. تتميز العديد من العروض الموجودة على هذه الشبكة بعمولات متكررة لأولئك الذين يتطلعون إلى بناء نظام آلي لاكتساب التحويلات والإيرادات في نهاية المطاف.


من الجدير بالذكر أيضًا أن الشبكة التابعة لـ ClickBank تقدم بعض المدفوعات المذهلة وكان معروفًا دائمًا بالدفع في الوقت المحدد. سيوفر معظم التجار الموجودين على لوحة القيادة أيضًا الكثير من المواد التسويقية ونسخة الصفحة التي ستحتاج إليها ، مثل صفحات ما قبل البيع وصور المنتج وتصميمات شعار العلامة التجارية. يمكن أن تساعدك كل هذه المواد الترويجية حقًا في تقديم عرضك بطريقة جديرة بالثقة ، مما يساعد على زيادة تحويلاتك في نفس الوقت. من الواضح أن ClickBank هو أحد أفضل الخيارات للمبتدئين الذين ينطلقون أولاً في منطقة التسويق بالعمولة ، ولكن هناك أيضًا بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار إذا اخترت هذه الشبكة.


السلبيات

أكبر عيب في ClickBank هو حقيقة أنه أصبح شائعًا للغاية على مر السنين ، والمنافسة على هذه المنتجات شرسة. مع معدلات الموافقة المرتفعة والقليل من التدقيق الذي يتم إجراؤه من جانب ClickBank فيما يتعلق بمراقبة الجودة ، قد يبدو أن أكثر منتجات كسب المال "وضوحًا" قد تكون مشبعة بالفعل مع الشركات التابعة الأخرى. الجانب السلبي الآخر هو حقيقة أن معدلات الإرجاع لهذه الشبكة أعلى بكثير من بعض البرامج الأخرى في هذه القائمة.

كما تم اعتبار واجهة ClickBank قديمة وتوفر مقاييس تتبع أداء أقل من بعض الخيارات الأخرى التي تمت تغطيتها بالفعل. متداخلة مع واجهة قديمة ، تبدو العروض نفسها الموجودة على شبكة ClickBank أقدم أيضًا. كانت الإستراتيجية للعديد من هؤلاء التجار هي استخدام الكتابة المباشرة للمبيعات عالية الضغط على محتوى الصور المصمم جيدًا. لهذا السبب ، قد لا يشعر العديد من المسوقين بالعمولة لأول مرة بالراحة مع أسلوب البيع عالي الضغط. تعود غالبية هذا إلى حقيقة أن العديد من الشركات التابعة الأخرى تنضم كل يوم وتروج لنفس المنتجات بالضبط في مكانها المناسب.


10. Rakuten للدعاية والإعلان من اهم مواقع التسويق بالعمولة


Rakuten Advertising (المعروف سابقًا باسم Rakuten Marketing) هو مزود خدمة تسويق تابع مع أكثر من 150.000 ناشر وعلامة تجارية في جميع أنحاء العالم. حصلت الشركة على أكبر شبكة تسويق تابعة للدفع مقابل الأداء على الإنترنت ، وهي تقدم برنامجًا رائعًا للمبتدئين في مجال التسويق بالعمولة.

الايجابيات

تقدم شركة Rakuten Advertising لوحة تحكم مذهلة للشركات التابعة لها ، وهي سهلة الاستخدام للغاية وتوفر بعض مقاييس الأداء والتقارير "خارج الصندوق" التي تجعل الترويج للعروض داخل نموذج عملك أمرًا سهلاً. من المعروف أن مديري الحسابات الذين تم تضمينهم في خطط الاشتراك الخاصة بهم مفيدون للغاية ، كما أن دعم العملاء أبقى العديد من أصحاب الأعمال التابعين قائمين أثناء إدارة عروضهم التابعة.


السلبيات

تتضمن بعض الجوانب السلبية لهذا البرنامج التابع المزيد من الأشياء عالية المستوى مثل مقاييس التقرير المفقودة ومقاييس الأداء الأخرى التي لا يتم تتبعها. نظرًا لعدم مشاركة العديد من المقاييس معك ، فغالبًا ما ستخمن العروض التابعة التي تستهدفها ضمن المحتوى الخاص بك.


كما أن معدلات الموافقة على هذه الشبكة ليست الأفضل لأولئك الذين بدأوا العمل لأول مرة. من المحتمل أنك ستحتاج إلى أن تكون شركة تابعة أكبر بدلاً من شركة جديدة تمامًا للحصول على الموافقة لهذا البرنامج التابع. وبغض النظر عن الحصول على الموافقة ، فإن معدلات العمولة لهذا البرنامج ليست هي الأفضل أيضًا (غالبًا ما تكون حول نطاق 20٪) ، مما يعني أنك ستحتاج إلى المزيد من حركة المرور للتحويل على هذه العروض مقارنة ببعض خيارات الشبكة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن واجهة Rakuten نفسها قديمة جدًا ، حيث ظهر مظهر لوحات المعلومات بشكل شائع في عام 2005. كانت الواجهات القديمة اتجاهًا للعديد من البرامج التابعة التي قمنا بتغطيتها في هذه القائمة ، وفيما يتعلق بهذا الموضوع ، فإن العلامة التجارية التالية هي أقدم علامة تجارية في هذه القائمة.



11. ايس هاردوير


هذا صحيح! أحد أكبر الأسماء في الولايات المتحدة للأدوات وتحسين المنزل لديه أيضًا برنامج تابع خاص به وهو خيار رائع لأولئك الذين يتطلعون إلى الترويج للمحتوى المتعلق بهذا السوق. يعد هذا البرنامج التابع مدهشًا لمجموعة واسعة من المنتجات التي يجب عليك الاختيار من بينها وللثقة التي تكتسبها تلقائيًا من حركة المرور التي لها اسم علامة تجارية عالي الجودة قد يسمعه معظم الناس في هذا المجال.

يتضمن البرنامج التابع لشركة Ace Hardware العديد من الأدوات المفيدة لأولئك الذين بدأوا للتو في التسويق بالعمولة ويقدم بعض الحوافز الرائعة غير الموجودة في البرامج الأخرى.




الايجابيات

يقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات عالية الجودة للاختيار من بينها ، لدى البرنامج التابع لشركة Ace Hardware آلاف الخيارات في سوق تحسين المنازل. إذا تم قبولك ، ترسل لك Ace Hardware جميع الأدوات الضرورية التي تحتاجها لإضافتها إلى المحتوى الخاص بك ، مما يجعل عملية الإعداد سريعة وسهلة.

يتم عرض التقارير اليومية عن مرات الظهور ، والنقرات ، ومعدلات التحويل ، والمنتجات الأفضل أداءً ، وتقارير العمولات بوضوح على لوحة المعلومات الخاصة بك وسهلة الفهم. مكافأة أخرى إضافية لهذا البرنامج التابع هو أن لديك ملف تعريف ارتباط لمدة 30 يومًا لحركة المرور التي تنقر على عرضك ولا تقوم بإجراء تحويل. هذا ضخم بالنسبة لتلك العناصر الأكثر تكلفة التي قد تتطلب مزيدًا من الرعاية قبل أن تكون حركة المرور جاهزة للشراء.


السلبيات

إن أكبر عامل يثقل كاهل هذا البرنامج هو حقيقة أنك بحاجة إلى أن تكون في مجال تحسين المنزل لهذا البرنامج لتكسب أي أموال جادة. بناءً على هذا القيد ، لن يلائم البرنامج التابع لشركة Ace Hardware احتياجات الجميع. نظرًا لأن البرنامج التابع لـ Ace Hardware يستخدم نفس البرنامج مثل Impact ، إذا لم تعجبك Impact ، فقد لا تستمتع بوظائف البرنامج التابع لشركة Ace Hardware أيضًا.


مع وجود الكثير من البرامج التابعة للاختيار من بينها ، ولدينا الآن فكرة أفضل عن كيفية المقارنة بين أفضل خياراتنا ، فإن الخطوة التالية هي التسجيل في واحد أو أكثر من البرامج المفصلة في هذه القائمة.

نصائح لتجاح السويق بالعمولة 

-هو مخطط تسويقي تقوم فيه الشركة بتعويض الشركاء التابعين عن الأعمال التي تم إنشاؤها من أساليب التسويق التابعة لها.

- عادة ما تدفع الشركات لكل عملية بيع ويقل ذلك عن طريق النقر أو الظهور.

- مع تطور التكنولوجيا ، أصبح من السهل بشكل متزايد على المحتالين إنشاء نقرات ومرات ظهور متعددة عبر البرامج.

- تستخدم الشركات طرقًا مبتكرة للتحايل على المحاولات الاحتيالية لتوجيه الأعمال.

- الأنواع الثلاثة الرئيسية للتسويق بالعمولة هي التسويق بالعمولة غير المرتبط ، والتسويق التابع المتضمن ، والتسويق التابع ذي الصلة.


فهم التسويق بالعمولة في مصر 

يسبق التسويق بالعمولة الإنترنت ، لكن عالم التسويق الرقمي والتحليلات وملفات تعريف الارتباط هو الذي جعله صناعة بمليارات الدولارات. يمكن للشركة التي تدير برنامجًا للتسويق بالعمولة تتبع الروابط التي تجلب العملاء المتوقعين ، ومن خلال التحليلات الداخلية ، معرفة عدد الذين تحولوا إلى مبيعات.


تاجر التجارة الإلكترونية الذي يرغب في الوصول إلى قاعدة أوسع من مستخدمي الإنترنت والمتسوقين قد يستأجر شركة تابعة. يمكن أن يكون الحليف هو مالك مواقع ويب متعددة أو قوائم تسويق عبر البريد الإلكتروني ؛ كلما زاد عدد مواقع الويب أو قوائم البريد الإلكتروني التي تمتلكها الشركة التابعة ، اتسعت شبكتها. بعد ذلك ، يقوم الشريك المعين بالتواصل والترويج للمنتجات المعروضة على منصة التجارة الإلكترونية لشبكته. تقوم الشركة التابعة بذلك عن طريق تنفيذ إعلانات البانر أو الإعلانات النصية أو الروابط على مواقع الويب المتعددة المملوكة لها أو عبر البريد الإلكتروني لعملائها. تستخدم الشركات الإعلانات في شكل مقالات ومقاطع فيديو وصور لجذب انتباه الجمهور إلى خدمة أو منتج.


الشركات التابعة تعيد توجيه الزوار الذين ينقرون على أحد هذه الروابط أو الإعلانات إلى موقع التجارة الإلكترونية. إذا قاموا بشراء المنتج أو الخدمة ، فإن تاجر التجارة الإلكترونية يضيف إلى حساب الشركة التابعة العمولة المتفق عليها ، والتي يمكن أن تكون من 5٪ إلى 10٪ من سعر البيع.الهدف من استخدام جهة تسويق تابعة هو زيادة المبيعات - حل يربح فيه التاجر والشريك التابع.



أنواع التسويق بالعمولة

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التسويق بالعمولة: التسويق بالعمولة غير المرتبط ، والتسويق التابع المرتبط ، والتسويق التابع المتضمن.

التسويق بالعمولة غير المرتبط

التسويق بالعمولة غير المرتبط هو نموذج إعلاني لا يكون فيه للشريك أي صلة بالمنتج أو الخدمة التي يروج لها. ليس لديهم مهارات أو خبرات معروفة ذات صلة ولا يعملون كسلطة أو يقدمون ادعاءات حول استخدامها. هذا هو الشكل غير المتضمن للتسويق بالعمولة. يؤدي عدم وجود ارتباط بالعميل المحتمل والمنتج إلى إعفاء الشركة التابعة من واجب التوصية أو المشورة.


التسويق التابعة ذات الصلة

كما يوحي الاسم ، يتضمن التسويق التابع ذو الصلة الترويج للمنتجات أو الخدمات من قبل شركة تابعة لها نوع من العلاقة مع العرض. بشكل عام ، يكون الاتصال بين مكانة الشركة التابعة والمنتج أو الخدمة. تمتلك الشركة التابعة تأثيرًا وخبرة كافيين لتوليد حركة مرور ، ومستوى سلطتها تجعلها مصدرًا موثوقًا به. ومع ذلك ، لا تقدم الشركة التابعة أي مطالبات حول استخدام المنتج أو الخدمة.


المشاركة في التسويق بالعمولة

ينشئ افلييت ماركتنج  علاقة أعمق بين الشركة التابعة والمنتج أو الخدمة التي يروجون لها. لقد استخدموا المنتج أو استخدموه وهم واثقون من أنه يمكن للآخرين مشاركة تجاربهم الإيجابية. خبراتهم هي الإعلانات ، وهي بمثابة مصادر موثوقة للمعلومات. من ناحية أخرى ، نظرًا لأنهم يقدمون توصيات ، فقد تتعرض سمعتهم للخطر بسبب أي مشاكل تنشأ عن العرض.


مزايا وعيوب التسويق بالعمولة

 تستفيد الشركة التابعة من خلال كسب دخل وحوافز إضافية. العائد على الاستثمار للتسويق بالعمولة مرتفع حيث تدفع الشركة فقط على حركة المرور المحولة إلى مبيعات. تكلفة الإعلان ، إن وجدت ، تتحملها الشركة التابعة.


تحدد الشركة الإعلانية شروط برنامج افلييت ماركتنج . في وقت مبكر ، دفعت الشركات إلى حد كبير تكلفة النقرة (حركة المرور) أو التكلفة لكل ميل (مرات الظهور) على إعلانات البانر. مع تطور التكنولوجيا ، تحول التركيز إلى العمولات على المبيعات الفعلية أو العملاء المتوقعين المؤهلين. كانت برامج التسويق التابعة المبكرة عرضة للاحتيال لأن النقرات يمكن أن تنشأ عن طريق البرامج ، وكذلك مرات الظهور.


الآن ، معظم البرامج التابعة لها شروط وأحكام صارمة حول كيفية توليد العملاء المحتملين. هناك أيضًا بعض الطرق المحظورة ، مثل تثبيت برامج الإعلانات أو برامج التجسس التي تعيد توجيه جميع استعلامات البحث الخاصة بمنتج ما إلى صفحة الشركة التابعة. تذهب بعض برامج التسويق بالعمولة إلى أبعد من ذلك لتوضيح كيفية مناقشة المنتج أو الخدمة في المحتوى قبل التحقق من صحة الرابط التابع.


لذا فإن برنامج التسويق بالعمولة الفعال يتطلب بعض التفكير. يجب أن تكون الشروط والأحكام صارمة ، خاصة إذا كانت اتفاقية العقد تدفع مقابل حركة المرور بدلاً من المبيعات. احتمال الاحتيال في التسويق بالعمولة ممكن.


يمكن للشركات التابعة عديمة الضمير الاستيلاء على أسماء النطاقات التي تحتوي على أخطاء إملائية والحصول على عمولة لإعادة التوجيه. يمكنهم تعبئة نماذج التسجيل عبر الإنترنت بمعلومات مزيفة أو مسروقة ، ويمكنهم شراء AdWords بشروط البحث التي تحتلها الشركة بالفعل في مرتبة عالية ، وهكذا. حتى إذا كانت الشروط والأحكام واضحة ، يتطلب برنامج التسويق التابع أن يقوم شخص ما بمراقبة الشركات التابعة وتطبيق القواعد.

في المقابل ، يمكن للشركة الوصول إلى الأشخاص المتحمسين والمبدعين للمساعدة في بيع منتجاتهم أو خدماتهم للعالم.

التسويق بالعمولة في السعودية
التسويق بالعمولة في مصر


ايجابيات التسويق بالعمولة

الوصول إلى سوق أوسع

محاسبة أفضل للعملاء المحتملين المؤهلين

إعلانات منخفضة التكلفة


سلبيات التسويق بالعمولة

عرضة للاحتيال

تحكم إبداعي أقل

عرضة للسرقة


كيفية تحديد أفضل برنامج تسويق تابع للمبتدئين


هناك بعض العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند اختيار أفضل برنامج تابع للبدء به. تحتاج إلى النظر في عروض كل برنامج ، والمجالات التي يغطيها ، وجودة كل من المنتجات الرقمية والمنتجات المادية التي يقدمونها. تحتاج إلى التفكير فيما إذا كانت هذه المنتجات هي شيء تريد أن تخصصه للوقت والجهد للترويج له على موقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي.هناك شيء آخر يجب البحث عنه عند تحديد أفضل برنامج فرعي لأولئك الذين بدأوا للتو وهو سهولة الاستخدام. اقرأ المراجعات حول كيفية قيام الشركات التابعة الأخرى مثل لوحات معلومات البرامج ، ومقدار الدعم الذي تقدمه للشركات التابعة لها ، وما هي أدوات البرمجيات كخدمة (SaaS) التي تقدمها لأولئك الذين قد لا يكون لديهم خلفية في مجال التكنولوجيا أو تطوير الويب.


إذا لم تكن معتادًا على إنشاء موقع ويب WordPress ، أو التسويق عبر البريد الإلكتروني ، أو كيفية إنشاء صفحات رئيسية ، أو حتى كيفية استخدام المكونات الإضافية ، فقد ترغب في العثور على حل يمكنه التعامل مع هذا من أجلك. ضع في اعتبارك فقط البرامج التي تجعل الانضمام إلى شبكتهم مفيدًا لك ولهم. إذا رأيت شركاء تابعين يشكون من نقص الدعم في الوقت الفعلي أو مدى صعوبة الانضمام منذ البداية ، فقد ترغب في التفكير في برنامج آخر.يجب أن يحتوي برنامج التسويق التابع الذي تقرره أيضًا على هيكل دفع مكتوب بوضوح ومفصل للشركات التابعة له. إذا رأيت مراجعات حول العمولات التابعة التي لم يتم دفعها في الوقت المحدد ، أو لم تتم معالجة المدفوعات ، أو مشكلات تتعلق بمدفوعات paypal أو أي شيء متعلق بهذا ، فمن المحتمل أن يكون لديك حظ أفضل في التعامل مع شبكة تدفع لك مقابل عملك الشاق. يجب أيضًا مراعاة عدد التجار الذين تمتلكهم شبكة أو برنامج تابع حاليًا عند اتخاذ القرار بشأن الأنسب. إذا لم يكن هناك أي شركات تابعة ناجحة تروج للعرض وتبيعه ، فقد يكون من الأفضل البحث عن شيء يحقق أرباحًا للآخرين على الأقل. بعد كل شيء ، لماذا تقضي الوقت والمال في الترويج لشيء ما بينما من الواضح أن إمكانات إيراداته محدودة؟


الآن بعد أن أصبح لديك فهم أفضل لما تبحث عنه بناءً على أهدافك الشخصية والتجارية ، يجب أن نغطي الاختلافات بين نماذج الأعمال التابعة المختلفة. ناشرو الطرف الثالث هم شركات تابعة ، وتحفزهم رسوم العمولة على إيجاد طرق للترويج للشركة. ووقد زاد الإنترنت من أهمية Affiliate Marketing . شاع موقع أمازون هذه الممارسة من خلال إنشاء برنامج تسويق تابع حيث تضع مواقع الويب والمدونون روابط إلى صفحة أمازون لمنتج تمت مراجعته أو مناقشته لتلقي رسوم الإعلان عند إجراء عملية شراء. وبهذا المعنى ، فإن التسويق بالعمولة هو في الأساس برنامج تسويق بنظام الدفع مقابل الأداء حيث يتم الاستعانة بمصادر خارجية لعملية البيع عبر شبكة واسعة.

تتضمن بعض نماذج الأعمال الأكثر شيوعًا اليوم لهذه البرامج الشركات التابعة لـ Amazon و AdSense. قبل الانخراط في اختيار أفضل نموذج تابع لك ، من الأفضل أن تعرف بالضبط المكانة التي تريد أن تتجه نحوها. ستمنحك معرفة ما ستتخصص فيه دورة يجب اتباعها عند اختيار البرنامج الذي سيوفر لك أكبر عائد على الاستثمار (ROI) بناءً على أهداف عملك.


قبل الانطلاق في مياه غير معروفة لأول مرة ، سيكون من الحكمة معرفة ما إذا كان المسوقون والمدونون الآخرون قد وجدوا بالفعل إمكانات في نفس المكانة. ابحث عما إذا كانت مواقع WordPress ومواقع تحسين محركات البحث (SEO) الأخرى في مجال تخصصك تروج للمنتجات التابعة لقياس الطلب في السوق. عادةً ما تكون علامة جيدة إذا كانت هناك شركات تابعة أخرى لأنك تعلم أنها لن تهتم إذا لم تكن هناك إمكانية لزيادة الأرباح. يمكنك أيضًا جمع عروض الشركاء التابعين في جدول بيانات لاستخدامه لاحقًا عند بدء ترتيب موقعك.



الفرق بين البرامج التابعة الداخلية والشبكات التابعة للتسويق بالعمولة 


هناك نوعان مختلفان من النماذج التابعة التي يمكنك استخدامها في عملك عند البدء لأول مرة: البرامج التابعة الداخلية والشبكات التابعة.
البرامج التابعة الداخلية هييتضمن هذا البرنامج التابع لشركة Amazon ، حيث يدير كل شيء ضمن برنامج الشركاء الخاص به. هناك عدد قليل من البرامج التابعة الأخرى داخل الشركة ، ولكن Amazon هي واحدة من أكثر البرامج شعبية. تدير الشبكة (أمازون في هذه الحالة) برنامجها التابع (إما مصمم خصيصًا أو جاهزًا) وتدفع عمولات إحالة الشركات التابعة لها من خلال لوحة معلومات قاموا بإعدادها.


الشبكة تابعة في هذا النموذج ، تقوم بجلب الزيارات مباشرةً إلى عرض الشبكة ، سواء كانت صفحة مقصودة أو إرسال نموذج. ستنصحك الشبكة بكيفية الترويج للعرض التابع (عادةً ضمن سياسة تسويقية مفصلة) ، وبعضها يقدم محتوى تسويقيًا يمكن لعملك استخدامه للمساعدة في التحويلات وبناء الثقة.


ستبحث هذه الشبكات بنشاط عن شركاء تابعين جدد لنشر عرضهم وغالبًا ما يكون لها مدير تابع يشرف على كل فرد في البرنامج. هذه فرصة رائعة لأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى الترويج لمنتج جديد ، حيث ستدير هذه الشبكات الشركات التابعة (أنت في هذه الحالة) ، مما يترك الشركة تقدم العرض مجانًا للتركيز على أجزاء أخرى من العمل خارج التسويق. الآن بعد أن أصبح لديك فهم أفضل لما هو التسويق بالعمولة ، أصبحت على دراية بالنماذج المختلفة للاختيار من بينها ، وتعرف على المكان الذي تريد تحديده ، وما هي بالضبط أفضل البرامج التابعة لهؤلاء الذين يستعدون الآن للإبحار ؟

افضل برامج التسويق بالعمولة

1- التسويق بالعمولة امازون - افلييت ماركتنج امازون

Amazon Affiliate Marketing - 

يعد برنامج التسويق التابع لشركة Amazon ، Amazon Associates ، أحد أكبر برامج التسويق بالعمولة في العالم .2 يقوم المنشئون والناشرون والمدونون بالتسجيل لمشاركة منتجات وخدمات آمازون على مواقع الويب أو التطبيقات الخاصة بهم ، وفي المقابل ، يحصلون على تعويض عن المبيعات تولد مواقعهم.


تضع أمازون معايير صارمة لأنواع المواقع والتطبيقات التي تستضيف إعلاناتها. على سبيل المثال ، يجب ألا تحتوي المواقع على محتوى منسوخ من موقع أو منشئ آخر وأن تكون متاحة للجمهور. يجب أن تكون مواقع الويب نشطة بمحتوى جديد ومناسبة وفقًا لمعايير آمازون . على سبيل المثال ، يجب ألا تحتوي على محتوى فاحش أو مسيء ، أو تروج للعنف أو أعمال غير قانونية ، أو تحتوي على أي محتوى يعتبر ضارًا بالآخرين.


تعتمد الموافقة على مراجعة شاملة من قبل موظفي Amazon وتلبية حصة مبيعات مؤهلة (3 في غضون 180 يومًا من تقديم الطلب). إذا تم رفض الطلب ، فلن يكون مؤهلاً لإعادة النظر. بمجرد الموافقة ، يتم الحصول على العمولات عندما يقوم زوار الموقع بشراء المنتجات أو الخدمات من أمازون.

يمكن أن تكسب Amazon Associates ما يصل إلى 10٪ في العمولات للمبيعات المؤهلة. الأسعار ثابتة وتستند إلى فئات المنتج والبرنامج. كمكافأة ، تقدم آمازون عمولات خاصة على أحداث معينة.


2- التسويق بالعمولة Etsy

تروج Etsy - سوق عالمي عبر الإنترنت للسلع القديمة وعناصر فريدة أخرى - لمنتجاتها من خلال قنوات مختلفة ، بما في ذلك شركاء التسويق التابعون. للتقدم ، يجب على المتقدمين تقديم طلب عبر الإنترنت من خلال بوابة البرنامج التابع لها. للتأهل كشريك تسويق تابع لـ Etsy ، يجب أن يكون المرشحون المؤهلون 18 عامًا على الأقل ، وأن يكون لديهم موقع ويب نشط وفريد ​​، ولهم هوية علامة تجارية ، ويلبي معايير أخرى.


في حالة الموافقة ، تدفع Etsy عمولة إلى الشركة التابعة للمبيعات التي يشترونها - المبيعات الناتجة عن ترويج موقعهم للمنتج. تختلف معدلات العمولة ويتم دفعها على سعر الأمر. يمكن لبائعي Etsy أن يكونوا شركات تابعة ، لكن لا يمكنهم كسب عمولات على منتجاتهم دون إذن خاص. تعلن Etsy أن لها الحق في إنهاء اتفاقية في أي وقت ولأي سبب وأنه يمكنها حجب التعويض لأي سبب مشروع.

3- التسويق بالعمولة موقع ايباي - eBay Affiliate Marketing

eBay Affiliate Marketing - افلييت ماركتنج ايباي

شبكة شركاء eBay هي برنامج تسويق تابع لـ ايباي يدفع للشركاء مقابل مشاركة قوائمهم الشخصية خارج eBay. يكسب الحليف عمولة وقد يربح ائتمانًا مقابل رسوم التاجر النهائية. 5 يمكن لشركاء eBay أيضًا كسب عمولات على سلع البائع الأخرى.


يتم كسب العمولات عندما يقوم المشتري بالمزايدة على عنصر أو شرائه فورًا خلال 24 ساعة من النقر فوق رابط شراء ايباي على موقع الشركة التابعة. بالنسبة للعطاءات المقدمة ، يتم دفع العمولة إذا فاز المشتري بالمزاد في غضون 10 أيام من العطاء.


تعتمد معدلات العمولة على فئة العناصر المباعة وتتراوح من 1٪ -4٪. لن يتم دفع أكثر من 550 دولارًا أمريكيًا على أي عملية بيع مؤهلة واحدة. تُستبعد بطاقات الهدايا والعناصر المباعة من قبل المؤسسات الخيرية والعروض الترويجية الخاصة عمومًا كمبيعات مؤهلة بسبب تدفقات إيراداتها المنخفضة.


الأسئلة الشائعة حول التسويق بالعمولة

ماذا يعني التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو نموذج إعلاني تدفع فيه الشركة للآخرين (مثل المدونين) للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم وتحقيق المبيعات. تضع الشركات التابعة إعلانات أو تسوّق المنتجات أو الخدمات على موقع الويب أو التطبيق أو المدونة. يتم دفع العمولات على العملاء المتوقعين الذين يتحولون إلى مبيعات.


كيف أصبح مسوقًا بالعمولة؟

لتصبح مسوقًا تابعًا ، ضع في اعتبارك النظام الأساسي الذي ستستخدمه للترويج للمنتجات و / أو الخدمات. 6 تعد المدونات قناة فعالة للإعلان والترويج لأنها تسمح للمدون ، بصفته خبيرًا ، بالتعبير عن رأي حول العرض.


بعد تحديد النظام الأساسي ، ابحث عن فئة معينة تشعر بالراحة تجاهها أو تهتم بها. يمكن أن تساعدك الشريحة المركزة بشكل أفضل على جذب قاعدة عملاء مخصصة. ابحث عن البرامج التابعة واختر واحدًا أو أكثر بناءً على احتياجاتك ، سواء كانت تكسب عمولات عالية أو تولد المزيد من الزيارات. أخيرًا ، قم بتطوير محتوى قوي ومثير للاهتمام حول العروض والعمل على زيادة حركة المرور إلى موقعك.


ما هو مثال على التسويق بالعمولة؟

Buzzfeed هي شركة وسائط رقمية مقرها نيويورك تشتهر بالأخبار الفيروسية والقصص الترفيهية والاختبارات ومراجعات المنتجات. يتميز قسم التسوق Buzzfeed الخاص به ويراجع منتجات وخدمات الشركاء المختلفين. يمكن للزوار قراءة تقييمات منتجات Buzzfeed وتحديد الروابط التابعة للشراء. تكسب Buzzfeed عمولة من كل عملية بيع يتم الحصول عليها من موقعها على الويب.

التسويق بالعمولة في السعودية
التسويق بالعمولة في مصر


كم من المال يمكنك كسبه كمسوق بالعمولة؟

يختلف دخل المسوقين بالعمولة ، فبعضهم يربح بضع مئات من الدولارات والبعض الآخر يصنع ستة أرقام. يعتمد ذلك على ما يتم تسويقه ، ومدى تأثير المسوق ، ومدى وصول المسوق ، ومقدار الوقت المستثمر في تسويق المنتجات. في كثير من الأحيان ، سيكسب أولئك الذين يقضون وقتًا أطول في تسويق منتجات الشركة المزيد من المال.

التسويق بالعمولة في السعودية 

التسويق بالعمولة هو نموذج إعلاني فريد ومربح يزداد شعبية. تسهل الإنترنت والتقنيات المحسّنة التنفيذ للشركة والشركات التابعة.قامت الشركات بتحسين كيفية تتبعها ودفع العمولات على العملاء المحتملين المؤهلين. تساهم القدرة على تتبع العملاء المحتملين والمبيعات بشكل أفضل في كيفية تحسين منتجاتهم أو وضعها بشكل أفضل.


سيستفيد المهتمون بمتابعة التسويق بالعمولة من فهم ما ينطوي عليه ذلك ، بالإضافة إلى المزايا والعيوب المرتبطة به. ستستفيد الشركات التي تبحث عن شركات تابعة من التدقيق والتأهيل المناسب لشركائها. بشكل عام ، إنها طريقة منخفضة التكلفة وفعالة للإعلان عن المنتجات والخدمات ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وتوسيع قاعدة المستهلكين.


في السطور السابقة تم عرض شامل للتسويق بالعمولة في مصر ، و التسويق بالعمولة في السعودية ، و ما هو التسويق بالعمولة؟ فهم التسويق بالعمولة ، أنواع التسويق بالعمولة ، إيجابيات وسلبيات التسويق التابعة ،أمثلة على التسويق بالعمولة ،الأسئلة الشائعة حول التسويق بالعمولة .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-