افضل محافظ بيتكوين 2024

منذ ظهور بيتكوين في عام 2009 ، أصبح أول ما يفكر فيه الناس عند ظهور كلمة crypto أو blockchain. في حين أن العملات المشفرة مثل Bitcoin شديدة التقلب ، لا يبدو أنها تختفي. مع استمرار وجود العملات المشفرة مثل بيتكوين أو حتى تقدير قيمتها ، قد يهتم الأفراد بامتلاك بعضها ، ولكن من المهم فهم كيفية تخزين Bitcoin بأمان.



لاستيعاب أولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار بأمان في بيتكوين ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل محافظ Bitcoin وأجهزة التخزين. تحتوي بعض هذه المحافظ على ميزات أكثر من غيرها ، بما في ذلك القدرة على تخزين المزيد من العملات المشفرة أكثر من بيتكوين فقط ، بالإضافة إلى إجراءات الأمان الإضافية. لا يتم وضع هذه القائمة في ترتيب معين بخلاف امتلاك المحافظ الساخنة في المقام الأول ، ولكن هذا لا يعني أن المحافظ الساخنة هي الأفضل. للتعرف على الاختلافات في أنواع المحافظ المحددة ، مثل المحافظ الساخنة والباردة ، يمكنك التحقق من هذه القائمة أدناه للحصول على معلومات مفصلة.


افصل محافظ العملات الرقمية 2024
افصل محافظ بيتكوين 2024 الأمنة 


أفضل محافظ بيتكوين لعام 2024



  • الأفضل للمبتدئين: Exodus
  • الأفضل لمستخدمي Bitcoin المتقدمين: Electrum
  • الأفضل لمستخدمي الجوال: Mycelium
  • أفضل محفظة للأجهزة: Ledger Nano X
  • الأفضل للأمان: Trezor Model T.
  •  أفضل دوي لباك الخاص بك: ليدجر نانو إس


ما هي محافظ البيتكوين؟


تحتوي محافظ Bitcoin على مفاتيح التشفير المطلوبة للوصول إلى العملات المشفرة وتحويلها. هذه السلاسل الأبجدية الرقمية بمثابة كلمة مرور لأصولك. باختصار ، لا يمكنك استخدام الرموز المميزة الخاصة بك إذا فقدت المفاتيح.


أنواع محافظ البيتكوين:



1. Hot Wallets: هي تخزين عبر الإنترنت وترتبط عادةً بخدمة أو تطبيق تابع لجهة خارجية. إنها تجعل تخزين مفاتيح التشفير أسهل وأكثر راحة. ومع ذلك ، في حالة حدوث خرق للخدمة أو سرقة إلكترونية ، فمن غير المرجح أن تستعيد مفاتيحك ، مما يؤدي إلى فقدان جميع أصولك.

2. محافظ باردة: هي أجهزة تخزين غير متصلة بالإنترنت ، مما يقلل من سطح الهجوم على أصولك. يمكنك تخزين مفاتيحك على جهاز كمبيوتر يكون دائمًا غير متصل بالإنترنت ، وسيعمل كمخزن بارد. هذه أكثر أمانًا من معظم المحافظ الساخنة ولكنها أيضًا تجعل أصول التداول غير ملائمة.


3. محافظ الأجهزة: الأجهزة التي تحتوي على مفاتيح التشفير الخاصة بك في وسط مادي. تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لمحفظة أجهزة Bitcoin في أنه يمكنك توصيلها بالإنترنت عند الطلب. يحافظ على المفاتيح آمنة ويزيد من قابليتها للاستخدام.أفضل محافظ بيتكوين لأصحاب العملات المشفرة في عام 2024


أفضل محافظ بيتكوين 2024 في مصر 


في الوقت الحالي ، يمكنك التفكير في المحافظ الساخنة كطريقة أقل أمانًا لإجراء المعاملات بسرعة والمحافظ الباردة كطريقة أكثر أمانًا للتخزين لفترات أطول ، على الرغم من أننا نوصي بفهم هذه المفاهيم تمامًا قبل اختيار المحفظة ، باعتبارها تخزينًا آمنًا هو المفتاح. وفي هذا المقال سوف نتعرف على افضل محافظ بيتكوين 2024 الأمنة ، وافضل محافظ العملات الرقمية في مصر ،وافضل محفظة بيتكوين للمبندئين ، افضل محفظة الكترونية في مصر، افضل محفظة بيتكوين مصر 2024 .  



1- محفظة Exodus  الأفضل للمبتدئين   

نوع المحفظة : محفظة ساخنة

تكلفة الشراء : حر

محفظة الأجهزة المتوافقة : تريزور

تبادل مدمج : نعم

Exodus عبارة عن محفظة لسطح المكتب والجوّال بواجهة مستخدم بسيطة للغاية ونظام تبادل مدمج. واحدة من أكثر ميزات Exodus شيوعًا هي القدرة على التبديل بين عدد متزايد من العملات المشفرة. يسمح Exodus حاليًا بإجراء مقايضات بين أكثر من 100 عملة مشفرة مختلفة.بفضل بساطتها ، تعد هذه المحفظة رائعة للمبتدئين الذين يدخلون إلى مجال التشفير. كما أن لديها دعمًا كبيرًا ، وهي ميزة أساسية للمبتدئين للدخول إلى ما قد يعتبره الكثيرون سوقًا مربكًا.

في حين أنه أمر رائع للمبتدئين ، فقد يجد المستخدمون الأكثر تقدمًا أنه يفتقر إلى بعض الميزات. أولاً ، Exodus هي محفظة مغلقة المصدر. هذا يتعارض مع روح فكرة بيتكوين و blockchain ويمكن أن يخلق بعض المخاوف الأمنية لأن كودها ليس مفتوحًا ليراه الجميع. بدلاً من ذلك ، يعتمد المستخدمون على فريق Exodus لضمان عدم وجود ثغرات في أمان محفظته.

لدى Exodus خيار لتعيين الرسوم الجمركية للحفاظ على انخفاض التكاليف بالإضافة إلى خيار تحديد الرسوم تلقائيًا التي تضمن إتمام المعاملة بسرعة.

الايجابيات

1- مجموعة كبيرة ومتنوعة من العملات المشفرة

2- تبادل مدمج

3- دعم عملاء جيد

سلبيات

برمجيات مغلقة المصدر

2- محفظة Electrum إلكتروم

نوع المحفظة: محفظة ساخنة مع خيار التخزين البارد

تكلفة الشراء: حر

محفظة الأجهزة المتوافقة : تريزور ، ليدجر ، وغيرها الكثير

تبادل مدمج : لا

Electrum هي إحدى محافظ Bitcoin الأصلية. لقد كان موجودًا منذ عام 2011 ، بعد عامين من إنشاء بيتكوين ، ولم يتغير كثيرًا منذ ذلك الحين. في حين أن هذه المحفظة مكشوفة من حيث واجهة المستخدم الخاصة بها والتزامها بعملة البيتكوين فقط ، إلا أنها تتفوق في هذه الوظيفة الأساسية. تعتبر Electrum أيضًا أكثر ملاءمة للمستخدمين المتقدمين نظرًا لخياراتها المعقدة.

Electrum مفتوح المصدر ، ويسمح لمستخدميه بتعيين رسوم معاملات مخصصة ، ولديه خيار الاختيار بين Bitcoin و Segwit القديمة. كما يوفر للمستخدمين القدرة على تحديد مستوى الأمان الذي يرغبون في استخدامه. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء محفظة قياسية ، واحدة بمصادقة ثنائية ، أو محفظة متعددة التوقيعات. يمكنك أيضًا إطالة العبارة الأولية باستخدام الكلمات المخصصة.

Electrum مثالي لحامل بيتكوين الأكثر تقدمًا الذي يريد ميزات أمان رائعة وإمكانية تخصيص كل ذلك في تصميم بسيط.


الايجابيات

1- رسوم معاملات قابلة للتخصيص

2- مستوى أمان أعلى من معظم المحافظ الساخنة

3- القدرة على تخصيص عبارة البذور

سلبيات

واجهة مستخدم بسيطة

يعمل فقط مع Bitcoin

لا يوجد دعم العملاء

3- محفظة Mycelium 


  • نوع المحفظة : محفظة ساخنة مع خيار بارد
  • تكلفة الشراء : حر
  • محفظة الأجهزة المتوافقة : Trezor و Ledger و KeepKey
  • تبادل مدمج : نعم

Mycelium هي محفظة بيتكوين مفتوحة المصدر ومتاحة فقط للجوال. لا تدعم Mycelium حاليًا سوى رموز Bitcoin و ETH و ERC-20 و FIO. من بعض النواحي ، يشبه Mycelium محفظة Electrum تمامًا مع بعض الاختلافات التي تتمثل في أنه محمول فقط ، ولديه واجهة مستخدم أكثر تحديثًا من Electrum ، ولديه أيضًا تبادل مدمج. Mycelium ، مثل Electrum ، هي واحدة من المحافظ السابقة في الفضاء. مثل Electrum أيضًا ، يمكنك تعيين رسوم معاملات مخصصة حتى تتمكن من اختيار المدة التي ترغب في انتظارها حتى تكتمل المعاملة. تمتلك Mycelium أيضًا بعض الميزات الأكثر إثارة للاهتمام مثل دعم محفظة الأجهزة ، والتي تتيح للمستخدمين الاحتفاظ ببيتكوين الخاص بهم في جهاز تخزين غير متصل بالإنترنت مع الاستمرار في استخدام واجهة مستخدم Mycelium لمعرفة مقتنياتهم.

الايجابيات

1-رسوم معاملات قابلة للتخصيص

2- القدرة على استخدام محافظ الأجهزة

3- برمجيات مفتوحة المصدر

 سلبيات

1-الجوال فقط

2- محيرة للمستخدم لأول مرة 

4- محفظة Ledger Nano X  ليدجر نانو إكس



  • نوع المحفظة: محفظة باردة
  • تكلفة الشراء: 119 دولارًا
  • تبادل مدمج : نعم

ليدجر نانو إكس هو الجيل الثاني من محفظة الأجهزة من شركة ليدجر ، وهي شركة فرنسية تم إطلاقها في عام 2014. كان أول منتج للعملات المشفرة ليدجر ، وهو ليدجر نانو إس ، من أوائل محافظ الأجهزة في السوق وسيطر على المساحة لعدد من السنوات.


 في يوليو 2020 ، واجه ليدجر عمليات اختراق خطيرة كشفت عن معلومات مفصلة للعملاء بما في ذلك الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وحتى عناوين المنازل في بعض الحالات. على الرغم من أن هذا لا يؤثر على المفاتيح الخاصة للأشخاص ، إلا أنه دفع الكثيرين إلى التشكيك في نزاهة تدابير الأمن الداخلي ليدجر.

يشبه Nano X محرك أقراص USB ويتصل بجهازك عبر USB أو Bluetooth. هذا يعني أنه يمكنك توصيل المحفظة بجهاز iOS أو Android ولا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر. يدعم أكثر من 1500 عملة مشفرة. تستمر هذه القائمة في النمو كل عام حيث يطلب مجتمع Bitcoin دعمًا للعملات المشفرة المفضلة لديهم.

في حين أن الجهاز نفسه عبارة عن محفظة أجهزة تخزين بارد ، فقد أنشأ فريق Ledger برنامج Ledger Live الذي يوفر واجهة مستخدم لجميع مقتنياتك. يمنح هذا المستخدمين القدرة على إضافة محافظ جديدة للعملات المشفرة المختلفة إلى أجهزتهم وإدارة محافظهم. كانت محافظ أجهزة دفتر الأستاذ ، ولا تزال حاليًا ، الأكثر شعبية في الصناعة. يأتي دفتر الأستاذ أيضًا مزودًا بكابل USB من النوع C بحيث يمكن توصيله إما بجهاز كمبيوتر مكتبي أو هاتف ذكي إذا كان مفضلاً عن Bluetooth.

الايجابيات

1- يحتوي Ledger Live على واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومريحة

2- يخزن ما يصل إلى 100 تطبيق مختلف

3- برنامج مفتوح المصدر مع فائدة إضافية لدعم العملاء والمجتمع

4- راحة اتصال البلوتوث

سلبيات

1- تكامل Bluetooth هو ناقل محتمل للهجوم السيبراني (لا يزال USB خيارًا)

2- ميزة البلوتوث غير مكتملة

3- سعة تخزين محدودة للمحفظة

5- Trezor Model T  تريزور موديل تي



  • نوع المحفظة: محفظة باردة
  • تكلفة الشراء: 181 دولارًا
  • تبادل مدمج: نعم

Trezor ، مثل Ledger ، هو اسم مرادف لتخزين المحفظة الباردة المشفرة. طرازه T هو الجيل الثاني من محافظ الأجهزة التي قاموا بإنشائها. يشبه Trezor Model T إلى حد كبير دفتر الأستاذ ، لكنه يمنح المستخدم القدرة على الوصول إلى تبادلات الطرف الثالث ، مثل Changelly و CoinSwitch ، مباشرة في واجهة موقعه على الويب. في حين أن هذا مناسب تمامًا ، إلا أنه بالكاد يبرر سعره الأغلى بقيمة 181 دولارًا.

يستخدم الموديل T شاشة تعمل باللمس ، والتي يمكن أن تكون أسهل في الاستخدام للمبتدئين من الأزرار المستخدمة في طرازهم السابق. يحتوي Trezor أيضًا على فتحة بطاقة MicroSD ، مما يتيح لك استخدام بطاقات MicroSD لتشفير رقم التعريف الشخصي وحماية جهازك من الهجمات.

مثل Ledger Nano X ، يأتي Trezor Model T أيضًا مزودًا بكابل USB من النوع C بحيث يمكنك الاتصال بهاتفك الذكي أو كمبيوتر سطح المكتب. حاليًا ، يدعم طراز Trezor Model T أكثر من 1600 عملة مشفرة مختلفة. يعتبر البعض أن الطراز T أكثر أمانًا قليلاً من Ledger Nano X بسبب اتصال Bluetooth الخاص بـ X (على الرغم من أن تقنية Bluetooth الخاصة بـ Ledger اختيارية).

الايجابيات

1- واجهة مستخدم قائمة على الويب مع تبادلات مدمجة

2- قائمة ضخمة من العملات المشفرة المدعومة

3- برنامج مفتوح المصدر مع فائدة إضافية لدعم العملاء والمجتمع

سلبيات

1- نقطة سعر أعلى من غيرها

2- شاشة لمس صغيرة للكتابة

3- محيرة للمستخدم لأول مرة


6- ليدجر نانو إس  Ledger Nano S

  • نوع المحفظة : محفظة باردة
  • تكلفة الشراء : 59 دولارًا
  • تبادل مدمج : نعم

ليدجر نانو إس هو الجيل الأول من محفظة الأجهزة التي قدمها ليدجر. واحدة من أولى محافظ الأجهزة التي تم تصنيعها على الإطلاق ، وتبع ذلك بعد فترة وجيزة من الجيل الأول من Trezor. مثل خليفته ، Nano S متوافق مع أكثر من 1500 عملة مشفرة. لا يأتي Nano S بكابل USB من النوع C ، لذلك قد يواجه المستخدمون الذين لديهم هواتف ذكية أكثر حداثة مشكلة في الاتصال بأجهزتهم.

Nano S هو في الأساس نفس خليفته ، Nano X ، مطروحًا منه بضع ميزات. كلاهما يدعم نفس قائمة العملات المشفرة ويمكنهما الوصول إلى برنامج Ledger Live. على عكس Nano X ، تفتقر Nano S إلى اتصال Bluetooth ، وتخزن فقط ما يصل إلى 6 تطبيقات مقابل 100 التي يمكن تخزينها في نفس الوقت باستخدام Nano X.

يحتوي Nano S على مساحة تخزين كافية فقط لإنشاء محافظ لعدد محدود من العملات المشفرة في وقت واحد. إذا كنت ستحذف تطبيقًا من أجل إضافة نوع آخر من العملات المشفرة ، فإن دليلهم عبر الإنترنت يقول إنه لن يؤثر على أصولك.

لا يزال من الممكن رؤية المحفظة المحذوفة والعملات المشفرة بداخلها في Ledger Live ، ولكن لن يتم رؤية المحفظة على جهاز Ledger نفسه. هذا يعني أنه إذا كنت ترغب في الإرسال أو الاستلام إلى المحفظة التي قمت بحذفها ، فقد تضطر إلى حذف محفظة أخرى لتوفير مساحة أكبر.

ومع ذلك ، بسعر 59 دولارًا فقط ، يعد Ledger Nano S محفظة رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى تخزين عملتهم المشفرة بأمان بسعر عادل. كما أنه سهل الاستخدام مع Ledger Live ، مما يجعله منتجًا مثاليًا للمبتدئين الذين يبحثون عن تخزين آمن وبسيط لحفنة من العملات المشفرة.

الايجابيات 

1- الوصول إلى ليدجر لايف

2- تخزين آمن بسعر منخفض

3- برنامج مفتوح المصدر مع فائدة إضافية لدعم العملاء والمجتمع

سلبيات

1- ماكس تخزين 6 تطبيقات

2- لا توجد ميزة بلوتوث لاسلكية


أفضل المحافظ البيتكوين الامنة لعام 2024  


1. Exodus

Exodus هي محفظة ساخنة للبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. يدعم أكثر من 100 تشفير مختلف ويسمح للمستخدمين بتخزين العملات وإرسالها واستلامها أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمرء بسهولة استبدال عملة مشفرة بآخر مباشرة من المحفظة. يعد إرسال أو استقبال العملات المشفرة أمرًا سهلاً أيضًا ، وذلك بفضل خيار رمز الاستجابة السريعة الذي توفره هذه المحفظة.


علاوة على ذلك ، يتميز Exodus الآن بتكامل محفظة أجهزة Trezor ، مما يسهل إدارة Bitcoin من خلال كل من محافظ BTC. بعد تمكين Trezor Bridge في تطبيق Exodus لسطح المكتب ، يمكنك نقل Bitcoin بسلاسة من محفظتك الساخنة إلى محفظة باردة ، مما يؤدي إلى تأمين Bitcoin الخاص بك.


علاوة على ذلك ، يمكنك تثبيت التطبيق على أجهزة Windows و Mac و Linux و Android و iOS. هذا يجعل Exodus واحدة من أفضل محافظ Bitcoin الساخنة للمبتدئين.


2. Coinbase


\ Coinbase هي عبارة عن منصة تداول مشفرة شهيرة تقدم محفظة تشفير قوية مجانًا. المحفظة ساخنة ، مما يعني أنك ستحفظ مفاتيحك على شبكة الإنترنت العامة. إنها محفظة آمنة للغاية ، على الرغم من ذلك ، ولا تتطلب من المستخدمين التسجيل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك توصيل معظم البنوك الكبرى بمحفظة Coinbase الخاصة بك.


على الرغم من تعرض Coinbase لضغوط شديدة في وقت كتابة هذا التقرير من انهيار سوق العملات المشفرة والضغط على أسهمها العادية ، إلا أن الشركة لا تزال تُجري ابتكارات في محفظتها. في عام 2024 ، تم تعيين الشركة لدمج المزيد من ميزات DeFi في محفظة Coinbase ، على الرغم من أنها لا تزال صيحة رائعة كمحفظة لبيتكوين الخاص بك. على الأقل ، إذا كنت ترغب في البيع والشراء بسرعة ، فهذا هو.


لسوء الحظ ، لا تقدم Coinbase عميل سطح مكتب أصلي. ستحتاج إلى استخدام واجهة الويب أو تطبيق Coinbase للهاتف المحمول لتخزين مفاتيحك وإدارة Bitcoin الخاص بك. لحسن الحظ ، يتوفر امتداد Chrome لمستخدمي سطح المكتب.


3. Mycelium

Mycelium هي محفظة Bitcoin للجوال فقط تستهدف المبتدئين. يوفر العديد من الميزات المثيرة ويوفر تحكمًا أكبر في رسوم المعاملات. علاوة على ذلك ، يخزن مفاتيح التشفير على الجهاز المادي ، ويعمل كمحفظة باردة. ومع ذلك ، لا تقلق بشأن فقد جهازك. توفر طريقة النسخ الاحتياطي القوية في Mycelium الوصول إلى الرموز المميزة الخاصة بك حتى عند فقد الجهاز.


ومع ذلك ، فهو يدعم فقط تداول Bitcoin و Ethereum. لذلك ، فهو ليس خيارًا مناسبًا للمستثمرين الذين يرغبون في تنويع أصولهم المشفرة.


4. ليدجر نانو X


Nano X من Ledger عبارة عن محفظة أجهزة لحماية العملات المشفرة بسهولة. يتميز بتصميم أنيق ويوفر ما يصل إلى ثماني ساعات من عمر البطارية. يمكنك توصيل المحفظة مباشرة بجهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك واستخدامها كمخزن بارد. علاوة على ذلك ، فإن قدرة البلوتوث لهذه المحفظة تجعلها فعالة في إدارة المحافظ المتنوعة.


يوفر برنامج Ledger Live الوصول إلى المفاتيح والتطبيقات المخزنة على الجهاز. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام ويجعل تبادل الأصول أسهل. نوصي بشدة باستخدام Nano X إذا كنت تبحث عن محفظة صلبة صلبة.


5. Electrum 


Electrum هي محفظة Bitcoin غنية بالمميزات لمتداولي التشفير المتقدمين. إنه مجاني للاستخدام ويوفر تخزينًا باردًا وسحابة. إنها خدمة آمنة للغاية مع قاعدة بيانات مفتوحة المصدر. إنه يجعل العثور على الأخطاء وتصحيحها أسهل قبل أي تصعيد كبير.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمستخدمين تخصيص رسوم المعاملات لرموزهم بسهولة. ومع ذلك ، فهي لا تدعم أي عملات أخرى بخلاف البيتكوين. بشكل عام ، تضمن Electrum تجربة أي شخص يبحث عن محفظة Bitcoin آمنة ومأمونة.


6. تريزور موديل تي

تعد Trezor Model T محفظة أجهزة رائعة لتخزين العملات المشفرة والأصول الرقمية الأخرى. يتميز التصميم بشاشة تعمل باللمس ويسمح للمستخدمين بتخزين مفاتيح Bitcoin وتشفيرها بثقة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الرمز المميز للأجهزة U2F (العامل الثاني العالمي) على الطراز T في تعزيز التحكم في الوصول ويحافظ على الدخلاء

في هذا المقال تعرفنا على افضل محافظ العملات الرقمية ، افضل محفظة بتكوين مجانية 2024 ، انواع محافظ بتكوين ،افضل محفظة الكترونية في مصر، افضل محفظة بيتكوين مصر ، افضل محفظة رقمية للمبتدئين 



عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-