القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الذي يحدد سعر البيتكوين ؟ وتوقعات باسعار البتكوين 2021

 كيف يتم تحديد سعر البيتكوين ؟ 

البيتكوين هي عملة مشفرة تم تطويرها في عام 2009 بواسطة Satoshi Nakamoto ، وهو الاسم الذي يطلق على منشئ (أو منشئ) هذه العملة الافتراضية المجهول. يتم تسجيل المعاملات في blockchain ، والذي يعرض سجل المعاملات لكل وحدة ويستخدم لإثبات الملكية.

على عكس الاستثمار في العملات التقليدية ، لا يتم إصدار البيتكوين من قبل بنك مركزي أو بدعم من الحكومة. وشراء عملة البيتكوين يختلف عن شراء الأسهم أو السندات لأن البيتكوين ليست شركة. وبالتالي ، لا توجد ميزانيات للشركات أو نموذج 10-Ks للمراجعة.


وفي هذا المقال سوف نقوم بالقاء الضوء على ما الذي يحدد سعر البيتكوين؟ ، فهم ما الذي يحدد سعر البيتكوين ،كيف يتم تحديد سعر البيتكوين ، العرض والطلب ، تكليف الإنتاج ، التوفر في تبادل العملات ، اللوائح والمسائل القانونية ، الشوك واستقرار الحوكمة ، الأسئلة الشائعة حول قيمة Bitcoin

توقعات باسعار البتكوين 2021
ما الذي يحدد سعر البيتكوين ؟


العوامل المؤثرة في سعر البيتكوين ؟ 

على عكس الاستثمار في العملات التقليدية ، لا يتم إصدار البيتكوين من قبل بنك مركزي أو بدعم من الحكومة ؛ لذلك ، فإن السياسة النقدية ومعدلات التضخم وقياسات النمو الاقتصادي التي تؤثر عادةً على قيمة العملة لا تنطبق على البيتكوين. على العكس من ذلك ، تتأثر أسعار البيتكوين بالعوامل التالية:

عرض البيتكوين وطلب السوق عليه

تكلفة إنتاج البيتكوين من خلال عملية التعدين

المكافآت الصادرة لعمال تعدين البيتكوين للتحقق من المعاملات إلى blockchain

عدد العملات المشفرة المتنافسة

التبادلات التي يتم تداولها عليها

اللوائح المنظمة لبيعها

إدارتها الداخلية


 العرض والطلب

يمكن للبلدان التي ليس لديها أسعار صرف عملات أجنبية ثابتة أن تتحكم جزئيًا في مقدار تداول عملتها عن طريق تعديل معدل الخصم أو تغيير متطلبات الاحتياطي أو الانخراط في عمليات السوق المفتوحة. مع هذه الخيارات ، يمكن أن يؤثر البنك المركزي على سعر صرف العملة.

يتأثر توريد البيتكوين بطريقتين مختلفتين. أولاً ، يسمح بروتوكول البيتكوين بإنشاء عملات بيتكوين جديدة بسعر ثابت. يتم إدخال عملات البيتكوين الجديدة في السوق عندما يقوم عمال المناجم بمعالجة كتل المعاملات ، وقد تم تصميم معدل تقديم عملات جديدة للتباطؤ بمرور الوقت. على سبيل المثال ، تباطأ النمو من 6.9٪ (2016) إلى 4.4٪ (2017) إلى 4.0٪ (2018) .1 يمكن أن يخلق هذا سيناريوهات يزداد فيها الطلب على عملات البيتكوين بمعدل أسرع من زيادة العرض ، الأمر الذي يمكن أن يدفع ارتفاع السعر. يرجع تباطؤ نمو تداول البيتكوين إلى تخفيض مكافآت الكتلة المقدمة إلى عمال مناجم البيتكوين إلى النصف ويمكن اعتباره بمثابة تضخم مصطنع للنظام البيئي للعملات المشفرة.


ثانيًا ، قد يتأثر العرض أيضًا بعدد عملات البيتكوين التي يسمح النظام بوجودها. تم تحديد هذا الرقم عند 21 مليون ، حيث بمجرد الوصول إلى هذا الرقم ، لن تقوم أنشطة التعدين بإنشاء عملات بيتكوين جديدة. على سبيل المثال. بلغ المعروض من البيتكوين 18.587 مليون في ديسمبر 2020 ، وهو ما يمثل 88.5 ٪ من المعروض من البيتكوين الذي سيتم توفيره في النهاية .2 بمجرد تداول 21 مليون بيتكوين ، تعتمد الأسعار على ما إذا كانت تعتبر عملية (يمكن استخدامها بسهولة في المعاملات) ، قانوني ، ومطلوب ، والذي تحدده شعبية العملات المشفرة الأخرى.


في حين أن عملة البيتكوين قد تكون العملة المشفرة الأكثر شهرة ، إلا أن هناك المئات من الرموز الأخرى التي تتنافس على جذب انتباه المستخدم. في حين أن البيتكوين لا يزال هو الخيار المهيمن فيما يتعلق بالقيمة السوقية ، فإن العملات البديلة بما في ذلك Ethereum (ETH) و Tether (USDT) و Binance Coin (BNB) و Cardano (ADA) و Polkadot (DOT) هي من بين أقرب منافسيها اعتبارًا من مارس 2021. ، هناك عروض عملات أولية جديدة (ICOs) تلوح في الأفق باستمرار بسبب عوائق الدخول القليلة نسبيًا. يعد المجال المزدحم أخبارًا جيدة للمستثمرين لأن المنافسة المنتشرة تبقي الأسعار منخفضة. لحسن الحظ بالنسبة للبيتكوين ، فإن ظهورها العالي يمنحها ميزة على منافسيها.


تكليف الإنتاج

في حين أن عملات البيتكوين افتراضية ، فإنها مع ذلك منتجات منتجة وتتحمل تكلفة إنتاج حقيقية - مع كون استهلاك الكهرباء هو العامل الأكثر أهمية حتى الآن. يعتمد `` تعدين '' البيتكوين كما يطلق عليه ، على مشكلة حسابية معقدة للتشفير يتنافس جميع المعدنين لحلها - أول من يفعل ذلك يكافأ بكتلة من عملات البيتكوين التي تم سكها حديثًا وأي رسوم معاملات تراكمت منذ آخر كتلة وجد.


ما يميز إنتاج البيتكوين هو أنه على عكس السلع المنتجة الأخرى ، تسمح خوارزمية البيتكوين بإيجاد كتلة واحدة فقط من عملات البيتكوين ، في المتوسط ​​، مرة كل عشر دقائق. وهذا يعني أن المزيد من المنتجين (عمال المناجم) الذين ينضمون إلى المنافسة على حل مشكلة الرياضيات لديهم تأثير فقط في جعل حل هذه المشكلة أكثر صعوبة - وبالتالي أكثر تكلفة - من أجل الحفاظ على تلك الفترة الزمنية التي تبلغ عشر دقائق.


أظهرت الأبحاث أن سعر سوق البيتكوين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتكلفة الحدية للإنتاج.


التوفر في تبادل العملات

تمامًا كما يتداول مستثمرو الأسهم في الأسهم عبر مؤشرات مثل NYSE و Nasdaq و FTSE ، فإن مستثمري العملات المشفرة يتداولون العملات المشفرة عبر Coinbase و GDAX والبورصات الأخرى. على غرار عمليات تبادل العملات التقليدية ، تتيح هذه المنصات للمستثمرين تداول أزواج العملات المشفرة / العملات (مثل BTC / USD أو البيتكوين / الدولار الأمريكي).


كلما أصبحت عملية التبادل أكثر شيوعًا ، كان من الأسهل جذب مشاركين إضافيين لإنشاء تأثير الشبكة. ومن خلال الاستفادة من نفوذها في السوق ، قد تضع قواعد تحكم كيفية إضافة عملات أخرى. على سبيل المثال ، يسعى إصدار إطار عمل الاتفاقية البسيطة للرموز المستقبلية (SAFT) إلى تحديد كيفية امتثال ICO للوائح الأوراق المالية. يشير وجود Bitcoin في هذه التبادلات إلى مستوى من الامتثال التنظيمي ، بغض النظر عن المنطقة الرمادية القانونية التي تعمل فيها العملات المشفرة.


اللوائح والمسائل القانونية

أدى الارتفاع السريع في شعبية البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى إلى قيام المنظمين بمناقشة كيفية تصنيف هذه الأصول الرقمية. بينما تصنف لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) العملات المشفرة على أنها أوراق مالية ، فإن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC) تعتبر عملة البيتكوين سلعة. هذا الالتباس حول الجهة المنظمة التي ستضع القواعد للعملات المشفرة قد خلق حالة من عدم اليقين - على الرغم من ارتفاع رأس المال السوقي. علاوة على ذلك ، شهد السوق إطلاق العديد من المنتجات المالية التي تستخدم البيتكوين كأصل أساسي ، مثل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) والعقود الآجلة والمشتقات الأخرى.


يمكن أن يؤثر هذا على الأسعار بطريقتين. أولاً ، يوفر وصول Bitcoin للمستثمرين الذين لا يستطيعون شراء عملة بيتكوين فعلية ، وبالتالي زيادة الطلب. ثانيًا ، يمكن أن يقلل تقلب الأسعار من خلال السماح للمستثمرين المؤسسيين الذين يعتقدون أن عقود البيتكوين الآجلة مبالغ فيها أو مقومة بأقل من قيمتها ، لاستخدام مواردهم الكبيرة للمراهنة على أن سعر البيتكوين سيتحرك في الاتجاه المعاكس.


الشوك واستقرار الحوكمة

نظرًا لأن البيتكوين لا يخضع لسلطة مركزية ، فإنه يعتمد على المطورين والمعدنين لمعالجة المعاملات والحفاظ على blockchain آمنًا. التغييرات في البرامج مدفوعة بالإجماع ، مما يؤدي إلى إحباط مجتمع البيتكوين ، حيث تستغرق المشكلات الأساسية وقتًا طويلاً لحلها.


كانت مسألة قابلية التوسع نقطة ضعف خاصة. يعتمد عدد المعاملات التي يمكن معالجتها على حجم الكتل ، وبرنامج البيتكوين قادر حاليًا فقط على معالجة ثلاث معاملات تقريبًا في الثانية. في حين أن هذا لم يكن مصدر قلق عندما كان هناك القليل من الطلب على العملات المشفرة ، يشعر الكثيرون بالقلق من أن سرعات المعاملات البطيئة ستدفع المستثمرين نحو العملات المشفرة التنافسية.


ينقسم المجتمع حول أفضل طريقة لزيادة عدد المعاملات. التغييرات على القواعد التي تحكم استخدام البرنامج الأساسي تسمى "forks". تتعلق “Soft forks” بتغييرات القواعد التي لا تؤدي إلى إنشاء عملة مشفرة جديدة ، بينما تؤدي تغييرات برامج "الهارد فورك" إلى عملات رقمية جديدة. تضمنت شوكات البيتكوين الصلبة السابقة بيتكوين كاش وبيتكوين جولد.

نصائح و توقعات باسعار البيتكوين 

-يمنحك شراء الأسهم ملكية في شركة ، بينما يمنحك شراء البيتكوين ملكية تلك العملة المشفرة.

- لا يتم إصدار البيتكوين ولا تنظيمه من قبل الحكومة المركزية وبالتالي لا يخضع للسياسات النقدية الحكومية.

- تتأثر أسعار البيتكوين بشكل أساسي بعرضها وطلب السوق عليها وتوافرها والعملات المشفرة المنافسة.

- اعتبارًا من ديسمبر 2020 ، تم تعدين ما يقرب من 88.5 ٪ من إجمالي المعروض من عملات البيتكوين.

توقعات باسعار البتكوين 2021
ما الذي يحدد سعر البيتكوين ؟


الأسئلة الشائعة حول قيمة Bitcoin

كيف يتم حساب قيمة البيتكوين؟

تعتمد قيمة Bitcoin إلى حد كبير على العرض وطلب السوق عليها. تُعزى قيمته أيضًا إلى عوامل أخرى ، مثل العملات الرقمية البديلة - بما في ذلك العرض والسعر - وتوافرها ، ومكافآت التعدين.


كيف تزيد قيمة البيتكوين؟

مع اقتراب البيتكوين من الحد الأقصى ، يزداد الطلب عليه. يؤدي الطلب المتزايد والعرض المحدود إلى دفع سعر البيتكوين إلى الأعلى. أيضًا ، تستثمر المزيد من المؤسسات في عملة البيتكوين وتقبلها كشكل من أشكال الدفع ، مما يزيد من فائدتها ويجعلها وسيلة مفضلة للتبادل بين المستهلكين. تعتبر Bitcoin آمنة نسبيًا بسبب التشفير والبروتوكولات القوية ومتاحة بسهولة من خلال العديد من التبادلات. أيضًا ، لا تحتاج إلى شراء عملة بيتكوين كاملة لامتلاكها. تتوفر الأسهم الكسرية ، مما يزيد من جاذبيتها وقيمتها.


ما هي ارباح البيتكوين ؟

على عكس الأسهم ، لا يمثل البيتكوين ملكية في شركة أو كيان. امتلاك عملة البيتكوين يعني امتلاك عملة رقمية ، تمامًا مثل امتلاك دولار أمريكي واحد هو امتلاك عملة ورقية. يكسب عمال مناجم البيتكوين مكافآت لاستكمال كتل المعاملات التي تم التحقق منها ، ويكسب مالكو البيتكوين المال مع زيادة سعر العملة. على سبيل المثال ، إذا اشتريت 100 قطعة نقدية بسعر 65.52 دولارًا (100 × 65.52 دولارًا = 6552 دولارًا) في 5 يوليو 2013 (أدنى مستوى قياسي لعملة البيتكوين) واحتفظت بها حتى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 61.683.86 دولارًا في 13 مارس 2021 ، فستحصل على 6168386.4 دولارًا.


لماذا البيتكوين باهظة الثمن؟

يتزايد الطلب على البيتكوين ، بينما يتقلص العرض المتاح. هذا يؤدي إلى زيادة الأسعار. يفضل المستهلكون والشركات والمستثمرون البيتكوين لربحيتها وقدرتها على التحوط من التضخم. تساهم الشعبية الناتجة في زيادة الطلب ، وبالتالي زيادة السعر.


ما الذي يجعل أسعار البيتكوين ترتفع وتنخفض؟

يتقلب سعر البيتكوين لأسباب مختلفة ، بما في ذلك التغطية الإعلامية والمضاربة والتوافر. مع الضغط السلبي ، يشعر بعض مالكي البيتكوين بالذعر ويبيعون أسهمهم ، مما يؤدي إلى انخفاض السعر. والعكس صحيح بالضغط الإيجابي. أيضًا ، عندما يزداد حجم البيتكوين المباع في السوق ، ينخفض ​​السعر. مع اعتماد المزيد من المؤسسات للبيتكوين كاستثمار ووسيلة للتبادل ، يرتفع سعرها. كما أن الكثير من الناس قد قوضوا الثقة في عملتهم الورقية ويبحثون عن مصادر بديلة لتخزين أموالهم. نظرًا لأن البيتكوين غير مركزي وغير منظم ، فهو بديل مناسب ، مما يؤدي إلى ارتفاع سعره.

توقعات باسعار البتكوين 2021
ما الذي يحدد سعر البيتكوين ؟


يعد الاستثمار في العملات المشفرة وعروض العملات الأولية الأخرى ("ICOs") محفوفًا بالمخاطر والمضاربة ، وهذه المقالة ليست توصية من Investopedia أو الكاتب للاستثمار في العملات المشفرة أو ICOs الأخرى. نظرًا لأن حالة كل فرد فريدة من نوعها ، يجب دائمًا استشارة محترف مؤهل قبل اتخاذ أي قرارات مالية. لا تقدم Investopedia أي تعهدات أو ضمانات فيما يتعلق بدقة أو حسن توقيت المعلومات الواردة هنا. اعتبارًا من تاريخ كتابة هذه المقالة ، يمتلك المؤلف / لا يمتلك Bitcoin.

تم عرض حقائق واضحة في هذا المقال عن البيتكوين و كيف يتم تحديد سعر البيتكوين ، و ما الذي يحدد سعر البيتكوين؟ ، فهم ما الذي يحدد سعر البيتكوين ، العرض والطلب ، تكليف الإنتاج ، التوفر في تبادل العملات ، اللوائح والمسائل القانونية ، الشوك واستقرار الحوكمة ، الأسئلة الشائعة حول قيمة البيتكوين .


معلومستا
معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .

تعليقات