الفرق بين شيري تيجو 8 و شيري تيجو 7 لعام 2023

شيري تيجو 8 و شيري تيجو 7 موديل 2023 هما سيارتان تتبعان فئة السيارات الكروس أوفر صينية الصنع، أحدهما يتسع لخمسة مقاعد والآخر بسبعة مقاعد ، تختلف السيارتان فيما بينهم من حيث المواصفات والاسعاروالتصميم و التجهيزات والكماليات وهذا ما سيوضحه موقع معلومستا للسيارات في السطور القادمة .



الفرق بين شيري تيجو 8  و شيري تيجو 7  موديل 2023
الفرق بين شيري تيجو 8  و شيري تيجو 7 

مقارنة بين شيري تيجو 8 موديل 2023 و شيري تيجو 7 موديل 2023 


توجد عدة فروق بين تيجو 8 2023 و شيري تيجو 7 2023 سواء في التصميم والاداء والمحرك والتجهيزات الداخلية والخارجية سنوضحها بالتفصيل كتالي :

الفرق بين شيري تيجو 8 2023 و شيري تيجو 7 2023 من حيث التصميم الخارجي 


الفرق بين التصميم الخارجي لتيجو 7 موديل 2023 و تيجو 8 موديل 2023لا يوجد شيء سيء يمكن قوله على الإطلاق حول شكل هذين الكروس أوفر. ما هو جيد هو أنها ملفتة للنظر ولهاوجوه مختلفة على عكس معظم المركبات من العلامات التجارية الأخرى التي تشترك تمامًا في الواجهة الأمامية نفسها.بالنسبة لي ، فإن شيري تيجو 7 موديل 2023 تعمل بشكل أفضل قليلاً على الرغم من أنها خاصة على الجانب معمؤشرات الانعطاف على الأبواب التي تم دمجها جيدًا في خطوط الهيكل.



يبدو شيري تيجو 7 أقدم قليلاً من شيري تيجو 8 موديل 2023، وتحصل تيجو 8 على مصابيح أمامية LEDكاملة مع إشارات انعطاف متسلسلة بينما تحصلسيارة تيجو 7 على مصابيح Xenon الأمامية. كلاهما يعمل بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بإضاءة الطريق أمامك.تتناسب كل من تيجو 8 و تيجو 7 مع هذه الفئة لأن كلاهما يبدوان جيدًا ويتمتعان بأسلوب فريد خاص بهما.

الفرق بين شيري تيجو 8 2023 و شيري تيجو 7 2023  من حيث التصميم الداخلي

كلتا السيارتين على بعد أميال عندما يتعلق الأمر بالداخل. من الواضح أن شيري تيجو 8 تتمتع بتصميم أكثر تميزًا والذييشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في السيارات الفاخرة. من ناحية أخرى ، تتمتع شيري تيجو 7 بتصميم أكثر بساطة وهوليس سيئًا. المقاعد في كلا الطرازين هي نفسها تمامًا مما يعني أنهما توفران مقاعد مدعمة وداعمة وملفوفة أيضًا بنفسمادة الجلد الصناعي التي تدعي شيري أنها مماثلة لسيارات جاكوار ولاند روفر.


فيما يتعلق بالمواد الأخرى والملاءمة والتشطيب ، تفوز شيري تيجو 8 حيث تحصل على العديد من البلاستيكالناعم الملمس حول الداخل بينما تحصل سيارة تيجو 7 على جزء صغير فقط من لوحة القيادة.من الواضح أن شيريتيجو 8 2023 هو الفائز هنا لأنه يحصل على تصميم داخلي أكثر تميزًا وحداثة سواء في الجزء العلوي أو الأساسي.

مقارنة بين شيري تيجو 8 2023 و شيري تيجو 7 2023  من حيث المساحة والتخزين

من المفهوم أن شيري تيجو 8  هي الفائز الافتراضي لهذه الفئة لأنها شريحة أعلى من شيري تيجو 7 . يمكن أن تستوعب شيري تيجو 8 موديل 2023 ( 7 )  ركاب بينما يمكن لـ شيري تيجو 7  أن تتسع لخمسة ركاب فقط. توفر عمليات الانتقال قدرًا كبيرًا من مساحة الأرجل للركاب الخلفيين. إنها ميزة أن الصف الثالث من المقاعد في سيارة تيجو 8  لا يزال يتمتع بقدر كبير من المساحة المخصصة للأرجل ولا يتم التضحية بالصف الثاني عند منح ركاب الصف الثالث مساحة أكبر.بالنسبة لمساحة التخزين ، تحصل شيري تيجو 8 أيضًا على مساحة شحن أكبر بشكل واضح مع طي الصف الثالث لأسفل. من ناحية أخرى ، تتمتع سيارة تيجو7  بمساحة كافية على الرغم من أنها صغيرة جدًا حتى عند مقارنتها بالمنافسين الآخرين. شيري تيجو 8  هو الفائز الواضح هنا.


الفرق بين شيري تيجو 8 2023 و شيري تيجو 7 2023  من حيث التكنولوجيا والسلامة

الفرق بين شيري تيجو 8  و شيري تيجو 8  في انظمة السلامة و الامان .لم تتأخر كل من شيري تيجو 7 و شيري تيجو 8 عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا. تم تجهيز شيري تيجو 7 بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto. من ناحية أخرى ، تحصل Tiggo 8 على شاشة تعمل باللمس أكبر بقليل مقاس 10.25 بوصة. تحتوي المعلومات الترفيهية فيشيري تيجو 8 على QDLink فقط ولا يوجد Apple CarPlay و Android Auto ولكن إذا لم نكن مخطئين ، فإن الوحدات الأحدث بها الميزة مثبتة بالفعل. بالنسبة لمجموعة أدوات السائق ، تحصل شيري تيجو 7 على مقاييس تناظرية تقليدية

 مع شاشة مقاس 4.8 بوصة في المنتصف بينما تحصل شيري تيجو 8  على مجموعة عدادات رقمية بالكامل مقاس 7 بوصات.بالنسبة للسلامة ، يحصل كلا الكروس أوفر على ميزات الأمان المعتادة الموجودة في معظم المركبات الجديدة.بينما تفتقر شيري تيجو 7 إلى شاشة عرض 360 درجة ، فإن قاعدة شيري تيجو 8  لا تحتوي عليها أيضًا. يعد نظام المعلومات والترفيه أيضًا أفضل قليلاً في شيري تيجو 7 ، لذا يحصل كلاهما على درجة جيدة هنا .


الفرق بين شيري تيجو 8 2023 و شيري تيجو 7 2023 من حيث المحرك والأداء

الفرق بين شيري تيجو 8 و شيري تيجو 8 موديل 2023 من حيث قدرة المحرك و الاداء .هذا هو المكان الذي من المرجح أن يحصل فيه كلا الكرادين على التعادل ، لكنهما لن يحدثا. يتم تشغيل شيري تيجو 7و شيري تيجو 8  ، بغض النظر عن البديل ، بمحرك بنزين بسعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني بقوة 145 حصانًا وعزم دوران يبلغ 210 نيوتن متر. كلاهما يقترن أيضًا بنفس ناقل الحركة ثنائي القابض بست سرعات. إنه تعادل عندما يتعلق الأمر بالأرقام ولكن ليس بالضبط عندما يتعلق الأمر بالأداء.

لنبدأ بالوزن. تزن شيري تيجو 7 وزن 1440 كجم بينما تزن شيري تيجو 8 حوالي 1541 كجم. يمكن الشعور بفرق الوزن بالتأكيد لأن شيري تيجو 7  أسرع من شيري تيجو 8 . لقد لاحظنا أن هناك تأخرًا أكبر قليلاً في شيري تيجو 7 . فيما يتعلق بالاقتصاد في استهلاك الوقود ، من الواضح أن شيري تيجو 7  تغلبت على سيارة تيجو 8 حيث تستهلك شيري تيجو 7 لتر وقود لكل 20 كم ، مقابل 15 كم لكل لتر وقود تستهلكه شيري تيجو 8  في الطريق السريع  . نفس الشيء في القيادة في المدينة ، حصلت شيري تيجو 7 على متوسط 8-12 كم / لتر بينما حصلت شيري تيجو 8  أيضًا على 8 كم / لتر كحد أدنى ولكنها تجاوزت الحد الأقصى عند 10 كم / ل. وبذلك تفوز شيري تيجو 7 عندما يتعلق  الأمر بأداء المحرك .


أيهما افضل شيري تيجو 8 موديل 2023 ام شيري تيجو 7 موديل 2023 ؟

في النهاية ، بالنظر إلى أن شيري تيجو  لا تزال في طريقها لترسيخ نفسها كلاعب في قطاع السيارات ، لا يمكنني حقًا تحديد أيهما من بين هذين. كلاهما يتمتعان بمظهر جميل ، أحدهما رياضي والآخر. يتمتع كلاهما بتصميمات داخلية مريحة مع الكثير من الغرف والتكنولوجيا الحديثة. قد يفتقر المرء إلى فئة واحدة ولكنه يعوض أيضًا في فئة أخرى تضع الاثنين في التعادل العام.


الفرق بين شيري تيجو 8  و شيري تيجو 7 موديل 2023
الفرق بين شيري تيجو 8  و شيري تيجو 7 


لذلك لا يمكننا القول أنه يجب أن تحصل على هذا فقط. تحقق منها بنفسك واعرف ما تحتاجه لأن الأفضل بالنسبة لك يعتمد على ما ستحتاجه. إذا كنت تعيش بمفردك أو لديك عائلة صغيرة وتخطط للاحتفاظ بها على هذا النحو ، فإن شيري تيجو 7 تناسبك. إذا كان لديك عائلة أكبر أو ستحتاج إلى مساحة إضافية ، فإن شيري تيجو 8  تناسبك.


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-