ما هي محفظة بيتكوين ؟ كيفية انشاء محفظة بيتكوين ؟

 ما هي محفظة البيتكوين؟

محفظة Bitcoin هي مكان يخزن فيه البيتكوينالرقمي الخاص بك ويتحقق من صحة معاملاتك عندما تستخدم بيتكوين . تحتفظ المحفظة بمعلومات سرية ، تسمى المفتاح الخاص أو المفتاح الأساسي ، والتي تُستخدم للتحقق من صحة المعاملات و "التوقيع" عليها بحيث يمكن استخدام البيتكوينالخاص بك لإجراء عمليات شراء أو استبدالها بأصل آخر. هذا يمنع أي شخص آخر من استخدام البيتكوينالخاص بك أو تغيير المعاملة من قبل طرف ثالث.


غالبًا عندما يشير الأشخاص إلى محفظة Bitcoin ، فإنهم يشيرون في الواقع إلى بورصة تشفير تقدم محفظة كجزء من ميزات حساباتهم. وبهذا المعنى ، فإن المحفظة هي فقط المكان الذي يتم فيه الاحتفاظ بجميع عملاتك المشفرة ، أو حيث يمكنك الاحتفاظ بالأموال الورقية لاستخدامها في المستقبل.


في هذا المقال سوف نتعرض الى تعريف محفظة بيتكوين ، و كيف تعمل محفظة بيتكوين ، ما هي تكلفة بيتكوين  ، كيف تصرف محفظة بيتكوين الخاصة بك ، كيف تختار افضل محافظ بيتكوين ، هل يمكن تحويل بيتكوين  الى الحساب البنكي ، هل من الافضل شراء بيتكوين  الآن .

كيفية انشاء محفظة بيتكوين ؟
ما هي محفظة بيتكوين 


كيف تعمل محفظة البيتكوين؟

blockchain هو دفتر أستاذ عام مشترك حيث يتم إجراء جميع معاملات البيتكوين، من محافظ بيتكوين . عند حدوث معاملة ، يكون هناك تحويل للقيمة بين أكثر من محفظة بيتكوين. عادة ، يقوم طرف واحد بتبادل بعض قيمة Bitcoin لأصل أو خدمة أخرى مع محفظة Bitcoin أخرى. عند حدوث ذلك ، ستستخدم كل محفظة بيتكوين فردية بياناتها السرية للتوقيع والتحقق من المعاملات ، مما يوفر دليلًا رياضيًا على أن المشتري أو البائع هو مالك محفظة البيتكوين الخاصة به. يمكن لمحفظتك أن تحتفظ بأمان بالقدر الذي تريده من عملات البيتكوين دون أي حدود.


كم تكلفة محفظة البيتكوين؟

لا يكلفك استخدام محفظة Bitcoin أي شيء إذا كنت تقوم فقط بتخزين البتكوين في المحفظة. ومع ذلك ، إذا كنت تُكمل معاملة ، فإن مالك البورصة أو الجهاز الذي يضم محفظتك سوف يفرض عليك رسومًا مختلفة بناءً على ما تحاول القيام به. قد يكلفك شراء محفظة ما بين 0 دولار و 200 دولار أو أكثر. إذا كنت تستخدم محفظة كجزء من عملية تبادل ، فمن المحتمل أن تدفع إما رسومًا ثابتة من بضعة دولارات أو نسبة مئوية من إجمالي قيمة المعاملة.


كيف تقوم بصرف محفظة بيتكوين الخاصة بك؟

لا يمكنك تحويل بيتكوين إلى نقود مباشرة وقتما تشاء ، ولكن يمكنك بيع Bitcoin الخاص بك بشكل مجهول على blockchain مقابل العملة الورقية التي تريدها. يمكن لبورصة العملات المشفرة التعامل مع المعاملة نيابة عنك والعثور على مشترٍ بحيث يمكنك تحويل قيمة Bitcoin بسرعة إلى النقود التي تحتاجها. لكل محفظة قواعد وفترات زمنية مختلفة لتحويل عملتك الورقية إلى حسابك المصرفي ، ولكن يمكن القيام بمعظمها في غضون يوم إلى ثلاثة أيام بعد اكتمال بيع البيتكوين.


كيف نختار أفضل محافظ بيتكوين

نظرنا إلى أكثر من عشرة محافظ بيتكوين في جميع أنحاء العالم وقررنا أفضل المحافظ الساخنة والباردة بناءً على عوامل مثل الأمان والتكاليف ومراجعات العملاء. من الواضح أن الأمان يمثل اعتبارًا كبيرًا ، لذلك من المهم استخدام محفظة مستخدمة جيدًا ولديها الكثير من بروتوكولات الأمان. من المهم أيضًا اختيار محفظة تعمل بشكل جيد مع بعض البورصات الكبيرة بحيث يمكنك إكمال المعاملات بسرعة في السوق المفتوحة.


ما هي محفظة البيتكوين وكيف تعمل؟

تشبه محفظة البيتكوين المحفظة المادية. ومع ذلك ، بدلاً من تخزين العملة المادية ، تقوم المحفظة بتخزين المعلومات ذات الصلة مثل المفتاح الخاص الآمن المستخدم للوصول إلى عناوين Bitcoin وتنفيذ المعاملات. أنواع محافظ Bitcoin هي أجهزة سطح المكتب والجوال والويب والأجهزة.


هل تحتاج إلى محفظة بيتكوين لتداول البتكوين ؟

هل أحتاج إلى محفظة للعملات المشفرة لتداول البيتكوين؟ نعم. بينما توفر العديد من البورصات أو تقترح محافظ تشفير لاستخدامك ، من أجل شراء أو تداول بيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة ، يجب أن يكون لديك عنوان محفظة حتى يمكن تحويل العملة الرقمية إلى سيطرتك.

كيفية إنشاء محفظة بيتكوين مشتركة ؟

مفظة بيتكوين عبارة عن تطبيق محفظة مليء بالميزات وغير أمني للعملات المشفرة Bitcoin Cash (BCH) و Bitcoin (BTC). من أكثر الميزات المفيدة في التطبيق أنه يدعم شيئًا يُعرف باسم "المحفظة المشتركة". تُعرف أيضًا باسم المحفظة متعددة التوقيع (أو multisig) ، ويمكن الوصول إلى المحفظة المشتركة من قبل شخصين أو أكثر وتتطلب واحدًا على الأقل من هؤلاء "cosigners" للسماح بإنفاق BCH من المحفظة المشتركة.


قم بإنشاء محفظة Bitcoin مشتركة باتباع الخطوات الخمس التالية:

قم بتنزيل تطبيق Bitcoin.com Wallet لأنظمة iOS أو Android أو Windows أو Linux أو Mac

من الشاشة الرئيسية ، انقر فوق "+" في قائمة Bitcoin Cash Wallets لإنشاء محفظة جديدة.

من قائمة "إضافة محفظة" ، حدد "إنشاء محفظة مشتركة"

قم بتعيين "اسم المحفظة" و "اسمك" و "إجمالي عدد المساهمين" و "العدد المطلوب من التوقيعات" اللازمة لإرسال BCH من المحفظة المشتركة. ملاحظة: "إجمالي عدد المساهمين" هو عدد الأشخاص أو الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى هذه المحفظة. "العدد المطلوب من الموقعين" هو عدد هؤلاء الأشخاص أو الأجهزة الذين سيتعين عليهم تفويض المعاملة يدويًا قبل إرسالها.

قم بإنشاء المحفظة ثم شارك رمز الدعوة مع الأشخاص الآخرين الذين تريدهم للانضمام إلى المحفظة. يمكن أيضًا فحص هذا الرمز أو نسخ كتلة النص ولصقها

لماذا تستخدم محفظة مشتركة؟

الأمان: يمكن لمستخدم واحد لديه أجهزة متعددة استخدام محفظة مشتركة لزيادة أمان إمكانات المعاملات. بهذه الطريقة ، حتى في حالة سرقة هاتفك الذكي ، لن يتمكن السارق من الإنفاق من المحفظة المشتركة دون إذن من مصممي cosigners الإضافيين (أي أحد أجهزتك الأخرى).

 المحاسبة: تتيح المحفظة المشتركة لجميع المتعاونين الوصول إلى سجل المعاملات لمحفظة واحدة.

 ضمان أو وساطة طرف ثالث: لعمل رهان أو شراء شيء عبر الإنترنت.

التصويت على استخدام الأموال: يمكن إنشاء مؤسسة لتتمكن فقط من إرسال دفعة بعد الوصول إلى الحد الأدنى المطلوب من التفويضات.

لفهم كيفية عمل المحافظ المشتركة ، ضع في اعتبارك حالة الاستخدام الشائعة هذه: تريد ياسمين إعداد محفظة مشتركة في شركتها لأغراض كشوف المرتبات. إنها تريد 3 مديرين ولديها إمكانية الوصول إلى نفس المحفظة. ترسل هذه المحفظة مدفوعات الرواتب للموظفين كل شهر. تقوم بإنشاء محفظة مشتركة جديدة ، وتعيين الاسم كـ "Payroll Wallet". ثم تضيف اسمها وتحدد العدد الإجمالي للمساهمين على 4 (نفسها والمديرين الثلاثة). أخيرًا ، حددت العدد المطلوب من الموقعين على 3. وهذا يعني أنه يمكن لأي من الـ 4 cosigners تقديم طلب دفع ولكن لن تكتمل عملية الدفع حتى يمنح 3 من الـ 4 cosigners تفويضهم داخل التطبيق.

كيفية انشاء محفظة بيتكوين ؟
ما هي محفظة بيتكوين 


كيف يمكنني صرف محفظة البيتكوين الخاصة بي؟

يجب أن يكون لديك رصيد لا يقل عن 0.001 بيتكوين للسحب. يمكنك سحب ما يصل إلى 2000 دولار من البيتكوين كل 24 ساعة وما يصل إلى 5000 دولار في أي فترة 7 أيام. عادةً ما تستغرق عمليات التحويل إلى محافظ خارجية حوالي ساعتين ولكنها قد تستغرق وقتًا أطول

هل يمكنني تحويل بيتكوين إلى حسابي المصرفي؟

لا يمكن سحب عملات البيتكوين إلى حساب بنكي مباشرة. يمكنك إما بيعها إلى شخص يقوم بعد ذلك بتحويل الأموال إلى حسابك المصرفي ، أو يمكنك بيعها في البورصة وسحب الأموال من هناك. ... ابحث عن بورصة عبر الإنترنت تشتري عملات البيتكوين الخاصة بك لبعض العملات (بالدولار الأمريكي في الغالب).

هل من الافضل شراء البيتكوين الان ؟

السيولة العالية المرتبطة بعملة البيتكوين تجعلها وعاء استثمار رائعًا إذا كنت تبحث عن ربح قصير الأجل. قد تكون العملات الرقمية أيضًا استثمارًا طويل الأجل بسبب ارتفاع الطلب في السوق. انخفاض مخاطر التضخم.

تم تقديم شرح وافي في هذا الموضوع عن ما هي محفظة بيتكوين ، و كيف تعمل محفظة بيتكوين ، ما هي تكلفة بيتكوين  ، كيف تصرف محفظة بيتكوين الخاصة بك ، كيف تختار افضل محافظ بيتكوين ، هل يمكن تحويل بيتكوين  الى الحساب البنكي ، هل من الافضل شراء بيتكوين  الآن .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-