القائمة الرئيسية

الصفحات

نشأة التأمين و تطوره

 تاريخ نشأة التأمين

إذا كانت المخاطر مثل الفحم المشتعل الذي قد يشعل حريقًا في أي لحظة ، فإن التأمين هو طفاية حريق الحضارة. إن المفهوم الرئيسي للتأمين - وهو توزيع المخاطر بين الكثيرين - قديم قدم الوجود البشري. سواء كان الأمر يتعلق بمطاردة الأيائل العملاقة في مجموعة لنشر خطر التعرض للموت أو شحن البضائع في عدة قوافل مختلفة لتجنب فقدان الشحنة بأكملها إلى قبيلة غارقة ، كان الناس دائمًا حذرين من المخاطر.


 تحتاج البلدان ومواطنيها إلى نشر المخاطر بين أعداد كبيرة من الناس ونقل المخاطر إلى الكيانات التي يمكنها التعامل معها. هكذا ظهر التأمين. وفي هذا المقال سوف نتعرف على نشأة التأمين و تطوره ، و تاريخ نشأة التأمين ، التأمين ضد الحرق ، تاريخ التأمين على الحياة ، عموميات حول التأمين .

نشأة التأمين و تطوره ، و تاريخ نشأة التأمين ، التأمين ضد الحرق ، تاريخ التأمين على الحياة ، عموميات حول التأمين .
نشأة التأمين و تطوره 



عموميات حول التأمين 

تم العثور على ما يعتبره البعض أول بوليصة تأمين مكتوبة على نصب بابلي قديم.

في العصور الوسطى في أوروبا ، ظهر نظام النقابة ، حيث دفع الأعضاء في مجموعة غطت خسائرهم.

في القرن السابع عشر ، كانت السفن المبحرة إلى العالم الجديد تؤمن العديد من المستثمرين لنشر المخاطر حولها.

أدى حريق لندن الكبير المروع في عام 1666 إلى ظهور التأمين ضد الحريق.

أصبح التأمين على الحياة أكثر انتشارًا وبأسعار معقولة بعد اختراع جداول الوفيات ، مما ساعد على التنبؤ بطول العمر.


بحث عن تاريخ التأمين و نشأته 

يعود مفهوم التأمين إلى القرن الثامن عشر قبل الميلاد على الأقل ، مع قانون حمورابي.قانون الملك حمورابي والتأمين المبكرحسب بعض الروايات ، ظهرت أول بوليصة تأمين مكتوبة في العصور القديمة على نصب بابلي منقوش عليه رمز الملك حمورابي. كان قانون حمورابي من أوائل الأمثلة على القوانين المكتوبة


كانت هذه القوانين القديمة متطرفة في معظم النواحي ، لكن أحدها قدم تأمينًا أساسيًا من حيث أن المدين لم يكن مضطرًا لسداد قروضه إذا كانت كارثة شخصية تجعل ذلك مستحيلًا (العجز ، الموت ، الفيضانات ، إلخ).


قدمت نقابات العصور الوسطى تغطية جماعية في العصور الوسطى ، تم تدريب معظم الحرفيين من خلال نظام النقابة. قضى المتدربون طفولتهم في العمل للماجستير مقابل أجر ضئيل أو بدون أجر. بمجرد أن يصبحوا أسيادًا ، دفعوا مستحقات النقابة ودربوا المتدربين الخاصين بهم.


كان للنقابات الأكثر ثراءً خزائن كبيرة كانت بمثابة نوع من صناديق التأمين .1 إذا احترقت ممارسة السيد - وهو أمر شائع في المدن الخشبية إلى حد كبير في أوروبا في العصور الوسطى - فإن النقابة ستعيد بنائها باستخدام أموال من أموالها الخاصة. إذا تم سرقة سيد ، فإن النقابة ستغطي التزاماتها حتى يبدأ المال في التدفق مرة أخرى. إذا تم تعطيل أو قتل سيد فجأة ، فإن النقابة ستدعمه أو تدعم أسرته الباقية.


شجعت شبكة الأمان هذه المزيد من الناس على ترك الزراعة لممارسة التجارة. ونتيجة لذلك ، زادت كمية السلع المتاحة للتجارة ، وكذلك مجموعة السلع والخدمات. لا يزال النمط الأساسي للتأمين الذي تستخدمه النقابات موجودًا اليوم في شكل تغطية جماعية.

في أواخر القرن السابع عشر ، كان الشحن قد بدأ للتو بين العالم الجديد والقديم ، حيث تم إنشاء المستعمرات وإعادة البضائع الغريبة. ظهرت ممارسة الاكتتاب في نفس مقاهي لندن التي كانت تعمل كبورصة غير رسمية للإمبراطورية البريطانية .2 كان المقهى الذي يملكه إدوارد لويد ، فيما بعد من شركة Lloyd's of London ، هو مكان الاجتماع الأساسي للتجار وأصحاب السفن وغيرهم. السعي للحصول على التأمين .3


تم إنشاء نظام أساسي لتمويل الرحلات إلى العالم الجديد. في المرحلة الأولى ، يسعى التجار والشركات للحصول على تمويل من أصحاب رؤوس الأموال في ذلك الوقت. هم ، بدورهم ، سيساعدون في العثور على الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا مستعمرين ، عادةً أولئك الذين ينتمون إلى المناطق الأكثر يأسًا في لندن ، وسيشترون مؤنًا للرحلة.


في المقابل ، حصل أصحاب رؤوس الأموال على بعض العوائد من السلع التي سينتجها المستعمرون أو يجدونها في الأمريكتين. كان يُعتقد على نطاق واسع أنه لا يمكنك اتخاذ منعطفين يسارًا في أمريكا دون العثور على ودائع من الذهب أو غيره من المعادن الثمينة. عندما اتضح أن هذا لم يكن صحيحًا تمامًا ، كان أصحاب رؤوس الأموال لا يزالون يمولون رحلات للحصول على حصة من المحصول الوافر الجديد: التبغ.


بعد أن تم تأمين رحلة من قبل أصحاب رؤوس الأموال ، ذهب التجار وأصحاب السفن إلى Lloyd's لتسليم نسخة من بيان شحن السفينة حتى يتمكن المستثمرون والمتعهدون الذين تجمعوا هناك من قراءتها. أولئك الذين كانوا مهتمين بتحمل المخاطرة وقعوا في أسفل البيان أسفل الشكل الذي يشير إلى حصة الشحنة التي كانوا يتحملون مسؤوليتها (وبالتالي ، الاكتتاب). وبهذه الطريقة ، سيكون لرحلة واحدة العديد من الضامنين الذين حاولوا نشر المخاطر الخاصة بهم من خلال المشاركة في العديد من الرحلات المختلفة.


بحلول عام 1654 ، اكتشف الفرنسي بليز باسكال ، الفرنسي الذي أعطانا الآلة الحاسبة الأولى ، ومواطنه بيير دي فيرمات ، طريقة للتعبير عن الاحتمالات وفهم مستويات المخاطر بشكل أفضل.بدأ هذا الاختراق في إضفاء الطابع الرسمي على ممارسة الاكتتاب وجعل التأمين في المتناول.


التأمين ضد الحريق 

في عام 1666 ، دمر حريق لندن العظيم أكثر من 13000 مبنى. بدأت في اجتياحها ، بدأت في اجتياحها ، منذ 6 أسابيع ، بدايتها من داخل أنفسهم من داخل منازلهم. التأمين ضد التأمين ضد التأمين ضد الحريق.


تاريخ التأمين على الحياة

بدأ على الحياة في القرنين السادس عشر والسابع عشر في إنجلترا وفرنسا وهولندا. تم إصدار أول بوليصة تأمين على الحياة في إنجلترا عام 1583. ، وذلك بسبب أوراقها إلى الأنواع لتقييم المخاطر التي حدثت بشكل صحيح ، فشلت في المجموعات التي تم تأمينها في النهاية .8 بدأ ذلك في التغيير في 1693 ، عندما بدأ جدول الوفيات الحديث الأول تم تطويره بواسطة عالم الفلك وعالم الرياضيات إدموند هالي ، المعروف اليوم باسم مذنب هالي.

في هذا المقال تعرفنا على نشأة التأمين و تطوره ، و تاريخ نشأة التأمين ، التأمين ضد الحرق ، تاريخ التأمين على الحياة ، عموميات حول التأمين .


معلومستا
معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .

تعليقات