اهم 10 عيوب كيا سورينتو 2023 تعرف عليها قبل الشراء

عيوب كيا سورينتو 2023 هي احدى السيارات SUV متعددة الاستخدامات .وهي من افضل السيارات في قدرتها على التحمل . ونالت العديد من الجوائز على مستوى العالم خاصة في مجال امن وسلامة السيارات كما انها من اكثر السيارات طلبا بسبب قدراتها المتميزة و ثباتها العالي .حيث فازت بجائزة أفضل سيارة كروس اوفر ذات 3 صفوف . تأتي كيا سورينتو 2023  مع الكثير من الميزات التقنية سهلة الاستخدام ، وسعة تحميل قصوى مناسبة . وفي السطور القدمة يعرض موقع معلومستا للسيارات ابرز عيوب كيا سورينتو 2023 ومشاكلها الشائعة ، وما هي اهم السيارات المنافسة لها في فئتها وهل تعد قيمة جيدة مقابل السعر ام لا .


عيوب كيا سورينتو 2023 ، سلبيات كيا سورينتو 2023 ، اعطال كيا سورينتو 2023
عيوب كيا سورينتو 2023 تعرف عليها قبل الشراء

عيوب كيا سورينتو 2023 

  • ضيق مساحة الصف الخلفي حيث لا يوفر مساحة جيدة لراحة الركوب
  • من اكبر عيوب كيا سورينتو 2023 استهلاكها المرتقع من الوقود
  • التسعير غير التنافسي حيث توجد بدائل اخرى ذات مواصفات متقاربة وباسعار اقل
  • الاسعار المرتفعة لقطع الغيار
  • ضعف مساحات التخزين الداخلية
  • احد ابرز عيوب سورينتو 2023 ادائها المحدود مقابل المنافسين
  • عدم تمتع ناقل الحركة بسلاسة التشغيل
  • لا تتمتع بقدرة كبيرة على المناورة

عيوب كيا سورينتو 2023 في السوق السعودي


أسباب عدم شراء كيا سورينتو 2023 - سلبيات كيا سورينتو 2023

1. غير اقتصادية في استهلاك الوقود

من ابرز عيوب كيا سورينتو 2023 الاستهلاك المسوف في الوقود . خاصة مع مقارنتها بغيرها من السيارات في نفس الفئة . ويبلغ استهلاك كيا سورينتو 2023 من الوقود ما يعادل 16 لتر لكل 100 كم .

2. ناقل الحركة غير سلس

في سيناريوهات القيادة اليومية ، يفتقر ناقل الحركة ثنائي القابض الذي يأتي في بعض مستويات القطع إلى الدقة. لا تتطابق نعومتها مع تلك الموجودة في Telluride وليست ما يجب أن تتوقعه من سيارات الدفع الرباعي المناسبة للعائلة. إنه لا يرقى إلى مستوى توقعاتنا لكيا ، ونأمل أن تقوم كيا بتعديل DCT لجعل تبديل التروس أكثر سلاسة للسائقين. يُظهر SX FWD بشكل خاص مشكلات الارتجاف القادم من المقاعد والدواسات أثناء القيادة بسرعات أبطأ.

3. صغر مساحة الصف الثالث

لولا ارتفاع الأرضية المرتفع خلف الصف الثاني ، لقلنا أن الصف الثالث فسيح تمامًا لسيارة في هذا الجزء. لسوء الحظ ، إلى جانب النوافذ الجانبية الصغيرة ، فإن تصميم الأرضية المرتفعة هذا يضعف قدرة سورينتو على أن يكون سائق سيارة يعمل بكامل طاقته.

4. قطع الغيار مرتفعة الثمن

حيث يواجه المستهلكين صعوبة في توفر قطع غيار للسيارة من جهة ، بالاضافة الى الارتفاع المبالغ فيه في قطع غيار السيارة . مما يحمل المستهلكين مبالغ زائدة كبيرة اثناء عمليات الصيانة .

5- السعر المبالغ فيه

على الرغم من القدرات المتميزة لسيارة كيا سورينتو 2023 خاصة في مجال السلامة والامن و اثبات العالي . الا انه نجد ان سعر كيا سورينتو 2023 مرتفع كثيرا . خاصة مع تواجد انواع اخرى من السيارات من نفس الفئة وبقدرات عالية وبسعر اقل.

مقارنة كيا سورينتو 2023 مقابل كيا تيلورايد


تنضم كيا تيلورايد إلى سورينتو بالقرب من قمة تصنيفات سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. إنها أكبر من سورينتو ، حيث تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص ومساحة أكبر للشحن. يحتوي كلا الطرازين من Kias على كبائن راقية ونفس نظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام. تيلورايد هي سيارة أفضل للقيادة على الطرق الوعرة ، ولديها محرك V6 أقوى من أي محرك سورينتو ، لكن سورينتو تحصل على عدد أميال أفضل من الغاز. من الجدير بالذكر أيضًا أن تيلورايد تكلف ألفي دولار أكثر من سورينتو. تنافست سيارات كيا الرياضية متعددة الاستخدامات مع لقب أفضل سيارة دفع رباعي ثلاثية الصفوف لعام 2023 مقابل المال .

مقارنة كيا سورينتو  2023 مقابل تويوتا هايلاندر


تأتي تويوتا هايلاندر خلف سورينتو في تصنيفات فئتنا على الرغم من أنها تكلف أكثر. تتسع عربة Highlander لما يصل إلى ثمانية مقاعد وتحتوي على مساحة أكبر للشحن ، لكن سورينتو هي أكثر رقيًا من الداخل ولديها نظام معلومات وترفيه أقل صعوبة. تحصل سورينتو على عدد أميال أفضل من الغاز وتعاملها بشكل أفضل قليلاً ، على الرغم من أنها ليست بنفس قوة الهايلاندر. سورينتو لديها أيضًا تصنيف موثوقية أعلى متوقع.تتميز سورينتو بتصميم داخلي جذاب مع تصميم جذاب. الركاب معزولون جيدًا عن الضوضاء الخارجية ، وهناك الكثير من المواد الفاخرة في جميع أنحاء المقصورة. في الواقع ، يقول بعض المراجعين إن سورينتو يمكن أن تمر بسيارة دفع رباعي فاخرة منخفضة المستوى.

تقييم كيا سورينتو 2023 


 كيا سورينتو 2023 نموذجية في انظمة السلامة و الامان من اهم مميزات كيا سورينتو 2023 هي امكانيتها الكبيرة في انظمة السلامة والامان المتعددة .فقد حصلت على العديد من الجوائز في الامان والسلامة . حيث تحتوي على فرامل مانعة للانغلاق ABS، و توزيع الكتروني للفرامل EBD، و برنامج تدعيم الفرامل BAS، و نظام مساعدة صعود المرتفعات VSC، و نظام الهبوط من المنحدرات
، و برنامج التوازن الالكترونيESP، و سائد هوائية للسائق ، و وسائد هوائية للمقعد الامامي ، و وسائد هوائية جانبية ، و نظام الحماية ضد السرقات امبوليزر ، كاميرا خلفية ، حساسات ركن خلفية حساسات ركن امامية خاصية المفتاح الذكي ريموت كنترول لفتح الابواب والشنطة قفل مركزي للابواب سنترلوك وغيرها العدي من انظمة الامان المختلفة .

تاتي كيا سورينتو 2023 مع كابينة فسيحة إن تمديد قاعدة العجلات إلى 110.8 بوصة (أكثر من 109.4 بوصة العام الماضي) يمنح المقصورة مساحة أكبر لركاب الصف الثالث. بشكل عام ، تبدو المقصورة فسيحة بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي المدمجة في الصف الثالث. يبدو أن كيا تعرف تمامًا ما يجب فعله مع المساحة المحدودة ، والمساحة الإضافية التي تمت إضافتها تحدث فرقًا.  تعرفنا في هذا المقال على عيوب كيا سورينتو 2023 ، سلبيات كيا سورينتو 2023 ، اعطال كيا سورينتو 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-