تعرف على عيوب أوبل كورسا 2023 قبل الشراء

أوبل كورسا 2023 ، هي احدى السيارات الهاتشباك تحت المدمجة ، والتى قد تم الاعلان عنها مؤخرا من خلال الوكيل الرسمي لها بمصر ( المنصور للسيارات ) . ويتوفر منها في مصر فئة واحدة فقط .تحتوي أوبل كورسا 2023 على محرك 1200 سي سي ثلاثي الاسطوانات ، وتبلغ قوتها الحصانية 130حصان ، فيما يبلغ عزم الدوران 230 نيوت .وفي هذا المقال سوف نتعرف على اهم مميزات وعيوب أوبل كورسا 2023 بالتفصيل ، مشاكل أوبل كورسا 2023 ، مراجعة أوبل كورسا 2023 لابراز نقاط القوة والضعف بها .👉


عيوب أوبل كورسا 2023 ، مميزات أوبل كورسا 2023 ، مشاكل أوبل كورسا 2023 ، مراجعة أوبل كورسا 2023 ، عيوب كورسا 2023 ، مميزات كورسا 2023 ، مميزات وعيوب كورسا 2023 في مصر .
مميزات وعيوب أوبل كورسا 2023

عيوب أوبل كورسا 2023

  • مقاعد خلفية ضيقة لا تتيح راحة الجلوس المناسبة .
  • سعرها مرتفع مقابل ماتقدمه من مزايا .
  • مساحة الصندوق الخلفي متوسطة .
  • جودة المواد مخيبة للآمال بعض الشيء .
  • من ابرز عيوب أوبل كورسا 2023 ان قطع غيارها مرتفعة الثمن .
  • لا توفر زاؤية رؤية جيدة .
  • فرش المقاعد من القماش سهل الاتساخ .
  • لا توفر مساحة جيدة للشحن والتخزين .
  • المقعد الخلفي لا يتيح وضعية جلوس مريحة .
  •  صيانتها مكلفة وتتطلب الكثير .
  • ارتفاع غير مناسب عن الارض ، لا يتناسب مع طبيعة الشوارع في مصر.
  • بتفوق عليها غيرها من المنافسين في نفس فئتها من حيث الاداء وسعة التخزين .

عيوب اوبل كورسا 2023 في السوق المصري

  • ضيق مساحة الصف الخلفي
  • ضعف مساحات التخزين الداخلية
  • من اكبر عيوب أوبل كورسا 2023 تسعيرها المبالغ فيه
  • الخلوص الاؤضي المنخفض
  • المساحة المحدودة للشنطة الخلفية
  • ارتفاع تكاليف الصيانة
  • وجود الكثير من البلاستك الصلب في المقصورة
  • ندرة بعض قطع الغيار لها 
  • صعوبة اعادة بيعها مقارنة ببعض السيارت البديلة الاخرى

مميزات أوبل كورسا 2023


1- تصميم خارجي جذاب مع أدوات تحكم مباشرة .
2- الكثير من الثبات في الزوايا .
3- من اهم مميزات أوبل كورسا 2023 ان توجيها خفيف ودقيق .
4- سهلة القيادة وممتعة .
5- تتمتع بمحرك ذو اداء مقبول بالنسبة للفئة السعرية .
6- اقتصاد مميز في استهلاك الوقود حيث تستهلك 4.6 لتر / 100 كم .
7- تحسن كبير من التصميم الداخلى للسيارة .
8- تكاليف تشغيل منخفضة .
9- لديها مستويات مختلفة من وسائل الترفيه مثيرة للإعجاب .
10- التصميمات الداخلية جيدة التصميم .
11- تتميز بمجموعة متنوعة من امظمة الامان المختلفة .
12- العديد من التجهيزات و الانظمة القياسية مثل Apple CarPlay ، Android Auto .
13- احتوائها على فرامل مانعة للانغلاق ABS ، توزيع الكتروني للفرامل EBD وغيرها .
14- التحكم الالكتوني في المرايا وزجاج السيارة .
15- تشمل حساسات مطر واضاءة نهارية ليد مميزة والعديد من التجهيزات .

مشاكل اوبل كورسا 2023

لن تحدث بعض المشاكل إلا بعد سنوات عديدة من التشغيل ، والبعض الآخر يتعلق بالحلول التقنية ويجبر الشركة المصنعة على إصدار استدعاء. في النظرة العامة التالية ، ستجد المشاكل الأكثر شيوعًا في Opel Corsa ، والتي أعلنت شركة Opel عن استرجاعها من خلال نظام EU Rapex. لعمليات الاستدعاء والأعطال الموجودة .إذا تم تصحيح المشكلة في الوقت المناسب ، فقد لا يؤثر ذلك على الموثوقية الشاملة لسيارتك أوبل كورسا. ومع ذلك ، يمكن أن يظل الخطأ بدون حل في كثير من الأحيان لأن المالك السابق لم يكن على علم بالاستدعاء أو تجاهل خطاب الشركة المصنعة.والخبر السار هو أن صانعي السيارات عادة ما يوفرون وقتًا غير محدود لتصحيح هذه العيوب مجانًا. تحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم حل جميع المشاكل المحتملة مع أوبل كورسا في الماضي. 

تقييم أوبل كورسا 2023

إن أوبل كورسا 2023 مستقرة وموثوقة مع قبضة جيدة ، ولكن هناك المزيد من النحافة في الجسم أكثر مما ستختبره في سيات إيبيزا وفورد فييستا.بالإضافة إلى ذلك ، فإن توجيه كورسا خفيف للغاية ولا يثقل وزنك كما ترغب في سرعات أعلى ، مما يؤدي إلى الشعور ببعض الغموض نتيجة لذلك. لذا ، فإن تدوير عجلة كورسا للمناورات في أماكن وقوف السيارات لا يمثل تحديًا على الإطلاق ، ولكن ليس من الممتع أن تتجول على طول الطرق الملتفة مثل منافسيها. في الواقع ، فإن التوجيه بعيد جدًا عن سيارة Fiesta الممتازة - أفضل سيارة تحكم في فئتها.

الكثير من الثبات في الزوايا ، توجيه خفيف ودقيق ، لا توجد متغيرات ساخنة لتحقيق أقصى استفادة منه ، زوايا السيارة مسطحة نسبيًا ، على الرغم من أن المقاعد الأمامية غير الداعمة تعني أنك ستنفد من الدعم الجانبي قبل فترة طويلة من نفاد تماسكك. التوجيه ميت نسبيًا وغير متواصل - شكوى شائعة في هذا الجزء - لكنه خفيف ودقيق دون أن يكون غامضًا بشكل مفرط. وتعد المعالجة الجيدة من مميزات كورسا 2023 .

لذا في حين أن كورسا ليست ممتعة تمامًا كما قد يكون بعض منافسيها ، فهي بلا شك تحسن كبير في السيارة المترهلة وغير المريحة التي تستبدلها ، وتتساوى بسهولة مع غالبية الفئة من حيث ديناميكيات القيادة.

تتعامل كورسا مع المطبات المفاجئة ، مثل الحفر والطرق الغير ممهدة  ، بسهولة معقولة ، ولكنها تميل إلى الانزعاج بسبب عيوب سطح الطريق الأصغر التي قد تتفوق عليها بيجو 208 الأكثر ليونة. يتم تسليط الضوء على هذا القصور تتحسن الأمور مع ارتفاع السرعة ، لكن الركوب لا يهدأ أبدًا كما هو الحال في أفضل المنافسين ، بما في ذلك إصدارات فولكس فاجن .
يأتي نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات بشكل قياسي مع راديو وبلوتوث ومآخذ USB و Apple CarPlay و Android Auto.

كما أن تخطيطات القائمة الخاصة بها هي أيضًا ضعيفة بعض الشيء مقارنةً بتخطيطات Polo و Ibiza ، لكن نظام Corsa يتمتع بميزة توفير: فهو يوفر أزرارًا مادية لاختصارات القائمة ومقبض مستوى الصوت. هذه تجعل استخدامها أثناء التنقل أقل تشتيتًا من الأنظمة التي تعمل باللمس فقط لبعض المنافسين ، . 

مراجعة أوبل كورسا 2023

لأسباب عملية كثيرة ، نعم. تعد أوبل كورسا 2023 خيارا ممتازا ، ولكن بعد ذلك يجب أن يكون في فئة مليئة بالمنافسين اللامعين بالمثل. تتفوق كل من Ford Fiesta و Volkswagen Polo و SEAT Ibiza و Renault Clio بطرقها الخاصة. لا يعتبر كورسا ، بدلاً من ذلك ، مجرد علامة تجارية مع عدد قليل من الميزات البارزة أو السلبيات - ونعتقد أنها  ستفوز بعدد كبير من المبيعات بفضل جاذبية العلامة التجارية اوبل وشعبيتها في .

المظهر الجديد والذكي والرائع  ، ولكن من المهم دائمًا إلقاء نظرة على ما يقدمه المنافسون. سيارة بيجو 208 ، على سبيل المثال ، تجعل كورسا تبدو رزينة ومملة بالمقارنة ، خاصة من الداخل. في الواقع ، التصميم الداخلي هو أضعف جانب في كورسا ، مع مساحة متوسطة فقط للفصل وبعض قرارات البناء والتصميم المشكوك فيها.

ومع ذلك ، فإن مستويات المعدات الرائعة والديناميكية الكافية تعيد الأشياء إلى المستوى الذي نتوقعه في هذه الفئة. وليس هناك من ينكر أنه مع قائمة الأطقم القياسية الطويلة ، فإن كورسا تبدو ذات قيمة جيدة. 

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-