عيوب ستروين C5 2024 تعرف عليها قبل الشراء

ستروين C5 2024 ، هي سيارة كروس أوفر فرنسية المنشأ ، تحتوي على محرك 1.6 لتر ، ذو قوة حصانية قدرها 165 حصان ، ويبلغ عزم الدوران 240 نيوتن / متر ، وتيلغ سرعتها القصوى 200 كم / ساعة ، مزودة بناقل حركة اوتوماتيك ست سرعات .تتميز ستروين C5 2024 بالعديد من المزايا التي تجعلها في مقدمة السيارات SUV في هذه الفئة ولعل اهم مميزات ستروين C5 2024 هو التصميم الخارجي الميمز ، بالاضافة الى العفشة الناعمة التى تمنحك قيادة اكثر راحة وغيرها من المزايا .


وهذا لا يعني خلوها من العيوب ، ومن اهم عيوب ستروين C5 2024 ضيق مساحة المقعد الثاني مما يؤدي الى ضيق الجالسين فيه بصورة كبيرة ، وضعف ثباتها اثناء التسارع العالي ، بالاضافة الى تآكل زيت المحرك بسرعة وغيرها من العيوب التي سوف نتناولها بالتفصيل .


عيوب ستروين C5 2024 ، مميزات ستروين C5 2024 ، مشاكل ستروين C5 2024 ، اعطال سيتروين C5 2024
عيوب ستروين C5 2024 تعرف عليها قبل الشراء


عيوب ستروين C5 2024


  • ثبات غير جيد اثناء القيادة على الطرق السريعة .
  • من ابرز عيوب ستروين C5 2024 تعرض زيت الماتور للتبخر بسرعة.
  • مقعد خلفي ضيق المساحة مما يحد من راحة الركوب
  • ضعف عزل الصوت والهواء حيث تتسرب الكثير من ضوضاء الطريق للداخل
  • من اكبر عيوب ستروين C5 2024 ارتفاع اسعار قطع الغيار.
  • خامات داخلية اقتصادية وتفتقر للجاذبية الكافية.
  • وجود بعض المشاكل في نظام التعليق الهيددروليكي
  • صعوبة استخدام النظام الترفيه بها
  • ارتفاع تكاليف صيانتها وصعوبة الخصول على بعض قطع الغيار لها


عيوب ستروين C5 2024 الفئة الاولى


1. لا توفر خاصية المفتاح الذكي ونظام التشغيل بدون مفتاح.
2. تفتقر الى حساسات ركن امامية.
3. لا تحتوي على مصابيح ضباب امامية ليد.
4. لا تتميز بوجود حساسات مطر و مريا داخلية التعتيم.
5. الافتقار الى خاصية تعديل مقعد السائق كهربائيا.
6. ضيق المقعد الثاني بصور كبيرة .
7. لا تحتوي على خاصية ConnectedCAM Citroen .

عيوب سيتروين C5 2024 في السوق المصري


1. ضيق المقعد الخلفي

يعد ضيق مساحة المقعد الخلفي اهم عيوب ستروين C5 2024 على الاطلاق ، حيث لا يوفر راحة الجلوس المطلوبة ، ويعاني الكثير من الافراد الذي يجلسون في هذا المقعد بسبب ضيق مساحة ابعاده حيث ان الافراد طويلي القامة لا يستطيعون الجلوس فيه ، ويشعرون بمعاناة كبيرة اثناء الجلوس فيه وبصفة خاصة اثناء القيام برحلات طويلة ، ولكن نأمل ان تعالج الشركة المصنعة هذه المشكلة في الطرازات القادمة .

2. تبخر زيت المحرك

لاحظ بعض مستخدمي سيارة ستروين C5 2024 تأكل في زيت المحرك ، بصورة غير معتادة ، ولم يتم التعرف على سبب ذلك حتى الان ، لذلك نجد الكثير من الافراد لا يميلون الى سيارة ستروين C5 2024 بسبب التخوف من تبخر زيت الماتور ، ولكن يجب الاشارة ان هذه بعض الحالات الفردية ، وليست مشكلة عامة لدى غالبية المستخدمين .

3. مكيف ضعيف

من ابرز عيوب ستروين C5 2024 هو ضعف المكيف ويمكن ان يظهر ذلك بوضوح في الجو الحار ، حيث لا يغطى السيارة بالصورة المطلوبة ، واصبح المكيف ذو الاداء القوي من الالولويات لدى مستخدمي السيارات ، وبصفة خاصة ممن يقومون بالسفر او القيام برحلا طويلة بالسياة في في هذه الاوقات شديدة الحرارة ، ويمكن ان تقوم الشركة المصنعة بتطوير المكييف وتقوية ادائه في في الاصدارات القادمة ، ويعد ضعف المكيف من اكثر عيوب رينو ميجان 2024 وضوحا .

4. ضعف الثبات والاستقرار مع التسارع العالي

من اهم ستروين C5 2024 عد تمتعها بالثبات المطلوب وبصفة خاصة مع السرعات المرتفعة ، وعلى الرغم من ميزاتها المتنوعة الا اننا نلاحظ ضعف الثبات اثناء المنعطفات و مع واثناء القيام بالمناورة ، او اثناء السير في بعض الطرق غير الممهدة ، فهي لا تقدم الثبات المطلوب للقيادة .

5. خامات داخلية غير جيدة

لا تقدم ستروين C5 2024 خامات تتمتع بالكفاءة والجودة المطلوبة ،، حيث نلاحظ وجود البلاستك الصلب بكثرة في اجزاء كبيرة من مقصورة السيارة ، حيث يتفوق عليها بعضل المنافسين في فئتها فى مدى جودة الخامات ، ولكن بالنظر بشكل عام فهي ليست سيئة بالضرورة ولكنها مقبولة الى حد ما .

6. نظام نرفيهي معقد

لا يتميز النظام الترفيهي في سيارة ستروين C5 2024 بالسهولة المطلوبة ، وبصفة خاصة شاشة الترفيه ، حيث حيث تحتوي على العديد من البرامج المعقدة بعض الشئ ، كما تحتوي على العديد من القوائم الفرعية وتكون بخط صغيير ، كما ان انها لا تتميز بالدقة والوضوح الكاف .

7. ضعف القدرة على المناورة

بسبب عفشتها الناعمة ، لا توفر ستروين C5 2024 قدرة كبيرة على المناورة ، حيث لا يتوفر بها ثبات كاف لاجراء عمليات المناورة ، ويظهر ذلك بوضوح مع السرعات المرتفعة واثناء السير في الطرق السريعة .


8. قطع غيار مرتفعة الثمن

من عيوب ستروين C5 2024 الشائعة بصفة خاصة والعلامات الفرنسية بصفة عامة ارتفاع اسعار قطع الغيار مما يسبب عبء كبير على مالكي السيارت ، ومن اكثر الاشياء التى يبحث عنها مستخدمي هي مدى توفر قطع للغيار وباسعار مقبولة ، ويعاني بعض المستخدمين من العثور على بعض قطع الغيار للسيارة باسعار مناسبة ، وهذا من شانه خلق العديد من المشكلات اثناء عملية صيانة السيارة لما يسببه ارتفاع قطع الغيار من عبء اقتصادي على مالكي السيارات .

9. ضعف التسارع

تحتوي ستروين C5 2024 على محرك سعته 1600 سي سي ، مع وزن قدره 1490 كجم ، ويتسبب هذا الوزن الزائد في ضعف اداء السيارة ، حيث تتسارع السيارة في زمن قدره 9.4 ثانية ، فيما ينتج المحرك قوة حصانية قدرها 165 حصان ، ، ولذلك قد لا تكون سيارة ستروين C5 2024 مناسبة للاشخاص الذين يريدون سيارة تتمتع بتسارع واداء قوي ، حيث يتفوق الكثير من المنافسين عليها في هذا الجانب .

10. عزل غير جيد للصوت

على الرغم من أن ستروين C5 2024 تقدم الكثير من التجهيزات من اجل قيادة اكثر متعة ، إلا السيارة لا توفر الهدوء الهدوء المطلوب عندما يتعلق الأمر بمنع الصوت والرياح من الدخول الى السيارة من الداخل ويظهر ضعفلا عزل الصوت مع التسارع العالي .

11. صعوبة اعادة البيع

يبحث المستهلكين عن بعض العناصر الضرورية قبل شراء اي سيارة جديدة ، و لعل من اهم هذه العناصر هو مدى امكانية بيعها بسهولة مستقبلا ، ولعل هذه الميزة لا تتوفر في سيارة ستروين C5 2024 حيث يتخوف البعض من شراء السيارة بسبب صعوبة اعادة بيعها مستقبلا ، وذلك من ابرز عيوب ستروين C5 2024 .



عيوب ستروين C5 2024 ، مميزات ستروين C5 2024 ، مشاكل ستروين C5 2024 ، اعطال سيتروين C5 2024
مميزات وعيوب ستروين C5 2024


مراجعة ستروين C5 2024

.إنها سيارة كروس أوفر من الدرجة المريحة ، وتتمتع بالتأكيد بجودة جلوس اكثر راحة وهي من اشهر سيارات العلامة التجارية الفرنسية. يتتوفر ستروين C5 2024 بخمسة مقاعد فقط ، ويتنافس معا Mazda CX-5 و MG HS ومنافسين آخرين.
ستروين C5 2024 هي جوهرة Citroen في سيارات الكروس العائلة. تصميمها، من الداخل والخارج ، يعبر عن الراحة الداخلية والتطبيق العملي المبهج. يتستخدم نظام التعليق مخمدات فريدة من نوعها ، بحثًا عن رحلة اكثر راحة.
توفر ستروين C5 2024 خمسة مقاعد فردية ، وتتميز بتصميم مميز من اجل جودة اكبر وراحة اكثر للركوب . البساطة الهندسية والخطوط المستقيمة تمنحها طابعا خاصا في التصميم ويميزها عن معظم منافسيها ،

من المحتمل أن يحب معظم الناس موقع القيادة في سيارة ستروين C5 2024 .حيث تم ترتيب الدواسات وعجلة القيادة والمقعد جيدًا ، بحيث لا تجلس بشكل منحرف أثناء القيادة ، كما أن مساند الذراعين (هناك واحدة على الباب وواحدة كبيرة في المنتصف) واسعة ومثالية. لا يحتوي مقعد السائق على الكثير من التعزيزات ليحملك خلال الانحناءات ولكن من الجيد الجلوس في رحلة طويلة على الطريق السريع. حيث توفر راحة الجلوس المطلوبة ، ويمكن تعديله من أجل الارتفاع ودعم أسفل الظهر في جميع الفئات . كما ان عجلة القيادة قابلة للامالة .

يتم تركيب الأدوات الرقمية القابلة للتخصيص بشكل قياسي ، فإن معظم أدوات التحكم تقع بسهولة في متناول اليد. مثل بيجو 5008 . ولكن يجد بعض المستهلكين بعض الصعوبة في التعامل مع شاشة الترفيه بسبب عدم وضوحها بعض الشئ . ويعد ضيق مساحة المقعد الثاني من ابرز عيوب ستروين C5 2024 . بينما تحاول بعض شركات تصنيع السيارات الأخرى بتصميم جذاب و شكل خارجي مميز وجنوط كبيرة نلاحظ أن ستروين C5 2024 ، تهتم بالراحة اولا ، وهي في هذا الجزء تتفوق على العديد من السيارات المنافسة الاخرى . الى جانب ذلك اهتمت ستروين C5 2024 بالتصميم الخارجي ، حيث نلاجظ مدى تناغم المصابيح الامامية للسيارة مع مقدمتها الامامية ، بالاضافة الى تصميم خلفي اكثر انسيابية في الداخل ، تتفوق C5 2024 أيضًا على تلك السيارات - يمكنك الحصول على تصميم أنيق وبسيط من خلال اختيار مجموعة من أنظمة التصميم والألوان للداخل. والتصميم الخارجي المميز من اهم مميزات ستروين C5 2024 .
قد يعجبك ايضا

تعرفنا في هذا المقال على عيوب ستروين C5 2024 ، مميزات ستروين C5 2024 ، مشاكل ستروين C5 2024 ، اعطال سيتروين C5 2024 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-