اهم 10 مميزات وعيوب أوبل كروس لاند 2024 بالتفصيل

ما هي عيوب أوبل كروس لاند 2024 ؟ وما هي مميزاتها ؟ ، هي سيارة كروس اوفر المانية الصنع ، وقد تم الاعلان عنها مؤخرا عن طرق الوكيل الرسمي لها بمصر ( المنصور للسيارات ) ، وهي تنتمي لفئة السيارات SUV ، تحتوي أوبل كروس لاند 2024 على محرك سعة 1200 سي سي تربو ، ذو قوة حصانية قدرها 110 حصان ، فيما يبلغ عزم دورانها 205نيوتن / متر ، مزودة بناقل حركة اوتوماتيك 6 سرعات .وفي السطور القادمة سوف نتعرف على مميزات وعيوب أوبل كروس لاند 2024 بالتفصيل .👉👉


على عيوب أوبل كروس لاند 2024 ، مميزات أوبل كروس لاند 2024 ، مشاكل أوبل كروس لاند 2024 ، عيوب اوبل كروس لاند 2024 الشكل الجديد
مميزات وعيوب أوبل كروس لاند 2024 بالتفصيل 

مميزات أوبل كروس لاند 2024

  • أمان عالي: تتمتع السيارة بالعديد من وسائل الأمان المختلفة مثل فرامل مانعة للانغلاق ABS توزيع الكتروني للفرامل EBD ، برنامج تدعيم الفرامل BAS ، وسائد هوائية للسائق ، وسائد هوائية للمقعد الامامي ، وسائد هوائية جانبية وغيرها.
  • اعتمادية وعملية: تتميز السيارة بدرجة عالية من الاعتمادية كما انها مميزة أيضًا في ادائها . يلبي هذا الطراز احتياجات المشترين أثناء التنقل ، ويشتمل على مساحة شحن أكبر مما قد تتوقعه.
  • اقتصاد استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 5.4 لتر تقريبا لكل 100 كم وهو معدل استهلاك جيد في هذه الفئة.
  • رؤية خارجية جيدة: توفر السيارة رؤية خارجية جيدة. من الأمام ، يمكنك الحصول على رؤية واضحة للغطاء. أعمدة السقف رفيعة ، مما يجعل الزجاج جميلًا وواسعًا للمشاهدة. الأماكن العمياء قليلة للغاية.
  • وفرة مراكز الصيانة المعتمدة: تنتشر الكثير من مركز الصيانة الخاصة بالسيارة في مصر. كما ان الوكيل الرسمي يوفر الكثير من الدعم لها من اجل انجاحها في السوق المصري.
  • جودة القيادة: تتميز السيارة بجودة المقاعد المريحة ، وأنظمة مساعدة السائق القياسية.
  • أبعاد داخلية جيدة: تتميز السيارة بابعاد جيدة تتيح لها مساحة تخزين داخلية مقبولة بالاضافة الى توفير راحة جلوس مناسبة.
  • ضوابط سهلة الاستخدام: جميع عناصر التحكم على طول لوحة القيادة سهلة الاستخدام.
  • ارتفاعها عن الارض جيد لهذه الفئة: يبلغ معدل ترتفاعها عن الارض 170 مم وهو معدل جيد مقابل المنافسين.
  • تصميم داخلي جيد: يمكن أن تستوعب السيارة ما يصل إلى خمسة بالغين مع مساحة كبيرة للرأس والساقين. توجد أيضًا صناديق تخزين عميقة على كل جانب من جوانب مقعد السائق ومساحات قدم مسطحة لتوفير مساحة إضافية.
  • اتساع مساحة الصندوق الخلفي: توفر السيارة مساحة صندوق خلفي تبلغ 410 لترًا و 1،372 لترًا عند وضع المقاعد القابلة للطي.

عيوب أوبل كروس لاند 2024 

  • خامات السيارة اقتصادية ولا تتميز بالجودة اللازمة .
  • من اهم عيوب أوبل كروس لاند 2024 الرئيسة ضعف ادائها مقارنة بالمنافسين .
  • تصميم السيارة الخارجي غير مفضل لدى الكثير من المشترين .
  • ثبات السيارة غير جيد مع السرعات المرتفعة وهذا احد عيوب أوبل كروس لاند 2024 الاساسية .
  • عدم توفرلا بعض قطع غيار أوبل كروس لاند 2024 مع ارتفاع سعرها .
  • قدرة السيارة على المناورة ليست من الافضل في هذه الفئة .
  • بطئ معدل التسارع من اهم عيوب أوبل كروس لاند 2024 حيث لا توفر الكثير من متعة القيادة .
  • لا تمثل كروس لاند القيمة الجيدة مقابل السعر وبخاصة مع الاوفر برايس الكبير عليها .

عيوب اوبل كروس لاند 2024 مع الشرح

سلبيات ومشاكل كروس لاند 2024

1- الكثير من البلاستيك الصلب في مقصورة السيارة

حيث لاحظ انتشار المواد البلاستيكية الصلبة في المقصورة الداخلية لسيارة . هذا ينطبق المقصورة الداخلية للسيارة أوبل كروس لاند 2024 . كان يمكن حسين جودة الخامات بشكل أكثر رقيًا من الداخل. هذا العيب يمكن معالجته بسهولة أثناء التحديث في السنوات القليلة القادمة ، ولكن رداءة الخامات من ابرز عيوب أوبل كروس لاند 2024 .

2- ضعف الثبات مع التسارع العالي
حيث نلاحظ عدم ثبات اوبل كروس لاند 2024 عند زيادة سرعة السيارة عند 100 كم / ساعة فان ثبات السيارة لا يكون بالشكل المناسب. و تصل السيارة لسرعة 100 كم / ساعة في وقت 11.3 ثانية ، هذا وتبلغ سرعة السيارة القصوى 182 كم / ساعة .

3. اداء اقل من المتوسط
محرك أوبل كروس لاند 2024 لا يتمتع بالقوة المطلوبة ، حيث تحتوي محرك 1.2 لتر تريو ينتج 110حصانا و 205 نيوتن / متر من عزم الدوران وهو معدل اداء وتسارع غير مناسب .ويتفوق بعض المنافسين عليها في هذا الجانب من حيث معدل وقوة الاداء .

4. ضعف القدرة على المناورة
القدرة على المناورة ليست شيئًا معروفًا تمامًا السيارات العائلية . هذه مشكلة تتعلق بفئة السيارات بأكملها أكثر من كونها مشكلة خاصة بأوبل كروس لاند 2024 . هذا ببساطة شيء يجب أن تكون على دراية به قبل الشراء. إذا كانت القدرة على المناورة مهمة بالنسبة لك ، فربما تكون سيارة SUV غير ملائمة لك .

5. تصميم يغلب عليه الطابع النسائي ولا يروق للبعض.
على الرغم من حبنا لجاذبية التصميم الخارجي أوبل كروس لاند 2024 ، إلا أنها ببساطة لا تناسب اهواء بعض المشترين. حيث يميل اكثر الى المفهوم النسائي في التصميم مما يجعل من عملية انتشارها اكثر صعوب وذلك من ابرز عيوب أوبل كروس لاند 2024 .

6- قطع غيار مرتفعة الثمن
من اكثر الاشياء التى يبحث عنها المستهلكين هي مدى توفر قطع الغيار للسيارة ، ويعاني بعض المستخدمين من العثور على بعض قطع الغيار للسيارة باسعار مناسبة ، حيث ترتفع اسعار قطع غيار أوبل كروس لاند 2024 ، وهذا من شانه خلق متاعب مادية اثناء عملية صيانة السيارة .

7- ضعف الثبات
على الرغم من تمتع السيارة بالعديد من المزايا الا ان ضعق ثباتها من ابرز عيوب أوبل كروس لاند 2024 حيث نلاحث ضعف الثبات اثناء المنعطفات و مع التسارع العالي ويظهر ذلك جليا اثناء السير في الطرق السريعة .

8- ضعف قيمة إعادة البيع
إذا كنت تخطط لشراء أوبل كروس لاند 2024 والحفاظ على قطع غيارها بشكل صحيح ، فمن المرجح أن تستفيد منها كثيرًا على مر السنين. ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للقيادة لبضع سنوات فقط ثم بيعها ، فلا تتوقع الكثير من حيث قيمة إعادة البيع. هذا النموذج تنخفض قيمته بسرعة ، مما يجعله غير مناسب لأولئك الذين لا يهتمون بالتمسك بها لفترة طويلة.

عيوب عيوب اوبل كروس لاند 2024 الفئة الاولى

1- لا تتميز بوجود شاحن هاتف بدون سلك .
2- الافتقار الى اضاءة خلفية ليد وحساسات ضبط الاضاءة الامامية .
3- فرش من القماش القابل للاتساخ .
4- تشتمل على مكييف هواء يدوي ضعيف الاداء .
5- تفتقر الفئة الاولى من أوبل كروس لاند 2024 الى التحكم الاتوماتيك في الاضاءة الامامية .
6- لا تتوفر بها شاشة بيانات السائق 3.5 بوصة .
7- لا تحتوي على مخرج كهربا 12 فولت خلفي .
8- لا توفر حساسات مطر او حساسات للضوء .

رايكم في أوبل كروس لاند 2024

تحتوي أوبل كروس لاند 2024 على محرك Turbo سع 1.2 لتر ينتج (130 حصانًا) . إنها تسحب جيدًا من حوالي 2000 دورة في الدقيقة ، لذلك ليست هناك حاجة للضغط بشدة على دواسة البنزين للحصول على السرعة. إنه البنزين الوحيد المتاح مع خيار علبة التروس الأوتوماتيكية ذات الست سرعات ، وهو أمر جيد ولكنه لا يتغير بسرعة مثل عدد قليل من السيارات المنافسة ،

ويعد اداء أوبل كروس لاند 2024 مقبول الى حد ما اذا تم مقارنتها بمنفسيها في نفس الفئة ، ولكن بصفة عامة يعد ضعف الاداء من ابرز عيوب أوبل كروس لاند 2024 . وضعف الاداء من اهم عيوب أوبل كروس لاند 2024 .سيجد معظم الناس أن الأساسيات جيدة جدًا. على سبيل المثال ، هناك الكثير من ضبط عجلة القيادة - للداخل والخارج وكذلك لأعلى ولأسفل - وتعديل ارتفاع المقعد لجميع الديكورات. بالاضافة الى ضبط لزاوية وطول المقعد ، كما يمكنك ضبط أسفل الظهر رباعي الاتجاهات كهربائيًا. من المريح الجلوس ، لكن للأسف لا يوجد الكثير من طرق الدعم الجانبي لإبقائك مستندا في الزوايا.

أكبر ما يزعجنا في قيادة أوبل كروس لاند 2024 هو عدم وجود مساحة بين الدواسة وجانب مسند القدم - إذا كانت لديك أقدام كبيرة ، فسوف تضغط على دواسة القابض في كل مرة تقوم فيها بتمريرها بحثًا عن مسند القدمين. يتم إزاحة الدواسات أيضًا إلى اليمين ، مما يميل إلى إزعاج الأشخاص ذوي الأرجل القصيرة. والتصميم احد عيوب أوبل كروس لاند 2024 الواضخة .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-