اهم 10 مميزات وعيوب ام جي HS 2023 بالتفصيل

ام جي HS 2023 ، هي احدى السيارات الكروس اوفر المدمجة ، وتحتوي MG HS 2023 على محرك توربيني سعته 1500 سي سي ، ومتصلة بناقل حركة اوتوماتيك سبع سرعات ،و ينتج قوة حصانية قدرها 169 حصان ، فيما يبلغ عزم الدوران 250نيوتن / مترتتميز ام جي HS 2023 باحتوائها على العديد من المزايا مثل احتوائها على العديد من ميزات السلامة والامان ، حيث حصلت على تقييم 5 نجوم في اختبارات السلامة والامان الاوروبية ، بالاضافة الى جودة الخامات الداخلية ، وتصميمها الخارجي الشبابي والرياضي ، واتساع مساحات التخزين بها وغيرها .


ورغم تعدد مميزات السيارة فأنها لا تخلو ايضا من العيوب ومن اهم عيوب ام جي HS 2023 ضعف ثباتها في المنحنيات والمنعطفات ، و الشاشة التاتش 10.1 بوصة بطيئة في الاستجابة ، كما ان القوائم الامامية لا توفر مساحة الرؤية المناسبة بسبب حجمها الكبير ، وغيرها من العيوب التي سوف نتناولها بالتفصيل .


عيوب سيارة ام جي HS 2023 ، مميزات ام جي HS 2023 ، مشاكل ام جي HS 2023 ، مميزات وعيوب ام جي HS 2023 ، عيوب MG HS 2023 ، مزايا سيارة MG HS 2023 ، ، مشاكل سيارة ام جي HS 2023 ، عيوب ام جي اتش اس 2023 في مصر ، مراجعة سيارة MG HS 2023
مميزات وعيوب ام جي HS 2023 ، عيوب MG HS 2023

مميزات ام جي HS 2023


1. خامات عالية الجودة

تتميز سيارة ام جي HS 2023 بتقديم خامات ذات جودة عالية ونلاحظ ذلك جيدا في المقصورة الداخلية، فلا يوجد الكثير من البلاستك الصلب المنتشر في اجزاء السيارة ، بالاضافة جودة فرش ومقاعد السيارة ، حيث يتم تصنيع مقاعد السيارة في المانيا ، لتوفير اكبر قدر من الجودة والكفاءة المطلوبة .

2. تأتي مع العديد من انظمة الامان والسلامة

تأتي جميع سيارات ام جي HS 2023 بشكل قياسي مع مجموعة متنوعة من وسائل الامان ،كما انها حصلت على تصنيف 5 نجوم في اختبارات السلامة والامان الاوروبية ، وتوفر MG HS 2023 وسائد هوائية للسائق ، وسائد هوائية للمقعد الامام ، ووسائد هوائية جانبية ، وغيرها.

3. العديد من مساحات الشحن والتخزين داخل السيارة .

توفر ام جي HS 2023 الكثير من اماكن الشحن والتخزين الداخلية بالاضافة الى الشنطة الخلفية ، إن أبرز ما يميز هذا السيارة هي المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 والتي تتيح مساحة اضافية عند طيها . كما توفر ام جي HS 2023 حامل اكواب وصندوق تخزين وغيرها من مساحات التخزين الداخلية .

4. التصميم الخارجي اكثر جاذبية
ربما أول شيء يلفت انتباهك عند رؤية MG HS 2023 هو تصميها الخارجي المميز ، ومما يضيف مظهرا جماليا للسيارة تلك الشبكة الامامية المصنوعة من الكروم ذات الحجم الكبير ، ويزينها في الوسط شعار ام جي ، ليضيف اليها طابعا خاصا ، كما ان المصابيح الامامية والخلفية للسيارة تتميز بالطابع الرياضي والهجومي ، اكثر من باقي المنافسين والتصميم الخارجي الهجومي من ابرز مزايا ام جي HS 2023 .

5. تصميم داخلي يوفر الراحة المطلوبة
تتميز ام جي HS 2023 بتصميم داخلي مريح حيث ان مساحة المقصورة الداخلية الواسعة تجذب عددًا كبيرًا من العملاء ، وتلك مميزة مهمة في ام جي HS 2023 ، حيث سجد الجالسون في الامام مساحة كافية ومريحة للجلوس ، وكذلك ارتفاع مناسب للرأس ، كما ان المقاعد الخلفية توفر راحة الجلوس المطلوبة ، مما يجعلها سيارة مناسبة للرحلات الطويلة .

6. محرك واداء جيد
توفر MG HS 2023 اداء قوي بفضل المحرك التوربيني 1500 سي سي، وينتج قوة قدرها 169 حصان . وتبلغ سرعة ام جي HS 2023 القصوى 190 كم / ساعة معتمدة نظام الدفع الامامي ، ويبلغ عزم دورانها 250 نيوتن / متر بين 1700- 4400 لفة في الدقيقة ، وهي بذلك تقدم اداء مميز بالنسبة لهذه الفئة من السيارات ، حيث تتغلب على بعض المنافسن في قوة المحرك ومعدل التسارع الجيد .

7. تعدد ميزات ووسائل الترفيه المختلفة
قائمة ميزات المعلومات والترفيه القياسية في ام جي HS 2023 مثيرة للإعجاب . يمكنك الحصول على منافذ USB متعددة للمقاعد الأمامية والخلفية ، وكما ذكرنا سابقًا ، تأتي السيارة مع تكامل تطبيقات الهاتف الذكي بشكل قياسي. يمكنك أيضًا الحصول على اتصال Bluetooth وكاميرا للرؤية الخلفية ، بالاضافة الى Apple CarPlay ، Android Auto ، وراديو AM - FM ، وشاشة تاتش 10.1 بوصة للترفيه وغيرها .

8. تقدم مجموعة مميزة من التجهيزات الداخلية والخارجية
توفر سيارة ام جي HS 2023 مجموعة متنوعة من الكماليات والتجهيزات ذات الكفاءة العالية مثل النظام الصوتي المكون من 6 مكبرات صوت قياسية في جميع الفئات ، بالاضافة الى مصابيح ضباب امامية ليد ، وعجلة قيادة متعددة المهام ، ومكيف هواء اوتوماتيكي ثنائي التحكم ، و منقي للهواء من الروائح والفيروسات والبكتريا وغيرها من المزايا المهمة .

9. مساحة تخزين مميزة للشنطة الخلفية
من اهم مميزات MG HS 2023 اتساع مساحة التخزين في الشنطة الخلفية للسيارة حيث توفر مساحة قجرها 463 لتر ، لتخزين الامنعة والمستلزمات الخاصة ، فهي توفر مساحة جيدة للافراد الذين يقومون برحلات طويلة ، هذا بالاضافة الى امكانية زيادة مساحة التخزين بطي المقاعد الخلفية بنسبة 40/ 60 لتوفر مزيد من المساحة اللازمة .

10. قيمة مميزة مقابل السعر
اذ ا نظرنا الى ما تقدمه سيارة ام جي HS 2023 من مميزات سواء في تصميمها الداخلي والخارجي ، بالاضافة ال جودة خاماتها الداخلية ، ومعدل ادائها القوى ، وتنوع وسائل الترفيه بها ، وتقديم نموج للقيادة اكثر امانا لما توفره من انظمة ووسائل متنوعة للامان داخل السيارة ، فهي اذن تقدم قيمة مقابل السعر .

عيوب ام جي HS 2023

هذه هي سلبيات عيوب ومشاكل ام جي HS 2023

1. الثبات الضعيف اثناء المنعطفات ومع التسارع العالي
من اهم عيوب ام جي HS 2023 عد تقديمها قدر كافي من الثبات اثناء المنعطفات ، وعلى الرغم من ميزاتها المتنوعة فان ضعف ثباتها ابرز مشاكل ام جي HS 2023 حيث نلاحظ ضعف الثبات اثناء التسارع العالي وفي المناورة ، او اثناء السير في بعض الطرق عير الممهدة ، فهي لا تقدم الاستقرار اللازم للقيادة .

2. لا توفر زاوية رؤية جيدة
بسبب تصميم MG HS 2023 الخارجي والقوائم الامامية العريضة ، لا توفر ام جي HS 2023 مساحة وزاوية رؤية جيدة ، حيث ان القوائم الامامية العريضة ، تعيق بعض الشئ من مساحة الرؤية المطلوبة ، وهذه النقطة قد تسبب الضيق لبعض قائدي السيارات حيث لا يشعرون بالراحة المطلوبة اثناء القيادة وذلك من اهبرز عيوب سيارة MG HS 2023 .

3. شاشة الترفيه ذات استجابة بطيئة
يلاحظ معظم قائدي سيارة ام جي HS 2023 ضعف استجابة شاشة الترفيه ، حيث تاخذ وقت اكثر من اللازم عند الضغط على امر معين وتنفيذ ذلك الامر ، مما يسبب كثير من الضيق ، كما ان خط الشاشة صغير بعض الشئ مما يصعب من عملية التعامل معها، وبصفة خاصة اثناء قيادة السيارة .

4. لا يوجد خيار اكثر من محرك
هناك مجموعة من السيارات التي تأتي مع خيار أكثر من مجموعة واحدة لنقل الحركة. . سيقتصر الناس على محرك واحد بقوة 1500 سي سي تيربو .

5. قدرة ضعيفة على المناورة
لا تتمتع ام جي HS 2023 بقدرة كبيرة على المناورة ، ولغل ضعف القدرة على المناورة لا يقتصر فقط على سيارة ام جي HS 2023 ، بل تشترك معظم السيارات العائلية في ذلك الجانب ، حيث تكون الاولوية في هذه السيارات الى توفير اكبر قدر من الراحة الداخلية ، ومزيد من الاتساع الداخلي ، ولكن نأمل ان تقوم شركة ام جي بتحسين ذلك الجانب في الاصدارات القادمة ، وضعف القدرة على المناورة من عيوب سيارة ام جي HS 2023 البارزة .

6. ضعف الموثوقية
لا تحظى ام جي HS 2023 بموثوقية كبيرة ، ويرجع السبب في ذلك الى كونها سيارة صينية الصنع ، فكثير من العملاء لا يرغبون في شراء السيارات الصينية ، ويفضلون اكثر سيارات الاتحاد الاربي والسيارات اليابانية بسبب اعتماديتها وسهولة اعادة بيعها . وهذا ما يتخوف منه البعض قبل شراء اي السيارة جديدة ، ولكن مع ما تقدمه سيارة ام جي HS 2023 بصفة خاصة ، وسيارات ام جي بصفة عامة فانها تكتسب المزيد من الموثوقية بمرور الوقت .

7- عدم توفر خيار دفع رباعي
يكمن جزء كبير من جاذبية السيارة في توفير خيار الدفع الرباعي في احد فئاتها . حيث تشعر بمزيد من متعة القيادة . و اقتصار ام جي HS 2023 على خيار الدفع الامامي فقط يقلص من اكتسابها فئة اكبر من المستهلكين الراغبين في توفر الدفع الرباعى .

عيوب سيارة MG HS 2023 الشائعة

  • عدم الثبات اثناء المنعطفات والمناورة .
  • لا توفر زاوية روية جيدة بسبب القوائم الامامية العريضة.
  • شاشاة الترفيه استجابتها بطيئة.
  • موثوقية ضعيفة مقارنة بالمنافسين
  • تتوفر مع دفع امامي فقط.
  • من اكبر عيوب سيارة MG HS 2023 تسرب ضجيج المحرك الى الداخل مع السرعات الزائدة.

مواصفات MG HS 2023

  • سعة المحرك : 1500 سي سي تربو
  • القوة الحصانية : 169 حصان
  • السرعة القصوى : 190 كم / ساعة
  • التسارع : 9.6 ث لتصل الى 100 كم من الثبات
  • العزم : 250 نيوتن / متر
  • نظام الدفع : امامي
  • ناقل الحركة : اوتوماتيك 7 سرعات

تجربة ام جي HS 2023 والحكم عليها

محرك البنزين MG HS سعة 1.5 لتر مرن بدرجة كافية في القيادة العادية ، حيث تبلغ قوته 169 حصانًا وسرعة قصوى تبلغ 190 كم / ساعة ، بينما يبلغ عزم الدوران 250 نيوتن متر ويتراوح بين 17000 و 4400 دورة في الدقيقة. وتتسارع MG HS 2023 في غضون 9.6 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كيلومتر من الثبات.

وفي الوقت نفسه ، يحقق نظام التعليق الخاص في MG HS 2023 توازناً جيداً بين راحة الركوب وتعدد استخدامات التحكم. على الرغم من أن الركوب ليس سلسًا مثل ركوب C5 Aircross ، إلا أنه يوفر راحة جيدة في القيادة على الطرق الوعرة ، ويتعامل بشكل جيد مع الانحناءات ، ولديه عدم استقرار طفيف في بعض الأحيان. لا شك أن HS أكثر راحة من بعض المنافسين في فئتها. لكن نظام HS يتميز بهيكل أقل رشاقة وتوجيه أفضل للوزن من C5 Aircross ، كما أثبتت دواسة الفرامل في HS سهولة التعديل ، سواء في حركة المرور أو عند الخروج بسرعات أعلى ، والاداء الجيد من مزايا ام جي HS 2023 المفضلة .

بسبب سعرها المقبول قد يظن الكثير ان MG HS 2023 لا توفر سيارة بخامات جيدة ، ولكن هناك في الواقع الكثير الذي يعجبك في الجزء الداخلي من ام جي HS 2023 . لقد بذلت MG جهدًا حقيقيًا لرفع جودتها إلى ما هو أبعد من جودة سابقتها ، GS ، وهذا يظهر في عجلة القيادة من الجلد ، وتعمل العدادات بدقة عالية ، وهناك مساحات شاسعة من البلاستيك الناعم الملمس والجلد الصناعي على لوحة القيادة والأبواب. فيما يتعلق بالتشطيبات الداخلية ، فإن HS قريبة جدًا من بيجو 5008.

مع قيادة سيارة ام جي HS 2023 لفترة من الوقت ، ستلاحظ أن عجلة القيادة مائلة قليلاً جدًا نحو مركز لوحة القيادة - وهذا أمر غريب ، . كانت الشكوى الأكثر شيوعًا هي أن مقعد السائق لا ينخفض ​​بدرجة كافية ،. لكن المقعد رائع في الرحلات الطويلة ، لا سيما المقعد الرياضي المجهز بأعلى المواصفات الحصرية. وهي قابلة للتعديل كهربائيًا (ست مستويات ) ، بما في ذلك الدعم القطني ، في جميع الفئات .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-