عيوب ام جي ZS 2024 اعرفها قبل الشراء

عيوب ام جي ZS 2024 ومميزاتها ، هي سيارة كروس اوفر تحت المدمجة ، وتحتوي MG HS 2022 على محرك سعته 1500 سي سي ، متصلة بناقل حركة اوتوماتيك 4 سرعات ،و ينتج قوة حصانية قدرها 123 حصان ، فيما يبلغ عزم الدوران 135نيوتن / متر ، وتتسارع ام جي ZS 2024 من الثبات لتصل لسرعة 100 كم في زمن قدره 10.9 ثانية .


تتميز ام جي ZS 2024 باحتوائها على العديد من المميزات مثل اقتصادها في استهلاك الوقود ، والتصميم الخارجي الشبابي ، وتوفيرها العديد من مساحات التخزين المختلفة . ورغم تعدد مميزات السيارة فأنها لا تخلو ايضا من العيوب ومن اهم عيوب MG ZS 2024 ضعف ثباتها في المنحنيات والمنعطفات وضعف الاداء مقارنة مع غيرها من المنافسين ، لذلك سوف نعرض في السطور القادمة ابرز مزايا وعيوب ام جي ZS 2024 بالتفصيل.


عيوب ام جي ZS 2024 ، مميزات ام جي ZS 2024 ، مشاكل سيارة ام جي ZS 2024 ، مراجعة شاملة لسيارة ام جي ZS 2024 ، عيوب سيارة MG ZS 2024 ، مزايا MG ZS 2024 ، مشاكل MG ZS 2024 ، مميزات وعيوب MG ZS 2024 ، عيوب ام جي ZS 2024 ، عيوب ومميزت ام جي ZS 2024
مميزات وعيوب ام جي ZS 2024 ، عيوب MG ZS 2024

عيوب ام ZS 2024 

 ابرز سلبيات وعيوب MG ZS 2024
  • ضعف عزل الصوت خاصة مع السرعات العالية او على الطرق السريعة حيث نلاحظ دخول الضوضاء الى داخل السيارة .
  • التسارع الضعيف حيث تتسارع السيارة في وقت قدره 10.9 لتصل لسرعة 100 كم من الثبات و وهو معدل اقل من المنافسين.
  • ناقل الحركة لا يتميز بالمرونة اللازمة كما انه 4 نقلات فقط .
  • افتقارها على بعض انظمة الترفيه المهمة مثل نظام Android Auto .
  • عدم الثبات الكافي خاصة عند المنعطفات وهذا يلاحظ بوضوح ضمن عيوب MG ZS 2024 .
  • نفق فتيس العربية يأخذ حيز كبير جدا مما يسهم في قلة اتساع السيارة من جهة الخلف .
  • ضعف الاداء و العزم حيث يبلغ عزم السيارة 135 نيوتن / متر .
  • اعاقة القوائم الموجودة في مقدمة السيارة زاوية الرؤية المطلوبة مما يحد من كشف الطريق بالكامل لقائد السيارة .
  • عدم توفر حساسات ركن خلفية للفئة الاولى من ام جي ZS 2024 .
  • عدم توفر خيار الدفع الرباعي مما يقلص من امكانية اكتساب فئة اكبر من النستهلكين الراغبين في خيار الدفع الرباعي .
  • كان بالامكان أن يكون مسند الذراع في الخلف أفضل. لكن ام جي ZS 2024 تعوض ذلك من خلال توفير مساحة شحن واسعة .

عيوب MG ZS 2024 في السوق السعودي

اهم مشاكل وعيوب ام جي ZS 2024
1. الثبات الضعيف اثناء المنعطفات ومع التسارع العالي

من اهم عيوب ام جي زد اس 2022 عدم ثباتها المناسب اثناء المنعطفات ، وعلى الرغم من ميزاتها المتنوعة فان ضعف ثباتها ابرز عيوب ام جي ZS 2024 نلاحظ ضعف الثبات اثناء التسارع العالي وفي المناورة ، او اثناء القيادة في بعض الطرق عير المستوية ، فهي لا تقدم الثبات اللازم لقيادة اكثر راحة .

2. التسارع الضعيف من اكبر عيوب ام جي ZS 2024

حيث تحتوي ام جي ZS 2024 على محرك سعة 1500 سي سي ، وينتج قوة قدره 119 حصان ، فيما يبلغ عزم الدوران 150 نيوتن / متر ، معتمدة نظام الدفع الامايى ، وتبلغ سرعتها القصوى 170 كم / ساعة ، وهو معدل اداء اقل من المتوسط في هذه الفئة ، وتتسارع ام جي ZS 2024 في وقت قدره 10.9 لتصل لسرعة 100 كم من الثبات .

3. صوت المحرك عالي

يلاحظ قائدي سيارة ام جي ZS 2024 ارتفاع صوت المحرك بصورة اكبر من اللازم ، وويظهر ذلك اثناء السرعات المرتفعة ومع التسارع العالي ، كما ان فتيس السيارة لا يتميز بالمرونة المناسبة من اجل توفير قيادة اكثر راحة للسيارة .

4. لا توفر بعض التجهيزات الضرورية

على الرغم من ما تقدمه سيارة ام جي ZS 2024 من العديد من الكماليات والتجهيوات المختلفة ، الا انن نلاحظ غياب بعض التجهيزات القياسية والمهمة حيث لا توفر نظام Android Auto ، كما ان فئاتها الاولى لا توفر حساسات ركن خلفية .

5. لا توفر مساحة رؤية جيدة

لا تقدم سيارة ام جي ZS 2024 زاوية جيدة للروؤية بسبب تصميم ام جي ZS 2024 الخارجي وما يحتويه من قوائم امامية عريضة ، حيث ان القوائم الامامية العريضة ، تعيق بعض الشئ من مساحة الرؤية المطلوبة لقائد السيارة ، وعدم توفر الرؤية المناسبة قد تسبب الضيق لبعض قائدي السيارات حيث لا يشعرون بالراحة المطلوبة اثناء القيادة وذلك من ابرز عيوب سيارة ام جي ZS 2024 .

6. نفق فتيس السيارة يشغل حيز كبير

اذا قمت بقيادة سيارة ام جي ZS 2024 فسوف تجد ان نفق فتيس السيارة ياخذ حيز كبير ، مما ينتج عنه ضيق مساحة المقعد الخلفى للسيارة وبالتالى عدم توفير القدر المناسب من راحة الجلوس ، وذلك من اكثر عيوب ام جي ZS 2024 وضوحا .

7. عزل غير جيد للصوت

على الرغم من أن ام جي ZS 2024 توفر الكثير من التجهيزات والكماليات من اجل قيادة اكثر متعة ، إلا السيارة لا توفر الهدوء الهدوء اللازم اثناء قيادة السيارة حيث نلاحظ دخول الضوضاء والرياح الى السيارة مع السرعات المرتفعة .


8. تفتقر الى القدرة على المناورة

لا تتميز ام جي ZS 2024 بقدرة عالية على المناورة ، و لا يقتصر ضعف القدرة على المناورة فقط على سيارة ام جي ZS 2024 ، بل تشترك معظم السيارات SUV الاخرى في ذلك الجانب ، حيث تكون الاولوية في هذه السيارات الى توفير مزيدا من المساحة الداخلية من اجل راحة الجلوس .

9. ضيق المقعد الخلفي

يعد ضيق مساحة المقعد الخلفي من اهم عيوب ام جي ZS 2024 ، حيث لا يوفر راحة الركوب المطلوبة ، ويعاني الكثير من العملاء الذي يجلسون في المقعد الثاني بسبب ضيق مساحتة ، حيث ان الافراد ذوي القامة الطويلة لا يشعرون بالراحة اثناء الجلوس فيه ، ويظهر ذلك بوضوح اثناء القيام برحلات طويلة .

10. ضعف الموثوقية

لا تحظى ام جي ZS 2024 بموثوقية كبيرة ، وقد يكون السبب في ذلك الى كونها سيارة صينية المنشأ ، فكثير من المستهلكين لا يفضلون شراء السيارات الصينية ، ويرغبون اكثر في شراء سيارات الاتحاد الاربي والسيارات اليابانية بسبب ما توفره من اعتمادية جيدة وسهولة اعادة البيع . وهذا ما يتخوف منه البعض قبل شراء اي السيارة جديدة ، ولكن مع ما تقدمه سيارة ام جي ZS 2024 بصفة خاصة ، وسيارات ام جي بصفة عامة فانها تكتسب المزيد من الثقة بمرور الوقت ، والمزثوقية الضعيفة من ابرز عيوب MG ZS 2024 .

11- عدم توفر خيار دفع رباعي

يكمن جزء كبير من متعة السيارة في توفر خيار الدفع الرباعي في احد فئاتها . حيث تشعر بمزيد من جودة القيادة . و اقتصار ام جي زد اس 2022 على خيار الدفع الامامي فقط يقلص من فرصتها في اكتساب فئة اكبر من العملاء الذين يفضلون الدفع الرباعي للسيارة. 

عيوب سيارة MG ZS 2024 الفئة الاولى

 
  • تفتقر الى وسائد هوائية جانبية .
  • لا توفر حساسات ركن خلفية .
  • لا تتميز الفئة الاولى بوجود كاميرا خلفية او مثبت سرعة .
  • لا تحتوي على عجلة قيادة متعددة الوظائف .
  • الافتقار الى انظمة Apple CarPlay ، و Android Auto .
  • لا تحتوي غلى مصابيح ليد امامية .
  • تحتوي على مكيف يدوي ضعيف الاداء .
  • مقاعدها من القماش سهل الاتساخ .
  • لا توفر الفئة الاولى فتحة سقف بانورامية .

مميزات ام جي ZS 2024


توفر سيارة ام جي ZS 2024 الكثير من الايجابيات والمميزات الرائعة وهذه هي اهم مزايا MG ZS 2024 :

1. تصميم خارجي حيوي وشبابي

من اكثر المميزات التى تجذب انتباهك لسيارة ام جي زد اس 2022 هو تصميمها الخارجي الرياضي والجذاب ، حيث يتميز التصميم بشبكة الامامية من الكروم ، ويتوسطها ( شعار ) MG ليضيف اليها طابعا فريدا ، بالاضافة الى مصابيح امامية وخلفية تتناسب وتصميم السيارة ، ويشبه تصميم ام جي زد اس 2022 التصميم الخاص باختها الكبرى ام جي HS 2022 .


2. اقتصادية في استهلاك الوقود

تتميز ام جي ZS 2024 بمعدل مميز جدا في استهلاك الوقود حيث تستهلك 5.8 لتر لكل 100 كم وهو معدل استهلاك مقبول جدا في هذه الفئة ، حيث تتغلب على معظم المنافسين لها في فئتها في مدي اقتصادها في استهلاك الوقود ، وهي واحدة من افضل التقديرات التي ستجدها في سيارة عائلية تحت المدمجة . وتعكس الاختبارات الواقعية هذه الكفاءة.

3. السعر المقبول مقابل قيمة جيدة


اذا كنت ترغب في سيارة SUV تقدم سعر مناسب وتصميم مميز ، وراحة الداخلية المناسبة ، مع جودة القيادة فأن سيارة MG ZS 2024 ستكون بالتأكيد احد اختياراتك ، حيث يبلغ سعر ام جي ZS 2024 في فئتها الاولى 265 الف جنيها ، ويبلغ سعر اعلى فئاتها 298 ألف حنيها ،يعد سعرها اقل بكثير من المنافسين الذين يقدمون اداء مماثلا ولكن باسعار اعلى .

4. نظام ترفيهي جيد ومتنوع

تأتي سيارة ام جي ZS 2024 بنظام ترفيهي مميز . حيث تتفوق على الكثير من المنافسين عند هذا السعر . تحتوي ام جي ZS 2024 على راديو AM - FM ، شاشة 8 بوصة للترفيه ، ، مخرج USB ، بالاضافة الى برامج Apple CarPlay ، ونظام InkaLink لربط الهاتف في الفئات الاعلى ، ، كا تتيح MG ZS 2024 مخرج كهرباء 12 فولت وغيرها .

5. شنطة خلفية ذات مساحة جيدة

واحدة من اهم مميزات ام جي ZS 2024 هي اتساع مساحة الشنطة الخلفية ، والتي تتفوق فيها على الكثير من المنافسين في هذه الفئة ، حيث توفر MG ZS 2024 ما يعادل 448 لترًا من المساحة في الصندوق الخلفي . هذه مساحة جيدةالتخزين ، وامتعة السفر الكبيرة. مع الاخذ في الاعتبار امكانية زيادة تللك المساحة بطي المقاعد الخلفية ، هذا بالاضافة الى توفر العديد من مساحات التخزين الداخلية بالسيارة .

6. اسعار صيانتها مقبولة

من مزايا ام جي ZS 2024 سهولة اجراء عمليات الصيانة لها وباسعار مقبولة للعملاء ، كما تتوفر معظم قطع الغيار لها داخل التوكيل وخارجه ، مما يسهل على الافراد اثناء صيانة السيارة وشراء قطع غيار لها . .

7. تحتوي على محموعة متنوعية من الميزات القياسية
 
حيث تحتوي ام جي ZS 2024 على العديد من التجهيزات الرائعة ، ولعل اهمها نظام CBC الذي يحسن من قدرة السيارة وتعاملها في المنحنيات والمنعطفات ، بالاضافة الى امكانية تعديل مقعد السائق في 4 اتجاهات في فئتها الاولى ، و6 اتجاهات في فئاتها الاعلى ، ومرايا جانبية كهربائية وغيرها .

8. ارتفاعها عن الارض جيد لهذه الفئة

تتميز سيارات الكروس اوفر بصفة عامة وسيارة ام جي ZS 2024 بصفة خاصة بالرتفاع جيدة عن الارض غالبًا ما يبحث العملاء عن ميزة الارتفاع بما يتلائم مع طبيعة الشوارع في مصر وكثرة المطبات وانتشار الطرق غير الممهدة ، حيث يبلغ معدل ترتفاعها عن الارض 164 مم وهو معدل جيد .

9. توفر العديد من وسائل الامان الضروروية

تبدو سيارة ام جي ZS 2024 اكثر سلامة و امان ، تظهر السلامة على رأس قائمة أولويات MG لأنها تغطي في الغالب جميع ميزات الأمان القياسية ، باستثناء القليل منها. حيث تحتوى على ميزات السلامة الأخرى مثل فرامل ABS و توزيع الكتروني للفرامل EBDبرنامج التوازن الالكتروني ESP ، ووسائد هوائية للسائق ، ووسائد هوائية للمقعد الامامي ، وفي الفئات الاعلى توفر وسائد هوائية جانبية ، ونظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال ، ونظام الحماية ضد السرقات امبوليزر وغيرها .

10. تقدم خدمة جيدة ما بعد البيع

توفر سيارات MG ZS 2024 خدمة مميزة ما بعد البيع ، حيث تتبع توكيل قوي قادر على انجاحها إلى جانب ضمان لمدة 6 سنوات / 200.000 كلم وخدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وهذه من اهم مميزات سيارة ام جي ZS 2024.


11. اتساع مساحة المقصورة الداخلية

تتميزسيارة ام جي ZS 2024 يالوسع الكافي تم دمج الأجزاء الخارجية ولوح السقف بطريقة توفر مساحة أكبر في الداخل. لذلك ، لا يوجد تقلصات في مساحة السيارة ، حيث يمكنك تمديد الساقين بالكامل.

مميزات انظمة السلامة والامان في سيارة MG ZS 2024 ؟


تتوفر في سيارة ام جي ZS 2024 مجموعة من انظمة السلامة مثل :

  • وسائد هوائية للسائق 
  • وسائد هوائية للمقعد الامامي 
  • وسائد هوائية جانبية
  • فرامل مانعة للانغلاق ABS
  • توزيع الكتروني للفرامل EBD
  • برنامج التوازن الالكتروني ESP
  • نظام الحماية ضد السرقات امبوليزر
  • خاصية المفتاح الذكي 
  • مثبت سرعة
  • نظام ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال 
  • خاصية مراقبة ضغط الاطارات ، وغيرها المزيد .
  • نظام المساعدة في الهبوط من المنحدرات HDC

مميزات وعيوب النظام الترفيهي لسيارة ام جي ZS 2024 

توفر ام جي ZS 2024  العديد من انظمة الترفيه المختلفة ، حيث توفر شاشة تاتش مقال 8 بوصة الا انها لا تتميز بسهولة التعامل معها ، حيث لا تنفذ الامر بالسرعة اللازمة . كما تحتوي ام جي زد اس 2024 على 4 سماعات في فئتها الاولى ، و6 سماعات في الفئات الاعلى ، كما تحتوي الفئات الاعلى من MG ZS 2024 على نظام Apple CarPlay ، ونظام صوتي ثلاثي الابعاد ، كما تتميز بوجود مخرج يو اس بي ، والفئات الاعلى تحتوي على 2 مخرج USB ، بالاضافة الى بلوتوث وغيرها من وسائل الترفيه المختلفة .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-