مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 وايهما افضل

يتطلع كل فرد الى شراء سيارة تلبي احتياجاتاه ومطتلباته . وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل السيارات المدمجة تحظى بشعبية كبيرة. سيحب العديد من السائقين سيارة هيونداي إلنترا 2024 المعاد تصميمها ، والتي تتمتع بمظهر جديد مذهل. كما تعتبر سيارة تويوتا كورولا 2024 فائقة الموثوقية خيارًا رائعًا آخر. في هذه المقارنة المباشرة ، سنكتشف أي واحدة من هذه السيارات هي الأفضل اختيارًا.


في العام الماضي ، كانت كورولا من أكثر السيارات مبيعًا. كما يتوقع أن يظل موديل 2024 بنفس الشعبية. ومع ذلك ، من المتوقع أيضًا أن يختار الكثير من الأشخاص سيارة هيونداي إلنترا 2024المعاد تصميمها. كلتا السيارتين رائعة للتنقل اليومي. فهما يتسما بالكفاءة وسهولة القيادة. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يريدون المزيد من الإثارة في القيادة سيكونون أكثر سعادة مع Elantra N-Line.


مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024
مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024
  

الفرق هيونداي النترا 2024 وتويوتا كورولا 2024


تعد سيارة هيونداي إلنترا 2024 من اكثر السيارات السيدان راحة ، كما ان تويوتا كورولا 2024 هي سيارة مريحة. ومع ذلك ، هناك مساحة أكبر للركاب في إلنترا. إنها ملائمة تمامًا مثل بعض الطرزات متوسطة الحجم ، وهي إضافة كبيرة للعائلات. سواء اختار الشخص إلنترا أو كورولا ، سيكون لديهم العديد من ميزات الأمان النشطة للاعتماد عليها. تقدم كورولا بالتأكيد ميزات كافية لإرضاء معظم الناس. ومع ذلك ، فإن قائمة الميزات المتوفرة لدى النترا 2024 أكثر جاذبية. سيستمتع عشاق التكنولوجيا بنظام المعلومات والترفيه المحدث في إلنترا. إنه يوفر تكاملًا لاسلكيًا مع الهاتف الذكي وشاشة عريضة اختيارية. كما يتم تقديم تقنية التحكم الصوتي المحسن أيضًا. وغفي السطور القادمة سوف نوضح بالتفصيل الفرق بين هيونداي النترا 2024 وتويوتا كورولا 2024 من حيث الاداء والمحرك ومقارنة بين هيونداي النترا 2024 وتويوتا كورولا 2024 من حيث التصميم الداخلي والخارجي وايهما افضل هيونداي النترا 2024 ام تويوتا كورولا 2024 من حيث ميزات لامان ووسائل الترفيه .


مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 من حيث القوة


عند التحقق من هيونداي إلنترا 2024 ، سيكون لسائقي الاختبار نوعان مختلفان من المحركات التي يجب مراعاتها. محرك هيونداي الأساسي رباعي الأسطوانات يولد حوالي 147 حصانًا. يمكن للسائقين الذين يرغبون في الحصول على أداء أكثر حيوية الترقية إلى محرك إلنترا N-Line المزود بشاحن توربيني. يضمن محركها البالغ 201 حصان تسارعًا قويًا بشكل خاص. لتعزيز أفضل اقتصاد ممكن في استهلاك الوقود ، يقترن محرك Elantra الأساسي بناقل حركة متغير مستمر. بينما يأتي الطراز N-Line قياسيًا مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ، يمكن للمشترين اختيار ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض.

يأتي محرك صغير رباعي الأسطوانات بقوة 139 حصانًا قياسيًا في سيارة تويوتا كورولا 2021. في حين أن غالبية التشكيلة تتلقى ناقل حركة أوتوماتيكي CVT ، يمكن تجهيز حواف كورولا الرياضية بعلبة تروس يدوية من ست سرعات. يمكن للسائقين الذين لا يكتفون بالمحرك الأساسي الترقية إلى محرك بقوة 169 حصانًا.

أثناء ظروف القيادة في العالم الحقيقي ، لا تتوقع ملاحظة اختلاف كبير في الأداء بين هذه السيارات الصغيرة. هذا ينطبق بشكل خاص على powertrains القياسية. هناك فقط ما يكفي من النشاطات الحيوية لضمان رحلة سفر ممتعة. أثبتت كفاءة الوقود أنها أولوية أكبر.


السائقون الذين يرغبون في المزيد من الإثارة سيختارون بين إصدار Corolla Apex Edition و Elantra N-Line. في حين أن إصدار Corolla Apex Edition يشعر بالاستجابة ، لا يمكن لأي إصدار من Corolla منافسة Hyundai Elantra N-Line. من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة لمدة 6.5 ثانية تقريبًا يضع Elantra N-Line بين أسرع السيارات في فئتها. بالمقارنة ، فإن إصدار Corolla Apex Edition يسجل وقتًا من 0 إلى 60 ميل في الساعة بمعدل 7.6 ثانية تقريبًا.

عندما يتعلق الأمر بمتعة القيادة الشاملة ، فإن إلنترا هي أعلى من كورولا. بينما يجب الإشادة بكورولا على ديناميكيات القيادة القوية ، إلا أنها ليست جذابة. يساعد التعليق الخلفي متعدد الوصلات في إلنترا إن لاين على أداء أفضل على الطرق الملتوية. سيستمتع عشاق القيادة أيضًا بصوت Elantra N-Line الأكثر إثارة ، والذي يمكن أن يساهم في نظام العادم عالي الأداء. من المهم ملاحظة أن كلا السيارتين من طرازات الدفع بالعجلات الأمامية. لا يتم تقديم نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) كخيار. يمكن أن يصبح الجر مشبوهًا بعض الشيء في الطقس المتجمد.

مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024
مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024


أصبحت إلنترا 2024 الجديدة أكثر كفاءة من ذي قبل. يمكن أن تعود إلى طريق سريع 33 ميلا في الغالون / 43 ميلا في الغالون حسب وكالة حماية البيئة. يمكن للسائقين الذين يختارون Elantra N-Line الأكثر قوة توقع الحصول على ما يصل إلى 28 ميلا في الغالون / 36 ميلا في الغالون في المدينة. يؤدي اختيار ناقل الحركة اليدوي في N-Line إلى انخفاض معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود بمقدار 25 ميلاً في الغالون في المدينة / 34 ميلاً في الغالون على الطريق السريع.

في حين أن كورولا جيدة على الغاز ، إلا أنها ليست اقتصادية تمامًا مثل إلنترا الجديدة. تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لكورولا تقف عند 30 ميلا في الغالون في المدينة / 38 ميلا في الغالون على الطريق السريع مع المحرك الأساسي. وفي الوقت نفسه ، يؤدي اختيار المحرك الأقوى إلى تعزيز الكفاءة إلى 31 ميلا في الغالون في المدينة / 40 ميلا في الغالون على الطريق السريع. مثل كورولا ، فإن إلنترا مبرمجة لاستخدام البنزين العادي الخالي من الرصاص.

تتمتع هيونداي إلنترا 2024 بنظام فرملة فعال. في حين أن مسافة التوقف الرسمية لإلنترا غير متوفرة ، فقد أعجب سائقي الاختبار بمدى جودة أداء هذه السيارة أثناء حالات الطوارئ. تظهر الاختبارات أن كورولا تستغرق حوالي 119 قدمًا لتتوقف تمامًا ، مما يضعها في منتصف الجزء.


لسنوات ، صنفت كورولا من بين أكثر السيارات مقاومة للرصاص في السوق. تتمتع هذه السيارة المدمجة الأكثر مبيعًا بتصنيف موثوقية ممتاز يبلغ 4.5 من 5.0. من غير المحتمل أن يواجه السائقون العديد من الإصلاحات غير المتوقعة. على الرغم من أن تصنيف إلنترا 3.5 ليس مثيرًا للإعجاب ، إلا أنه لا يزال أفضل من المتوسط.


عندما يتعلق الأمر بتغطية الضمان ، فإن إلنترا تتربع على قمة الفصل. بصرف النظر عن تغطية مجموعة نقل الحركة في إلنترا لمسافة 60 ألف ميل ، توفر هيونداي أيضًا للمالكين ضمانًا يمتد حتى 60 ألف ميل من ممتص الصدمات. من ناحية أخرى ، يأتي ضمان مجموعة نقل الحركة بطول 60000 ميل وضمان 36000 ميل من المصد إلى المصد مع شراء كورولا جديدة.

مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024
مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024


الفرق بين النترا وكورولا 2024 من حيث القيادة


تحصل كلتا السيارتين على درجات عالية في قسم جودة الركوب. يأتي نظام التعليق الذي يركز على الراحة بشكل قياسي. ومع ذلك ، حتى الطرازات المجهزة بنظام تعليق رياضي تقوم بعمل رائع لامتصاص الصدمات. سواء كانوا يقضون الكثير من الوقت في المدينة أو يقومون بمزيد من التنقل على الطرق السريعة ، يمكن للسائقين التطلع إلى تجربة قيادة سلسة.

من حيث الرؤية الخارجية ، حصلت تويوتا كورولا 2024 على علامات جيدة. يساعد غطاء المحرك المنخفض والأعمدة الرفيعة على شكل حرف A السائقين في الحصول على رؤية رائعة للطريق بالكامل. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب بعض الشيء رؤيته من النوافذ الخلفية لسيارة كورولا. وفقًا لمعظم مراجعي السيارات ، توفر هيونداي إلنترا 2024 أيضًا رؤية خلفية رائعة. بسبب خط السقف الأنيق لسيارة السيدان ، يوجد عدد أكبر من النقاط العمياء.

مثل العديد من السيارات الأخرى في الفصل ، تتمتع إلنترا بقدر لا بأس به من ضوضاء المقصورة عند السفر على الطريق السريع. توقع أن يصدر المحرك صوتًا أكثر ضوضاءً عند القيادة فوق التلال والاندماج في الطرق السريعة المزدحمة. ومع ذلك ، ليس بصوت عالٍ بما يكفي لإزعاج الركاب. توقع أن تكون مستويات الضوضاء الداخلية لسيارة كورولا متشابهة.

يمكن لهذه السيارات المدمجة أن تستوعب ما يصل إلى خمسة أشخاص ، مما يجعلها مناسبة للعائلة العادية. ومع ذلك ، فإن إلنترا أكثر اتساعًا. يبلغ إجمالي حجم الركاب 99.4 قدم مكعب. وفي الوقت نفسه ، هناك 88.6 قدم مكعب من مساحة الركاب داخل كورولا. سيستمتع الركاب الجالسون في المقعد الخلفي لسيارة كورولا بمساحة 3.2 بوصة إضافية للأرجل. لا يوجد فرق كبير في مساحة الأرجل الأمامية. من حيث الراحة العامة للمقعد ، فازت إلنترا بهذه الفئة. يجد بعض المراجعين أن مقعد الراكب الأمامي في Corolla منخفض جدًا. للأسف ، تعديلات الارتفاع غير متوفرة. توفر كلتا السيارتين مقاعد أمامية مدفأة.

مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024
مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024


جذع كورولا أصغر قليلاً. يوفر ما يقدر بنحو 13.1 قدم مكعب من مساحة الشحن. هناك 14.2 قدم مكعب من مساحة التخزين في صندوق Elantra. تتيح هذه المساحة الإضافية للسائقين إلقاء بضع أكياس تسوق إضافية. يتم أيضًا تقديم صندوق Smart Trunk الحصري بفئة السيارة في Elantra ، والذي لا يتطلب من السائقين القيام بأي تلويح باليد أو ركل. قامت هيونداي بتشغيل صندوق السيارة بدون استخدام اليدين ليتم فتحه تلقائيًا مع اقتراب السائق.

يأتي نظام المعلومات والترفيه Blue Link من هيونداي بشكل قياسي في إلنترا الجديدة. تجعل البساطة العامة لهذه الواجهة من الأصول الرائعة. لعام 2024 ، تم تحديثه بتكامل الهاتف الذكي اللاسلكي. في حين أن شاشة اللمس القياسية مقاس 8.0 بوصات سهلة الاستخدام ، يتم تقديم شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة تمت ترقيتها. لا تتمتع الوحدة المتطورة فقط بمعالجة أسرع ، ولكنها توفر أيضًا وظائف تقسيم الشاشة.

نظام المعلومات والترفيه Entune من تويوتا بسيط في التشغيل. سوف ينمو السائقون لتقدير أزرار ومقابض الوحدة المادية. بينما توفر شاشة اللمس القياسية مقاس 7.0 بوصات اتصال Apple CarPlay / Android Auto ، تتوفر شاشة أكبر مقاس 8.0 بوصات مزودة بنظام ملاحة. ضع في اعتبارك أن دعم الهاتف الذكي اللاسلكي غير متوفر في Corolla. تم العثور على تقنية التعرف على الصوت المحسّنة في Elantra Limited الراقية. يمكن للسائقين إصدار أوامر شفهية باستخدام لغة طبيعية. تقنية الأوامر الصوتية من تويوتا ليست متقدمة.

مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024
مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024


ايهما افضل وتويوتا كورولا 2024 ام هيونداي النترا 2024 من حي الأمان


لم يتم اختبار سيارة هيونداي إلنترا 2024 رسميًا بعد من قبل الحكومة الفيدرالية أو IIHS. ومع ذلك ، فهي تتميز بقفص أمان عالي القوة ووسائد هوائية جانبية مطورة. يوفر عدد قليل من سيارات السيدان المدمجة قدرًا كبيرًا من الحماية من الصدمات مثل تويوتا كورولا 2021. لقد حصلت على درجة لا تشوبها شائبة في كل اختبار تصادم رئيسي ، مما ساعدها في الحصول على تصنيف أمان شامل من فئة الخمس نجوم NHTSA. في العام الماضي ، تمكنت كورولا أيضًا من الحصول على لقب أفضل اختيار للسلامة من IIHS.

تتوفر العديد من ميزات السلامة النشطة بشكل قياسي في هذه الطرازات المدمجة ، بما في ذلك نظام الكبح قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة والمساعدة النشطة في الممرات. بينما توفر إلنترا شاشة قياسية للنقطة العمياء ، يتم تقديم ميزة تجنب الحوادث الشائعة في مستويات القطع الأعلى من كورولا. وفي الوقت نفسه ، فإن كورولا فقط هي التي تتلقى التحكم الذكي في التطواف كمعدات قياسية.


تم العثور على نظام المساعدة في الخروج الآمن حصريًا في إلنترا. تم تصميم النظام لمنع الركاب من فتح أبوابهم أمام حركة المرور القادمة. سيكون مفيدًا للغاية عند الوقوف على طول شارع مزدحم. يمكن لنظام تحذير انتباه السائق في Hyundai أن يعزز الأمن أيضًا. يتيح البرنامج المتقدم للنظام تقدير مستوى يقظة السائق ، مما يساعد على منع وقوع حادث مرتبط بالإرهاق.
مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024
مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024


اي سيارة اختار هيونداي النترا 2024  ام تويوتا كورولا 2024 ؟


سيجد الكثير من الناس صعوبة في تحديد السيارة الأفضل. في حين أن كورولا لديها بعض الزخارف الرياضية ، فإن إلنترا الجديدة كليًا أنيقة بشكل خاص. حتى القاعدة Elantra SE تأتي مجهزة بمجموعة رائعة من العجلات المعدنية ومصابيح LED تعمل في النهار.


ليس هناك ما يغفل موثوقية كورولا الرائدة في فئتها. إنه مصمم لتحمل اختبار الزمن. من ناحية أخرى ، فإن ضمان Hyundai الطويل للغاية يجعل Elantra عملية شراء رائعة. لا يمكن لمتسوقي السيارات أن يخطئوا في استخدام أي من السيارتين. ومع ذلك ، فإن تجربة قيادة أكثر مكافأة وميزات متميزة حصرية تساعد إلنترا الجديدة على الفوز بهذه المقارنة.

مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024
مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024

مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024
مقارنة بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024

في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين تويوتا كورولا وهيونداي النترا2024 والفرق بين هيونداي النترا وتويوتا كورولا 2024 واش افض هيونداي النترا 2024 ام وتويوتا كورولا 2024 .


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-