مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023

تتجه العديد من سيارات السيدان نحو المظهر المستقبلي ، وتقود كل من هيونداي إلنترا 2023 وكيا سيراتو 2023 الطريق. مظهر حاد وخطوط معاصرة تدل على كل زاوية تشاهد سيارات السيدان من خلالها. مع التصميمات التي من الواضح أنها صنعت لتكون ديناميكية هوائية ، يبدو أن المظهر الكامل لسياراتهيونداي النترا 2023 وكيا سيراتو 2023 ينقلبان للخلف. هذا يخلق مظهرًا أملسًا يسهل على العينين ويخلق تماسكًا في جميع الأنحاء. بصرف النظر عن المظهر الخارجي المتدفق لهذين الطرازين ، فإن هيونداي النترا 2023 و كيا سيراتو 2023 معروفان بصغر حجمهما وقدرتهما على تحمل التكاليف.


في السنوات الأخيرة ، تلقت هيونداي إلنترا تصميمًا جديدًا وتكنولوجيا محسّنة. وبلغت هذه التحسينات ذروتها في عام 2021 ، وقد تطورت لتصبح سيارة سيدان حديثة ومتوفرة أيضًا في نسخة هجينة. من إضافة تقليم الأداء إلى الإضافات التكنولوجية المتقدمة الإضافية ، تحسنت هيونداي إلنترا بالتأكيد لطرازها 2023. في المقابل ، تدخل كيا سيراتو 2023 طراز العام هذا بنفس الشكل والمظهر كما في العام السابق. مع عدم وجود تغييرات في مجموعة نقل الحركة أو الأسلوب ، قررت كيا سيراتو 2023 اغتنام الفرصة والتعامل مع ما لديها.


مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023


الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023

على الرغم من ثقة كيا سيراتو 2023 في ميزاتها الحالية ورغبة Hyundai Elantra 2023 في تغييرها ، فإن كلا الطرازين السيدان يحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين الذين يبحثون عن سيارة موثوقة. توازن كبير بين الأسعار المعقولة والميزات المريحة ، تعتبر هيونداي النترا 2023 وكيا سيراتو 2023 منافسين أقوياء.


لذلك سوف نقدم في السطور القادم مقارنة بين هيونداي النترا 2023 وكيا سيراتو 2023 من حيث القوة والاداء والفرق بين هيونداي النترا 2023 وكيا سيراتو 2023 من حيث التصميم الداخلي والخارجي وايهما فضل هيونداي النترا 2023 ام كيا سيراتو 2023 من حيث انظمة الامان المتوفرة ووسائل الترفيه .

مقارنة بين النترا وكيا سيراتو 2023 من حيث القوة


العروض تحت غطاء محرك السيارة هيونداي النترا 2023 و كيا سيراتو 2023 مختلفة تمامًا. لبدء الأمور ، تقدم كيا سيراتو 2023 خيارين مختلفين للمحرك ، بما في ذلك خيار الشحن التوربيني والآخر غير المشحون. ينتج محرك كيا سيراتو 2023 القياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لترًا 147 حصانًا ، وهو ما يكفي جيدًا لأولئك الذين لا يطلبون نفس القدر من القوة من سياراتهم السيدان. ومع ذلك ، فإن المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا يتميز بشاحن توربيني بشكل مميز ويزيد من إنتاجه الأقصى من القدرة الحصانية إلى 201 حصان. مقترنًا بناقل حركة متغير باستمرار ، يبدو أن محرك 2.0 لتر يتأخر قليلاً ، لذلك يفضل معظم المشترين التوربيني 1.6 لتر في كيا فورتي 2021.


وبالمثل ، فإن هيونداي إلنترا 2021 مجهزة بمحركين مختلفين. ومع ذلك ، فإن الاختلاف بين هذين المحركين هو أن أحدهما هو نموذج قياسي للبنزين والآخر عبارة عن إعداد هجين. يزين المحرك رباعي الأسطوانات المقترن بالدفع على العجلات الأمامية النموذج الأساسي ، والذي يمكن أن ينتج 147 حصانًا. بناءً على ذلك ، فإن المحرك الأساسي لسيارة هيونداي إلنترا 2021 يطابق إنتاج الطاقة لقاعدة كيا فورتي 2021. تتميز هيونداي إلنترا الفريدة تمامًا بخيار هجين يتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مقترن بمحرك كهربائي. حتى هذا التكوين يمكن أن ينتج قوة مذهلة تبلغ 139 حصانًا.


إذا كنت تبحث عن الراحة والاستقرار في سيارة سيدان عالية الجودة ، فإن كيا سيراتو 2023 هي الطريق الأفضل. إنها ليست مثيرة أو مثيرة بشكل مفرط ، لكنها بالتأكيد تصعب إقناع السائقين. تجدر الإشارة إلى أنه يجب على معظم السائقين العمل بجدية أكبر لمواكبة المنافسة في سيارة كيا سيراتو 2023. مفعم بالحيوية بما يكفي للقيادة على الطرق السريعة والمدينة ، تُظهر هيونداي إلنترا 2023 تنوعها مع الاختيار بين يدوي من ست سرعات أو قابض مزدوج أوتوماتيكي بسبع سرعات. إنها رياضية وماهرة ، مما يوفر رباطة جأش لركوبها أيضًا.

مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023


الفرق بين النترا وسيراتو 2023 من حيث القيادة


عبر الطرازات القياسية والهجينة ، تحافظ هيونداي إلنترا 2023 على نفس السمات الداخلية الذكية والمتطورة وميزات التصميم الخارجي. ومع ذلك ، فإن المظهر الجيد لإلنترا لا ينتقص من الراحة والراحة المتأصلة فيهما. في الواقع ، تقدم هذه السيدان حزمة كاملة تُعرف باسم حزمة الراحة التي تهدف إلى جعل كل رحلة جيدة. توفر كيا سيراتو 2023 مجموعة واسعة من الميزات في كل مستوى من الراحة والجودة. تعتبر حواف GT في كيا سيراتو 2023 فاخرة للغاية مع إضاءة داخلية محيطة ولوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية.



يسلط الضوء على سيارة هيونداي إلنترا 2023 التي يتمتع بها المشترون بالأسلوب البسيط للمقصورة الداخلية لهذه السيدان. بسيطة ، لكنها تسعى إلى الاهتمام ، تقدم إلنترا مظهرًا داخليًا جريئًا دون بذل مجهود كبير. من عجلة القيادة إلى لوحة باب الركاب ، يلفت شريط إضاءة LED واحد الانتباه ويعمل كنقطة محورية للركاب. تتميز أيضًا بتصميم بسيط ، تستثمر كيا سيراتو 2023 في المزيد من المواد الراقية وعناصر التصميم المتطورة. إنها تميز نفسها كطراز سيدان أكثر فخامة ، لا سيما في خياراتها الفاخرة GT.



لا ينظر معظم المشترين إلى سيارات السيدان على أنها سيارات فسيحة ، لكن المساحة الواسعة في كيا سيراتو 2023 تثبت عكس ذلك. مع رفع جميع المقاعد ، يمكن لسيارة كيا فورتي أن تستوعب بسهولة سبع حقائب يد في الخلف. والأفضل من ذلك ، أن المقعد الخلفي مريح وواسع بما يكفي لاستيعاب راكبين بالغين في رحلات طويلة على الطريق. يضرب هذا النوع من الراحة بشكل مختلف عن تلك التي تفي ببساطة بمعايير مسافات التنقل القصيرة. لمواكبة المنافسة ، قامت هيونداي إلنترا 2023 بتحسين مساحة الركاب وقدرة التخزين في أحدث طراز لها. يمكن تخزين ست حقائب يد داخل صندوق هذا الطراز ، مما يجعلها متوسطة الحجم وفقًا لمقياس سعة تخزين السيدان.

مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023

مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 من حيث الأمان

تم تصنيف كل مركبة من قبل عدد قليل من الوكالات الوطنية التي تختبر صلاحيتها للاصطدام ، ودمج ميزات السلامة ، وتجنب الاصطدام. التخفيف من حدة الاصطدام هو أيضا عامل يؤخذ في الاعتبار. لم تتح الفرصة بعد لسيارة هيونداي إلنترا 2023 للذهاب أمام هذه الوكالات وإثبات مكوناتها. ومع ذلك ، فقد عرفنا أن هيونداي إلنترا تتضمن العديد من ميزات السلامة المساعدة للسائق بشكل قياسي وبعضها الآخر كخيارات ترقية. الكبح الآلي في حالات الطوارئ ، والتحذير من مغادرة المسار ، ومساعدة الحفاظ على المسار هي بعض الأمثلة على ميزات السلامة القياسية في إلنترا. تشمل وظائف السلامة المتوفرة التحكم التكيفي في ثبات السرعة ووظائف مركز الممر.


من ناحية أخرى ، حظيت كيا سيراتو 2023 بفرصة إظهار متانتها للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ، التي منحت هذا الطراز تصنيف أمان من فئة أربع نجوم. على الرغم من عدم حصولها على اعتراف من فئة الخمس نجوم بالسلامة ، فقد حصلت كيا فورتي على جائزة Top Safety Pick + من IIHS. تشبه ميزات الأمان الرئيسية المتوفرة بشكل قياسي في هذا الطراز إلى حد كبير تلك الموجودة في Hyundai Elantra والتي تشمل التحذير من الاصطدام الأمامي ، والفرامل التلقائية في حالات الطوارئ ، والتحذير من مغادرة المسار. التحكم التكيفي في ثبات السرعة هو الميزة الوحيدة المتوفرة كترقية متوفرة.


تبرز بعض سمات الأمان المحددة لكل طراز. بالنسبة لسيارة كيا سيراتو 2023 ، فإن المصابيح الأمامية الحديثة والجهود المبذولة لمنع التصادم الأمامي جديرة بالملاحظة. ومع ذلك ، فإن المصابيح الأمامية لجهاز العرض LED من هيونداي إلنترا 2023 وميزات السلامة السلبية تحتل مركز الصدارة. تم تجهيز هيونداي إلنترا 2021 أيضًا بوسادة هوائية شاملة تحمي الركاب.

مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023

أيهما أفضل هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 من حيث القيمة؟

فيما يتعلق باحتياجات وتفضيلات كل مشترٍ ، فإن القيمة الإجمالية للسيارة مرتبطة بما يمكن أن تقدمه سمات كل مركبة من حيث السعر وتكلفة الملكية وتنوع مستوى القطع. كل من هيونداي إلنترا 2023 و كيا سيراتو 2023 بأسعار معتدلة مما يجعلها في متناول معظم المستهلكين. بينما تميل كيا فورتي إلى أن تكون قليلاً في الجانب الأعلى من طيف الأسعار ، فإن عناصرها الفاخرة تعوض عن هذا الفرق في التكلفة.

في تشكيلة القطع لكل من هذه الطرازات ، ستجد ستة مستويات من القطع للاختيار من بينها في Hyundai Elantra 2023  وخمسة زخارف فقط في  كيا سيراتو 2023. بينما تدمج هيونداي النترا 2023 النماذج الهجينة في عروضها ، تنتقل كيا سيراتو 2023 من المستوى الأساسي إلى المستوى الراقي مع خط GT الخاص بها. ضمن خيارات هذين النموذجين ، يمكن للمشترين العثور على كل ما يبحثون عنه. عدد الخيارات التي يجب على المشترين الاختيار من بينها يحمل بعض القيمة لأولئك الذين لديهم مخزون في مجموعة متنوعة من السيارات.
مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023

في حين أن تكلفة الملكية ليست بالضرورة متباينة على نطاق واسع بين هيونداي إلنترا 2023 وكيا سيراتو 2023 ، فإن كل واحدة تأتي مع تكاليفها الفريدة للإصلاحات. من المرجح أن يكون العثور على أجزاء إلنترا الهجينة أكثر صعوبة لمكوناتها الحصرية. وبالمقارنة ، قد يكون لسيارة كيا فورتي 2023 زيادة طفيفة في أسعار مكونات تقليم أداء جي تي. ومع ذلك ، فإن الفروق بين تكلفة ملكية هاتين السيارتين طفيفة للغاية ولا تستحق الذكر.


بشكل عام ، يجب أن تكون السيارة السيدان التي تقدم أفضل قيمة للمشترين هي هيونداي إلنترا 2023 . تشتمل هذه السيارة على أداء هجين مع تقنية مبتكرة بسعر مناسب للغاية. سيدفع المشترون أكثر بكثير للوصول إلى الخيارات الهجينة في الطرز الأخرى مما سيدفعونه في Hyundai Elantra. مع عدد قليل من السمات الفاخرة التي تم طرحها هنا وهناك ، فإن أحدث سيارة هيونداي إلنترا هي الحزمة المثالية ذات القيمة المتميزة.
مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023

وش افضل هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023 ؟

كل مشتر لديه فكرة عن نوع السيارة التي يبحث عنها. تتحكم تفضيلاتهم وميزانيتهم ​​وأيديولوجيتهم في أنواع المركبات التي تلبي التوقعات التي يرونها في طراز السيارة الجديد. أولئك الذين يبحثون عن سيارة سيدان رياضية وقادرة سيستمتعون بسيارة كيا سيراتو 2023 المستوحاة من الألعاب الرياضية. يمزج طراز كيا هذا بين السمات الراقية والشخصية الرياضية ، وهو ممتع وشجاع. عند طرحها بسعر أقل من هيونداي إلنترا 2023 ، فإن نقطة سعر هذه السيارة مرغوبة أيضًا من قبل المشترين المهتمين بالميزانية.


بينما يهتم بعض المشترين بالسلطة والأداء ، يهتم البعض الآخر بالود البيئي. يتيح خيار المحرك الهجين في هيونداي إلنترا 2023 للسائقين المناورة ذهابًا وإيابًا بين الطاقة من محرك البنزين ومحركين كهربائيين. لا يؤدي هذا الإعداد إلى الحفاظ على البيئة فحسب ، بل يوفر أيضًا تكاليف الوقود عن طريق استخدام البنزين فقط عند الضرورة. تشتمل سيارة 2023 Hyundai Elantra أيضًا على خيارات هجينة في عدد قليل من مستويات القطع ، والتي تتيح للمشترين تخصيص المزيد من سيارات السيدان الهجينة بمستويات مختلفة من أماكن الإقامة والأناقة.


يتوقع المشترون الكثير من ضمان سيارتهم الجديدة ، و هيونداي النترا2023 تفوز بلا شك في هذا المجال. تتميز بضمان مذهل من الشركة المصنعة يمتد على مدى خمس سنوات أو 60000 ميل للتوقف عن العمل تحت الضمان المحدود ، تعد راحة البال هذه واحدة من أفضل ما هو متاح في السوق. تقدم كيا سيراتو 2023 ضمانًا رائعًا لمدة خمس سنوات أو 60 ألف ميل أيضًا ، لكنها تفوت الصيانة المجانية لشركة هيونداي إلنترا لمدة ثلاث سنوات أو 36000 ميل.


إن الاختيار بين هيونداي إلنترا 2023 وكيا سيراتو 2023 ليس بالأمر السهل. يتميز كلا الطرازين بنقاط القوة الخاصة بهما التي تميزهما عن بعضهما البعض وتجعلهما مرغوبًا فيهما للمستهلكين. إذا كان علينا اختيار الطراز المفضل ، فستكون السمات الفاخرة والأسلوب الرياضي لسيارة كيا سيراتو 2023 كافية لجعلنا نتبع هذا الطراز. ومع ذلك ، فإن الأمر متروك لكل مشتر لاتخاذ قرار مستنير بشأن السيارة والسمات المدمجة التي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم ، على وجه التحديد.
مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023
مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023

فى هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين النترا وسيراتو 2023 و الفرق بين هيونداي النترا وكيا سيراتو 2023 وايهما احسن هيونداي النترا ام كيا سيراتو 2023 .


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-