مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023

هل أنت في السوق لسيارة سيدان صغيرة جديدة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فربما تكون قد صادفت بالفعل مراجعات لـ هوندا سيفيك و مازدا 3 2023. كلاهما قوي في الاقتصاد في استهلاك الوقود ويقدمان أداء قيادة جيد بشكل عام. ومع ذلك ، من الواضح أن أحدهما هو صاحب الأداء المتميز - ليس فقط من الاثنين ، ولكن للقطاع بأكمله. انتظر حتى اختتام هذه المراجعة لمعرفة السيارة التي نختارها كأفضل صفقة لسيارة سيدان صغيرة.


لا تُظهر هوندا سيفيك 2023 أي تغييرات على طرازات السيدان أو الهاتشباك ، وقد تم إسقاط سيارتي سي وكوبيه من التشكيلة. يتم إصلاح Si وهو يحصل على فترة توقف لمدة عام. تقدم هاتشباك من النوع R الآن إصدارًا محدودًا له طلاء خاص ، ووزن أخف للجسم ، وإطارات وعجلات فريدة من نوعها. تم تعديل نظام التعليق والتوجيه ، ويعني خفض خفض الصوت أن السيارة تزن أقل ، مما يضفي على الأداء الرياضي. تحتوي عجلات BBS على إطارات عالية الأداء معدة لأسلوب قيادة أكثر عدوانية.


مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 و الفرق بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023
مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 


الفرق بين مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023


تستفيد مجموعة سيفيك بأكملها من مقصورة رحبة وتصميم متعدد الاستخدامات لمنطقة التحميل ووفرة من مزايا المعلومات والترفيه القياسية والسلامة. ومع ذلك ، فإن بعض وسائل المساعدة للسائق (في الغالب تحذير الاصطدام الأمامي) يمكن أن تكون تطفلية إلى حد ما ، حيث تصدر تحذيرات عندما لا تكون هناك حاجة إلى أي منها. يواجه نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة مشكلة معاكسة ، حيث يكون بطيئًا إلى حد ما في الاستجابة. أيضًا ، تعد كاميرا النقطة العمياء أكثر تعقيدًا في الاستخدام من شاشات النقطة العمياء النموذجية التي تظهر في المركبات الأخرى.


مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 من حيث القوة

تعمل هوندا سيفيك 2023 بأحد محركين مختلفين. تأتي طرازي LX و Sport الأساسيان بمحرك 2.0 لتر 4 أسطوانات يولد 158 حصاناً وعزم دوران 138 رطل-قدم. إذا لم يكن ذلك كافيًا بالنسبة لك ، فإن المحرك التوربيني 1.5 لتر 4 أسطوانات يوفر 174 حصانًا وعزم دوران يبلغ 162 رطل-قدم بدلاً من ذلك. في كلتا الحالتين ، يوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (أو CVT للاختصار) هذه القوة للعجلات الأمامية.


كما ناقشنا سابقًا لفترة وجيزة أعلاه ، فإن مازدا 3 2023 بها ثلاثة خيارات للمحرك ، اثنان منها جديدان لعام الطراز. توفر القاعدة 2.0 لتر 4 أسطوانات 155 حصانًا و 150 رطلًا من عزم الدوران ومجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات. يأتي مستوى القطع Mazda 3 2.5 S مزودًا بمحرك 2.5 لتر 4 أسطوانات يولد 186 حصانًا و 186 رطلًا من عزم الدوران. يأتي Mazda 3 2.5 Turbo مع محرك توربو 2.5 لتر جديد ونظام دفع رباعي قياسي. كل شيء آخر لديه دفع أمامي.

مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 والفرق بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 وايهما افضل هوندا سيفيك ام مازدا 3 2023
مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 

الفرق بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 من حيث القيادة


الآن بعد أن تعرفت قليلاً على ما يوجد تحت غطاء كل مركبة ، فلنتحدث عن كيفية أدائها في الواقع. تشمل عوامل القابلية للقيادة التسارع وأداء الكبح والتوجيه والتعامل وجودة الركوب والراحة وكيفية وضع الضوابط وتشغيلها.

بدءًا من هوندا سيفيك 2023 ، ستحصل على اقتصاد رائع في استهلاك الوقود وتسارع سريع من محرك التوربو الاختياري سعة 1.5 لتر. الترقية إلى مستوى EX ليس مكلفًا للغاية ، ومن المؤكد أن زيادة القوة ملحوظة. يمكن لهذا المحرك الحصول على سيفيك من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 6.7 ثانية فقط ، وهي واحدة من أسرع الأوقات في هذا القطاع. تقوم الفرامل بعمل ممتاز في تعديل السيناريوهات اليومية وإيقاف السيارة عند الذعر. Precision هو اسم اللعبة مع قدرات التوجيه والتعامل مع Civic. مع الكثير من ردود الفعل والعجلات المثبتة بإحكام ، فإن تقريب Civic من خلال المنعطفات السريعة والضيقة أمر سهل - ونجرؤ على قول ذلك - ممتع.

إذا سبق لك الركوب داخل أكورد ، فكن مستعدًا لمستوى مماثل من الراحة في سيفيك. مقصورة Civic هي في الأساس نسخة أصغر قليلاً من Accord's. يتم تخفيف التأثيرات الناتجة عن عيوب الطريق بسرعة بفضل نظام التعليق جيد الضبط. تظل الركوب مريحة وسهلة الحركة مع مقاعد مبطنة جيدًا في الأمام والخلف. نظام التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة فعال في تسخين أو تبريد السيارة والحفاظ على درجة الحرارة التي تم ضبطها. كما أن المقصورة هادئة بشكل ملحوظ حتى تقودها فوق أسطح الطرق الوعرة حقًا.


المقصورة نفسها ضخمة ، وحتى خط السقف المنحدر لا يقطع مساحة الرأس الكبيرة لركاب المقاعد الخلفية. تتميز الأبواب الخلفية بفتحات واسعة ، مما يجعل الدخول والخروج أمرًا بسيطًا. الأشخاص طويل القامة يحتاجون فقط إلى الانحناء قليلاً. جميع عناصر التحكم المقدمة سهلة الاستخدام وتعمل كما هو متوقع.

بقدر ما تذهب الميزات التقنية ، فإن كل شيء فوق LX الأساسي مجهز جيدًا. تأتي هذه الزخارف مع تكامل تطبيقات الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ، ومنافذ USB متعددة. يعد نظام المعلومات والترفيه قديمًا بعض الشيء ، لكن Touring يحتوي على نظام صوتي رائع مكون من 10 مكبرات صوت ونظام ملاحة مدمج سهل الاستخدام.
مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 والفرق بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 وايهما افضل هوندا سيفيك ام مازدا 3 2023
مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 


يجب أن نذكر أيضًا الاقتصاد في استهلاك الوقود هنا. محرك توربو سعة 1.5 لتر قادر على إعطائك ما يصل إلى 36 ميلا في الغالون مجتمعة (32 ميلا في الغالون في المدينة / 42 ميلا في الغالون على الطريق السريع). بالنسبة لسيارة سيدان صغيرة غير هجينة ، فإن هذه الأرقام ممتازة ويصعب التغلب عليها.

أداء قيادة مازدا 3 2023 يدور حول التوازن والتحكم. يعتبر التوجيه والتعامل قوياً بنفس القدر في هذه السيارة ، مما يوفر السرعة والدقة من أجل إلهام ثقة السائق. يوفر المحرك العادي سعة 2.5 لتر قدرًا سلسًا من الطاقة. إن وقتها من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة البالغ 8.3 ثانية هو متوسط ​​الصناعة على الرغم من أنه بالتأكيد لا يتفوق على محرك سيفيك التوربيني 1.5 لتر. يعمل المحرك الاختياري سعة 2.5 لتر بشكل أفضل بكثير ، حيث يتماشى مع محرك توربو سعة 1.5 لتر بزمن من 0 إلى 60 في 6.1 ثانية. محرك التوربو سعة 2.5 لتر لديه مقدار جيد من الدفع الأولي.


تعتبر Mazda 3 مريحة ولكنها أكثر توجهاً نحو الرياضة إلى حد ما من Civic ، مما يعني أنك تحصل على جودة قيادة أكثر صلابة. ومع ذلك ، فإن نظام التعليق Mazda 3 قادر على تخفيف بعض عيوب الطريق. يتم إعاقة الراحة من خلال مساند الرأس الأمامية الصلبة ونظام التحكم التلقائي في المناخ ، الذي يفشل في التسخين أو التبريد بسرعة والحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة ثابتة.


المقاعد الأمامية غير مصممة للأفراد الأطول. ليس هناك نقص في مساحة الأرجل في جميع أنحاء المقصورة فحسب ، بل إن عجلة القيادة لا تتداخل بعيدًا. سيحتاج ركاب المقاعد الأمامية إلى تحريك مقاعدهم للخلف ، مما يؤدي إلى قطع مساحة أكبر للأرجل في الخلف.
فيما يتعلق بالتكنولوجيا ، يحتوي نظام المعلومات والترفيه على مقبض تحكم مادي مصمم بشكل حدسي ، لكن القوائم التي تظهر على الشاشة لا تحتوي على وظيفة شاشة تعمل باللمس. منحنى التعلم قصير للغاية بالنسبة لمعظم الناس ، لذلك على الأقل يكون النظام سهل الاستخدام. إنها ليست مجرد تقنية عالية بشكل رهيب. يعمل نظام الصوت بشكل جيد ، وتوفر الشاشة مقاس 8.8 بوصة رسومات واضحة. ومع ذلك ، فإن إضافة قدرات شاشة تعمل باللمس تعمل بكامل طاقتها ستجعل Mazda 3 أكثر حداثة.


في طرازات FWD ، تحصل Mazda 3 على حوالي 30 ميلا في الغالون مجتمعة ، وفي طرازات AWD ، 28 ميلا في الغالون مجتمعة. هذا بالتأكيد ليس في مكان قريب مما حققته هوندا على سيفيك ويتخلف عن متوسط ​​هذا الجزء.

مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 والفرق بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 وايهما افضل هوندا سيفيك ام مازدا 3 2023
مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 


مقارنة بين سيفيك ومازدا 3 2023  من حيث الأمان


كما قد تتوقع بشكل معقول ، تأتي كل من هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 بالعديد من ميزات الأمان. في Honda Civic ، تحصل على مجموعة Honda Sensing من مساعدات السائق القياسية. وتشمل هذه التحذيرات من الاصطدام الأمامي ، والتي تحذرك من وقوع حوادث أمامية وشيكة وسوف تستخدم الفرامل إذا اكتشف أنك لن تكون قادرًا على القيام بذلك في الوقت المناسب. يحذرك التخفيف من مغادرة المسار عندما تبدأ السيارة في الانحراف خارج الحارة وسوف يقوم برفق بإرجاع السيارة إلى منتصف المسار. سيحدد مثبت السرعة التكيفي مسافة تتبع آمنة من السيارة أمام سيفيك ويعدلها وفقًا لذلك. تأتي شاشة النقطة العمياء في مستوى EX وأعلى.

منحت الإدارة الوطنية لسلامة النقل على الطرق السريعة (المعروفة أيضًا باسم NHTSA) سيارة 2023 Civic تصنيفًا كاملاً من فئة الخمس نجوم ومنحتها خمس نجوم في كل اختبار من اختباراتها. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) علامة Civic "Good" في جميع المجالات في سلسلة اختبارات السلامة.


الآن ، بالنسبة لسيارة Mazda 3 لعام 2023 ، تأتي مع مجموعة من وسائل المساعدة للسائق تتضمن تحذيرًا من الاصطدام الأمامي ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي ، ومساعد الحفاظ على المسار ، وتحذير السائق النعاس. تضيف حزمة 2.5 S's Select نظام مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية. يضيف Premium Plus الذي يتصدر الخط وظيفة مساعدة ازدحام المرور والفرملة التلقائية الخلفية.

مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 والفرق بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 وايهما افضل هوندا سيفيك ام مازدا 3 2023
مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 


ايهما افضل هوندا سيفيك ام مازدا 3 2023  ؟


السيارة التي تقدم أكبر قيمة هي بلا شك هوندا سيفيك 2023 . في حين أن سعر Mazda 3 أقل قليلاً من Civic ، فإن Civic تقدم أداء قيادة أفضل من محرك توربو سعة 1.5 لتر ، والذي يمكن شراؤه بتكلفة معقولة على مستوى القطع EX متوسط ​​المستوى. سيكون عليك إنفاق المزيد للحصول على محرك التوربو المماثل 2.5 لتر من Mazda 3. توفر سيفيك أيضًا مقصورة أكثر دقة بتصميم متعدد الاستخدامات وإعدادات معلومات وترفيه أكثر تقدمًا مع وظائف شاشة لمس كاملة. بعبارة أخرى ، في Civic ، تحصل بالضبط على ما تدفع مقابله ومن ثم تحصل على بعض.
مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 والفرق بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 وايهما افضل هوندا سيفيك ام مازدا 3 2023
مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 


اش احسن هوندا سيفيك ام مازدا 3 2023  ؟


تتفوق هوندا سيفيك 2023 على جميع المنافسين ، بما في ذلك مازدا 3 2023. لا شيء آخر يصمد أمام اقتصاد سيفيك الرائع في استهلاك الوقود ومجموعة خيارات التكوين. يمكنك الاحتفاظ بها بشكل غير رسمي أو ممارسة الرياضة قليلاً - الأمر كله متروك لك. ولكن مهما كان اختيارك ، ستحصل على سيارة تؤدي أداءً أعلى بكثير من التوقعات. سيارات السيدان الصغيرة وهاتشباك ليست مثيرة تمامًا للقيادة ، لكن سيفيك تمكنت من جعل التجربة ممتعة إلى حد ما. إذا كان بإمكانك النظر إلى ما وراء مساعدة السائق التي تكون أحيانًا بغيضة بعض الشيء ، فقد تكون سيفيك هي السيارة المناسبة لك.

في هذا الموضوع تعرفنا على مقارنة بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 والفرق بين هوندا سيفيك ومازدا 3 2023 وايهما افضل هوندا سيفيك ام مازدا 3 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-