مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023

تشترك هيونداي توسان 2023 وهوندا سي آر في 2023 في الكثير من الأشياء. بالنسبة إلى العميل العادي ، يُنظر إلى كلاهما على أنهما مركبات عملية نظرًا لحجمها وقدرتها وقدرتها على تحمل التكاليف. تتمتع سيارات الدفع الرباعي هذه بالعديد من الميزات الحديثة التي من المؤكد أن الناس سيقدرونها.


إنه لأمر رائع أن يكون لشركتي Hyundai و Honda منافسة شديدة في سوق مزدحم ، لأن هذا يعني أن العملاء سيستفيدون من التطورات في هذا المجال. تتشابه السيارتان من نواحٍ عديدة ، لذلك قد يكون من الصعب على شخص ما تحديد أيهما سيكون الشراء الأكثر استراتيجية. الهدف من هذه النظرة العامة هو توفير معلومات كافية حتى يتمكن المشترون من تحديد النموذج الأفضل لهم.


في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023 ، والفرق بين مقارنة بين توسان وهوندا CR 2023 ، واش احسن مقارنة بين توسان أم هوندا CR 2023 .
مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023


الفرق بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023 في السعودية


هناك بعض الطرق الرئيسية التي تتميز بها هذه المركبات عن بعضها البعض. سوف تروق هوندا CR-V لأولئك الذين يقدرون الأداء والكفاءة والرحابة. هذه بعض الصفات التي تشتهر بها سيارات الدفع الرباعي الشهيرة. الأشخاص الذين يبحثون عن سيارات الدفع الرباعي التقليدية التي ستكون جاهزة لأخذهم في مغامرات ولديهم متسع لجميع ركابهم و / أو معداتهم سيكونون راضين جدًا عن CR-V.


مقارنة بين توسان وهوندا CRV 2023 من حيث المحرك والاداء


هناك ستة طرازات من Hyundai Tucson ، وهناك محركان متاحان. يعمل الطرازان الأولان على محركات ذات أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر وتولد 161 حصانًا وعزم دوران يبلغ 150 رطلاً. هذه الأرقام ليست سيئة ، لكن الطرازات الأخرى لديها قدرة أكبر ومن المحتمل أن تجذب المزيد من الاهتمام بسبب هذا. تستخدم الديكورات الأربعة الأولى محركات رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر. تتمتع هذه المحركات الأكبر بقوة 181 حصانًا وعزم دوران 175 رطلاً ، ويمكنها سحب ما يصل إلى 2000 رطل. تبلغ سعة المحرك القياسي 1500 رطل.


تستخدم الديكورات الأربعة لسيارة Honda CR-V محركات ذات أربع أسطوانات أيضًا. يبلغ حجم إزاحة أحد هذه المحركات 1.5 لترًا ، لذلك قد يبدو في البداية أنها ستكون أضعف من محرك Tucson. سيكون هذا منطقيًا ، حتى يتم أخذ الشاحن التوربيني في الاعتبار. نظرًا لأن CR-V تعمل بمحرك بشاحن توربيني ، فهي تتمتع بقدر جيد من القوة. يأتي بقوة 190 حصانًا و 179 رطلاً من عزم الدوران. عندما تكون مجهزة بشكل صحيح ، يمكنها سحب ما يصل إلى 1500 رطل.


الآن ، يتوفر أيضًا نوع آخر من CR-V. يمكن أن تعمل سيارة هوندا الرياضية متعددة الاستخدامات على محرك هجين بالإضافة إلى محرك قياسي. تتوفر موديلات EX و EX-L و Touring ، وهي الطرازات الثلاثة الأولى ، كسيارة هجينة. يستخدم الطراز الهجين محرك سعة 2.0 لتر مع محرك كهربائي ، وقد يفاجئ الناس بما يمكن أن يفعله. من بين كل هذه المحركات المتاحة ، إنها في الواقع الأقوى. تبلغ قوتها الصافية 212 حصانًا.


بطبيعة الحال ، فإن السبب الرئيسي وراء اهتمام العميل بسيارة CR-V الهجينة هو كفاءتها في استهلاك الوقود. يمكن لسيارة CR-V الهجينة أن تكسب ما يصل إلى 40 ميلاً للغالون الواحد في المدينة و 35 ميلاً للغالون الواحد على الطريق السريع. وبالمقارنة ، يمكن للسيارة غير الهجينة أن تحقق ما يقدر بنحو 28 ميلاً للغالون الواحد في المدينة و 34 ميلاً للغالون الواحد على الطريق السريع. تمتلك Hyundai Tucson فقط اقتصادًا تقديريًا للوقود يبلغ 23 ميلًا للغالون الواحد في المدينة و 28 ميلًا للغالون على الطريق السريع.


مع أي من الطرازين ، يتوفر الدفع الرباعي. كلاهما لديه نوع مماثل من نظام الدفع الرباعي. سيكون جاهزًا للعمل في أي لحظة في حالة وجود مشكلة في الجر. إذا كان الأمر كذلك ، يمكن إعادة توجيه الطاقة إلى العجلات التي يمكنها الاستفادة منها بشكل أفضل. إن مجموعة نقل الحركة الافتراضية في كلا سيارات الدفع الرباعي هي نظام دفع بالعجلات الأمامية ، باستثناء أن CR-V الهجينة تأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي.


في Tucson ، يوجد ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مع SHIFTRONIC. SHIFRTRONIC هي ميزة تتيح للسائقين التبديل يدويًا عندما يفضلون ذلك. عنصر آخر يمكنهم استخدامه هو اختيار وضع القيادة. هناك وضع عادي يستخدمه معظم الأشخاص في معظم الأوقات. الوضعان الآخران هما Eco و Sport.


وضعت هوندا في ناقل حركة متغير باستمرار في سيارتها CR-V. الفرق البسيط هو أن السيارات الهجينة لديها ناقل حركة إلكتروني متغير باستمرار مع الوضع الرياضي. يوجد نظام Eco Assist قياسي يمكن تشغيله إذا أراد السائقون زيادة كفاءتهم إلى أقصى حد.

في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023 ، والفرق بين مقارنة بين توسان وهوندا CR 2023 ، واش احسن مقارنة بين توسان أم هوندا CR 2023 .
مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023



الفرق بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023 من حيث القيادة


هذه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات تشبه ما تفعله سيارات السيدان. لا يُقصد بهذا أن يكون نقدًا على الإطلاق ، ولكنه وسيلة لوصف مدى سهولة التعامل معهم. لديهم ما يكفي من القدرة الحصانية بحيث يشعرون بالاستجابة والرياضي ، لكنهم ما زالوا يبدون رشيقين وذكيين.


لدى Honda CR-V بعض الأشياء التي سيستمتع بها الناس. تتميز الديكورات الثلاثة الأولى ببدء التشغيل عن بُعد ، ويحتوي كل طراز على ميزة إلغاء الضوضاء النشط بحيث يمكن أن تكون مقصوراتها هادئة وسلمية. المساعدة في صعود المنحدرات هي ميزة أخرى ملائمة. إذا توقفت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على منحدر ، في مواجهة صعود ، يمكن للسائق استخدام نظام المساعدة على صعود المنحدرات للضغط على الفرامل. هذا يمنع السيارة من التدحرج للخلف قبل أن يتمكن السائق من وضع قدمه على دواسة الوقود.


حجم هذه المركبات مثالي للعديد من العملاء. يبلغ قياس Tucson 176.4 بوصة من طرف إلى آخر. بطول 182.1 بوصة ، تعد CR-V أطول قليلاً. من بين الطرازين ، تعد CR-V أيضًا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأوسع والأطول ، بهوامش ضئيلة. لا ينبغي أن تكون هذه المركبات صعبة المناورة حول أي مناطق حضرية.

في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023 ، والفرق بين مقارنة بين توسان وهوندا CR 2023 ، واش احسن مقارنة بين توسان أم هوندا CR 2023 .
مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023

داخل المقصورة يوجد متسع لخمسة ركاب في كلا الطرازين. تشعر Hyundai Tucson بأنها فسيحة إلى حد ما ، مع مساحة للأرجل تبلغ 41.5 و 38.2 بوصة في الصفين الأول والثاني على التوالي. خلف المقاعد ، توجد منطقة شحن بحجم 31 قدمًا مكعبًا. إذا كانت المقاعد الخلفية مطوية لأسفل ، فإن السعة القصوى للشحن هي 61.9 قدم مكعب.



هناك مساحة أكبر في Honda CR-V. لديها نفس المقدار تقريبًا من مساحة الأرجل في الصف الأمامي مثل Tucson ، ولكن في المقعد الخلفي ، هناك 40.4 بوصة من مساحة الأرجل. تبلغ مساحة الشحن الخلفية 39.2 قدمًا مكعبًا ، ويمكن توسيع المساحة إلى 75.8 قدمًا مكعبًا عن طريق خفض المقاعد الخلفية. لاحظ أن الهجينة لديها مساحة داخلية أقل قليلاً لأنها تحتاج إلى استيعاب المزيد من المكونات الميكانيكية.


فيما يتعلق بالتكنولوجيا ، هناك الكثير ليفكر فيه العملاء. يحتوي الطراز الأساسي لـ Tucson على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع Android Auto و Apple CarPlay و Bluetooth. تحتوي الزخارف متوسطة المستوى على إضافة SiriusXM و HD Radio وتقنية Blue Link Connected Car. تحتوي طرز مختارة على شحن لاسلكي ، ومنافذ USB للصف الثاني بالإضافة إلى منافذ USB القياسية في الصف الأمامي ، وأنظمة Infinity Audio. يحتوي الطراز الأكثر تميزًا على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع نظام ملاحة مدمج.


نظرًا لمدى اعتماد الناس على التكنولوجيا هذه الأيام ، من المثير للاهتمام أن تختار هوندا عدم منح LX ، وهي شاشة لمس CR-V للمبتدئين. بدلاً من ذلك ، يحتوي على شاشة LCD بحجم خمس بوصات. لا يحتوي أيضًا على توافق مع الهاتف الذكي ، ولكنه يحتوي على Bluetooth ومنفذ USB واحد.


تحتوي جميع الحواف الأخرى على منفذي USB أماميين وراديو عالي الدقة وراديو SiriusXM للأقمار الصناعية و Apple CarPlay و Android Auto وتقنية HondaLink وشاشات تعمل باللمس مقاس 7 بوصات. يحتوي الطراز الأكثر تميزًا على نظام ملاحة ونظام صوتي ممتاز ، جنبًا إلى جنب مع الشحن اللاسلكي.

في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023 ، والفرق بين مقارنة بين توسان وهوندا CR 2023 ، واش احسن مقارنة بين توسان أم هوندا CR 2023 .
مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023



اش احسن وهوندا CRV ام هيونداي توسان 2023  من حيث أمان


تحتوي المركبات الحديثة على العديد من مكونات السلامة الرائعة. سيسعد العملاء أن هيونداي وهوندا قد أدرجتا تقنيات مساعدة السائق في هذين الطرازين. في Hyundai Tucson ، يحتوي كل تقليم على نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعدة الحفاظ على الممر ، وتحذير انتباه السائق. باستثناء الطراز الأساسي ، تحتوي الحواف على نقطة عمياء وتحذير من الاصطدام المروري الخلفي أيضًا. يشتمل الطرازان العلويان على شاشات عرض محيطية ، ويحتوي الطراز الأكثر تطوراً على ميزة اكتشاف المشاة المضمنة في برنامج المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي. يحتوي هذا الطراز الرفيع أيضًا على نظام تثبيت ذكي للسرعة ، والذي يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات القدرة على ضبط سرعتها للبقاء على مسافة آمنة خلف السيارة التي أمامها.


في Honda CR-V ، هناك بعض العناصر المتشابهة. مثل Tucson ، تتمتع CR-V بمساعد الحفاظ على المسار ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ. هذا يعني أنه يمكن أن يحذر السائقين عندما ينحرفون عن مواقعهم ويساعدهم على تصحيح التوجيه ، ويمكن أن يقلل من فرص الاصطدامات الأمامية. تتميز الطرازات الثلاثة الأولى من CR-V بنقطة عمياء ومراقبة حركة المرور الخلفية ، تمامًا مثل ما تتمتع به Tucson.



هناك بعض الاختلافات الطفيفة في هذه المجالات. أولاً ، كل تقليم CR-V به شعاع أوتوماتيكي عالي. في المقابل ، فقط الجزء العلوي من Tucson لديه هذه الميزة. يمكن أن تكون الإضاءة العالية التلقائية مفيدة عند السفر خارج المدينة ، حيث يمكنها تشغيل وإيقاف تشغيل نفسها اعتمادًا على ما إذا تم اكتشاف أضواء أخرى. علاوة على ذلك ، تتمتع كل سيارة هوندا CR-V بنظام تثبيت السرعة التكيفي ، ولكن هذا موجود فقط في التصميم النهائي لـ Tucson. ومع ذلك ، فإن Tucson هو النموذج الذي يحتوي على كاميرا بزاوية 360 درجة.

في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023 ، والفرق بين مقارنة بين توسان وهوندا CR 2023 ، واش احسن مقارنة بين توسان أم هوندا CR 2023 .
مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023


ايهما افضل هوندا CRV ام هيونداي توسان 2023


من الواضح أن السعر سيكون عاملاً مهمًا حيث يتسوق الناس لشراء سيارات جديدة. يبدأ تصميم SE من Tucson من التشكيلة بتكلفة 23،700 دولار. تشكل القيمة (25،150 دولارًا) و SEL (26،100 دولارًا) والرياضة (28،250 دولارًا) والمحدودة (29،400 دولارًا) الجزء الأوسط من التشكيلة. ينتهي بـ Ultimate ، والذي يكلف 32،050 دولارًا.

إن الديكورات الأربعة لهوندا CR-V هي LX (25350 دولارًا) و EX (27.860 دولارًا) و EX-L (30.450 دولارًا) و Touring (33650 دولارًا). إذا اختار العملاء الحصول على سيارات هجينة ، فيمكنهم توقع دفع بضعة آلاف من الدولارات على الأقل.


جميع هذه الأسعار قابلة للمقارنة مع بعضها البعض ، ومن الجيد أن هناك مجموعة من الخيارات التي يجب على الأشخاص أخذها في الاعتبار. تعتبر الطرز الأساسية ميسورة التكلفة نسبيًا ، لكن لديها ميزات أساسية مثل المقاعد القماشية والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا ، ولا تتمتع CR-V LX بالتوافق مع الهواتف الذكية.


ستوفر الحواف متوسطة المستوى في كلا الطرازين العديد من المزايا. ميزات مثل المقاعد الأمامية المُدفأة ومقاعد السائق القابلة للتعديل كهربائياً والمدخل الذكي والمرايا الجانبية المُدفأة أصبحت جميعها قياسية. تحتوي معظم موديلات CR-V على فتحات سقف كهربائية ، ولكن الجزء العلوي فقط من Tucson به فتحة سقف. من ناحية أخرى ، تقتصر CR-V على باب خلفي كهربائي ، في حين أن Tucson بها باب خلفي ذكي متاح بدون استخدام اليدين.


عند مقارنة الديكورات ذات المستوى الأعلى ، إنها قصة مماثلة. تشترك في العديد من الميزات ، ولكن هناك بعض الاختلافات. على سبيل المثال ، تحتوي Tucson على مقاعد أمامية مُدفأة ومهواة ومقاعد خلفية مُدفأة ، لكن CR-V بها مقاعد خلفية مُدفأة فقط.

في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023 ، والفرق بين مقارنة بين توسان وهوندا CR 2023 ، واش احسن مقارنة بين توسان أم هوندا CR 2023 .
مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CRV 2023

في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023 ، والفرق بين مقارنة بين توسان وهوندا CR 2023 ، واش احسن مقارنة بين توسان أم هوندا CR 2023 .
مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023

في هذا المقال تعرفنا على مقارنة بين هيونداي توسان وهوندا CR 2023 ، والفرق بين مقارنة بين توسان وهوندا CR 2023 ، واش احسن مقارنة بين توسان أم هوندا CR 2023 .


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-