مقارنة بين هيونداي توسان ونيسان قشقاي 2023 وايهما افضل

تحظى سيارات الكروس اوفر ذات الصفين بشعبية كبيرة هذه الأيام ، وهذا أمر منطقي ، نظرًا لحجمها وتعدد استخداماتها وقدرتها. وتعد كل من هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 خيارين قويين إذا كان أي شخص مهتمًا بالحصول على سيارة مدمجة وقوية جديدة من صفين. حيث سيكونان خيارات مثيرة للاهتمام بشكل خاص بسبب أسعارها المعقولة والتكنولوجيا الحديثة.


إذا مر وقت طويل منذ أن قام شخص ما بالتسوق لشراء سيارة جديدة ، فمن المؤكد أنه سيكون معجبًا بما تقدمه هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 .حيث تحتوي معظم الفئات وبخاصة الكرازات الاعلى على جميع أنواع معدات السلامة المتقدمة والمكونات عالية التقنية ، وتحتوي الطرازات متوسطة المستوى على أشياء مثل المقاعد الأمامية المدفأة والتحكم التلقائي في المناخ والمرايا الجانبية المدفأة مع إشارات الانعطاف LED.


الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 ومقارنة بين توسان 2023 وقشقاي 2023 واش افض هيونداي توسان 2023 أم نيسان قشقاي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان ونيسان قشقاي 2023


الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023


كلتا مبنية بشكل جيد وتتمتع بوموثوقة جيدة . كما يتميزون بأسعار معقولة بالنسبة لهذه الفئة السعرية ، لذلك يمكن أن تحظى فئاتها المنخفضة بجاذبية كبيرة بين العملاء المهتمين بميزانياتهم. من ناحية أخرى ، ستحتوي الفئات الأعلى لسيارتي هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 على العديد من العناصر الراقية التي ستجعلها تشعر وكأنها طرازات فاخرة.


لذلك سوف نوضح في السطور القادمة بالتفصيل الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 ومقارنة بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 وايهما افضل من حيث الاداء وتصميمهم الداخلي والخارجي ووسائل الامان المتاحة وانظمة الترفيه في كل منهم .

مقارنة بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 من حيث الاداء 


في حين أن نيسان قشقاي 2023 تتاح بمحرك واحد ، فإن هيونداي توسان 2023 بها محركان. تأتي سيارة توسان بستة طرازات ، ويستخدم الطرازان الأولان محركات سعة 2.0 لتر. تحتوي جميع المحركات الأخرى على محركات أكبر قليلاً بسعة 2.4 لتر. يحتوي كلا الإصدارين على تصميمات مضمنة بأربع أسطوانات. المحرك الأصغر قادر على توليد 161 حصانًا و 150 رطلاً من عزم الدوران ، والمحرك الأكبر يأتي بقوة 181 حصانًا و 175 رطلاً من عزم الدوران.


في جميع الديكورات الأربعة نيسان قشقاي 2023 ، يوجد محرك سعة 2.5 لتر رباعي الأسطوانات. إنه يطابق محرك توسان سعة 2.4 لتر بقوة 181 حصانًا ، ولديه عزم دوران يبلغ 181 رطلاً.


تأتي كل قطعة من طرازات نيسان قشقاي وتوسان 2023 مزودة بخيار الحصول على دفع رباعي. خلاف ذلك ، سيكون هناك دفع بالعجلات الأمامية. تتشابه أنظمة الدفع الرباعي في سيارات الدفع الرباعي هذه مع بعضها البعض. يمكنهم الشعور عندما يكون الجر مشكلة ، وإذا كان الأمر كذلك ، فيمكنهم إعادة توجيه القوة إلى العجلات التي يمكنها استخدامها أكثر من غيرها. يمنع هذا الموقف الذي تستمر فيه العجلات الأمامية في الدوران والدوران دون إجراء أي اتصال ذي مغزى مع سطح الطريق أو الممر.


تتميز نيسان قشقاي 2023 بأوضاع Snow و Off-Road التي يمكن للسائقين تحديدها إذا كانوا يرغبون في تحسين الأداء عندما تكون الظروف صعبة. (هذه متوفرة فقط إذا كانت سيارات الدفع الرباعي مزودة بالدفع الرباعي). أوضاع القيادة الأخرى في نيسان هي الوضع الاقتصادي والرياضي. تحتوي Tucson على أوضاع قيادة أيضًا ، لكن هذه الأوضاع تقتصر على Normal و Eco و Sport. مع كلا الطرازين ، سيتم اختيار الوضع الرياضي إذا أراد أي شخص أن يكون المحرك أكثر استجابة وأسرع للتسريع ، وسيقوم الوضع الاقتصادي بالعكس من أجل توفير البنزين.

بفضل المحرك الأصغر ونظام الدفع بالعجلات الأمامية ، تستطيع Hyundai Tucson كسب ما يقدر بـ 23/28 ميلاً (مدينة / طريق سريع) لكل جالون. ينتج عن وجود نظام الدفع الرباعي كفاءة أقل قليلاً تبلغ 22/25 ميلاً للغالون الواحد. مع وجود المحرك الأكبر في مكانه ، يمكن لـ Tucson ذات العجلات الأمامية تحقيق 22/28 ميلًا للغالون الواحد ، ويمكن أن تكسب Tucson ذات العجلات بالكامل 21/26 ميلًا للغالون الواحد. من الجيد أنه لا يوجد انخفاض كبير في الكفاءة عندما تعمل Tucson على محرك أكثر قوة.



سوف تستقطب نيسان قشقاي 2023 المزيد من المستهلكين المهتمين باستهلاك الوقود. يمكن أن تحقق نيسان قشقاي 2023 ذات العجلة الأمامية ما يصل إلى 27/35 (مدينة / طريق سريع) ميلًا للغالون الواحد ، وإصدار جميع العجلات من سيارات الدفع الرباعي يبلغ معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود 26/33 ميلًا للغالون الواحد.


اختارت نيسان منح قشقاي 2023 ناقل حركة Xtronic متغير باستمرار. إنه يجعل قيادة سيارات الدفع الرباعي بسلاسة ، وهناك وضع يدوي وأزرار تبديل في حالة رغبة الناس في السيطرة بشكل أكبر على التغيير. لدى Tucson شيء مشابه يسمى SHIFTRONIC. تسمح هذه الميزة للسائق بالتحويل يدويًا متى أراد ذلك. تستخدم توسان 2023 ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.


الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 ومقارنة بين توسان 2023 وقشقاي 2023 واش افض هيونداي توسان 2023 أم نيسان قشقاي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان ونيسان قشقاي 2023


الفرق بين توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 من حيث القيادة


سيكون معظم الناس راضين عن كيفية تعامل هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 مع أنفسهم. صحيح أنها بعيدة كل البعد عن كونها أسرع السيارات في السوق ، لكنها يمكن أن تعمل بشكل جيد في كل المواقف التي قد يتعامل معها السائق العادي. يجب أن تكون سيارات الدفع الرباعي هذه مناسبة تمامًا للتنقل والرحلات البرية والرحلات العرضية خارج المسارات المرصوفة. بطبيعة الحال ، فإن وجود نظام الدفع الرباعي من شأنه تحسين القدرة على القيادة إذا كان أي شخص يعيش في مناخ أكثر برودة أو يتعامل بشكل متكرر مع الطرق الترابية والأسطح الزلقة.


سيكون من السهل إيقاف أي من المركبات. على الرغم من أنها ليست أكثر سيارات الدفع الرباعي المدمجة المتوفرة ، إلا أنها ليست كبيرة جدًا لدرجة أنها ستواجه صعوبة في المناورة في المساحات الأصغر. يبلغ طول توسان 176.4 بوصة وعرضها 72.8 بوصة. طول المارقة 183 بوصة وعرضها 72.4 بوصة.

داخل المقصورة ، تبلغ مساحة توسان 41.5 بوصة من حيز الأرجل في الأمام و 38.2 بوصة من حيز الأرجل في الصف الثاني. بالمقارنة ، فإن قشقاي 2023 لديها 43.3 بوصة و 38.5 بوصة من مساحة الأرجل في الصفين الأول والثاني ، على التوالي. في أي من النموذجين ، سيكون هناك مساحة جيدة في المقدمة ، كما يتوقع المرء. سيكون هناك أيضًا مساحة كبيرة في المقعد الخلفي للركاب الأطول ، ويمكن لثلاثة أشخاص الجلوس في المقعد الخلفي معًا.

الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 ومقارنة بين توسان 2023 وقشقاي 2023 واش افض هيونداي توسان 2023 أم نيسان قشقاي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان ونيسان قشقاي 2023


تكون غرفة الشحن دائمًا ذات أهمية في سيارات الدفع الرباعي. بعد كل شيء ، ينجذب الكثير من الناس إلى سيارات الدفع الرباعي بشكل أساسي بسبب سعة حمولتها. تمتلك هيونداي توسان 2023 31 قدمًا مكعبة من المساحة خلف منطقة الجلوس الخاصة بها ، ويمكن توسيع سعة الشحن هذه إلى ما يقرب من 62 قدمًا مكعبًا عند طي المقاعد الخلفية لأسفل. نيسان روغ تعمل بشكل أفضل في هذا الصدد. تبلغ مساحتها 36.5 قدمًا مكعبًا في الخلف ، وعندما يتم خفض المقعد الخلفي ، فإن سعة حمولتها القصوى تزيد قليلاً عن 74 قدمًا مكعبًا. قد يكون الاختلاف الذي يزيد عن عشرة أقدام مكعبة أمرًا كبيرًا لبعض المشترين المحتملين ، خاصةً أولئك الذين غالبًا ما يقومون بتحميل سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم بمعدات رياضية أو أشياء ضخمة أو أنواع أخرى من المعدات.


بصرف النظر عن المساحة ، هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على تجربة القيادة. أي شخص يقوم بفحص السيارات الجديدة مؤخرًا سيعرف أن التكنولوجيا تلعب الآن دورًا رئيسيًا عند القيادة. لحسن الحظ ، عملت شركتا Hyundai و Nissan بجد لدمج أنظمة متقدمة في سياراتهم.


يمكن أن يكون لدى هيونداي توسان 2023 شاشة تعمل باللمس مقاس سبعة أو ثمانية بوصات. يحتوي الجزء الأول على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع Android Auto و Apple CarPlay و Bluetooth. في الطراز الثاني المتاح ، أصبح راديو HD وراديو القمر الصناعي SiriusXM قياسيًا ، وهناك نظام Blue Link متصل للسيارة. أصبح الشحن اللاسلكي ونظام Infinity Audio قياسيًا في الطراز الرياضي ، حيث يبدأ النصف العلوي من التشكيلة. يتميز الطراز Ultimate ، وهو أفضل طراز من طراز Tucson ، بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع نظام ملاحة.


أطلقت نيسان سيارة قشقاي 2023 مع شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات. يأتي مزودًا بتقنية Bluetooth و Android Auto و SiriusXM عبر الأقمار الصناعية. من المثير للاهتمام أن Rogue يحتوي على SiriusXM كمكون قياسي ولكن لا يحتوي على Apple CarPlay في جميع حوافه. Apple CarPlay هو خيار في الطراز الثالث ، وهو SL ، وهو قياسي في الطراز البلاتيني عالي المستوى. يحتوي Platinum أيضًا على شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات ، ونظام ملاحة مدمج ، وشاشة عرض رأسية ، وشحن لاسلكي ، ونظام صوتي متميز من Bose. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تعمل التصميمات الثلاثة الأولى كنقاط اتصال Wi-Fi.

الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 ومقارنة بين توسان 2023 وقشقاي 2023 واش افض هيونداي توسان 2023 أم نيسان قشقاي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان ونيسان قشقاي 2023


مقارنة بين توسان 2023 وقشقاي 2023 من حيث الأمان


تمامًا كما أن التكنولوجيا قادرة على إبقاء الناس مستمتعين ومتصلين أثناء سفرهم ، فهي أيضًا قادرة على الحفاظ على سلامة الناس. في السنوات الأخيرة ، بدأت العديد من المركبات في دمج تقنية مساعدة السائق في حزم الأمان الخاصة بها. يعد هذا النوع من ميزات الأمان متقدمًا للغاية لأنه يمكنه مراقبة المشكلات المحتملة باستمرار. إذا تم اكتشاف مشكلة ، يمكن للمركبة إرسال تحذير للسائق ، ومن المحتمل أن تتخذ إجراءات تصحيحية أيضًا. قد يكون من المطمئن جدًا معرفة أن سيارة الشخص يمكن أن تحميه بشكل فعال من الخطر.

قامت هيونداي توسان 2023 ببناء عدد قليل من أنظمة مساعدة السائق في النموذج الأساسي لسيارتها Tucson SUV. يحتوي طراز SE ، وهو نموذج مبتدئ ، على تحذير من انتباه السائق ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، ومساعدة تجنب الاصطدام الأمامي. يمكن لهذا النظام الأخير مراقبة الموقف بالإضافة إلى تخفيفه عن طريق الضغط على الفرامل ، إذا كان ذلك ضروريًا لتجنب وقوع حادث. يمكن أن يكشف الجزء الأعلى عن وجود المشاة بالإضافة إلى المركبات التي قد تقترب منها توسان بسرعة. تحتوي معظم الحواف على نقطة عمياء وتحذير من حركة المرور الخلفية ، ويحتوي الجزءان العلويان على كاميرات بزاوية 360 درجة.

يحتوي الطراز الأساسي لسيارة نيسان قشقاي 2023 على تحذير ذكي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية مع اكتشاف المشاة. يحتوي أيضًا على تحذير مغادرة المسار ، بحيث يمكن تنبيه السائقين عندما ينجرفون عن طريق الخطأ خارج حاراتهم. والجدير بالذكر أن طراز قشقاي 2023 الأساسي يحتوي على نظام مراقبة النقطة العمياء القياسي ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ونظام السونار الخلفي للمساعدة في ركن السيارة ، والفرملة التلقائية الخلفية. كل هذا يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص عودة السائق عن طريق الخطأ إلى مركبة أخرى أو تغيير الحارات في الوقت الخطأ.



تتميز الحواف الأخرى بتدخل النقطة العمياء بحيث يمكنها تصحيح التوجيه بلطف إذا لزم الأمر ، ولديها شاشات 360 درجة. هناك ميزة أخرى في الطرازات الثلاثة الأولى وهي ProPILOT Assist ، والتي تشبه إلى حد ما نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة. إنه يسمح لـ نيسان قشقاي 2023 بتعديل سرعتها إذا كانت السيارة التي أمامها قد تباطأت لسبب ما ، كما أنها تسمح لسيارات الدفع الرباعي بإجراء تعديلات طفيفة على التوجيه للبقاء في وسط مسارها. يمكن للجزء الأكثر تميزًا من نيسان قشقاي 2023 "قراءة" إشارات المرور وتذكير الأشخاص بنوع الأشياء التي قد تظهر ، مثل الإنتاجية أو العمل على الطرق أو الحد الأقصى للسرعة.

الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 ومقارنة بين توسان 2023 وقشقاي 2023 واش افض هيونداي توسان 2023 أم نيسان قشقاي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان ونيسان قشقاي 2023

أيهما أفضل هيونداي توسان ام نيسان قشقاي 2023 ؟ وماذا اختار ؟


سيسعد الأشخاص المهتمون بالتشطيبات عالية المستوى في هيونداي توسان 2023 و نيسان قشقاي 2023 بالعثور على مقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية ، ومقاعد خلفية مدفأة ، وفتحة سقف بانورامية ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي. بشكل عام ، يمكن مقارنة حواف النموذجين ببعضها البعض ، بصرف النظر عن الاختلافات الطفيفة.


عند الاختيار بين النموذجين ، من المحتمل أن ينخفض ​​إلى بعض العوامل. بادئ ذي بدء ، فإن قشقاي 2023 أغلى قليلاً من تكلفة توسان 2023 . ومع ذلك ، فإنها تحتوي على حزمة أمان أفضل ، وبغض النظر عن عدم وجود معيار Apple CarPlay ، يمكن القول أنه يحتوي على حزمة تقنية أكثر شمولاً. ومع ذلك ، فإن هيونداي توسان 2023 تقترب حقًا من العلامة من خلال نظام المعلومات والترفيه الخاص به ، وقد يرغب بعض مستخدمي iPhone في الحصول على شيء مع Apple CarPlay.


من حيث الأداء ، فإن سيارات الدفع الرباعي في نفس الفئة العامة. محرك قشقاي 2023 أقوى بشكل هامشي من المحرك الأكبر في Tucson. قد تبدو الحواف السفلية لـ هيونداي توسان 2023 باهتة بعض الشيء مقارنةً بها لأنها عالقة بمحركات صغيرة نسبيًا. نيسان قشقاي 2023 هي أيضًا الطراز الأكثر كفاءة ، ولديه مساحة داخلية أكبر.  من نواحٍ عديدة ، تأتي نيسان روج في المقدمة ، لكن ضع في اعتبارك أن السعر والتفضيلات الشخصية ستكون مهمة عندما يتخذ الناس قراراتهم النهائية.

الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 ومقارنة بين توسان 2023 وقشقاي 2023 واش افض هيونداي توسان 2023 أم نيسان قشقاي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان ونيسان قشقاي 2023

في هذا المقال تعرفنا على الفرق بين هيونداي توسان 2023 ونيسان قشقاي 2023 ومقارنة بين توسان 2023 وقشقاي 2023 واش افض هيونداي توسان 2023 أم نيسان قشقاي 2023 ؟



عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-