مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023 وايهما افضل

تهيمن سيارات العائلية المدمجة على سوق السيارات الآن أكثر من أي وقت مضى. يتنافس صانعو السيارات على بذل قصارى جهدهم لتقديم أفضل ما لديهم. هيونداي هي واحدة من شركات تصنيع السيارات التي قامت بالكثير في السنوات الأخيرة. لعام 2023، تعد كل منتوسان وسنتافي 2023 خيارات قابلة مفضلة لأولئك الذين يحتاجون إلى رحلات رحبة ومريحة.


تتأرجح سيارة هيونداي سنتافي 2023 بين سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة ومتوسطة الحجم ، لذا فهي ذات حجم غريب نوعًا ما. إنها أكثر اتساعًا من سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم ،حيث أن سيارة هيونداي سنتافي 2023 فسيحة بما يكفي لمعظم العائلات الصغيرة ومجهزة بميزات قياسية كافية لجعلها تستحق التكلفة.


مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023


الفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023


تقدم كل من هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 قيمة رائعة ، من تغطية الضمان الجيدة إلى مجموعة الميزات القياسية. بينما نرغب في رؤية محركات أكثر قوة في كل سيارة ، نعتقد أن كلاهما توفر العديد من المزايا والتجهيزات مقابيل ما تدفعه من مال. تتفوق سنتافي 2023على توسان 2023 قليلاً مع عدد وسائل المساعدة القياسية للسائق التي تقدمها على مستوى الفئات الاولى .


لذلك سوف نقدم في السطور القادمة بالتفصيل الفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ومقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 وايهما افضل من حيث الاداء مجموعة نقل الحركة والتصميم الداخلي والخارجي وانظمة الامان المتاحة ووسائل الترفيه الموجودة .

مقارنة بين توسان وسنتافي 2023 من حيث الاداء 


يمكن لمجموعة نقل الحركة الجيدة أن تخلق تجربة ممتعة للسائق. وبطبيعة الحال ، فإن العكس هو الصحيح أيضًا. الجديد لعام 2023 هو سلسلة من المحركات المجددة على هيونداي سنتافي 2023 . تبدأ سانتا في بمحرك 2.5 لتر 4 أسطوانات يولد قوة من 191 حصان وعزم دوران 182 رطل-قدم. يتطابق هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. تأتي مجموعة نقل الحركة هذه بشكل قياسي في فئات SE و SEL.

 تحصل طرازي Limited and Calligraphy على محرك أقوى سعة 2.5 لتر مزود بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات يولد 277 حصانًا وعزم دوران يبلغ 311 رطلًا. يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض ثنائي السرعات بثماني سرعات مع مجموعة نقل الحركة هذه. يتميز الطراز الهجين بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي يولدان معًا 225 حصانًا. يأتي معها ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ، وكذلك نظام الدفع الرباعي.


يتم تشغيل هيونداي توسان 2023 بمحرك قياسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج قوة تبلغ 161 حصانًا وعزم دوران يبلغ 150 رطلًا. يأتي هذا على مستويات القطع SE و Value. وفي الوقت نفسه ، تأتي كل من SEL و Sport و Limited بمحرك سعة 2.4 لتر يولد 181 حصانًا وعزم دوران 175 رطل-قدم. يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات مع كل محرك ، والدفع بالعجلات الأمامية (FWD) قياسي بينما الدفع الرباعي (AWD) اختياري في جميع مستويات القطع.


مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023


الفرق بين توسان 2023 وسنتافي 2023 من حيث القيادة


ما الذي يجعل السيارة متعة في القيادة؟ ألم كلي؟ القابلية للقيادة هي مصطلح يشمل العديد من العوامل ، مثل مدى سرعة السيارة ، والفرامل ، والتوجيه ، والمقابض ، وتوفير الراحة ، ووظائف ميزاتها التقنية. سيارة 2023 هيونداي Santa Fe ليست بالضبط شيطان السرعة ، حيث يصل محرك التوربو إلى Santa Fe من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة في حوالي 8.1 ثانية. إنه لا يستجيب عند عدد دورات أقل في الدقيقة ، لذلك سيتعين عليك انتظار قوة الدفع هذه. قد تلاحظ أيضًا أن ناقل الحركة ذي الثماني سرعات يكون سريعًا في حالة النقل لأعلى ، مما قد يجعله في وضع مرتفع جدًا من الترس حتى يأتي هذا الدفع الأولي للطاقة.


تعدل الفرامل بسلاسة كافية في القيادة العادية داخل المدينة. ومع ذلك ، عندما تصل هيونداي سنتافي 2023 إلى 60 ميلاً في الساعة ، فإن التوقف في حالات الطوارئ يستغرق مسافة أطول من المتوسط ​​لهذا الجزء. لا يوفر نظام التوجيه إحساسًا كبيرًا بالطريق ، لكن التحكم يشعر بالقدرة الكافية.


الراحة لائقة داخل سانتا في. جودة الركوب في الجانب الأكثر ثباتًا ، وهذا ليس شيئًا تحصل عليه كثيرًا في هذا الجزء. ومع ذلك ، فهي أفضل بكثير من جودة الركوب العائم التي تحصل عليها في بعض المنافسين المباشرين لسانتا في. المقصورة مكتومة جيدًا من الصوت الخارجي ، باستثناء ارتفاع صوت الإطارات أحيانًا فوق أسطح الطرق الخشنة. يمكنك سماع المحرك التوربيني بسرعات أبطأ ، ولكن بعد أن تصل إلى 35 ميلاً في الساعة ، تختفي الضوضاء.


تعد المقاعد المبطنة بشكل جيد وقابلة للتعديل بشكل كبير ميزة مميزة لسانتا في. وهي مبطنة لتوفير الراحة والدعم طوال اليوم ، ويوفر نظام التحكم في المناخ فتحات تهوية خلفية لركاب المقاعد الخلفية. أحيانًا يكون الوضع التلقائي محبطًا بعض الشيء بتدفق الهواء ، لذلك قد ترغب في اختيار إعداد مختلف. المقاعد الأمامية جيدة التهوية - والتي يصعب العثور عليها مقابل هذا السعر - تستحق بالتأكيد الحصول عليها.
مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023



تم تصميم مقصورة سانتا في بطريقة منطقية يسهل على الجميع استخدامها. شاشة اللمس لطيفة بما يكفي ، لكنك لن تحتاج إلى الاعتماد عليها لتشغيل كل عنصر تحكم. المساحة وفيرة إلى حد ما ، لكن الأشخاص الأطول قد يرغبون في الحصول على مساحة رأس أكبر قليلاً. المشكلة الوحيدة في المقصورة هي أن السائقين لديهم رؤية محدودة للخارج بسبب أعمدة السقف السميكة. تم تثبيت المقعد نفسه أيضًا على مستوى عالٍ إلى حد ما باستخدام عجلة قيادة منخفضة جدًا ، مما يجعل الدخول والخروج أمرًا روتينيًا. على الأقل ، يكون العرض الأمامي واسعًا بفضل لوحة القيادة المنخفضة.

تعرف هيونداي كيف تصنع تكنولوجيا سهلة الاستخدام لسياراتها. تحتوي هيونداي سنتافي 2023 على شاشة تعمل باللمس يمكن حتى للقادمين الجدد على شاشات اللمس استخدامها بسهولة. تم وضع كل شيء بطريقة منظمة وبعيدًا عن كونه مصدر إلهاء. هناك الكثير من أدوات التحكم المادية الموضوعة حول الشاشة التي تعمل باللمس ، ولكنها لا تجعل مساحة السطح تبدو مشوشة. يعد تكامل الجهاز رائعًا ، لا سيما مع منافذ USB العديدة وإقران Bluetooth وتكامل تطبيقات الهاتف الذكي. يحتوي مستوى القطع المحدود على منفذ بجهد 115 فولت ولوحة شحن لاسلكية. تستجيب الأوامر الصوتية لأنماط الكلام الطبيعية ، ويمكنك تخصيص إعدادات الحساسية لمراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على الحارة.


لذا ، كيف تتأقلم هيونداي توكسون 2021 مع شقيقتها؟ ستجد ، بطبيعة الحال ، الكثير من أوجه التشابه بين الاثنين ، ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية. محرك توسان 2023 جيد بصرف النظر عن المحركات ضعيفة القوة. فقط القليل من القوة الحصانية ستحدث فرقًا في أي من المحركين. أداء الكبح أعلى من المتوسط ​​، كما هو الحال مع قدرات المناولة في Tucson. المقود متوازن بشكل جيد أيضًا ، حيث يتضخم عندما تحتاجه على الطريق السريع. يتم معايرة ناقل الحركة بشكل مناسب لتوصيل الطاقة ، ولكن لا توجد طاقة كافية للتوصيل.


الراحة مماثلة لسانتا في. المقاعد الأمامية مبطنة بشكل جيد وتتناسب مع مجموعة واسعة من أنواع الجسم. تعتبر الراحة أثناء القيادة أمرًا بالغ الأهمية حيث يعمل نظام التعليق على التخلص من أي عيوب على الطريق تواجهها السيارة. يستحق التضمين النادر للمقاعد الأمامية المُدفأة والتهوية الشراء تمامًا لأن هذه الوظائف تعمل بشكل جيد للغاية. وتبقى المقصورة نفسها لطيفة وهادئة حتى عند السرعات على الطرق السريعة.


مساحة الرأس قليلة قليلاً إذا كان طولك أكثر من 6 أقدام ، لكن أي شخص أقصر من ذلك لن يواجه مشكلة على الإطلاق. يمكنك الحصول على قدر كبير من الرؤية الخارجية بالعين المجردة ، لكن الكاميرا الاحتياطية منخفضة الدقة قد تكون ضبابية بعض الشيء عند النظر إليها أثناء الحركة. ومع ذلك ، فإن الواجهة التي تحصل عليها على طول لوحة القيادة سهلة الاستخدام ، لذلك لن تقضي الكثير من الوقت في محاولة التعرف على هيونداي توسان 2023 .


التكنولوجيا مشابهة لتلك الموجودة في سانتا في. قد لا تكون رسوماتها هي الأجمل من حيث النظر إليها ، لكنها واضحة ، وعناصر التحكم سهلة الاستخدام. تعمل أدوات التحكم في الصوت على تثبيت البنية الدقيقة الخاصة بك ، وهو أمر نادر الحدوث في أي مركبة تقريبًا. تم تحسين تقنية هيونداي تمامًا بالفعل دون صفعك على وجهك بعناصر تحكم وقوائم زائدة عن الحاجة ومربكة .

مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023


مقارنة بين هيونداي سنتافي 2023 وتوسان 2023 من حيث الأمان ؟


فيما يتعلق بميزات السلامة ، تقدم هيونداي سياراتها بأحدث التقنيات. في الواقع ، تأتي كل سيارة هيونداي مع مجموعة من وسائل المساعدة القياسية للسائق. سيحذرك برنامج تخفيف الاصطدام الأمامي إذا اكتشف اصطدامًا أماميًا محتملاً وسيحاول الضغط على المكابح نيابةً عنك. يعمل نظام المساعدة في الحفاظ على المسار على توجيه سانتا في إلى حارة القيادة المقصودة إذا اكتشف مرور السيارة ، وسيقوم نظام الحفاظ على المسار بتصحيح التوجيه برفق لإبقاء السيارة في المنتصف. يعمل نظام تخميد تأرجح المقطورة على ضبط فرامل السيارة للتحكم في حركات المقطورة. يضبط نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة السرعة للحفاظ على مسافة تتبع آمنة من السيارة أمام سانتا في.


تمنحك الترقية إلى SEL نظام خروج آمن لراكب المقعد الخلفي ونظام مراقبة النقاط العمياء. تتضمن الحزمة المميزة نظام الحفاظ على الممر الشامل ، وتأتي ليمتد مع نظام وقوف السيارات الآلي الخاص بها. تصبح شاشة العرض العلوية قياسية في مستوى تقليم الخط الجديد الذي يتصدر الأسطر ويتيح لك رؤية معلومات السيارة المهمة أثناء القيادة.
مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023

تم تجهيز Tucson بالمثل. يأتي SE الأساسي مع المساعدة في الحفاظ على الممر وتخفيف الاصطدام الأمامي. تعمل القيمة على نظام مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية. يأتي نظام كاميرا الرؤية المحيطية بشكل قياسي في ليمتد ، ويحتوي Ultimate على نظام تثبيت السرعة التكيفي.


لا يمكنك أن تخطئ في اختيار سيارة هيونداي سنتافي 2023 أو توكسون. يعتمد الأمر حقًا على مقدار المساحة التي تحتاجها والمبلغ الذي يمكنك دفعه. هذه بعض من أكثر السيارات ذات الأسعار المعقولة في فئتها ، لذلك لا يمكن إنكار قيمتها. نعتقد فقط أن سانتا في - بتصميمها المجدد ومتغيراتها الهجينة وعالية الأداء الجديدة - تتمتع بجاذبية أكثر قليلاً بسبب تشكيلتها المتنوعة. في كلتا الحالتين ، فأنت متأكد من أنك ستحصل على سيارة تجلب لك السعادة.

مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023


أيهما افضل هيونداي سنتافي 2023 ام هيونداي توسان 2023  ؟ وماذا اختار ؟



تمنحك هيونداي سنتافي 2023 حقًا قائمة ضخمة من الميزات القياسية للتكلفة. سيتمكن بعض المشترين حتى من تبرير إنفاق المزيد على مستوى تقليم الخط. بغض النظر عن مستوى القطع الذي تشتريه ، ستحصل على بعض المواد الداخلية عالية الجودة التي تجعل سانتا في تبدو أغلى مما هي عليه بالفعل. ثم هناك تغطية الضمان السخية للغاية. مع توفر طرازات جديدة هجينة وعالية الأداء ، تمنح هيونداي سنتافي 2023 المشترين فضلًا من الخيارات الممتازة.



هناك بعض السلبيات بالطبع. لكن الشيء الرئيسي الوحيد الذي لدينا مع سانتا في هو أن أعمدة السقف الخلفي سميكة للغاية. هذا يحد من الرؤية الخلفية للخارج ويعني أنك ستحتاج إلى الاعتماد على الكاميرا الاحتياطية لمعرفة ما هو خلف سيارتك. إنها ليست صفقة ، ولكن هذا شيء يجب أن تكون على دراية به أثناء ذهابك لاختبار قيادة سانتا في.

مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023


الآن ، حول هيونداي توسان 2023 . بينما يتم التغاضي عنها لصالح سيارات مثل Toyota RAV4 و Honda CR-V ، فإن الحقيقة هي أنها منافس قوي. لماذا ا؟ حسنًا ، تحتوي على مقصورة مليئة بالراحة وواسعة. جودة الركوب موجهة نحو الراحة ، ونظام المعلومات والترفيه سهل الاستخدام. وبصراحة تامة ، لا توجد العديد من الجوانب السلبية للحصول على Tucson. من المؤكد أن تسارع المحرك الأساسي بطيء نوعًا ما ، لكننا نعتقد أن الناس سوف يميلون إلى الترقية نظرًا لأنها سيارة ميسورة التكلفة لفئتها. نود فقط أن نرى بعض أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود الأفضل ومساحة أكبر قليلاً في منطقة الشحن.



أبرز؟ مثل سنتافي 2023 ، تمنحك توسان 2023 الكثير من الدوي لجهودك. تمنحك هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الثرية بالمزايا كل ما يمكن أن تطلبه. مستويات القطع الأعلى مليئة بجميع أنواع الأشياء الجيدة. كلهم ، إلى جانب جودة الركوب ورحابة المقصورة ، يجعلون من Tucson سيارة مبهجة للقيادة. لكنها تبدو باهتة من بعض النواحي مقارنة بسانتا في.

الجديد لعام 2023 هو إصلاح خارجي وداخلي كبير يساعد في في تفوق كبير لهاتين السيارتين في هذه الفئة شدشدة المنافسة . تأتي مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة في قائمة مجموعة نقل الحركة التي تم تجديدها ، ويوجد الآن مستوى خط متقدم يوفر إضاءة داخلية محيطة ، وعجلات اختيارية مقاس 20 بوصة ، وجلد سويدي على بطانة السقف ، وخياطة مبطنة على المقاعد الجلدية المنجدة الفاخرة.
مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023
مقارنة بين هيونداي توسان وهيونداي سنتافي 2023

في هذا الموضوع تعرفنا على مقارنة بين توسان 2023 وسنتافي 2023 ، والفرق بين هيونداي توسان 2023 وهيونداي سنتافي 2023 ، وايهما افضل توسان 2023 ام سنتافي 2023 ؟



عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-