أهم 10 مميزات وعيوب كيا سيلتوس 2024 بالتفصيل

عيوب كيا سيلتوس 2024 ومميزاتها، هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم وأنيقة وبأسعار معقولة. إنها سيارة دفع رباعي متقنة تمنحك الأسلوب والميزات التقنية التي تريدها مع التطبيق العملي الذي تحتاجه. يتمتع التصميم الداخلي بمستوى أعلى من الدقة مما قد تتوقعه عند نقطة السعر هذه ، وتتنافس سيارة كيا سيلتوس 2024 مع عدد من السيارات مثل شيفروليه تراكس و تويوتا CHR وسوبارو كروستريك وغيرها العديد من السيارات .


تتميز سيارة كيا سيلتوس 2024 في السعودية بالعديد من المميزات مثل اتساع المساحة الداخلية بها وتوفيرها مساحة جيدة للشحن والتخزين تقديمها بدفع رباعي في معظم الطرازات واقتصادها في استهلاك الوقود وغيرها العديد من المزايا .ورغم ذلك توجد بها بعض المشاكل ، حيث نجد ان من اهم عيوب كيا سيلتوس 2024 بطئ التسارع بها ونظام التعليق بها لا يتمتع بالكفاءة اللازمة حيث لا يمتص معظم الاهتزازات الناتجة عن الحفر الصغيرة وعدم حصولها على تصنيف عالي لمستوى السلامة وغيرها من العيوب التي سوف نوضحها بالتفصيل .


عيوب كيا سيلتوس 2024 في السعودية ومميزات كيا سيلتوس 2024 في السعودية ومشاكل كيا سيلتوس 2024 وعيوب سيلتوس 2024 في السعودية وسلبيات كيا سيلتوس 2024 وعيوب Kia Seltos 2024 ومميزات كيا سيلتوس 2024 في السعودية وعيوب سيلتوس 2024
مميزات وعيوب كيا سيلتوس 2024


مميزات كيا سيلتوس 2024

  • سعر معقول: تقدم كيا سيلتوس 2024 سعراً مقبولاً مقارنة بمنافسيها.
  • مساحة تخزين كبيرة: تحتوي على مساحة تخزين وفيرة رغم حجمها الصغير.
  • تشكيلة ألوان متنوعة: تتوفر بعدة ألوان مختلفة لتلبية اختيارات المشترين.
  • راحة المقاعد الخلفية: توفر مساحة واسعة لركاب المقاعد الخلفية.
  • خيارات محرك متنوعة: تأتي بمجموعة متنوعة من محركات السيارات لاختيارات مختلفة.
  • كفاءة استهلاك الوقود: توفر كفاءة جيدة في استهلاك الوقود.
  • ميزات أمان متقدمة: تحتوي على تقنيات مساعدة للسائق وأنظمة أمان ذكية.
  • تكنولوجيا حديثة: تمتاز بنظام معلومات وترفيه متقدم وتقنيات متطورة.
  • مظهر أنيق: تتميز بتصميم حديث وجذاب بالإضافة إلى تفاصيل داخلية مميزة.

عيوب كيا سيلتوس 2024

 
ابرز عيوب سيارة Kia Seltos 2024 - عيوب كيا سيلتوس 2024

  • ضعف قوة المحرك وبطء التسارع .
  • نظام التعليق لا يوفر راحة الركوب الازمة.
  • من ابرز عيوب كيا سيلتوس 2024 تهنيج شاشة الترفيه .
  • تصنيف السلامة منخفض واقل من معظم المناتفسين .
  • خامات كيا سيلتوس 2024 الداخلية لا توفر الجودة اللازمة .
  • من اكبر عيوب كيا سيلتوس 2024 صيق مقصورتها الداخلية
  • ادائها المتواضع على الطرق الوعرة
  • افتقار الفئة الاولى منها لبعض ميزات السلامة الضرورية .
  • مقصورة كيا سيلتوس 2024 تفتقر للابتكار والتطوير اللازم.
  • من ابرز عيوب كيا سيلتوس 2024 ان انتقال DCT غير متناسق .
  • ناقل الحركة لا يتميز بالسلاسة المطلوبة .
  • المقاعد الامامية من كيا سيلتوس 2024 لا توفر القدر لكافي من الراحة خاصة في الرحلات الطويلة .

عيوب كيا سيلتوس 2024 في السوق السعودي 


سلبيات كيا سيلتوس 2024 - عيوب كيا سيلتوس 2024 Kia Seltos
 
  • تصنيفها المنخفض من 4 نجوم لمستوى السلامة .
  • خامات كيا سيلتوس 2024 الداخلية غير جيدة .
  • لا تحتوي الفئة الأولى على بعض ميزات الأمان القياسية .
  • تفتقر مقصوة Kia Seltos 2024 على الابتكارات والتطورات اللازمة .
  • المحرك لا يتميز بالقوة المطلوبة مع ضعف التسارع.
  • من اهم عيوب كيا سيلتوس 2024 ضجيج محرك السيارة مع السرعات العالية
  • مجموعة نقل الحركة ليست سلسة بما فيه الكفاية.
  • لا يوفر نظام التعليق بالسيارة راحة حيث لا يمتص اغلب الاهتزازات .
  • بطء استجابة الشاشة الوسطية للترفيه .
  • أحد العوائق الرئيسية لـ Kia Seltos 2024 هو أن ناقل الحركة DCT غير متناسق .

عيوب كيا سيلتوس 2024 الشائعة مع الشرح


أسباب عدم شراء سيارة كيا سيلتوس 2024 - عيوب سيلتوس 2024

1. ضعف اداء وتسارع كيا سيلتوس 2024


حتى لو كان المحرك توربيني ، فإن أداء سيلتوس 2024 ضعيف. إنها لا تتمتع بالقوة التي يتوق إليها العديد من السائقين ، ومن المحتمل أن يكون هذا عاملاً مقيدًا يؤثر على مدى جودة أداء سيارات الدفع الرباعي في السوق. سيبحث العديد من السائقين حصريًا عن مركبات تزيد قوتها عن 200 حصان.

2. المقصورة تقليدية بعض الشئ من عيوب كيا سيلتوس 2024 

هناك بعض الأشياء التي يجب ملاحظتها حول المقصورةفي سيارة كيا سيلتوس 2024 . أولاً ، لا يتوفر الجلد الكامل ، ولا المقاعد الأمامية جيدة التهوية أو التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة. تصنع كيا مقعدًا مصنوعًا من Sofino ، وهو جلد صناعي. ومع ذلك ، سيفتقد بعض الناس الشيء الحقيقي. أيضًا ، يتوفر مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً فقط في EX و SX Turbo.

3. الفئة الاولى تحتاج إلى المزيد من مكونات السلامة

من اهم عيوب كيا سيلتوس 2024 افتقار الفئة الاولى لبعض تجهيزات الامان كما ذكرنا ، LX هو الطراز الوحيد من كيا سيلتوس 2024 الذي لا يحتوي على أنظمة مساعدة للسائق. يعد هذا عيبًا كبيرًا سيلاحظه الناس ، خاصةً عندما تحتوي العديد من المركبات الأخرى على هذه التقنيات كمكونات قياسية.

4. عدم كيا سيلتوس 2024 راحة الركوب المطلوبة احد عيوب كيا سيلتوس 2024 

على الرغم من تعدد مزايا سيارة كيا سيلتوس 2024 الا ان نظام التعليق بها لا يقدم الاداء المطلوب للسيارة ويظهر ذلك عند قيادة السيارة في بعض الطرق غير المستوية او المتعرجة ، حيث لا يمتص نظام التعليق الاهتزازات الناتجة عن الحفر الصغيرة في الطريق.


5. لا تتميز كيا سيلتوس 2024 بتصنيف عالي لمستوى السلامة

حاولت شركة كيا تقديم الكثير من اجبل المنافسة بقوة في هذة الفئة شدشدة المنافسة مع سيارات اخرى ، ولكن يأخذ على السيارة عدم تمكنها من الحصول على مستوى عالي لتقيمات السلامة والامان حيث حصلت فقط على 4 نجوم وبذلك هي تتخلف عن غيرها من السيارات المنافسة في ذلك الجانب ، وذلك من ابرز عيوب سيلتوس 2024 .


6. لا تتمتع شاشة الترفيه بسرعة الاستجابة من عيوب كيا سيلتوس 2024 

عند قيادتك لسيارة كيا سيلتوس 2024 فسوف تلاحظ ان شاشة اللمس بها بعض التهنيج في تنفيذ الاومر ، حيث تستغرق وقت اكثر من اللازم عند الضغط على امر معين وتنفيذه ، وذلك يسبب كثير من الضيق لقائد السيارة وبخاصة اثناء القيادة .

7. المقاعد الامامية لا تقدم المستوى اللازم من راحة الركوب

اذا كنت ترغب في قيادة سيارة كيا سيلتوس 2024 لمسافات طويلة فقط تجد ان المقاعد غير مريحة بالقدر الكافي ، ولكن اثناء قيادتها داخل المدن وفي المسافات القصيرة قد لا يظهر ذلك العيب .

مواصفات كيا سيلتوس 2024


كيا سيلتوس 2024 هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم وأنيقة وبأسعار معقولة. إنها سيارة دفع رباعي متقنة تمنحك الأسلوب والميزات التقنية التي تريدها مع التطبيق العملي الذي تحتاجه. يتمتع التصميم الداخلي بمستوى أعلى من الدقة مما قد تتوقعه عند نقطة السعر هذه .
كيا سيلتوس 2024 هي سيارة دفع رباعي جيدة ، ولكن هناك بعض التنازلات التي تستحق الذكر. لا يوجد الكثير من القوة في المحرك الأساسي ، مما يجعل المحرك المتوفر المزود بشاحن توربيني ترقية جديرة بالاهتمام. ومع ذلك ، فإن ناقل الحركة ثنائي القابض الذي يأتي مع المحرك التوربيني غير متسق بعض الشيء. ومع ذلك ، لن يواجه معظم السائقين مشكلة كبيرة في تجاهل هذه العيوب ، والتي تتفوق عليها المزايا العديدة لسيارات سيلتوس.

هناك نوعان من المحركات المتاحة تحت غطاء محرك السيارة 2024 كيا سيلتوس. المحرك الأساسي هو محرك 2.0 لتر مضمّن -4 مرتبط بناقل حركة CVT. الترقية المتوفرة هي محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني مع ناقل حركة سريع DCT. باستثناء طراز S FWD ، تم تجهيز كل كيا سيلتوس 2024 بنظام ديناماكس لتوجيه عزم الدوران.سيكون المحرك الأساسي المقتصد كافياً لمعظم السائقين في السوق لسيارة SUV صغيرة مثل هذه. المحرك التوربيني المتوفر يجعل سيارة سيلتوس أكثر نشاطًا ومتعة في القيادة. يعتبر ناقل الحركة DCT مع المحرك التوربيني جيدًا جدًا ، لكن التحولات قد تكون غير متسقة قليلاً عند السرعات المنخفضة.

الغرفة الداخلية في Seltos مثيرة للإعجاب ، مع مقاعد خلفية ملائمة للبالغين ومنطقة شحن فسيحة جدًا للإقلاع. إنه محصور بين سول وسبورتاج في تشكيلة كيا SUV ، والمساحة الداخلية تعكس هذا الموقف. طالما أنك لا تحتاج إلى نقل الكثير من البضائع بانتظام ، فإن Seltos لديها مساحة كافية لتلبية معظم احتياجات السائقين اليومية.تستخدم كيا هذه أيضًا بعض المواد الداخلية الرائعة في الحواف العلوية ، ويبدو التصميم الداخلي وكأنها ستكون موطنًا لسيارة دفع رباعي باهظة الثمن. هناك أيضًا بعض خيارات الألوان الداخلية الرائعة المتاحة ، مثل حزمة لون البرقوق الجديدة لعام 2024 في طراز SX.

عيوب كيا سيلتوس 2024 في السعودية ومميزات كيا سيلتوس 2024 في السعودية ومشاكل كيا سيلتوس 2024 وعيوب سيلتوس 2024 في السعودية وسلبيات كيا سيلتوس 2024 وعيوب Kia Seltos 2024 ومميزات كيا سيلتوس 2024 في السعودية وعيوب سيلتوس 2024
مميزات وعيوب كيا سيلتوس 2024 في السعودية 
 

في هذا لمقال تعرفنا علي عيوب كيا سيلتوس 2024 في السعودية ومميزات كيا سيلتوس 2024 في السعودية ومشاكل كيا سيلتوس 2024 وعيوب سيلتوس 2024 في السعودية وسلبيات كيا سيلتوس 2024 وعيوب Kia Seltos 2024 ومميزات كيا سيلتوس 2024 في السعودية وعيوب سيلتوس 2024 .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-