عيوب تويوتا انوفا 2023 تعرف عليها قبل الشراء

تويوتا انوفا 2023 هي سيارة MPV مدمجة وهي واحدة من أكثر السيارات مبيعًا وانتشارا . تتميز سيارة تويوتا انوفا 2023 في السعودية بالعديد من المميزات مثل سعرها الاقتصادي بالنسبة لسيارة 7 مقاعد واقتصادها الجيد في استهلاك الوقود وتوفر منها نوعين من المحركات الديزل والبنزين وغيرها العديد من المزايا .


ورغم ذلك توجد بها بعض المشاكل ، حيث نجد ان من اهم عيوب تويوتا انوفا 2023 ثباتها الضعيف مع السراعات المرتفعة وضيق مساحة صندوقها الخلفي مقارنة بالمنافسين وعزلها الضعيف للضوضاء والرياح وغيرها من العيوب التي سوف نوضحها بالتفصيل .


عيوب تويوتا انوفا 2023 في السعودية ومميزات تويوتا انوفا 2023 ومشاكل تويوتا انوفا 2023 وعيوب انوفا ديزل 2023 في السعودية ومزايا انوفا 2023 وعيوب انوفا 2023 Toyota Innova واهم عيوب انوفا 2023
مميزات وعيوب تويوتا انوفا 2023


عيوب تويوتا انوفا 2023


اسباب عدم شراء تويوتا انوفا 2023 - عيوب انوفا 2023

  • ضعف ثبات تويوتا انوفا 2023 مع التسارع العالي.
  • عزل الاصوات والضوضاء بها ضعيف وغير جيد .
  • ضيق مساحة التخزين في صندوقها الخلفي .
  • عدم توفير طرازات تختوي على محركات هجينة .
  • ضيق مساحىة الصف الثالث في انوفا 2023 .
  • من ابرز عيوب انها تفتقر إلى القوة المطلوبة .
  • محرك تويوتا انوفا 2023 صوته مرتفع اكثر من اللازم .
  • فقر في ميزات التكنولوجيا والسلامة.
  • تفتقر إلى الصقل الكافي لقيادة اكثر امانا.
  • يحتاج عزل الصوت بها إلى الكثير من التحسين.


عيوب تويوتا انوفا 2023 في السوق السعودي


  • الاداء المتواضع مقارن ببعض السيارات المنافسة الاخرى
  • من اكبر عيوب تويوتا انوفا 2023 ضعف القدرة على المناورة
  • لا توفر تويوتا انوفا 2023 الثبات الكافي في المنعطفات ومع السارع العالي
  • قلة المساحات التخزينية الداخلية
  • من ابرز عيوب تويوتا انوفا 2023 ضعف استجابة دواسة الفرامل عند الضغط عليها
  • ضحيح المحرك يظهر بوضوح مع السرعات العالية
  • يعيبها استهلاكها المرتفع من الوقود
  • المساحة الضيقة في المقعد الخلفي

عيوب انوفا 2023 الشائعة مع الشرح


مشاكل انوفا ديزل 2023 - عيوب تويوتا انوفا 2023 Toyota Innova

1. تفتقر إلى القوة

تحت غطاء المحرك ، تحتفظ تويوتا انوفا 2023 بنفس مجموعة نقل الحركة حيث تحتوي محرك ذات أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر بقوة 139 حصانًا و 183 نيوتن متر ، مقترنة بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. المحرك ببساطة لا يصل إلى مستوي جيد من الاداء ويحتاج إلى المزيد من عزم الدوران لمساعدته على طول الطريق.

2. صوت المحرك صاخب

عند قيادة سيارة تويوتا انوفا 2023 بسرعات مرتفعة فسوف تلاحظ ان هناك ضوضاء صاخبة عالية - في الواقع لا تختلف كثيرًا عن المركبات التجارية - مما يعطي انطباعًا غير دقيق بعض الشيء. لأسباب فنية ربطت تويوتا المحرك مع مروحة المبرد. ما يحدث بعد ذلك هو أن المروحة سوف تدور أثناء تشغيل المحرك. حتى في حالة إيقاف تشغيل التكييف أو تبريد المحرك بدرجة كافية ، فإن المروحة لا تزال تعمل ، مما يتسبب في حدوث ضوضاء.

3. تفتقر إلى بعض تجهيزات الامان

تفتقر انوفا 2023 لبعض تجهيزات الامان القياسية والتي تتوفر في اغلب السيارات المنافسة ، وضعف مستوى الامان من ابرز عيوب سيارة تويوتا انوفا 2023 .


4. الفئات الاولى منها غير مميزة

للأسف ان طرزات انوفا 2023 الاقل سعرا لا توفر القدر المطلوب من التجهيزات والكماليات المطلوبة ، كل ما تحصل عليه هو نظام صوتي قديم 2 DIN. وبالنظر إلى أن العديد من الطرز الأخرى التي يقل سعرها عن النطاق السعري تأتي بالفعل مع شاشة تعمل باللمس ، فإن هذا ببساطة غير مقبول. وعلى الرغم من أن ميزات الأمان أفضل من العديد من منافسيها ، إلا أنها لا تزال غير جيدة مثل السيارات الأخرى ذات الأسعار المماثلة.

5. ضيق مساحة التخزين بها .

تتميز جميع السيارات المدمجة بحجمها الصغير وجسمها المضغوط ، لكن تويوتا انوفا 2023 بها مساحة شحن أقل مما توقعنا. مع مساحة تخزين اصغر من المنافسين ، سيكون من الصعب أيضًا حزم عناصر كافية للسفر مع ركاب المقعد الخلفي.

6- افتقار الفئة الاولى لبعض ميزات الامان .

تتمثل إحدى العيوب الرئيسية في تويوتا انوفا 2023 في أن بعض ميزات الأمان الخاصة بها تقتصر على الطرازات العليا من السيارة وللاستفادة من جميع ميزات الأمان المتاحة ، فأنت بحاجة إلى اختيار أفضل فئة لتويوتا انوفا 2023. لأن فئتها الأولى لا تتمتع ببعض هذه المزايا.

7- صوت المحرك المرتفع مع السرعات العالية .

عندما تقود سيارة تويوتا انوفا 2023 ، سترى أن صوت محرك السيارة غير هادئ بالشكل المطلوب ، ويظهر ذلك عند السرعات العالية ، فإنها تصدر ضوضاء ناتجة عن صوت محرك السيارة.

8. ضعف الثبات أثناء الدوران والتسارع العالي

تتمثل إحدى عيوب انوفا 2023 في أنها لا توفر ثباتا مناسبا عند الانعطاف ومع السرعات العالية ، وعلى الرغم من ميزاتها المختلفة ، إلا أن ضعف ثباتها هو المشكلة الأكثر وضوحًا في انوفا 2023.

عيوب انوفا ديزل 2023 


1. مستويات مرتفعة من الضوضاء والاهتزاز والخشونة

على مر السنين استخدمت تويوتا انوفا ثلاثة محركات ديزل مختلفة حتى الآن وهي 2.5 لتر D4-D و 2.4 لتر 2GD FTV و 2.8 لتر. هذه بعض المحركات الكبيرة إلى حد ما ويجب أن تبدو وكأنها واحدة. ولكن عندما تختار شراء سيارة MPV ، فأنت لا تريد سماع نخر المحرك أثناء جلوسك بشكل مريح في مقاعد الكابتن ، والسبب في ذلك هو ضعف عزل الصوت والذي ربما يكون بسبب استخدام أرق صفيحة معدنية للجسم. يكاد يجعلك ترغب في اختيار التخميد الصوتي لما بعد البيع لتعزيز تجربة المقصورة الشاملة.

2. اهتزاز الفرامل

تصل Innova إلى سرعات جيدة بسهولة قصوى ، لذلك تحتاج السيارة إلى مكابح جيدة لدعم هذا الأمر. ومع ذلك ، بعد 3-4 فرملة مكثفة على الطريق السريع ، تميل الدوارات والفراغات إلى التسخين بسرعة مما يقلل من ردود الفعل من الفرامل بعد نقطة. يعاني السائقون أيضًا من اهتزاز (اهتزاز سريع) أثناء الكبح عبر التوجيه بسبب نفس الشيء.


3. مشكلة توقف محرك الديزل

تم الابلاغ عن ان محرك تويوتا إنوفا D4-D CRDi سعة 2.5 لتر به مشكلة في بدء تشغيل السيارة وشهد أيضًا توقفًا متكررًا. يبدو أن سبب ذلك هو انسداد مضخة الوقود التي كانت تحدث مرارًا وتكرارًا ما لم يتم استبدالها ، وبالتالي إذا كنت تخطط لشراء سيارة تويوتا إنوفا من الجيل الأول ، فتأكد من التحقق من هذا الخطأ.


4. كثرة انفجار الإطارات

إنوفا هي السيارة المناسبة للرحلات الطويلة وآخر شيء تريده في رحلتك على الطريق هو انفجار الإطارات. لسوء الحظ ، يعد انفجار الإطارات المتكرر مشكلة أخرى تم الإبلاغ عنها من قبل مالكي Innova و Innova Crysta. زعم المالكون أنهم تعرضوا للقطع والتشقق في الإطارات بعد حوالي 600-1000 كيلومتر على الطريق السريع..


5. نظام موسيقى منخفض الجودة

أولئك الذين يمتلكون تويوتا انوفا يعرفون حقيقة أن نظام المعلومات والترفيه المجهز في المصنع ومجموعة مكبرات الصوت المتوفرة به لا يستحقان على الإطلاق ما تنفقه على السيارة . نظام المعلومات والترفيه المعروض صغير الحجم وأقل حدسية ويفتقر إلى الميزات المختلفة المتوقعة من سيارة بسعرها. 


عيوب تويوتا انوفا 2023 في السعودية ومميزات تويوتا انوفا 2023 ومشاكل تويوتا انوفا 2023 وعيوب انوفا ديزل 2023 في السعودية ومزايا انوفا 2023 وعيوب انوفا 2023 Toyota Innova واهم عيوب انوفا 2023
مميزات وعيوب تويوتا انوفا 2023


تقييم تويوتا انوفا 2023


تم إطلاق الجيل الثاني من Toyota Innova في فبراير 2016 بأربعة أنواع مختلفة. تقدم سريعًا حتى 20 فبراير 2021 ، وشق Facelifted Innova طريقه بالفعل إلى السوق الفلبينية بإجمالي ستة متغيرات: الطراز الأساسي J ، المستوى السفلي E المتاح يدويًا أو تلقائيًا ، الطفل الأوسط G ديزل يمكن أيضًا أن يكون يدويًا أو آليًا ، وأعلى متغير V. تم إلغاء خيار البنزين بالفعل ، مما يعني أن المحرك الوحيد المتاح لـ Innova هو محرك الديزل 2.8 لتر الذي تم تجربته واختباره. تختلف أرقام القوة حسب المتغير.

تم تركيب تويوتا انوفا 2023 على منصة تويوتا IMV ، مشتركة مع Hilux و Fortuner. يعمل محرك MPV الدائم على محرك ديزل  سعة 2.8 لتر ينتج 172 حصانًا و 360 نيوتن متر من عزم الدوران للمتغيرات الأوتوماتيكية و 168 حصانًا و 343 نيوتن متر من عزم الدوران للمتغيرات اليدوية. يمكن مزاوجة المطحنة المذكورة مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات أو يدوي بـ 5 سرعات.

تأتي قوة الإيقاف لـ Innova من أقراص مهواة في المقدمة ومكابح أسطوانية خلفية رائدة في الخلف. يركب MPV على نوابض لولبية مستقلة ، وعظم الترقوة المزدوج مع تعليق مثبت للأمام والخلف يحصل على نظام زنبرك لولبي رباعي الوصلات. يأتي التوجيه من نظام التوجيه Rack and Pinion Power. على عكس منافسيها ، لا تستخدم Innova EPS ولا تزال تستخدم نظام التوجيه الهيدروليكي الأقدم.
يتميز متغيران V و G من Innova بنظام معلومات ترفيهي مقاس 7 بوصات يأتي جاهزًا مع Apple CarPlay و Android Auto إلى جانب نظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت. بينما تحصل المتغيرات E ، من ناحية أخرى ، على شاشة أصغر حجمًا بحجم 6.75 بوصة ، إلا أنها لا تزال تدعم نفس وظائف نظام المعلومات والترفيه الأكبر حجمًا. بالنسبة لمتغير J ، فإنه يحصل على راديو 2-DIN أساسي يأتي مع العديد من الوظائف الصوتية بما في ذلك CD و AM و FM و Bluetooth و USB ومساعد ، بالإضافة إلى أنه يحصل أيضًا على مكبرات صوت أقل مقارنة ببقية النطاق. أخيرًا ، تحصل المتغيرات V و G من Innova على تحكم أوتوماتيكي في المناخ وإشعال بالدفع.

قد يعجبك ايضا

شيفروليه جروف ، ماليبو ، كمارو ، سوبربان ، تريل بليزر ، ترافيرس ، كابتيفا ، تاهو ، بليزر EV ، كورفيت . فورد تورس ، تيريتوري ، رينجر، رابتر ، اكسبلورر ، ايدج ، F150 ، اكسبدشن ، ايفرست ، برونكو ، موستنج . ميتسوبيشي اتراج ، L200 ، ميراج ، اكسباندر ، اكسباندر كروس ، ميتسوبيشي ASX ، اكليبس ، مونتيرو ، اوتلاندر ، باجيرو ، باجيرو سبورت ، مونتيرو سبورت  . سيارة لكزس RX ، جيب لكزس ، لكزس IS ، لكزس LX600 ، لكزس LS ، لكزس GX ، لكزس NX ، لكزس UX ، لكزس ES . هوندا بايلوت ، سيفيك ، اكورد ، هوندا CRV ، هوندا HRV . 

في هذا الموضوع تعرفنا على عيوب تويوتا انوفا 2023 في السعودية ومميزات تويوتا انوفا 2023 ومشاكل تويوتا انوفا 2023 وعيوب انوفا ديزل 2023 في السعودية ومزايا انوفا 2023 وعيوب انوفا 2023 Toyota Innova واهم عيوب انوفا 2023 .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-