مقارنة بين تويوتا كورولا وتويوتا كامري 2024 وايهما افضل ؟

تويوتا كامري وتويوتا كورولا سيارات لها تاريخ مميز من المصداقية والموثوقية . خلال ذلك الوقت ، كانوا من أفضل البائعين مبيعًا في سوق السيدان. بالنسبة لعام 2024، منحت تويوتا Camry و Corolla مجموعة رائعة من الميزات عالية التقنية ، لتشمل الأشياء التي يمكن للناس استخدامها للترفيه بالإضافة إلى تلك التي من شأنها أن تحافظ على سلامة الركاب وراحتهم.


ومن اهم مزايا السياراتين تمتعهم بمستويات عالية من الامان ، فقد عملت تويوتا بجد بجد لدمج العديد من تقنيات السلامة ومساعدة السائق في السيارتين .حيث توفر كل من كورولا وكامري 2024 حزمة Toyota Safety Sense الشاملة. مع هذه الحزمة . مع توفير مساحة داخلية واسعة بالنسبة لسيارة سيدان تقليدية .


الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024
مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024


الفرق بين تويوتا كورولا 2024 و تويوتا كامري 2024


ليس هناك شك في أن تويوتا كورولا 2024 و تويوتا كامري 2024 يمكن سيارات عملية للغاية. السؤال الحقيقي هو أي سيارة سيكون اختيارا افضل ا؟ ستتناول هذه النظرة العامة بالتفصيل وكيفية اختلاف هذه السيارات عن بعضها البعض.حيث سنوضح بالتفصيل الفرق بين تويوتا كورولا 2024 و تويوتا كامري 2024 من حيث التصميم الداخلي والخارجي و مقارنة تويوتا كورولا 2024 و تويوتا كامري 2024 من حيث الاداء والمحرك ، وايهم افضل كورولا ام كامري 2024 من حيث مستويات الامان والسلامة والتكنولجيا المتوفرة .

مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 و تويوتا كامري 2024 من حيث الحجم والتصميم


من بين هذين الطرازين ، تعد كامري 2024 السيارة الأكبر من جميع النواحي تقريبًا. إنها أطول قليلاً وأعرض ببضع بوصات من كورولا ، وهي أطول بحوالي عشر بوصات من نظيرتها. حتى أن لديها خلوصًا أرضيًا أعلى. تقع كامري 2024 على ارتفاع 5.7 بوصة عن الأرض بينما تبلغ مساحة كورولا 2024 الأرض 5.3 بوصة.

هذا يعني أن كامري ستحتوي على مقصورة أكبر حجمًا. يتمتع ركاب الصف الأمامي بمساحة تصل إلى 42.1 بوصة للأرجل ، بينما يتمتع ركاب الصف الخلفي بمساحة مناسبة ، حيث توجد مساحة تبلغ 38 بوصة للأرجل.

تتمتع كورولا بمساحة 42 بوصة للأرجل في الصف الأول ، لذا فليس الأمر كما لو أن السائق والراكب الأمامي سيكونان مكتظين بأي شكل من الأشكال. ومع ذلك ، فإن أولئك الموجودين في المقعد الخلفي لديهم 34.8 بوصة فقط من مساحة الأرجل. قد يصبح هذا مشكلة إذا كان الأشخاص الأطول يركبون في الخلف في رحلات برية أطول.

لن تتمتع سيارات مثل تويوتا كامري 2024 و تويوتا كورولا 2024 بمساحة شحن كبيرة مثل بعض الأنواع الأخرى من المركبات ، ولكن لا يزال لديهم قدر كبير من مساحة الشحن في صناديقهم. كورولا لديها صندوق بحجم 13.1 قدم مكعب. قد تكون كامري أكثر عملية إذا كان الناس غالبًا يحزمون صندوقهم المليء بالأشياء لأن حجم حمولتها يبلغ 15.1 قدمًا مكعبًا.

الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024
مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024

هاتان السيارتان تبدو حديثة جدا. لديهم مظهر رياضي ولديهم ميزة إلى حد ما. تساعد في هذا الصدد مصابيح LED للقيادة النهارية ، والمصابيح الخلفية LED ، والمصابيح الأمامية LED. تحتوي بعض الزخارف على شبكات أمامية سوداء أو رمادية داكنة ، وبعضها يحتوي على ألواح جانبية متأرجحة خاصة وجناح خلفي.


وتتراوح عجلات كورولا بين عجلات فولاذية مقاس 15 بوصة و 18 بوصة عجلات ألمنيوم أو ألمنيوم. مع كامري ، العجلات الأساسية هي عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة ، في حين أن الإطارات الأعلى يمكن أن تحتوي على عجلات 19 بوصة باللون الأسود اللامع أو الأسود غير اللامع.

يحتوي كلا الطرازين على حواف مصممة لتبدو رياضية وأنيقة حقًا. على سبيل المثال ، يحتوي إصدار Corolla XSE Apex Edition على مخطط ألوان خارجي ثنائي اللون مع سقف أسود وشارات سوداء وجناح أسود وعادم رياضي. تحتوي بعض سيارات كورولا 2024 على فتحات سقف كهربائية ومرايا جانبية مُدفأة مع إشارات انعطاف مدمجة.

تحتوي كامري على بعض العناصر المتشابهة ، مثل أطراف الكروم الرباعية على العادم والشارات السوداء أو الكروم. تتوفر فتحة السقف الكهربائية في العديد من الطرازات ، ويمكن تحسين بعضها بسقف زجاجي بانورامي. سيكون لها لوحة خلفية ثابتة ولوحة أمامية يمكن إمالتها أو فتحها. تتمتع كامري بمظهر متوفر بلونين أيضًا.

الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024
مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024


الفرق بين كورولا و كامري 2024 من حيث القيادة


لقد أعطت تويوتا عملائها الكثير ليفكروا فيه فيما يتعلق بمجموعة نقل الحركة في هذه الطرازات. يأتي كلاهما مع عدد قليل من الخيارات المختلفة ، لذلك سيتعين على العملاء التفكير فيما إذا كانت الكفاءة أو الطاقة أو القدرة على تحمل التكاليف أكثر أهمية. والخبر السار هو أن معظم المحركات سيكون لديها مزيج جميل من هذه الصفات الثلاث ، على الرغم من أن بعضها يبرز من نواحٍ قليلة.

الخيار الأول مع تويوتا كورولا 2024 هو محرك سعة 1.8 لتر. لديها 139 حصانا و 126 رطلا من عزم الدوران. يجب أن يكون هذا المقدار من القدرات كافياً لبعض السائقين ، لكن بالتأكيد سيكون هناك آخرون يريدون المزيد. في هذه الحالة ، يمكنهم اختيار كورولا بمحرك سعة 2.0 لتر. نظرًا لأنه أكبر قليلاً ، يمكنه إنتاج المزيد من الطاقة. يأتي بقوة 139 حصانًا وعزم دوران 126 رطلاً.

الخيار الثالث هو مجموعة نقل الحركة الهجينة. يستخدم محرك 1.9 لتر ومحرك كهربائي. لديها فقط 121 حصانا و 105 رطل من عزم الدوران. فائدتها الرئيسية هي كفاءتها. يمكن أن تكسب ما يصل إلى 53 ميلاً للغالون الواحد ، وهي علامة يصعب التغلب عليها. يمكن أن تكسب تويوتا كورولا 2024 الأخرى ما يصل إلى 31/38 (مدينة / طريق سريع) ميل لكل جالون. لا يزال هذا الاقتصاد في استهلاك الوقود كبيرًا ، مقارنة بما يمكن أن يفعله غير الهجينة الأخرى.

كل كورولا لديها دفع أمامي. يحتوي معظمها على ناقل حركة متغير باستمرار ، مع وجود البعض الذي يحتوي على ناقل حركة يدوي بست سرعات. لجعل الأمور أكثر إثارة ، هناك بعض الطرازات التي تحتوي على أوضاع قيادة رياضية. بمجرد الضغط على زر ، يمكن للسائقين الانخراط في الوضع الرياضي ، حيث يمكن أن تكون سياراتهم أكثر عدوانية. تحتوي بعض الطرز أيضًا على مبدلات مجداف لمنح الأشخاص تحكمًا يدويًا في التبديل.
الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024
مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024

تويوتا كامري 2024 في دوري مختلف عندما يتعلق الأمر بالأداء. تعمل حوافها السفلية على محركات سعة 2.5 لتر يمكنها إنتاج 203 حصانًا وعزم دوران يبلغ 184 رطلاً. إن امتلاك أكثر من 200 حصان هو أمر مثير للإعجاب ، وهو أمر يثير اهتمام الكامري كثيرًا من المشترين المحتملين.


مع هذا المحرك القياسي ، تتوفر كامري بنظام الدفع الرباعي. وهذا سبب آخر وراء تميز كامري وسط حشد من الناس. يمكن أن يعزز وجود نظام الدفع الرباعي من قوة الجر ، ويمكن أن يكون مهمًا جدًا لأولئك الذين يتعاملون بشكل متكرر مع الظروف الشتوية.

يمكن ترقية بعض تويوتا كامري 2024 بمحركات V6 سعة 3.5 لتر. ينافس أحد هذه المحركات ما قد يراه المرء في سيارة رياضية أو سيارة دفع رباعي كاملة الحجم. يأتي هذا V6 بقوة 301 حصان و 267 رطل قدم من عزم الدوران. لسوء الحظ ، لا يتوفر محرك V6 مع نظام الدفع الرباعي ؛ يأتي فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية.

الخيار الأخير هو الحصول على كامري 2024 مع مجموعة نقل الحركة الهجينة. يستخدم محرك سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي. تبلغ قوتها الصافية 208 حصانا ، لذا ستظل قادرة على التعامل مع نفسها بشكل جيد. تستخدم مجموعة نقل الحركة الهجينة هذه ناقل حركة متغيرًا يتم التحكم فيه إلكترونيًا ، بينما تحتوي المحركات غير الهجينة على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يتم التحكم فيه إلكترونيًا. في كلتا الحالتين ، سيكون هناك وضع تبديل تسلسلي للسماح بالتغيير اليدوي ، إذا أراد السائقون الحصول على مزيد من التحكم.

تم تصميم بعض تويوتا كامري 2024 خصيصًا للأداء. يمكن أن يكون لديهم أنظمة تعليق عالية الجودة والمساعدة في الانعطاف النشط لتحسين التعامل معها.

يمكن لنسخة هجينة من كامري أن تفعل تمامًا مثل النسخة الهجينة من كورولا من حيث الكفاءة ، حيث تكسب ما يصل إلى 53 ميلاً للغالون الواحد. يمكن أن تكسب كامري بمحرك سعة 2.5 لتر ونظام دفع أمامي ما يصل إلى 28/39 (مدينة / طريق سريع) ميلاً للغالون الواحد. إذا كان هناك نظام دفع رباعي ، فإن هذه الأرقام تنخفض إلى 25/34 ميلاً للغالون الواحد. مع محرك V6 سعة 3.5 لترًا ، تحصل كامري على ما يقدر بـ 22/32 ميلًا للغالون الواحد. مع غير الهجينة ، سيتعين على الناس التخلي عن بعض الكفاءة من أجل الحصول على مزيد من القدرات.
الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024
مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024

مقارنة بين كورولا و كامري 2024 من حيث الراحة والمعدات والميزات


تمامًا كما هي السيارة الأكبر والأكثر قوة ، تمتلك تويوتا كامري 2024 أيضًا عددًا قليلاً من وسائل الراحة الداخلية أكثر من كورولا. الآن ، لدى تويوتا كورولا 2024 الكثير لتقدمه ، وسيكون معظم الناس سعداء تمامًا بكل الميزات التي يمكن أن تتوفر بها. ومع ذلك ، فإن الحواف الأعلى من كامري تخطو خطوة إلى الأمام لمنح الناس تجربة فاخرة أثناء السير على الطرقات.

في كورولا 2024، تحتوي الحواف السفلية على مقاعد قماشية ومقاعد أمامية قابلة للتعديل يدويًا وأنظمة تكييف هواء قياسية. يمكن ترقية الديكورات ذات المستوى المتوسط ​​من خلال التحكم التلقائي في المناخ ، أو SofTex أو تنجيد القماش الفاخر ، والمقاعد الأمامية المدفأة ، ونظام الدخول الذكي. يتيح نظام الدخول الذكي هذا للأشخاص الاحتفاظ بسلاسل المفاتيح الخاصة بهم مطوية بعيدًا في مكان آمن ، وكل ما يتطلبه الأمر لفتح الباب هو لمس المستشعر الموجود على مقبض الباب. يمكن أن تحتوي الزخارف الأعلى على العديد من الميزات ، مثل الإضاءة المحيطة والشحن اللاسلكي وعجلات القيادة المكسوة بالجلد.

كل هذه المكونات نفسها متوفرة أو قياسية في تويوتا كامري ، ويمكن أن تحتوي الحواف المتوسطة والعالية على العديد من العناصر. على سبيل المثال ، تحتوي العديد من طرازات كامري 2024 على تحكم أوتوماتيكي بالمناخ ثنائي المنطقة وشاشات عرض معلومات رقمية مقاس 7 بوصات. تتوفر مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية ، وكذلك عجلة القيادة المُدفأة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تمتلكها كامري والتي توجد عادة في السيارات الفاخرة. وهي تشمل مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي ، ومصابيح قراءة LED ، ومقاعد جلدية ، ودواسات رياضية ، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

في كل قطعة من كامري ، هناك شاشة تعمل باللمس بقياس سبع بوصات على الأقل. تعد Android Auto و Apple CarPlay و Bluetooth قياسية ، كما هو الحال في العديد من السيارات الحديثة. والجدير بالذكر أن Camry تأتي بشكل قياسي مع SiriusXM و Amazon Alexa و Wi-Fi Connect وثلاثة منافذ USB. تحتوي الحواف الأعلى على شاشات تعمل باللمس مقاس 9 بوصات ، ويمكن أن تحتوي على تسعة مكبرات صوت JBL ونظام ملاحة مدمج.

وبالمثل ، تأتي كورولا بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات ، وتوافق مع الهواتف الذكية ، وتقنية Bluetooth ، و Amazon Alexa ، و SiriusXM. تحتوي الحواف السفلية على منفذي USB بدلاً من المنافذ الثلاثة الموجودة في Camry. التكنولوجيا المتاحة قابلة للمقارنة مع ما تقدمه Camry ، على الرغم من أن الحواف الأعلى من Corolla بها شاشات تعمل باللمس مقاس 8 بوصات بدلاً من شاشات 9 بوصة. يتوفر نظام الملاحة ، وكذلك نظام الصوت JBL بتسعة مكبرات صوت.
الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024
مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024

مقارنة تويوتا كورولا 2024 و تويوتا كامري 2024 من حيث الأمان

يمكن لهذه السيارات أيضًا تشغيل عوارضها العالية إذا كان الطريق أمامك مظلمًا بشكل خاص ، وذلك بفضل الحزم العالية التلقائية. يمكنهم قراءة لافتات الطريق وتذكير السائقين بالمعلومات المهمة ، مثل حد السرعة والتغييرات القادمة لأنماط حركة المرور. مع التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، يقومون بإجراء تعديلات على السرعة من أجل البقاء على مسافة آمنة خلف السيارة الرائدة. بالطبع ، لن تعمل هذه الميزة الأخيرة إلا إذا تم إشراك البرنامج بواسطة السائق. في كلا الطرازين ، يتم تضمين النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية في الطرازات المختارة.

للمساعدة في ركن السيارة والمناورة في المساحات الصغيرة ، تتوفر كاميرا بزاوية 360 درجة. يوفر عرضًا من أعلى لأسفل للسيارة ويظهر مدى قربها من الأشياء الأخرى. لا تحتوي كورولا 2024 على هذه الميزة ، ولكنها تحتوي على كاميرا للرؤية الخلفية مع إرشادات.

الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024
مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024

ايهما افضل تويوتا كورولا 2024 أم تويوتا كامري 2024 ؟ وماذا اختار ؟

كامري هي بالتأكيد الخيار الأكثر رقيًا. يجب أن تثير إعجاب الكثير من العملاء المحتملين بحجم مقصورتها وخيارات مجموعة نقل الحركة ووسائل الراحة المتاحة. يمكن أن تكون حوافها الأعلى متطورة للغاية ، وقد يكون هذا في الواقع مفاجئًا لأولئك الذين ربطوا منذ فترة طويلة تويوتا كامري بكونها سيارة أساسية وصديقة للميزانية.

بالنسبة للعميل ، سينزل إلى التفضيلات المتعلقة بالحجم والقوة والقدرة على تحمل التكاليف. من معظم وجهات النظر ، تفوز تويوتا كامري 2024 في فئتين من هذه الفئات الثلاث ، لكن لا يمكن التقليل من أهمية الالتزام بالميزانية. إلى جانب ذلك ، يريد بعض السائقين شيئًا مضغوطًا وشبابيًا على عكس كامري التقليدية. الحقيقة هي أن أي من السيارتين سيكون من دواعي سروري القيادة.
الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024
مقارنة بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024

في هذا المقال تعرفنا على الفرق بين تويوتا كورولا 2024 وتويوتا كامري 2024 ، ومقارنة بين كورولا 2024 وكامري 2024 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام تويوتا كامري 2024 ؟

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-