مقارنة بين تويوتا كورولا وكيا سيراتو 2023 وايهما افضل ؟

تعد سيارة كورولا من تويوتا واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في العديد من الدول العربية منذ عدة سنوات حتى الآن. في عالم أصبحت فيه سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر ذات شعبية متزايدة ، لا يزال هناك مكان لسيارة السيدان الرائدة والمميزة . تتوفر كورولا بالفعل إما كسيارة سيدان بأربعة أبواب أو هاتشباك. بالنسبة لعام 2023، ستتوفر كورولا أيضًا بنسخة هجينة.


كيا سيراتو 2023 متاحة أيضًا كسيارة سيدان بأربعة أبواب. بينما تفتقر كيا سيراتو 2023 إلى طراز هجين أو نسخة هاتشباك ، لكنها تقدم سعرًا أكثر تنافسية من كورولا 2023 . تقدم كلتا السيارتين قيمة كبيرة بفضل ما يتمتعان يه من تجهيزات و ميزات القياسية. فأي شخص يبحث عن سيارة توفر اكثير من متعة القيادة ، من الأفضل أن تكون هاتين السيارتين في جدول اهتماماته.


الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 ، ومقارنة بين كورولا 2023 وسيراتو 2023 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023


الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023

تتميز تويوتا كورولا باداء جيد واعتمادية اعلى .بينما توفر وكيا سيراتو 2023 مزيدًا من جمال التصميم الخارجي. تتمتع كلتا السيارتين بميزات متشابهة في بعض الفئات ، و تعد سيارة تويوتا كورورلا أفضل استثمار إذا كنت تبحث عن سيارة اكثر اعتمادية وموثوقية . حيث انها سيارة قليلة الاعطال .

وفي السطور القادمة سنوضح الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 من حيث قودة الاداء والمحرك ومقارنة بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 من حيث التصميم الداخلي والخارجي ، وايهما افضل تويوتا كورولا 2023 امكيا سيراتو 2023 من حيث وسائل الترفيه وانظمة الامان ودى اراحة المتوفرة .

مقارنة بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 من حيث القيادة


التوجيه والتحكم جيدان في تويوتا كورولا 2023 . جودة الركوب سلسة بدرجة كافية ، وهي هادئة إلى حد ما داخل المقصورة. يجب على المالكين الذين يخططون لاستيعاب عدة ركاب اختيار السيارة السيدان على الهاتشباك. هناك الكثير من غرفة الركاب في الجزء الخلفي من سيارة السيدان. إذا كانت البضائع ذات أولوية أكبر ، فإن Corolla hatchback توفر حوالي 18 قدمًا مكعبًا من مساحة التخزين.

تم تصميم الجزء الداخلي من كورولا 2023 جيدًا ببعض المواد عالية الجودة أكثر مما قد يتوقعه المرء عند نقطة سعر Corolla. هناك الكثير من المواد ناعمة الملمس للوحة العدادات والألواح الجانبية. رؤية السائق جيدة جدًا ومجموعة العدادات مصممة بدقة. يجب ألا يواجه السائق أي مشاكل في الوصول إلى أي عناصر تحكم.

تتمتع كورولا بنظام صوتي رائع في كل مستوى. تحصل الحواف السفلية على ستيريو AM / FM أساسي وستة مكبرات صوت. هناك شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع شاشة أكبر مقاس 8 بوصات متوفرة في مستويات القطع الأعلى. لعشاق الموسيقى الجادين ، هناك إعداد JBL متاح مع تسعة مكبرات صوت ومضخم صوت ومكبر للصوت.

هناك منافذ وسائط USB ومنافذ شحن لنظام المعلومات والترفيه. تعمل تقنية Bluetooth على النقر لإجراء مكالمات هاتفية بدون استخدام اليدين. النظام متوافق مع التطبيقات الشائعة وخيارات الاتصال لأجهزة Apple و Android و Amazon. تم إعداد النظام أيضًا لتوفير نقطة اتصال WiFi. حتى أن هناك نظام ملاحة ديناميكي من تويوتا اختياري.

تتمتع كيا سيراتو 2023 أيضًا بتوجيه وتعامل لائقين ، مع ميزة إضافية تتمثل في تسريع أفضل. المواد الداخلية ليست جميلة مثل تويوتا ، لكن التصميم العام للداخل جذاب. تأتي كيا أيضًا محملة بالكثير من الميزات الرائعة. يتوفر التحكم في درجة الحرارة ثنائي المنطقة في مستويات القطع الأعلى.

تحتوي كلتا السيارتين على مقاعد مريحة ، لكن كيا سيراتو 2023 توفر تعديلات كهربائية في 10 اتجاهات مع دعم أسفل الظهر. تحتوي كيا سيراتو 2023 أيضًا على مقاعد مُدفأة وجيدة التهوية كخيار. تقدم تويوتا تعديلات في 6 اتجاهات للمقاعد الأمامية فقط. إنها ليست هادئة داخل كيا ، لكنها قد تكون أكثر راحة بشكل عام عند مقارنتها بتويوتا كورولا.

تحتوي كيا سيراتو 2023 على شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه. توجد عناصر تحكم يتم تنشيطها صوتيًا ونظام ملاحة للأوامر الصوتية. يحتوي نظام الصوت الأساسي على أربعة مكبرات صوت مع ستة مكبرات صوت متوفرة في مستويات القطع الأعلى. يوجد أيضًا نظام صوتي ممتاز مع ثمانية مكبرات صوت ومكبر صوت فرعي و 320 واط من الطاقة من Harman Kardon.

تمامًا مثل نظام المعلومات والترفيه في Toyota ، يحتوي إعداد Kia على منافذ USB وتقنية Bluetooth. كما أنه متوافق مع Sirius XM Traffic و HD Radio وكذلك Apple's CarPlay و Android Auto. بالإضافة إلى الأوامر الصوتية وشاشة اللمس التي يسهل الوصول إليها ، تم تثبيت بعض أدوات التحكم على عجلة القيادة لراحة السائق.

الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 ، ومقارنة بين كورولا 2023 وسيراتو 2023 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023


الفرق بين كورولا وسيراتو 2023 من حيث المحرك والاداء 


تتوفر تويوتا كورولا 2023 بخيارين مختلفين لتوليد القوة بالإضافة إلى الطراز الهجين. تتميز جميع إصدارات كورولا بالدفع بالعجلات الأمامية (FWD). المحرك الأساسي هو محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر مع حدبات علوية مزدوجة و 16 صمامًا. يمكن أن ينتج هذا المحرك 139 حصانًا و 126 رطلًا من عزم الدوران. تأتي كورولا المجهزة بهذا النوع من المحركات مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT أو ناقل حركة متغير باستمرار.

يجب أن يحصل المحرك سعة 1.8 لتر على حوالي 30 ميلاً للغالون (ميلا في الغالون) في المدينة و 38 ميلا في الغالون على الطريق السريع للحصول على تصنيف مدمج للاقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 33 ميلا في الغالون. تقدم تويوتا أيضًا محركًا أكبر سعة 2.0 لترًا رباعي الأسطوانات مزود بكاميرات علوية مزدوجة و 16 صمامًا وتوقيت الصمام المتغير المزدوج. ستولد محطة الطاقة هذه حوالي 169 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 151 رطلًا. يمكن إقران هذا المحرك مع ناقل حركة CVT أو ناقل حركة يدوي بست سرعات.

يتميز المحرك سعة 2.0 لتر بكفاءة وقود مماثلة للمحرك الأصغر ، على الرغم من كل القوة الإضافية. لديها أيضًا تصنيف مدمج للاقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 33 ميلا في الغالون. للحصول على أفضل كفاءة في استهلاك الوقود ، هناك خيار تويوتا الهجين. سيحصل هذا المحرك على 53 ميلا في الغالون على الطريق السريع و 52 ميلا في الغالون في المدينة. يمكن أن ينتج الطراز الهجين 121 حصانًا مع 105 رطل قدم من عزم الدوران. يأتي مزودًا بـ CVT الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

التسارع هو متوسط ​​مع أي خيار توليد قوة لكورولا 2023 . تم تصميم هذه السيارة مع الأخذ في الاعتبار الراحة والقدرة على تحمل التكاليف والموثوقية أكثر من القوة الخام. تقوم الفرامل بعملها بفعالية كافية. تتمتع تويوتا بسمعة ممتازة في بناء سيارات موثوقة. ليس هناك سبب لافتراض أن أحدث كورولا سيكون أي شيء آخر غير موثوق به.

إذا حدث خطأ ما ، فإن تويوتا تدعم سياراتها بضمان لطيف. التغطية الأساسية تصل إلى ثلاث سنوات أو 36000 ميل. تخضع مجموعة نقل الحركة للضمان لمسافة 60 ألف ميل أو لمدة خمس سنوات. توفر تويوتا الحماية ضد التآكل لمدة خمس سنوات وأميال غير محدودة. يتم تغطية النظام الهجين لمدة ثماني سنوات أو 100،000 ميل.

لدى كيا سيراتو 2023 خياران فقط لمجموعة نقل الحركة. يوجد محرك داخلي بسعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات. هناك أيضًا شاحن توربيني متوفر ، 1.6 لتر مضمّن 4 أسطوانات. يتميز كلا المحركين بكاميرات علوية مزدوجة و 16 صمامًا. 2.0 لتر يمكن أن ينتج 147 حصان و 132 رطل قدم من عزم الدوران. ينتج الطراز المزود بشاحن توربيني 201 حصان مع عزم دوران 195 رطل-قدم.

تمامًا مثل تويوتا كورولا 2023، فإن كيا سيراتو 2023 هي سيارة دفع أمامي. يمكن أن يكون المحرك الأساسي مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي ذكي متغير من كيا. يتوفر أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات مع قابض مزدوج ومبدل ناقل حركة. يحصل كل مستوى تقليم على مكابح قرصية للعجلات الأربع من نظام ABS للحصول على قوة إيقاف ممتازة.

سيارة كيا سيراتو 2023 المجهزة بمحرك توربيني وناقل حركة يدوي ستوفر تصنيفًا مدمجًا للاقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 28 ميلا في الغالون. يمكن للمالكين أن يتوقعوا أقل قليلاً مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي. يجب أن يحصل مالكو كيا سيراتو 2023 الذين ليس لديهم مجموعة نقل الحركة المزودة بشاحن توربيني على حوالي 33 ميلاً في الجالون في القيادة المشتركة في المدينة وعلى الطريق السريع.

تتمتع كيا أيضًا بسمعة ممتازة في بناء سيارات صلبة ، لكنها لا تتساوى تمامًا مع سيارات تويوتا. ومع ذلك ، فإنها تقدم واحدة من أفضل الضمانات في صناعة السيارات بأكملها. يوفر برنامج الضمان الرائد في الصناعة من كيا الحماية لمدة تصل إلى 10 سنوات أو 100،000 ميل. يمكن للمشترين المحتملين الضغط على الزناد عند شراء كيا مع راحة البال.

الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 ، ومقارنة بين كورولا 2023 وسيراتو 2023 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023


مقارنة بين كيا سيراتو وتويوتا كورولا 2023 من حيث وسائل الأمان


تقدم كل نسخة من كورولا 2023 Toyota Safety Sense 2.0. هذه حزمة كاملة مليئة بميزات الأمان وتكنولوجيا مساعدة السائق. يوجد نظام ما قبل الاصطدام للتحذير من الاصطدامات الوشيكة. يمكنه حتى اكتشاف المشاة أمام السيارة. تساعد الكاميرا الخلفية في رؤية ما وراءك. يوجد أيضًا تحذير مغادرة المسار مع ميزة المساعدة في التوجيه لمساعدة السائقين على البقاء بأمان في حاراتهم.

يتأكد نظام تثبيت السرعة الديناميكي من الرادار من أن كورولا تحافظ على مسافة آمنة من السيارة التي أمامها أثناء تشغيل مثبت السرعة. تبدأ الحزم العالية التلقائية في العمل عند الحاجة إلى إضاءة إضافية لتوفير رؤية أكثر أمانًا للطريق. يقوم نظام مساعدة لافتة الطريق بمسح جوانب الطريق لتنبيه السائق بحدود السرعة وأي مخاطر محتملة.

سيحتوي كل مستوى من طراز تويوتا كورولا 2023على نظام التحكم في ثبات السيارة والتحكم في الجر. يساعد هذا في التنقل بشكل أفضل في التضاريس الوعرة والحفاظ على استقرار السيارة بشكل عام في أي ظروف. يضمن التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل والفرملة التلقائية أن الفرامل تتمتع بقدرة كبيرة على التوقف عندما تكون في أمس الحاجة إليها.

تتوفر شاشة النقطة العمياء المزودة بكشف حركة المرور الخلفية لمستويات القطع الأعلى. تم تصميم كل سيارة كورولا بمناطق تجعد لتحويل طاقة الاصطدام بعيدًا عن السائق والركاب. الإطار صلب وهناك ألواح للهيكل مصنوعة من الفولاذ عالي المقاومة للأمان. تتمتع كل سيارة تويوتا كورولا بوسائد هوائية متطورة تضيف مستوى من الحماية للسائق وجميع الركاب.

الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 ، ومقارنة بين كورولا 2023 وسيراتو 2023 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023


كيا سيراتو 2023 مجهزة تجهيزًا جيدًا بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بميزات السلامة. تعتبر تقنية الكبح التلقائي للطوارئ قياسية في جميع الطرازات. هذا يساعد على إيقاف السيارة في الوقت المناسب أثناء القيادة في حالات الطوارئ. يساعد عدد من ميزات مساعدة السائق السائق على إدراك محيطه بشكل أفضل. يتضمن ذلك تحذيرًا من الاصطدام في النقطة العمياء وتحذير الاصطدام الخلفي عند المرور.

يساعد نظام المساعدة على تغيير المسار ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي على مساعدة السائق في التحرك خلال حركة المرور وأثناء مناورات الطوارئ. يمكن لنظام التحذير من الاصطدام الأمامي اكتشاف المشاة ، تمامًا مثل النظام المثبت في تويوتا كورولا. يراقب نظام تحذير انتباه السائق السائق للمساعدة في تجنب الحوادث الناتجة عن التعب والنوم.

مثل تويوتا كورولا 2023، تأتي كيا سيراتو 2023 مزودة بالعديد من الوسائد الهوائية. توجد حقائب في الأمام لحماية السائق والركاب الأمامي. كما توجد وسائد هوائية جانبية للركاب الأماميين. توفر أكياس الستارة الجانبية كاملة الطول بعض الحماية لجميع الركاب ، بما في ذلك في الخلف. يتم تثبيت فرامل قرصية للعجلات الأربع ، ABS على كل طراز من طرازات كيا سيراتو 2023 .

هناك ميزتان أخريان تشتركان فيهما هذه السيارات وهما الفرملة التلقائية وتوزيع قوة الفرامل. تحتوي كلتا السيارتين على جهاز مراقبة ضغط الإطارات للتأكد من أن الإطارات الأربعة منتفخة إلى مستوى آمن. تتميز كيا سيراتو 2023 أيضًا بنظام التحكم في الجر ونظام الاستقرار لقيادة أكثر أمانًا على ظروف الطرق والتضاريس المختلفة

الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 ، ومقارنة بين كورولا 2023 وسيراتو 2023 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023


أيهما أفضل تويوتا كورولا 2023 ام كيا سيراتو 2023 ؟ وماذا اختار ؟


هاتان السيارتان رائعتان في ما تم تصميمهما من أجله والقيام به. كلاهما يجب أن يروق لمجموعات مماثلة. إنها جيدة للسائقين الفرديين أو حتى لقاطني النقل العائلي. ستكون تويوتا هاتشباك اختيارًا جيدًا لأي شخص يحتاج إلى مساحة تخزين إضافية. بالنسبة لأي شخص آخر ، ستكون كل من سيارات السيدان كيا سيراتو 2023 وتويوتا كورولا 2023 من السيارات الممتازة.


تقدم كيا فورتي قيمة أفضل بشكل عام مع الكثير من الميزات الرائعة بتكلفة أقل مما تقدمه تويوتا. سيوفر Corolla hybrid مزيدًا من القيمة على المدى الطويل لأولئك الذين هم على استعداد للتخلي عن مجموعات نقل الحركة التقليدية التي تعمل بالبنزين فقط. تتميز Corolla بتصميم داخلي أجمل ، لكن كيا سيراتو 2023 لا تتراخى في هذه الفئة.

الاقتصاد في الوقود مشابه بين هاتين السيارتين. إنه قريب بما يكفي لدرجة أنه سيكون غير ذي صلة حتى ينظر المرء إلى نموذج تويوتا الهجين من كورولا. يجب أن يوفر Corolla hybrid للمالكين الكثير من المال على المدى الطويل على الرغم من تكلفته المرتفعة مقارنةً بسيارة كيا سيراتو 2023 المجهزة بالمثل. بالنسبة للمشترين الذين سيفكرون فقط في محركات البنزين التقليدية ، فهذه الفئة عبارة عن ربطة عنق.

توفر كيا سيراتو 2023 مزيدًا من القوة وتسارعًا أفضل ، مما يجعلها تتفوق على Toyota Corolla للحصول على الأفضل بشكل عام ، ولكن بالكاد. قد لا يزال السائقون الذين يريدون الراحة والأناقة على الأداء يفضلون تويوتا على كيا. أيضًا ، تمتلك Toyota قاعدة معجبين أوفياء بفضل سياراتهم الموثوقة ، لكن كيا تدعم سياراتها أيضًا بأفضل ضمان.

الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 ، ومقارنة بين كورولا 2023 وسيراتو 2023 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام كيا سيراتو 2023
مقارنة بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023

في هذا المقال تعرفنا على الفرق بين تويوتا كورولا 2023 وكيا سيراتو 2023 ، ومقارنة بين كورولا 2023 وسيراتو 2023 ، وايهما افضل تويوتا كورولا ام كيا سيراتو 2023 ؟ .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-