ابرز 10 مميزات وعيوب جيلي كول راي 2023 تعرف عليها قبل الشراء

عيوب جيلي كولراي 2023 ومميزاتها : هي سيارة كروس أوفرمتعددة الاستخدامات ، . تتميز جيلي كول راي 2023 بأضواء LED تعمل في النهار بالإضافة إلى مصابيح LED الأمامية للنسخة الرياضية . يتم تشغيل الكروس بمحرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر بثلاث أسطوانات بقوة 177 حصانًا وعزم دوران 255 نيوتن متر ، وهي متصلة بناقل اوتوماتيك سبع سرعات.كما ان السيارة لا تخلو من بعض المشاكل ومن اهم عيوب جيلي كول راي 2023 ثباتها غير الجيد مع السرعات المرتفعة بالاضافة الى معدل استهلاكها المرتفع من الوقود وعزلها الضعيف للاصوات الخارجية .وفي السطور القادمة سوف نتعرف على مزايا وعيوب جيلي كول راي 2023 جيلي كو راي 2023 ومشاكل جيلي كول راي 2023 الشائعة .👉



عيوب جيلي كول راي 2023 ، ومميزات جيلي كول راي 2023 ، ومشاكل جيلي كول راي 2023 ، عيوب جيلي كولراي 2023 ،ايش رايكم في جيلي كول راي 2023
مميزات وعيوب جيلي كول راي 2023 

مميزات جيلي كول راي 2023

  • تصميم خارجي متميز:يتسم بالقوة والجاذبية، حيث يجمع بين العناصر الصينية والأمريكية والأوروبية لتحقيق تصميم فريد.
  • تسعير مناسب:يبرز سعرها الجيد، خاصةً عند المقارنة مع سيارات بديلة، مما يجعلها قيمة جيدة تعكس استثمارًا ملموسًا.
  • تصميم داخلي محسّن:
  • تتميز بمقصورة داخلية فريدة، حيث يضفي الكروم المصقول والخطوط الأنيقة واللوحة ثلاثية الألوان طابعًا مستقبليًا على تصميمها الداخلي.
  • أنظمة سلامة فعّالة:تشتمل على ميزات أمان مبتكرة مثل التحكم في الثبات، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية، وكشف النقاط العمياء، وست وسائد هوائية للفئة الممتازة، وفرامل الانتظار الإلكترونية، ونظام مكابح ABS وغيرها.
  • تكنولوجيا متقدمة:
  • تضم ميزات ترفيهية متنوعة، بما في ذلك شاشة لمس بحجم 7 بوصات، ومشغل MP3، ومنافذ USB و AUX، وإمكانية ربط شاشة الهاتف المحمول، وتقنية البلوتوث، والمزيد.
  • مقاعد قابلة للتكيف:تقدم ضوابط إلكترونية لمقاعد السيارة، مع إمكانية طيها لتوفير مساحة إضافية للتخزين داخل السيارة.
قد يعجبك ايضا 

عيوب جيلي كولراي 2023

  • الاداء الضعيف مع محرك 1.5 الذي ينتج 143 حصان وهذا اقل بكثير من المنافسين في هذه الفئة
  • من اكبر عيوب جيلي كول راي 2023 تسرب الرياح والاصوات الى مقصورة السيارة مع التسارع العالي
  • النظان الصوتي بها لا يتمتع بالجودة اللازمة
  • ضيق المساحة الداخلية وخاصة للافراد طوال القائمة
  • احد ابرز عيوب جيلي كول راي 2023 ضعف نظام التعليق بها مما يسبب كثير من الاهتزازات اثناء القيادة .
  • التسارع السيئ حيث يظهر عزم جيلي كول راي مع عدد كبير من اللفات
  • افتقار المقصورة الداخلية للجودة والجاذبية الكافية
  • وجود الكثير من البلاستك الصلب في كابينة جيلي كول راي الداخلية

عيوب جيلي كول راي 2023 مع الشرح بالتفصيل

عيوب سيارة جيلي كولراي 2023 - مشاكل سيارة جيلي كول راي 2023

1.ثبات غير جيد اثناء التساع العالي
مع قيادة سيارة جيلي كول راي 2023 فسوف تجد ان السيارة لا تقدم الكثير فيما يخص الثبات المناسب للقيادة ، ففي اثناء التسارع العالي نجد ان ثبات سيارة جيلي كول راي 2023 ضعيف جدا مما قد يتسبب بالعديد من المشاكل لقائد السيارة .

2. اداء مكيف الهواء اقل من المطلوب
واحدة من اهم عيوب جيلي كول راي 2023 ان مكيف الهواء بالسيارة لا يقدم الاداء المناسب وبصفة خاصة في الاجواء الحارة ، حيث لا يغطي جميع السيارة من الداخل .

3. نعومة فرامل السيارة
الأداء العام لفرامل جيلي كول راي 2023 ضعيف ، والقوة الأولية ليست قوية ، لذلك عليك أن تضغط بقوة للحصول على استجابة. لذلك يحتاج العديد من مالكي سيارات جيلي كول راي 2023 إلى فترة من التكيف عندما يلمسون فرامل السيارة.

4. مشكلة ناقل الحركة
ناقل الحركة يجب أن يعتاد السائق على ناقل الحركة DCT. إنه مختلف قليلاً عن AT العادي. يتطلب بعض الممارسة حتى تعتاد على DCT .

5. غير اقتصادية في استهلاك الوقود
على الرغم من أن المحرك ذو أداء جيد. الا ان معدل استهلاك سيارة جيلي كول راي 2023 من الوقود مرتفع مقارنة بغيرها من السيارات من نفس الفئة ، و لكن الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة أفضل مما هو عليه داخل المدينة.

6. ضيق مساحة جيلي كول راي 2023 الداخلية
على الرغم من أنها تتسع لخمسة مقاعد ، إلا أن المقعد الخلفي يتسع لشخصين فقط بشكل مريح. لكن اذا اراد ثلاثة افراد بالغين الجلوس في المقعد الخلفي فسوف يفتقدون الراحة اللازمة ، ويتضح ذلك اذا قمت بقيادة السيارة في رحلة طويلة .


7. الكونسول المركزي العالي
لا يتميز تصميم سيارة جيلي كول راي 2023 بالعملية اللازمة حيث نجد الكونسول المركزي مرتفعا بالنسبة للعديد من السائقين ، وهذا قد يتسبب في بعض المشكلات اثناء القيادة وفي المنعطفات واثناء المناورة .

8. الافتقار للكثير من التجهيزات الداخلية
تفتقر سيارة جيلي كول راي 2023 لعدد كبير من الكماليات والمعدات الداخلية المهمة ، حيث لا تحتوي السيارة على مصابيح اوتوماتيكية امامية ، كما لا توفر خاصية التدفئة والتدليك في مقاعد السيارة الامامية .

9. افتقار الفئة الاولى منها لبعض ميزات الامان
على الرغم من احتواء سيارة جيلي كول راي 2023 للكثير من وسائل السلامة والامان بها ، الا ان الفئة الاولى منها تحتوي على 2 وسائد هوائية فقط ، وذلك من ابرز عيوب جيلي كولراي 2023 .

10. عزل ضعيف للضوضاء والرياح
لا توفر سيارة جيلي كول راي 2023 عزل قوي للاصوات والرياح حيث مع التسارع العالي تدخل بعض الضوضاء والرياح الى مقصورة السيارة الداخلية وذلك من اهم عيوب جيلي كول راي 2023 .

عيوب جيلي كولراي 2023 في السوق السعودي

  • ضعف الثبا ت مع التسارع العالي .
  • مكبف الهواء غير قوى وذلك من اهم عيوب جيلي كول راي 2023 .
  • مشكلة ناقل الحركة DCT .
  • من ابرز عيوب سيارة جيلي كول راي 2023 ضعف استجابة الفرامل .
  • غير موفرة في استهلاك الوقود مقارنة بغيرها من المنافسين .
  • تحتوي الفئة الاولى منها على 2 ايرباج فقط وذلك من اكثر عيوب جيلي كول راي 2023 اهمية .
  • لا تقدم سيارة جيلي كول راي 2023 عزل جيد للرياح والضوضاء .
  • تصميم الكونسول المركزي المرتفع نسبيا .
  • واحدة من عيوب جيلي كولراي 2023 الرئيسية ضيق مساحة المقعد الخلفي .
  • لا تحتوي على فتحات تكييف خلفية .

عيوب جيلي كول راي 2023 ، ومميزات جيلي كول راي 2023 ، ومشاكل جيلي كول راي 2023 ، عيوب جيلي كولراي 2023 ،ايش رايكم في جيلي كول راي 2023
مميزات وعيوب جيلي كول راي 2023 ، عيوب جيلي كولراي 2023

ما هو رايكم في جيلي كول راي 2023


يوجد تحت غطاء جيلي كول راي 2023 المدمجة محرك بنزين توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر. ينتج المحرك 177 حصان و 255 نيوتن متر من عزم الدوران. المحرك متصل بناقل حركة مزدوج القابض رطب بسبع سرعات يرسل الطاقة حصريًا إلى العجلات الأمامية.

تركب جيلي كول راي 2023 على بنية Geely's B-Segment Modular Architecture (BMA) ، وهي منصة التكنولوجيا المتطورة للعلامة التجارية لمجموعة سيارات جيلي ذات المستوى المتوسط. تأتي الكروس أيضًا مع نظام تعليق MacPherson المستقل في المقدمة ونظام التعليق الخلفي بحزمة الالتواء. تحتوي على مكابح قرصية في كل مكان ، جنبًا إلى جنب مع فرامل الانتظار الإلكترونية مع تثبيت الفرامل التلقائي. كما يركب على عجلات مقاس 18 بوصة لإصداره الأعلى ، بينما تسير الدرجات المنخفضة على عجلات مقاس 17 بوصة. كما أنه يأتي بنمط الترباس 5x114. والفرامل الضعيفة من عيوب جيلي كول راي 2023 المهمة .تأتي كروس جيلي كول راي 2023 مع وسائد هوائية للسائق والراكب ، جنبًا إلى جنب مع الوسائد الهوائية الجانبية الموجودة على جانبي المقاعد الأمامية ، وهي أيضًا مقترنة بأكياس هوائية ستارية. تأتي السيارة أيضًا مزودة بنظام تحكم في الجر ومجموعة من أجهزة الاستشعار التي تتيح للسيارة أن تصبح مستقلة عند وقوفها.

تأتي السيارة أيضًا مع مجموعة من الكاميرات التي تتيح للسيارة رؤية السيارة بزاوية 360 درجة. تعمل مصابيح الإشارة أيضًا على تنشيط الكاميرا مما يعطي رؤية شبه خارجية للسيارة عند الانعطاف. واحتواء الفئة الاولى على 2 ايرباج فقط من ابرز عيوب جيلي كولراي 2023 .تمكنت Geely Coolray في شكلها Proton X50 من تسجيل تصنيف 5 نجوم في ASEAN NCAP. لقد حققت نتائج جيدة عندما يتعلق الأمر بحماية الركاب البالغين عندما يتعلق الأمر بالتصادم الأمامي ، والاصطدام الجانبي ، وتكنولوجيا حماية الرأس. لم تكن حماية الطفل مختلفة مع كل الدرجات الممتازة في الاختبار الديناميكي والاختبارات القائمة على المركبات واختبارات التركيب. كانت النتيجة الإجمالية لـ Coolray 84.26 / 100 مما يمنحها درجة 5 بداية. من المهم ملاحظة أنه يلزم الحصول على درجة تزيد عن 80 للحصول على تصنيف 5 نجوم.

مع كل مواد المقصورة الرائعة والأشياء الفنية المضافة إلى Coolray ، لم تكن جيلي رخيصة فيما يتعلق بميزات السلامة أيضًا. يحصل المتغير الذي يتصدر النطاق على ستة وسائد هوائية ، ونظام ABS مع EBD ، وحبال لمقعد الأطفال ISOFIX ، وخمسة أحزمة أمان ثلاثية النقاط ، وتذكير بحزام المقعد الأمامي. كما تحتوي أيضًا على شاشات للرؤية العمياء أعلى مجموعة من مستشعرات القرب وكاميرات 360 درجة ، والتي ستحمي سيارتك من الضربات والخدوش.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-