مواصفات واسعار كيا سبورتاج 2023 الشكل الجديد في مصر بعد الزيادات الاخيرة

سبورتاج 2023 هي سيارة كروس اوفر وهي من اكثر سيارات كيا التى تنتشر في السوق المصري ، وقد تم تطوير تصميم سبورتاج الخارجي ، من اجل منافسة اكبر مع الكثير من المنافسين المميزين في هذه الفئة وهذا يجعل من سبورتاج واحدة من الطرازات الرائدة في فئتها ، وذلك بالاضافة الى مجموعة واسعة من الميزات بسعر مناسب وركوب سلس يساعدها على أن تظل من ضمن الاختيارات المناسبة.


وتتنافس كيا سبورتاج 2023 مع العديد من السيارات مثل هوندا CR-V و مازدا CX-5 و نيسان قشقاي و سوبارو هيونداي توسان 2023 . وتوفر سيارة كيا سبورتاج 2023 قيادة سلسة داخل المدن حيث ان ضوابطها سهلة الاستخدام. ولكن من حيث الأداء الحقيقي وصقل القيادة والاقتصاد في استهلاك الوقود ، فإن سبورتاج أقل من غيرها من بعض المنافسين في هذذا الصدد . فهي سيارة لها بعض المزايا ، ولكن هناك العديد من الأسباب للبحث عن سيارة تقدم اداء افضل .👉


سعر كيا سبورتاج 2023 الشكل الجديد في مصر ومواصفات كيا سبورتاج 2023 الشكل الجديد ، اسعار Kia Sportage 2023 ، كم سعر سبورتاج 2023 في مصر والسعودية ؟ عيوب كيا سبورتاج 2023
كيا سبورتاج 2023 الشكل الجديد في مصر اسعار ومواصفات وعيوب ونصيحة قبل الشراء 

اسعار ومواصفات كيا سبورتاج 2023 الشكل الجديد في مصر

يبدا سعر سبورتاج 2023 الفئة القياسية من 989,900 جنيه مصري ، بينما يصل سعر كيا سبورتاج 2023 اغلى فئة الى 1,349,900 جنيه مصري. تحتوي سيارة كيا سبورتاج 2023 على العديد من لتجهيزات والكماليات القياسية مثل جنوط ألمنيوم مقاس 18 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام صوت بستة مكبرات صوت ومنافذUSB ووظائف Apple CarPlay و Android Auto .
كما تحتوي على العديد من ميزات السلامة والامان مثل ؤبرنامج التوازن الالكتروني ESP وبرنامج تدعيم الفرامل EBA وبرنامج تدعيم الفرامل BA وجهاز مراقبة انتباه السائق ونظام وتحذير مغادرة المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار وتخفيف الاصطدام الأمامي  وحساسات ركن أمامية وخلفية ونظام مراقبة النقطة العمياء.

ما هي مواصفات كيا سبورتاج 2023 في مصر ؟

  • المحرك :1.6 لتر  تيربو
  • عدد السلندرات : 4
  • القوة : 180 حصان
  • العزم : 265 نيوتن / متر
  • مجموعة نقل الحركة  : DCT من 7 سرعاتنظام 
  • الدفع : امامي
  • معدل استهلاك الوقود : 6.7 لتر / 100 كم
  • التسارع : 11.1 ثانية لتصل لسرعة 100 كم من الثبات
  • السرعة الاقصى : 182 كم / ساعة
  • سعة خزان الوقود : 62 لتر

ما هي اسعار كيا سبورتاج 2023 الشكل الجديد في السوق المصري ؟

وفقًا للمعلومات المتاحة لي، فإن أسعار سيارة كيا سبورتاج 2023 الشكل الجديد في السوق المصري هي كالتالي:

  • الفئة الأولى: 1,169,900 جنيه مصري
  • الفئة الثانية: 1,279,900 جنيه مصري
  • الفئة الثالثة: 1,429,900 جنيه مصري
  • الفئة الرابعة: 1,559,900 جنيه مصري
  • الفئة الخامسة: 1,639,900 جنيه مصري

مواصفات كيا سبورتاج 2023 من حيث الاداء والقيادة

تقدم كيا سبورتاج 2023  مستوى مقبول للقيادة حيث نظام التعليق الثابت للطراز الحالي يحافظ قدرة جيدة للمناورة. كما ان إن استجابة التوجيه ليست هي الأكثر حدة خارج المركز ، ولكن هناك قدرًا مطمئنًا من التماسك المعروض (لاحظ ، مع ذلك ، أننا كنا نقود سيارة بإطارات شتوية).

تعتبر Seat Ateca أكثر رشاقة ومتعة في القيادة ، وذلك بفضل توجيهها الفوري ، لكن توازن Sportage مع الراحة ومستويات أقل من ضوضاء الطريق سيكون بمثابة حل وسط تم الحكم عليه جيدًا بالنسبة لمعظم الناس.تتميز سبورتاج بأنماط القيادة Eco و Sport و Terrain. Eco هو الخيار الأفضل والأكثر راحة للقيادة اليومية المعتادة ، مع أخف وزن للتوجيه واستجابة أكثر نعومة للمسرع لزيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى أقصى حد. يساعدك وزن التوجيه الأثقل في Sport على وضع Sportage بدقة أكبر على الطريق.

ما مدى راحة كيا سبورتاج 2023 ؟


توفر كيا سبورتاج 2023 مستوى مناسب من الراحة نحن نحب المقاعد الأمامية الداعمة التي تتمتع بالكثير من التعديل وإمكانيات تدفئة وتبريد أعلى من المتوسط. يقوم نظام التحكم في المناخ بضبط درجات حرارة المقصورة بسرعة أيضًا. المقصورة معزولة جيدًا عن ضوضاء حركة المرور وضوضاء الطريق فوق المطبات ، لكن ضوضاء الإطارات ملحوظة عند سرعات الطرق السريعة.

تماشياً مع اسم Sportage ، فإن الركوب قوي ورياضي بعض الشيء. في جميع أنحاء المدينة ، يقوم نظام التعليق بعمل رائع لامتصاص المطبات الصغيرة ، ولكن عند السرعات العالية وعلى المطبات الكبيرة ، هناك ارتداد ملحوظ وارتداد. يمكن أن يكون شبه قارب في بعض الأحيان.

مواصفات كيا سبورتاج 2023 من الداخل

يوفر التصميم الداخلي لـ كيا سبورتاج 2023 جودة عالية للفئة ولديه بعض الميزات الرائعة ، لكن خط السقف الأملس يخلق تنازلات. قد يلاحظ السائقون والركاب الذين يزيد ارتفاعهم عن 6 أقدام عدم وجود مساحة للارتفاع. يجعل السقف المنخفض المقصورة تبدو أصغر مما هي عليه ، وتخلق أعمدة السقف السميكة عددًا من النقاط العمياء. ولكن حتى مع السقف المنخفض ، من السهل الدخول إلى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أو الخروج منها بسبب فتحات الأبواب العريضة.


يوفر وضع الجلوس مجموعة جيدة من الحركة ، لا سيما مع عجلة القيادة المتداخلة بسخاء ، لكن السائقين الأطول سوف يرغبون في أن ينخفض ​​المقعد. يتم تمييز الأزرار بوضوح ، ولكن كل لوحة تحتوي على أزرار ذات شكل وحجم متطابقين ، لذا ستعتمد على تلك الملصقات بدلاً من العثور على عناصر التحكم باللمس.

نظام كيا سبورتاج 2023 الترفيهي

توفر كيا سبورتاج 2023 شاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع راديو و Android Auto و Apple Carplay واتصال Bluetooth. جي تي لاين تحصل على شاشة أكبر بحجم 12.3 بوصة. الشاشة التي تعمل باللمس سريعة إلى حد ما في الاستجابة للطلبات ، ولكن يمكن أن تكون بعض النصوص والأيقونات صغيرة الحجم ، مما يجعلها صعبة بعض الشيء للقراءة في لمحة أو تهدف إلى القيادة. هذا هو المكان الذي يقف فيه نظام التحكم في القرص الدوار في Mazda CX-5 فوق البقية لسهولة استخدامه بدقة.


يوجد أسفل شاشة المعلومات والترفيه لوحة تعمل باللمس ضيقة يمكنها التبديل بضغطة زر بين اختصارات الوظائف شائعة الاستخدام وإعدادات الاستريو والمناخ. تحتوي الموديلات عالية المواصفات على درج شحن لاسلكي للهاتف قبل محدد التروس ، وستيريو Harman Kardon مُحسَّن وإضاءة محيطة. يوجد نوعان من منافذ USB في المقدمة ، ومنفذ USB-C للركاب الخلفيين على جانب كلا المقعدين الأماميين.

ميزات السلامة والامان في كيا سبورتاج 2023


لم يتم اختبار سبورتاج حتى الآن من قبل Euro NCAP ، لكن جميع الطرازات تأتي مع ستة وسائد هوائية ، وفرامل طوارئ أوتوماتيكية (AEB) ، ومساعدة في الحفاظ على المسار ، ومساعدة استقرار المقطورة بشكل قياسي. ستحتاج إلى اختيار الطراز 3 متوسط ​​المدى للحصول على مثبت السرعة التكيفي ونماذج 4 عالية المواصفات لنظام مراقبة النقاط العمياء الذي يعرض تغذية مباشرة من الكاميرات المثبتة على مرايا الأبواب كما تشير.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-