اهم 10 مميزات وعيوب بروتون ساجا 2023 بالتفصيل

عيوب بروتون ساجا 2023 ومميزاتها ، هي احدى السيارات السيدان ماليزية المنشأ وهي من السيارات الاقتصادية والتى تقدم الكثير من المزيا والتجهيزات الجيدة ، وتعود سيارة Proton Saga لثلاثة عقود إلى الوراء وذلك عند اطلاقها لأول مرة. وفي الفترة ما بين وقت إطلاقها حتى يومنا هذا ، خضعت السيارة السيدان لتغيير جيلين والعديد من التحديثات آخرها هذا العام. ولكنها لا تلقى الرواج والانتشار اللازم مثل غيرها من السيارات المنافسة في فئتها مثل رينو لوجان ونيسان صني وشيري اريزو ، هذا وتعتمد سيارة بروتون ساجا 2023 على محرك 1.3 لتر مع قوة 89 حصان .


وتتميز سيارة بروتون ساجا 2023 بحتوائها على الكثير من المزيا مثل توفيرها العديد من ميزات السلامة والامان بالاضافة الى تقدبمها مستوى جيد من الثبات مقارنة بالمنافسين مع توفيرها مساحة جيدة للرؤية الخارجية وغيرها. كما ان السيارة لا تخلو من بعض السلبيات ومن ابرز عيوب بروتون ساجا 2023 ضعف الادء ومعد التسارع مقارنة بالسيارات المنافسة ، كم ان السيارة غير منتشرة بشكل كاف و صعوبة الحصول على بعض قطع الغيار لها وغيرها من العيوب التي سوف نتناولها بالتفصيل .


عيوب سيارة بروتون ساجا 2023 ومميزات بروتون ساجا 2023 ومشاكل بروتون ساجا 2023 الشائعة وعيوب ساجا 2023 وسلبياتها واهم عيوب Proton Saga 2023
مميزات وعيوب بروتون ساجا 2023

مميزات بروتون ساجا 2023


مزايا Proton Saga 2023 - ايجابيات ساجا 2023

1. التسعير في متناول الكثير

أحد العوامل الأساسية التي تميز بروتون ساجا 2023 سعرها الاقتصادي مقارنة ببعض السسيارات المنافسة ، حيث يبلغ سعر الفئة الاولى منها 167 الف جنيه فيما يبلغ سعر اعلى فئة 203 اف جنيه . كما لا يشهد سعر بروتون ساجا 2023 تغيرًا كبيرًا على الإصدار الجديد على الرغم من مجموعة من التغييرات.

2. توفر مساحة جيدة للرؤية الخارجية

واحدة من مميزات بروتون ساجا 2023 الرئيسة تقديمها زاوية جيدة للروية لخارجة بفضل المساحات الزجاجية الكبيرة ورفع القوائم الامامية مما يجعل من قيادة ساجا 2023 اكثر سهولة .


3.معدل جيد من استهلاك الوقود

تتميز سيارة بروتون ساجا 2023 بمعدل منخفض من استهلاك الوقود مقارنة بالمنافسين لها حيث تستهلك السيارة م يعادل 5.7 لتر لكل 100 كم ، مع الاخذ في الاعتبار تغيير معدل استهلاك ساجا 2023 من الوقود اثناء القيادة على الطرق السريعة عنه داخل المدن .

4. بروتون ساجا 2023 سيارة اكثر امانا

السلامة هي ميزة بارزة أخرى لا يمكن تجاهلها. وتتكون مكونات السلامة في بروتون ساجا 2023 من مجموعة من التجهيزات مثل ووسادات هوائية أمامية مزدوجة ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) مع توزيع قوة الفرامل الإلكتروني (EBD) ومساعدة الفرامل (BA). تعتبر نقاط تثبيت ISOFIXوغيرها .

5. نظام تعيلق مميز

تتميز سيارة بروتون ساجا 2023 بعفشة جيدة توفر الكثير من الراحة اثناء القيادة حيث يمتص نظام التليق بالسيارة اغلب اهتزازات ومطبات الطريق بطريقة جيدة .

6 .مساحة جيدة للشنطة الخلفية

توفر سيارة بروتون ساجا 2023 مساحة مقبولة للصندوق الخلفي للسيارة حيث تتسع الشنطة الخلفية بها الى (420 لترًا) لتخزين الأمتعة والاغراض الشخصية إلى جانب كونها مريحة .


7. عزل جيد للاصوات الخاجية

تقدم سيارة بروتون ساجا 2023 تجربة قيادة هادئة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات حيث نجد مستويات منخفضة من الضوضاء والاهتزاز يجعل المقصورة هادئة.

8 . تجهيزات جيدة

ينظر العملاء هذه الأيام إلى ما هو أبعد من الجماليات والاقتصاد في استهلاك الوقود في سيارات الركاب. ومع ذلك ، تلعب قائمة الميزات الموجودة في السيارة أيضًا دورًا حيويًا. بالنسبة لميزات Proton Saga ، فهي تأتي مع شاشة باللمس مقاس 7.0 بوصات مدعومة باتصال الهاتف الذكي بنظام Android ، والاتصال الهاتفي عبر البلوتوث ، ومنافذ الشحن المزدوجة ، وما إلى ذلك.

9. ابعاد خارجية جيدة

تعتبر بروتون ساجا 2023 ذات تصميم خارجي كبير نسبيًا بالنسبة لسيارة بهذا السعر. يبدو الطول الإجمالي والعرض للسيارة يمنحها إحساسًا بقيادة سيارة أكبر.

عيوب بروتون ساجا 2023

مشاكل وعيوب بروتون ساجا 2023

  • عدم الرواج والانتشار المناسب مقارنة بالمنافسين .
  • فقيرة في ادائها وذلك من اهم عيوب بروتون ساجا 2023 .
  • النظام الرفيهي بها بحاجة للتحديث والتطوير .
  • افتقار الفئة الاولى الى نظام الثبات الالكتروني .
  • ضيق المساحة الداخلية حيث لا توفر راحة الركوب المناسبة .
  • صعوبة الحصول على قطع غيار لها مع ارتفاع اسعارها وذلك من عيوب بروتون ساجا 2023 المهمة .
  • خلوص ارضي لا يتناسب مع الطرق غير المستوية وكثرة المطبات .
  • معد تسارع السيارة يعد الاقل في هذه الفئة .
  • واحدة من عيوب بروتون ساجا 2023 الرئيسية عدم امكانية اعادة بيعيها بسهولة .
  • تصمم االسيارة الخارجي بحاجة لمزيد من الابتكار ومواكبة التحديثات .

عيوب بروتون ساجا 2023 في السوق المصري

  • الاداء المتواضع احد ابرز عيوب بروتون ساجا 2023
  • الخامات الداخلية منخفضة الجودة مع وجود الكثير من البلاستك الصلب
  • المساحة المحدودة في المقعد الخلفي مما يقلل من راحة الركوب اللازمة
  • احد اكبر عيوب بروتون ساجا 2023 الانتشار الضعيف مما يقلل من فرص اعادة بيعها
  • تسرب الرياح الخارجية والضوضاء الى الداخل بسبب عزلها الخارجي السيئ
  • الفرامل الضعيفة حيث يتطلب الامر الضعط كثيرا على دواسة الوقود للوصول الى استجابة جيدة
  • ضعف ثباتها مع التسارع العالي وفي المنعطفات يعد من عيوب بروتون ساجا 2023 الاساسية

عيوب بروتون ساجا 2023 الشائعة مع الشرح


ما هي مشاكل سيارة بروتون ساجا 2023 الشائعة ؟ - عيوب ساجا 2023 Proton Saga

1. بطء التسارع احد اهم عيوب بروتون ساجا 2023

اذا كنت ممن يهوي السرعات المرتفعة ومعدل التسارع العالي فمن المؤكد ان سيارة عيوب بروتون ساجا 2023 لن تكون ضمن اولوياتك حيث تتسارع السيارة في زمن قدره 14 ثانية حتى تصل لسرعة 100كم من الثبات .

2. عدم الانتشار

على الرغم من توفير بروتون ساجا 2023 الكثير من المعدات والمزيا والتجهيزات الداخلية والخارجية الا ان السيارة لا تنشر بالصورة الكبيرة في الاسواق العربية وبخاصة مصر والسعودية حيث لا تلقى الاهتمام الكاف من محبي السيارات هناك .

3. اداء ضعيف

من ابرز عيوب سيارة عيوب بروتون ساجا 2023 ضعف ادائها حيث تعتمد السيارة على محرك ضعيف نسبيا 1.3 لتر مع 120 نيوتن /متر من عزم الدوران وذلك المعدل اقل بكثير من سيارات السيدان المنافسة لها .

4. تصميم خارجي تقليدي

بالنظر إلى المظهر الخارجي ، من الواضح جدًا أن بروتون ساجا 2023 ليست سيارة من جيل اليوم.على الرغم من أن Proton قامت بتحديث السيارة السيدان عدة مرات خلال فترة إنتاجها الطويلة ، إلا أنها لا تزال تميمها الخارجي يحتاج الى لمسة اكثر ابتكارية . حيث ان المظهر الخارجي العام ليس عصريًا وقد لا يجذب جيل الشباب على الأقل.

5. ندرة قطع الغيار من عيوب بروتون ساجا 2023 البارزة

عند شراء سيارة جيدة من النقاط الاساسية التى تسأل عليها هي مدى توفر قطع غيار للسيارة ، وهنا قد يبرز احد عيوب سيارة بروتون ساجا 2023 حيث ان قطع غيار السيارة غير متوفرة بالشكل المناسب مما قد يؤدي الى الكثير من المشكلات مستقبلا اذا اردت القيام بعملية صيانة السيارة .

6. ضيق مساحات داخلية

لا توفر سيارة ساجا 2023 مساحات داخلية واسعة تمنح الركاب الكثير من راحة الركوب ، ولكنها ايضا ليست سيئة بالنسبة لهذه الفئة من السيارات .

7. نظام المعلومات والترفيه قديم

لا تقدم سيارة عيوب بروتون ساجا 2023 الكثير فيما يخص ميزات الترفيه والتكنولوجيا حيث نلاحظ ان السيارة تفتقر للكثير في ذلك خاصة وان السيارات المنافسة لها تقدم المثير من وسائل التكنولوجيا الداخلية من اجل جذب الكثير من المشترين على عملية الشراء .

8.صعوبة عملية اعادة البيع احد كبر عيوب بروتون ساجا 2023

من ابرز النقاط التى تهم العملاء قبل الاقدام على شراء سيارة ، مدى سهولة اعادة البيع وذلك ما لا يتوفر في هذه السيارة حيث نجد من الصعوبة بمكان اعادة بيعها وذلك من ابرز عيوب بروتون ساجا 2023 .

9 .ارتفاع السيارة عن الارض غير جيد

لا تتميز سيارة بروتون ساجا 2023 بارتفاع مناسب عن الارض يتناسب مع كثرة المطبات او القيادة في الشوارع غير الممهدة ، حيث نلاحظ احتكاك باطن السيارة ببعض مطبات الطريق وبخاصة اذا كنت تقود والسيارة محملة بالكامل .

المواصفات الفنية لسيارة بروتون ساجا 2023

  • المحرك : 1300 سي سي 
  • قوة المحرك : 68 حصان 
  • عزم الدوران : 120 نيوتن - متر
  • مجموعة نقل الحركة : اوتوماتيكية 
  • استهلاك بروتون ساجا 2023 من الوقود : 5.7 لتر / 100 كم 
  • التسارع : 14.5 ثانية 


عيوب سيارة بروتون ساجا 2023 ومميزات بروتون ساجا 2023 ومشاكل بروتون ساجا 2023 الشائعة وعيوب ساجا 2023 وسلبياتها واهم عيوب Proton Saga 2023
مميزات وعيوب بروتون ساجا 2023


الحكم على بروتون ساجا 2023 


يضيف التحديث الأخير لبروتون ساجا 2023 الجديدة شبكًا مختلفًا ومصدًا أماميًا وخلفيًا جديدًا بالإضافة إلى غطاء صندوق السيارة الجديد.ومن المثير للاهتمام أن ساجا 2023 الجديدة تأتي الآن مع فرامل قرصية مطورة ، الأمر الذي استلزم أيضًا تغييرًا في العجلات و PCD. بمعنى آخر ، لا يمكنك تبديل العجلات بإصدار Proton Saga السابق. هذا وتبلغ أبعاد بروتون ساجا 2023 كتالي :
  • الطول 4،331 ملم
  • العرض 1689 مم
  • الإرتفاع 1491 مم
  • قاعدة العجلات 2،465 ملم
أكبر تغيير في بروتون ساجا 2023 الجديدة هو إعادة ضبط فتحات تكييف الهواء المركزية ، والتي تم وضعها الآن في مكان منخفض لاستيعاب شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 7 بوصات (فقط في الإصدار المميز).خامات المقاعد المصنوعة من القماش مقاومة للماء وهي مريحة بشكل مدهش على الجلد ، على الرغم من كونها سيارة اقتصادية.كمايحتوي رف التوجيه أيضًا على ضبط الإمالة ، ضوء المقصورة أصبح الآن LED ولكن هذا لا يعني أنه جيد. الإضاءة ساطعة ولكن الضوء موجه إلى الأماكن الخاطئة - ساطعًا في عينيك بدلاً من باقي المناطق الداخلية. لا يزال الجزء الخلفي مضاءً بشكل سيئ. ومن عيوب بروتون ساجا 2023 الاكثر اهمية عدم تميز مقصورتها الداخلية بالجاذبية المطلوبة .
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-