دودج تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة بصوت عالٍ ، وتقول إن الصوت صادم

حيث تقول الشركة المصنعة انه يجب أن تكون سيارة دودج الكهربائية عالية الأداء أكثر من السرعة -ويجب أن تصدر صوتًا سريعًا. يالنسبة إلى دودج ، جاء صنع سيارة كهربائية قوية مع تحدٍ مثير للاهتمام: كيف تجعلها تبدو مثل سيارة العضلات عندما يأتي الأداء من محركات كهربائية صامتة (تقريبًا)؟


ستعرض دودج قريبًا مفهومها الأول لسيارة العضلات الكهربائية ، وهي سيارة قوية وسريعة ستطرح للبيع في عام 2024 وهي مصممة لإرضاء قاعدة المعجبين المخلصين لماكينات تشارجر وتشالنجر العضلية. لذا ، يحتاج صانع السيارات للإجابة على سؤال الضوضاء هذا عاجلاً وليس آجلاً ، على الرغم من أن دودج الكهربائية القادمة "رائعة للغاية لدرجة أنها صادمة" ، قال الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis Carlos Tavares في أمستردام. تم الإدلاء بتصريحاته في مقابلة جماعية قبل عرضه التقديمي Dare Forward 2030 ، وهي خطة إستراتيجية بعيدة المدى لشركة صناعة السيارات التي تمتد حتى عام 2030. تم إنشاء Stellantis قبل عام من خلال دمج Fiat Chrysler Automobiles و PSA Group.

دودج تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة بصوت عالٍ ، وتقول إن الصوت صادم
دودج تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة بصوت عالٍ ، وتقول إن الصوت صادم


سيارة دودج الكهربائية القوية ذات الاصوات العالية 

قال تافاريس إنه سأل رئيس علامة دودج التجارية تيم كونيسكيس قبل ستة أشهر عن كيفية الحفاظ على رضا عملاء دودج المحبين للعضلات عن السيارات الكهربائية. أجاب Kuniskis من خلال أبحاث السوق التي تظهر أن العملاء في الثلاثينيات من العمر منفتحون على صنع الكعك والإنهاك باستخدام الطاقة الكهربائية. ولكن حول مسألة الضوضاء تلك - استبدال الهدير الحلق لمحرك غاز قوي. ابتكر مهندسو دودج صوتًا قال تافاريس إنه لا يستطيع وصفه إلا بأنه "صادم" - نعم ، استخدم الكلمة مرة أخرى.والآن يبحث الفريق في كيفية جعل إنشاء الصوت الخاص بهم أعلى صوتًا وأكثر قوة لجذب المشترين من جيل الألفية.

دودج تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة بصوت عالٍ ، وتقول إن الصوت صادم
دودج تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة بصوت عالٍ ، وتقول إن الصوت صادم


اطلاق دودج النسخة الكهربائية EV باداء قوي وصوت صادم



قال تافاريس إن الرؤية الإستراتيجية هي الاستثمار في جميع العلامات التجارية الأمريكية ، بما في ذلك كرايسلر التي تتكون الآن من ميني فان وسيارة كرايسلر 300 سيدان.وقال تافاريس: "كرايسلر هي إحدى الركائز لـ FCA السابقة. من المهم بالنسبة لنا أن نمنح هذه العلامة التجارية الراسخة مستقبلًا وفرصة للارتداد".

من المتوقع أن تعتمد أول سيارة كهربائية لكرايسلر على مفهوم تدفق الهواء من كرايسلر الذي تم عرضه في 2022 CES. سيكون هناك بعض الانتظار: لن يكون لدى كرايسلر أول سيارة كهربائية للبيع حتى عام 2025. سنرى أول مفهوم دودج EV قريبًا ، متبوعًا بمكونات هجينة (ابن عم ألفا روميو تونالي ومن المتوقع أن يكون تسمى Dodge Hornet) ، ووعدنا بصنع سيارة جديدة مهمة ثالثة للعلامة التجارية.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-