القائمة الرئيسية

الصفحات

الكشف عن اول سيارة جيب دفع رباعي كهربائية بالكامل 2023

كشفت Jeep ، العلامة التجارية الأمريكية الشهيرة التي تملكها Stellantis ، عن الصور الأولى لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة. لا تشارك الشركة أي تفاصيل أخرى أو حتى اسم السيارة ، لكنها أكدت أن السيارة الكهربائية الجديدة ستطلق في عام 2023. كانت جيب أبطأ في تبني الكهربة مقارنة بالعديد من منافسيها. أصدرت شركة صناعة السيارات إصدارات هجينة من سيارات الدفع الرباعي رانجلر وغراند شيروكي وتخطط لإصدار نسخة للطرق الوعرة من جراند شيروكي ، تريل هوك ، والتي تأتي أيضًا مع محرك هجين.


لكن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) التي لم يتم الكشف عنها والتي ستصدر العام المقبل ستكون أول سيارة جيب تعمل بالبطارية بالكامل. أعلنت شركة صناعة السيارات مؤخرًا أنها ستطلق إصدارات "عديمة الانبعاثات" لجميع مركباتها بحلول عام 2025 ، جنبًا إلى جنب مع المتغيرات الهجينة.ستندرج سيارة جيب EV الجديدة ضمن الخطة الشاملة العام الماضي من قبل Stellantis ، التكتل متعدد الجنسيات الذي تم تشكيله العام الماضي عندما اندمجت Fiat Chrysler مع مجموعة PSA الفرنسية ، لإضفاء الطابع الكهربائي على التشكيلات في معظم علاماتها التجارية. يتضمن ذلك إصدارات EV من شاحنة رام 1500 الصغيرة وسيارة دودج كهربائية.


اول سيارة جيب دفع رباعي كهربائية بالكامل ومواصفات اول سيارة كهربائية من جيب دفع رباعي 2023
الكشف عن اول سيارة جيب دفع رباعي كهربائية بالكامل 2023


مواصفات اول سيارة جيب كهربائية كليا


أصدرت علامة جيب الأمريكية للطرق الوعرة صورًا لأول سيارة دفع رباعي كهربائية ، والتي سيتم إنتاجها كجزء من استراتيجية الشركة Dare Forward 2030. يتضح في التصميم أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية متأثرة بشدة بسيارة جيب كومباس SUV. يبدو أن جيب عرض نسخة "مفهوم" من سيارتهم الكهربائية الجديدة ، لكن مع أول صالات عرض خارجية على بعد عام واحد فقط ، من غير المحتمل أن يبدو نموذج الإنتاج مختلفًا عن هذا.



مع مصابيح LED النهارية الأفقية الحادة الموجودة فوق وحدة الإضاءة الرئيسية ، يبدو التصميم أكثر حداثة من البوصلة ذات المصابيح الأمامية المنقسمة. في حالة الأحرف الصغيرة ، تحتوي الشريحة السادسة من الشبكة المغلقة على شارة "e" التي تذكر بشارة Compass. جوانب وأقواس عجلات السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مغطاة بطبقات سميكة من كسوة الهيكل ، في حين أن الانتفاخ في غطاء المحرك هو ملصق أسود ، والأعمدة وخط السقف باللون الأسود ، مما يعطي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مظهرًا مزدوج اللون مع هيكلها الأصفر.


كشفنا اليوم عن صور مفهوم لأول سيارة جيب® SUV كهربائية 100٪ تعمل بالبطارية. هذه السيارة هي خطوتنا التالية لتحقيق رؤية علامتنا التجارية المتمثلة في حرية الانبعاثات الصفرية وسيتم إطلاقها في أوائل العام المقبل. مزيد من المعلومات .





اول سيارة جيب دفع رباعي كهربائية بالكامل 2023


Stellantis ، تكتل الشركات الذي يضم شركة Fiat Chrysler Automobiles السابقة ، لديه بعض الخطط الطموحة لكهربة علامتها التجارية جيب. بينما سيستغرق كل شيء عدة سنوات ليؤتي ثماره ، فقد أعطى صانع السيارات العالم معاينة رسمية لما يمكن توقعه خلال العام المقبل.


كشفت ستيلانتيس يوم الثلاثاء النقاب عن أول سيارة كروس أوفر تعمل بالبطارية والكهرباء من جيب. وفقًا لـ AutoExpress ، سيتم إطلاق السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ، التي لم يتم منحها اسمًا حتى كتابة هذه السطور ، في أوروبا في النصف الأول من عام 2023. من غير الواضح ما إذا كان هذا النموذج سينتقل إلى الولايات المتحدة ، ولم يرد ممثلو Stellantis و Jeep على الفور بطلب للحصول على معلومات إضافية.

اول سيارة جيب دفع رباعي كهربائية بالكامل ومواصفات اول سيارة كهربائية من جيب دفع رباعي 2023
الكشف عن اول سيارة جيب دفع رباعي كهربائية بالكامل 2023



كل ما علينا فعله حقًا هو صورتان لسيارة جيب EV ، واحدة من الأمام والأخرى من الخلف. تُظهر اللقطة الأمامية وجود العديد من عناصر تصميم جيب الحالية ، بدءًا من الشبكة ذات الأجزاء السبعة إلى جماليات الجسم المنحوتة والحيوية حول الرفارف. لا يبدو الجزء الخلفي مختلفًا كثيرًا عن شيروكي أو رينيجيد ، على سبيل المثال ، باستثناء عدم وجود أنبوب عادم.

اول سيارة جيب SUV كهربائية بالكامل 

تحدد الخطة الإستراتيجية التي مدتها تسع سنوات كيف ستفوز Stellantis لأنها تلعب دورًا في اللحاق بالسيارات الكهربائية.تم إنشاء Stellantis في أوائل عام 2021 من خلال دمج شركتين نجا من الموت ، ولكن النتيجة النهائية هي أن صانع سيارات يتمتع بأوجه التآزر والمدخرات الكبيرة. يعد الانتقال إلى الكهرباء أمرًا مكلفًا ولكن Stellantis لديها الكثير من المال - إن وتيرة التنفيذ هي التي ستفوز بالسباق أو تخسره. هكذا قال كارلوس تافاريس الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis الذي وضع فريقه خطة إستراتيجية مدتها تسع سنوات تسمى Dare Forward 2030 مع تنبؤات مالية جريئة مع انتقال 14 علامة تجارية إلى مجموعات السيارات الكهربائية.


لم تكن رابع أكبر شركة لصناعة السيارات أول من يخطر ببالها في السباق نحو مستقبل السيارات الكهربائية بالكامل. أكثر الشركات التي تفكر فيها هي Tesla لأنها تجعل المركبات الكهربائية رائجة وشعبية ؛ مجموعة فولكس فاجن لاستثماراتها الضخمة في التحول إلى السيارات الكهربائية لمحو ذكريات فضيحة انبعاثات الديزل ؛ جنرال موتورز وفورد لزيادة إنفاقهما عدة مرات وخلق ضجة حول السيارات الجديدة مثل بيك أب 2022 جي إم سي هامر إي في ، وكاديلاك ليريك 2023 كروس أوفر متوسطة الحجم ، وفورد إف 150 لايتنينغ بيك أب 2023 وفورد موستانج ماك إي 2022. ثم هناك القادمون الجدد المثيرون مثل Rivian مع شاحنة 2022 MotorTrend الأفضل في العام Rivian R1T و Lucid مع سيارة العام 2022 MotorTrend Lucid Air.


لم يكن ستيلانتيس موجودًا على رادار معظم مراقبي السيارات الكهربائية. لم تكن الشركة رائدة في هذا المجال ، ولكن تم تحديد وتيرة الانتقال إلى المركبات الكهربائية ويقول تافاريس إنه مدير تنفيذي تنافسي وفي وضع جيد لقيادة السباق.تافاريس هو أول من اعترف بأنه لم يقم بعمل رائع في نشر الخبر. لكن لديه قصة يرويها. طورت كل علامة من العلامات التجارية الـ 14 خطة انتقالية وكلها تدخل في هدف الشركة لمضاعفة الإيرادات إلى 335 مليار دولار (300 مليار يورو) بحلول عام 2030 ؛ كان 168 مليار دولار (152 مليار يورو) في عام 2021.


وتقول شركة صناعة السيارات إنها ستحتفظ بهامش ربح مزدوج الرقم يحسد عليه خلال الفترة الانتقالية. سجلت Stellantis هامشًا مفاجئًا بنسبة 16.3 في المائة في أمريكا الشمالية في عام 2021 مقارنة بـ 10.2 في المائة في جنرال موتورز و 8.4 في المائة لفورد. يقول تافاريس إن الحفاظ على هوامش ربح عالية سيتطلب إنتاجية أكبر ووفورات في التكاليف ودعمًا حكوميًا لأن بناء المركبات الكهربائية في الوقت الحالي أغلى بنسبة 50 في المائة. سوف تستغرق الصناعة خمس أو ست سنوات لاستيعاب التكلفة الأعلى.




وقال "هذه الشركة عبارة عن آلة نقدية كبيرة" ، مشيرًا إلى أن شركة Stellantis خصصت 36 مليار دولار للكهرباء والبرمجيات. "المال لا يمنعني من الإسراع ، إنه التنفيذ."ستحقق العلامات التجارية الأوروبية مكانة السيارات الكهربائية بالكامل بشكل أسرع ، على الرغم من أن جيب ، أكثر العلامات التجارية العالمية لشركة فيات كرايسلر السابقة ، تتصدر القائمة أيضًا. تعهدت شركة Stellantis ببيع 5 ملايين سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 عندما يتم بيع المركبات الكهربائية فقط في أوروبا ، وسوف تمثل 50 في المائة من المبيعات في أمريكا الشمالية.


ابحث عن أكثر من 100 إطلاق للمركبة حتى عام 2030 ، وعند هذه النقطة سيكون لدى Stellantis أكثر من 75 لوحة تحمل اسم السيارة الكهربائية ، بما في ذلك 25 في الولايات المتحدة ، كما يقول تافاريس.كنا نأمل في الحصول على مزيد من التفاصيل حول المنتجات الجديدة في الأعمال في خطة Dare Forward - على غرار الخطط الخمسية التي اعتادت شركة Fiat Chrysler Automobiles السابقة تقديمها. لكن الحكايات عن المنتج التي استخلصناها من الخطة ووقتنا مع Tavares تشمل:


جيب: أول سيارة جيب كهربائية هي سيارة دفع رباعي حضرية صغيرة ستكون لوحة جديدة وستستخدم منصة السيارة الكهربائية الصغيرة STLA. سيتم طرح سيارة جيب العصرية للبيع في النصف الأول من عام 2023. سيارة دفع رباعي خالصة للطرق الوعرة - نعتقد أنها جيب رانجلر - وستتبعها سيارة دفع رباعي عائلية في عام 2024. في هذا المقال تعرفنا على اول سيارة جيب دفع رباعي كهربائية بالكامل ومواصفات اول سيارة كهربائية من جيب دفع رباعي 2023.

معلومستا
معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .

تعليقات