اهم 10 مميزات وعيوب اودي Q3 2023

عيوب اودي Q3 2023 ومميزاتها : لا ينبغي أن يكون مفاجئًا لأي شخص يمتلك بالفعل أودي Q3 2023 انها واحدة من افضل السيارات المنافسة في فئتها. من خلال الجمع بين ميزات التكنولوجيا والراحة الأكبر في Q5 مع حزمة أصغر وبأسعار معقولة ،هذه السيارة الفاخرة ذات الأسعار المعقولة مليئة بالمزايا التكنولوجية والراحة القياسية. تم تزيين مقصورتها - على الرغم من صغر حجمها - ببعض من أفضل المواد. كل شيء يتمتع بجودة عالية. وتبقى المقصورة نفسها هادئة. إلى جانب جودة الركوب المتوافقة ، تحصل على سيارة مريحة توفر الراحة في الرحلات الطويلة.


ولكن هناك بالتأكيد بعض الملاحظات العالية في Q3. وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات أودي Q3 2023 وما هي ابرز عيوب أودي Q3 2023 ، وهل تمثل قيمة جيدة مقابل السعر ؟ وتقييم شامل للسيارة وما هي تجربة واراء الملاك في سيارة أودي Q3 2023 والفرق بين أودي Q3 2023 و2021 .


عيوب اودي Q3 2023 ومميزات اودي Q3 2023 ومشاكل واعطال وعيوب Audi Q3 2023 وما هي ابرز عيوب اودي كيو 3 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب أودي Q3 2023


مميزات أودي Q3 2023 - مميزات Audi Q3 2023



أهم 10 أسباب لشراء أودي Q3 2023  - ما هي مميزات أودي Q3 2023 ؟

1. قدرات معالجة آمنة

واحدة من أكبر الأشياء التي يحبها الناس في أودي Q3 2023 هي قدرات المناولة الرائعة. قد يكون تسريعها بطيئًا ، لكن Q3 قادر على التعامل مع أي شيء يلقي به الطريق عليه. يظل توجيهها متماسكًا أثناء الانعطاف عبر منحنيات عالية السرعة ويستجيب في جميع الأوقات ، مما يخلق اتصالًا قويًا بالسائق. ستعرف دائمًا أن عجلاتك تسير مباشرة. تشعر القيادة اليومية بالاسترخاء والهدوء على الرغم من الافتقار إلى القليل من الرياضة.


2. جودة ركوب مريحة

السبب الرئيسي الآخر الذي يدفع الناس إلى الاستثمار في الربع الثالث هو أنه مريح تمامًا. المقاعد ، بالطبع ، تحتوي على الكثير من الدعم. لكن جودة الركوب تفوح أيضًا بالراحة. هل هو ثابت؟ بالتأكيد. لكنها بعيدة كل البعد عن أن تكون شديدة الصلابة. في الواقع ، إنه يحقق توازنًا جيدًا مع الحزم. يرسل تعليق Q3 بسرعة أي مطبات تحاول شق طريقها إلى المقصورة ، وتظل حركات الجسم متماسكة أثناء الدوران عبر المنعطفات الضيقة.


3. ضوابط مادية سهلة الاستخدام

في المقدمة ، تم تجهيز أودي Q3 2023  بعدد غير قليل من المفاتيح والأزرار المادية. تم وضع علامات واضحة على جميع عناصر التحكم ، لذلك لا عجب في ما تفعله. ويتم وضعها في متناول السائق. تم تثبيت أدوات التحكم في الصوت ونظام تثبيت السرعة على عجلة القيادة حتى لا تضطر إلى رفع يديك عن عجلة القيادة لتعديلها. ذلك  يجعل الإعداد مناسبًا.


4. الكثير من التعديل على المقاعد

المقعدين الأماميين قابلين للتعديل بدرجة عالية ، مما يسهل العثور على وضع الجلوس الصحيح. إنها قابلة للتعديل كهربائياً ثماني طرق مختلفة ، ويزيد الدعم القطني الكهربائي رباعي الاتجاهات من راحة العمود الفقري أثناء الرحلات الطويلة على الطرق. قم بتحسين هذا المستوى من الراحة باستخدام وظيفة التسخين. يدفئك بسرعة خلال الأشهر الباردة ويمكن أن يكون وسيلة رائعة للتخفيف من آلام الظهر وتيبس السيارة على مدار العام.


5. وضوح الرؤية الخارجية

من مكانك خلف عجلة القيادة ، تحصل على رؤية خارجية واضحة. مع الألواح الزجاجية العريضة وأعمدة السقف النحيلة في الأمام والخلف ، لا يوجد الكثير مما لا يمكنك رؤيته بالعين المجردة. وأيًا كان ما لا يمكنك رؤيته ، فإن نظام مراقبة النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية (أو ، إذا اخترت ذلك ، نظام كاميرا الرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة) سوف يفعل ذلك. هذا يقلل من فرصة وقوع حادث ويمنحك إحساسًا جيدًا بكل ما هو حولك.


6. نظام المعلومات الترفيهي الاختياري مقاس 10.1 بوصة


بينما يعمل نظام شاشة اللمس القياسية مقاس 8.8 بوصة بشكل جيد ، فإن الإصدار الاختياري مقاس 10.1 بوصة أفضل. إنه يستجيب جيدًا لمستك ، ولا يبدو أبدًا صعبًا أو ثقيلًا. يُصدر ضوضاء نقر طفيفة لإعلامك بأنه قد سجل الأمر الخاص بك. إلى جانب ذلك ، تحصل على نظام ملاحة MMI ، والذي يعمل بشكل جيد للوصول بك إلى وجهتك.

7. مجموعة متنوعة من وسائل التكنولوجيا

في مستوى الإصدار Premium Plus ، يمكنك الحصول على باقة من المزايا التكنولوجية المتعددة . سيعطيك هذا Apple CarPlay لاسلكيًا. (عذرًا ، لا يتوفر Android Auto اللاسلكي ؛ سيتعين عليك مزامنة ذلك بانتظام.) تم تضمين تكامل Amazon Alexa أيضًا. تشمل الميزات المفيدة الأخرى في هذه الحزمة مجموعة لوحة عدادات رقمية مطورة ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة ، ونظام ملاحة مدمج ، ونظام صوت Sonos متميز لتلبية احتياجاتك المحبة للموسيقى.



8. نظام مزلاج سهل الاستخدام

 نظام LATCH الخلفي في Audi Q3 سهل الاستخدام للغاية. عتبات الأبواب عريضة بحيث يمكنك تحريك مقاعد السيارة للداخل وللخارج دون متاعب. هناك ثلاث مثبتات خلفية توفر أمانًا علويًا ، ويمكنك الوصول بسهولة إلى مثبتات المقعد والوصول إليها. سريع وسهل .


9. مواد ذات جودة عالية

كما يجب أن تتوقع من سيارة فاخرة ، تصمم أودي Q3 بمواد عالية الجودة. في الداخل ، لا ترى شيئًا في طريق البلاستيك الصلب الرخيص. بدلاً من ذلك ، تحصل على الكثير من الأسطح ناعمة الملمس بتصميمات مدروسة. بعض مستويات القطع الأعلى (بما في ذلك S Line) أنيقة بشكل لافت للنظر. البطانات غير اللامعة والخشب الطبيعي في S Line تجعل الأشياء اجمل .


10. الباقة الرياضية البصرية السوداء الاختيارية

إذا كنت ترغب في تعتيم الأشياء ، فإن حزمة Black Optic Sport الاختيارية رائعة تمامًا. تأتي هذه الحزمة الحصرية لطرازات TFSI 45 مع عجلات مطلية باللون الأسود مقاس 19 بوصة ومقاعد رياضية ولمسات خارجية مطلية باللون الأسود.


عيوب أودي Q3 2023 - عيوب Audi Q3 2023


أسباب عدم شراء سيارة أودي Q3 2023 - ما هي مشاكل عيوب أودي Q3 2023 الشائعة ؟

1. اقتصاد وقود ضعيف

يوفر كلا المحركين اقتصادًا ضعيفًا في استهلاك الوقود في سيارة أودي Q3 2023. في 45 TFSI ، تحصل على تصنيف EPA يبلغ 22 ميلا في الغالون . هذا معدل منخفض .و لا يزال مشترو السيارات الفاخرة  يريدون توفيرًا لائقًا للوقود ، ولا توفر Q3 ببساطة هذا الامر.


2.  مساعدات السائق صعبة الاستخدام

بينما يمكننا بالتأكيد تقدير مدى توفر العديد من وسائل المساعدة للسائق ، قد يكون التعود على بعضها أسهل كثيرًا. هناك منحنى تعليمي حاد متضمن مع الأزرار والمقابض الخاصة بهم. على وجه الخصوص ، يمكن أن يكون التحكم التكيفي في ثبات السرعة مشكلة. في بعض الأحيان ، إذا توقفت حركة المرور بشكل مفاجئ ، فلن يقوم النظام بالفرملة في الوقت المناسب ، مما يجبر السائق على تولي الأمر والضغط على الفرامل. وهذا من اهم عيوب أودي Q3 2023 .


3. عدم وجود مساحة كبيرة في المقاعد الخلفية أو منطقة الحمولة

مرة أخرى ، هناك شيء تطرقنا إليه بالفعل هو حقيقة أن المقاعد الخلفية ومنطقة الشحن تفتقر إلى المساحة. تساعد الأرضية المسطحة في إدخال البضائع وإخراجها ، ولكن لا توجد مساحة كافية للعمل بها عندما تحاول تحميل أي شيء ضخم. وسيتم سحق ركاب المقعد الخلفي تمامًا لتوفير مساحة للرأس والساق. وضيق مساحة التخزين من اكثر عيوب أودي Q3 2023 اهمية 


4. قلة مساحات التخزين الداخلية

بالإضافة إلى نقص مساحة الأمتعة والمقاعد الخلفية ، هناك عدد قليل نسبيًا من الأماكن لتخزين أغراضك الصغيرة. تعتبر وسادة الشحن اللاسلكي والمقبض الموجودان بين حاملات الأكواب مدروسين ، ولكن هذا كل ما في الأمر. سيكون عليك إيجاد طرق أخرى لإخفاء سلعك التقنية ومحافظك ومحافظك.


ما هي عيوب أودي Q3 2023 ؟


ابرز عيوب اودي كيو 3 2023

  • غير اقتصادية في استهلاك الوقود مقارنة بالمنافسين.
  • واحدة من عيوب أودي Q3 2023 الرئيسية صعوبة استخدام انظمة الترفيه والتكنولوجيا بها .
  • لا توفر أودي Q3 2023 مساحات داخلية مناسبة للتخزين . 
  • ضيق مساحة المقعد الثاني وذلك من ابرز عيوب أودي Q3 2023 
  • تسعير أودي Q3 2023 المبدئي مبالغ فيه .
  • لا توفر Q3 الكثير من راحة الركوب وبخاصة جهة الخلف.
  • وجود العديد من البدائل المميزة وبتجهيزات افضل من أودي Q3 .

عيوب اودي Q3 2023 ومميزات اودي Q3 2023 ومشاكل واعطال وعيوب Audi Q3 2023 وما هي ابرز عيوب اودي كيو 3 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب أودي Q3 2023


ما الفرق بين أودي Q3 2023 وأودي Q3 2022 ؟


التغيير الأكثر عمقًا في 2023 أودي Q3 هو نظام المعلومات والترفيه الجديد تمامًا. يمكنك الحصول على شاشة لمس قياسية مقاس 8.8 بوصة معها ، ولا يزال بإمكانك اختيار نظام الملاحة MMI. يتوفر الآن عدد قليل من ميزات الأمان الاختيارية السابقة بشكل قياسي. بخلاف ذلك ، كل شيء ينتقل من عام 2022.


مقارنة بين أودي Q3 2023 ومرسيدس بنز جي إل أي كلاس 2023


تعتبر سيارة 2023 Mercedes-Benz GLA-Class خصمًا قويًا لأودي Q3. على الرغم من أن معظم ميزات الأمان المتقدمة الخاصة به تظل اختيارية ، إلا أنك تحصل على نظام معلومات وترفيه متقدم للغاية. يحتوي الـ 250 على وجه الخصوص على بعض المقاعد المريحة وجودة الركوب المتوافقة. كما أن طراز AMG GLA 45 يجعل الرحلة آسرة. بغض النظر عما تشتريه ، ستحصل على علامة تجارية فاخرة فاخرة بسعر معقول. على الجانب السلبي ، على الرغم من ذلك ، تولد فئة GLA الكثير من ضجيج الرياح لسيارة فاخرة. كما أن سعة حمولتها صغيرة جدًا ، وتتمتع AMG GLA 45 بجودة ركوب صارمة للغاية.

عيوب اودي Q3 2023 ومميزات اودي Q3 2023 ومشاكل واعطال وعيوب Audi Q3 2023 وما هي ابرز عيوب اودي كيو 3 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب أودي Q3 2023

مقارنة أودي Q3 2023 و بي ام دبليو X1 2023


المنافس الرئيسي الآخر لأودي Q3 2023 هو 2023 BMW X1. على الرغم من أنه يميل إلى أن يزيد سعره ببضعة آلاف من الدولارات عن سعر بدء التشغيل MSRP الأكثر سخاءً في Q3 ، إلا أنه يأتي بمحرك توربيني جذاب للغاية يتسم بالاستجابة والقوة. تتمتع X1 أيضًا ببعض قدرات التوجيه والتعامل الحادة التي تجعل من الممتع تمامًا السير على طول الطرق الجبلية المتعرجة. أضف إلى ذلك مظهرًا رائعًا ولمسات نهائية بمواد عالية الجودة ومساحة كبيرة في المقاعد الخلفية ومنطقة الأمتعة لقيادة شاملة. سيكون عليك فقط التعامل مع بعض ضوضاء الطريق على الطريق السريع وجودة الركوب التي تتعثر على أسطح الطرق الوعرة.

عيوب اودي Q3 2023 ومميزات اودي Q3 2023 ومشاكل واعطال وعيوب Audi Q3 2023 وما هي ابرز عيوب اودي كيو 3 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب أودي Q3 2023


ما هي تجربة واراء الملاك في سيارة أودي Q3 2023 ؟


تعرضت سيارة أودي Q3 2023 لسقوط رئيسي واحد - خيارات مجموعة نقل الحركة الخاصة بها. يميل أحدهما إلى الضغط على الاقتصاد في استهلاك الوقود ، مما يؤدي إلى إنشاء أرقام منخفضة للغاية لهذا الجزء. إذا تمكنت من تجاوز ذلك ونقص المساحة ، فقد تستمتع بقيادة Q3 المريح. 


الاقتصاد في استهلاك الوقود (تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) بـ 22 ميلًا للغالون الواحد في القيادة المشتركة بين المدن والطرق السريعة ولكن بالكاد 20 ميلا في الغالون لقيادة المدينة في اختبار العالم الحقيقي) يقع بالقرب من الجزء السفلي من العبوة. بينما يجب أن تكون قادرًا على الوصول إلى تقديرات وكالة حماية البيئة ، فإن هذه الأرقام لا تزال باهتة مقارنة بما تقدمه سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الصغيرة الأخرى.


مع المحرك الأساسي اللطيف (40 TFSI) ، تحصل على أداء ضعيف. ويتفاقم ذلك بسبب الافتقار إلى الرحابة داخل المقصورة. سيحتاج ركاب المقعد الخلفي الذي يزيد ارتفاعه عن 6 أقدام إلى مساحة للرأس والساق. مساحة الشحن محدودة نوعًا ما مقارنةً بمنافسي Q3 ، حيث تقدم القليل من حيث الحجم أو التنوع.

عيوب اودي Q3 2023 ومميزات اودي Q3 2023 ومشاكل واعطال وعيوب Audi Q3 2023 وما هي ابرز عيوب اودي كيو 3 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب أودي Q3 2023



في هذا المقال تعرفنا على اهم عيوب اودي Q3 2023 ومميزات اودي Q3 2023 ومشاكل واعطال وعيوب Audi Q3 2023 وما هي ابرز عيوب اودي كيو 3 2023 في السعودية والامارات .


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-