اهم 10 مميزات وعيوب فورد برونكو سبورت 2023 بالتفصيل

عيوب فورد برونكو سبورت 2023 ومميزاتها : تتميز فورد برونكو سبورت 2023 بتصميمها القوي ، بالاضافة الى ادائها القوي على نوع من أنواع الطرق والتضاريس ، ويساعدها نظام الدفع الرباعي القياسي والمحركات المتوفرة في الأداء بشكل جيد في مجموعة متنوعة من المواقف. يحب الكثير من الناس اختلاف برونكو سبورت عن غيرها من سيارات الدفع الرباعي العادية. حيث تحتوي على بعض الميزات الداخلية الفريدة التي سيقدرها المشترون.


وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات سيارة برونكو سبورت 2023 وما هي اهم عيوب فورد برونكو سبورت 2023 الشائعة ، وتقيم شامل للسيارة وهل تعد فورد برونكو سبورت 2023 قيمة جيدة مقابل السعر ، والفرق بين فورد برونكو سبورت 2023 وطراز 2021 ، وما هي تجربة واراء الملاك ، ونصيحة قبل الشراء.



عيوب فورد برونكو سبورت 2023 ومميزات فورد برونكو سبورت 2023 ، ومشاكل وعيوب برونكو سبورت 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Ford Bronco Sport 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب فورد برونكو سبورت 2023


مميزات فورد برونكو سبورت 2023 - مميزات Bronco Sport 2023


أهم 10 أسباب لشراء سيارة  برونكو سبورت 2023 - ما هي مميزات فورد برونكو سبورت 2023 ؟

  • الدفع الرباعي قياسي في جميع الطرازات 

قدرة الدفع الرباعي قياسية مع برونكو سبورت. نظرًا لأنه يمكن إرسال القوة إلى جميع العجلات الأربع بدلاً من اثنتين فقط ، يمكن تحسين قوة الجر بشكل كبير. مع طرا زBadlands ، هناك محرك دفع رباعي متطور يأتي مع وحدة دفع خلفي مزدوجة القابض. هذا يعني أنه يمكن إرسال عزم الدوران إلى أي من العجلتين الخلفيتين ، وهذا يحدث فرقًا إذا كان الممر زلقًا بشكل خاص.


  • درة عالية على الطرق الوعيرة
تم بناء برونكو سبورت للصمود في اصعب الطرق . إنها جاهز للتعامل مع المطبات في الطريق والثلج والطين  والتضاريس الصخرية. هناك خمسة أوضاع متوفرة كجزء من نظام إدارة التضاريس: Sand و Slippery و Sport و Eco و Normal. يحتوي طراز Badlands على وضعين إضافيين ، وهما Mud / Ruts و Rock Crawl.


  • محركان متاحان
تمنح فورد لعملائها خيارًا بين محركين. الإصدار القياسي هو محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر يمكنه توفير 181 حصانًا و 190 رطلاً من عزم الدوران. والآخر عبارة عن محرك EcoBoost أكبر حجمًا ، والذي تبلغ إزاحته لترين. إنه يعزز القوة إلى 250 حصانًا ويزيد عزم الدوران إلى 277 رطلاً. هذا المحرك الأكبر هو جزء من الحزمة في طراز Badlands.

  •  الركوب سلس
تتميز كل فئة من فورد برونكو سبورت 2023 بأداء عالٍ ونظام الطرق الوعرة والاستقرار والتعليق (HOSS). تم اختبار هذا النظام بدقة للتأكد من أن برونكو سبورت يمكن أن توفر قيادة سلسة حتى عندما يكون هناك الكثير من الصعود والهبوط على الطريق أو الممر. إنها تستخدم نوابض أكثر ليونة ، وقضبان مقاومة للدحرجة ، ودعامات أمامية مع توقفات ارتداد هيدروليكية.

  •  تصميم مستوحى من التاريخ
احتفاءً بالأيام الأولى ، قررت شركة فورد منح برونكو سبورت بعض عناصر التصميم الكلاسيكي. هذه ملحوظة بشكل خاص في المقدمة ، حيث توجد شبكة من قطعة واحدة. الشبكة محاطة بمصابيح أمامية مستديرة ، وفي منتصف الشبكة ، يوجد شعار برونكو في حروف مشابه لما كانت عليه سيارات فورد في وقت مبكر. الإطار الصندوقي للسيارة هو أيضًا ارتداد ، ويساعد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على التميز.

  • الاستفادة من السقف
يمكن أن تكون رفوف السقف في فورد برونكو سبورت 2023 مفيدة في العديد من المناسبات. إنها قوية بما يكفي لتحمل 150 رطلاً من الحمل الديناميكي و 600 رطل من الحمل الثابت. انطلق وارتد الزلاجات أو ألواح التزحلق على الجليد أو قوارب الكاياك أو حتى خيمة على السطح. يعد استخدام السقف طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة من السيارة.

  • الكثير من مساحات الشحن الداخلية
هناك مساحة كبيرة للشحن في مقصورة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. السقف المصمم على طراز رحلات السفاري أعلى مما هو موجود في العديد من سيارات الدفع الرباعي التقليدية. هذا يوفر مساحة لدراجتين ، واقفين مع إزالة العجلات الأمامية. بالطبع ، سيتطلب هذا السيناريو طي المقاعد الخلفية لأسفل ، وهو ما يسهل القيام به. يبلغ إجمالي مساحة الشحن حوالي 65 قدمًا مكعبًا ، وهناك نظام متاح لإدارة البضائع لمساعدة الأشخاص على تنظيم أغراضهم.
  • سهلة التنظيف
توقع المصممون أن يصبح الناس متسخين للغاية بعد أخذ Bronco Sports في مغامرات. هذا هو السبب في أن هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوفرة بمقاعد من المطاط وأرضية مطاطية. ما عليك سوى مسح الأشياء عندما يتم تعقب الطين أو الأوساخ أو الثلج أو أي شيء آخر في المقصورة.

  • معدات عالية التقنية
تأتي كل برونكو سبورت مع شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات وتقنية متقدمة. يعمل كل من Apple CarPlay و Android Auto على تسهيل البقاء على اتصال بعيدًا عن الطريق. يمكن الوصول إلى معلومات الاتصال بسرعة ، وكذلك الوسائط التي تم تنزيلها وتطبيقات معينة. يتوفر كل من SiriusXM ونظام الصوت Bang & Olufsen. سيقدر العديد من الأشخاص وجود مجموعة متنوعة من الطرق للتحكم في نظام المعلومات والترفيه ، بما في ذلك أدوات التحكم الحساسة للمس ، والأوامر الصوتية ، والمقابض ، والأزرار.

  • تقنية Ford Co-Pilot360 
تمنح هذه النقنية السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات القدرة على متابعة المشاكل المحتملة. ينبه نظام المساعدة قبل الاصطدام الناس إلى المشاكل الوشيكة ، ويمكنه الضغط على الفرامل في محاولة لتجنب الاصطدامات. يعمل نظام حفظ المسار على منع المواقف التي ينحرف فيها السائقون عن غير قصد عن مواقعهم ، وتوفر مراقبة النقطة العمياء مع التنبيه عبر حركة المرور زوجًا إضافيًا من العيون التي تبحث عن مركبات أخرى. بعض المكونات المتوفرة هي مساعدة توجيه مراوغة ومثبت سرعة تكيفي.


عيوب فورد برونكو سبورت 2023  - عيوب Ford Bronco Sport 2023


أسباب عدم شراء سيارة فورد برونكو سبورت 2023 - ما هي مشاكل وعيوب فورد برونكو سبورت 2023 الشائعة ؟

  • محرك قياسي ليس بهذه القوة
محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر الذي تمتلكه معظم برونكو سبورتس ليس بهذه القوة. بالمقارنة مع ما يمكن أن تفعله بعض المحركات التوربينية ، فهي لا تحتوي على قوة كبيرة. قد يرغب البعض في الاستفادة من سيارات الدفع الرباعي الخاصة بهم أكثر بكثير من محرك بقوة 181 حصانًا. من الجيد أن فورد قدمت خيارًا آخر في شكل محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر.


  • المقعد الخلفي لا يوفر الاتساع المناسب
مساحة الأرجل في الصف الثاني من هذه السيارة أقل بقليل من 37 بوصة. هذا لا يوفر مساحة كبيرة لركاب المقعد الخلفي. بالنسبة للجولات القصيرة ، لا ينبغي أن تكون مشكلة ، ولكن من المحتمل أن تكون مشكلة للبالغين الذين يركبون في الخلف في رحلات برية طويلة. والخبر السار هو أن هناك مساحة كبيرة للرأس.


  • توجد العديد من الإضافات فقط في الأراضي الوعرة
يعد طراز Badlands هو الخيار الأكثر تميزًا لسيارة Ford Bronco Sport 2023. على هذا النحو ، فهي تحتوي على أفضل مكونات القيادة على الطرق الوعرة ، بما في ذلك محرك سعة 2.0 لتر ، وإطارات لجميع التضاريس ، ونظام 4x4 المحسن ، ونظام Trail Control ، ووضعين إضافيين للقيادة ، وخلوص أرضي إضافي. لسوء الحظ ، إذا أراد أي شخص واحدًا أو اثنين من هذه الأشياء ، فسيتعين عليه الذهاب لتقليم Badlands بدلاً من الإضافة إلى أحد الحواف السفلية. هذه الميزات ببساطة غير متوفرة في أي Bronco Sport أخرى في التشكيلة.


ما هي عيوب فورد برونكو سبورت 2023 في السوق السعودي؟


ابرز سلبيات وعيوب فورد برونكو سبورت 2023

  • ضيق ميساحة المقعد الخلفي حيث لا يوفر الكثير من راحة الركوب.
  • ضعف المحرك الاسياسي لها وذلك من اهم عيوب فورد برونكو سبورت 2023.
  • نظام المعلومات والترفيه في برونكو سبورت تقليدي ويحتاج الى مزيد من التحديث .
  • واحدة من اهم عيوب فورد برونكو سبورت 2023 ان التوجيه لا يتميز بالدقة اللازمة.
  • لا تتميز السيارة بتوفيرها مساحة داخلية واسعة وبخاصة مع مقارنتها بالمنافسين .
  • تسعير برونكو سبورت 2023 الاساسي مبلغ فيه ويحتاج لاعادة النظر .

عيوب فورد برونكو سبورت 2023 ومميزات فورد برونكو سبورت 2023 ، ومشاكل وعيوب برونكو سبورت 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Ford Bronco Sport 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب فورد برونكو سبورت 2023


ما الفرق بين فورد برونكو سبورت 2023 و2022 ؟


قدمت شركة Ford طراز Bronco Sport في عام 2022 ، لذلك فمن المنطقي أنه لم يتغير شيء منذ ذلك الحين. لقد وصل هذا النموذج بالفعل إلى الأرض في العام الماضي ، ومن المتوقع أن يستمر في النجاح في عام 2023.


عيوب فورد برونكو سبورت 2023 ومميزات فورد برونكو سبورت 2023 ، ومشاكل وعيوب برونكو سبورت 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Ford Bronco Sport 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب فورد برونكو سبورت 2023


مقارنة فورد برونكو سبورت 2023 وكيا سبورتاج 2023


كيا سبورتاج هي سيارة دفع رباعي مدمجة أخرى ، لكنها لا تتطابق مع فورد من نواح كثيرة. لا تحتوي على مساحة تخزين كبيرة مثل Bronco Sport ، وعلى الرغم من توفرها للدفع الرباعي ، إلا أنها لا تحتوي على نوع التعليق أو القدرة على الطرق الوعرة المتوفرة في Ford.

تتمتع المحركات الأساسية في كل من كيا وفورد بقوة حصانية مماثلة. يحتوي كلا الطرازين على خيارات مطورة للمحركات ، وعندما يتم تجهيزها ، تكون فورد أقوى قليلاً من سيارة كيا. تعتبر Sportage جيدة تمامًا للقيادة على الطرق المعبدة ويمكن استخدامها في بعض الظروف الزلقة ، ولكن تم تصميم Bronco Sport خصيصًا للتضاريس الوعرة.

عيوب فورد برونكو سبورت 2023 ومميزات فورد برونكو سبورت 2023 ، ومشاكل وعيوب برونكو سبورت 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Ford Bronco Sport 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب فورد برونكو سبورت 2023

مقارنة فورد برونكو سبورت 2023 وجيب رينيجيد 2023

تصنع جيب عددًا من السيارات عالية الجودة التي تحمل نفس روح برونكو سبورت. Renegade هو أحد موديلات جيب الأصغر ، لذا فهي سيارة جيدة للمقارنة مع Bronco Sport المدمجة. تحتوي Bronco Sport على غرفة شحن أكبر بكثير من تلك الموجودة في Renegade ، ومن المحتمل أن تكون هذه عجلة مهمة للعديد من المشترين المحتملين الذين لديهم خطط لتحميل جميع أنواع الأشياء في كابيناتهم. تتمتع Bronco Sport بميزات أكثر ملاءمة أيضًا ، مثل حجرات التخزين أسفل المقعد والزجاج الخلفي القابل للطي. عندما يكون المحرك سعة 2.0 لتر تحت غطاء المحرك ، يكون أقوى من رينيجيد.

عيوب فورد برونكو سبورت 2023 ومميزات فورد برونكو سبورت 2023 ، ومشاكل وعيوب برونكو سبورت 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Ford Bronco Sport 2023 في السعودية والامارات
مميزات وعيوب فورد برونكو سبورت 2023


ما هي تجربة واراء الملاك في فورد برونكو سبورت 2023 ؟



كان الكثير من الناس يتوقعون بفارغ الصبر وصول برونكو سبورت ، والآن بعد أن أصبحت متوفرة على نطاق واسع ، فإنها تعمل بشكل جيد في السوق. كل هذا منطقي ، نظرًا لأسلوبها الفريد ، ونظام الدفع القياسي 4x4 ، وقائمة طويلة من وسائل الراحة المريحة. لها السعر المناسب أيضًا ، ولأنها تأتي في العديد من الديكورات ، يمكن للعملاء اختيار الطراز الذي يناسب شخصيتهم واحتياجاتهم بشكل أفضل.يوجد أيضًا برنامج متاح يسمى Trail Control. إنه مشابه لنظام تثبيت السرعة ، حيث يمكن للسائق ضبط السرعة المطلوبة. يمكن للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بعد ذلك الحفاظ على هذه السرعة بينما يركز السائق كل انتباهه على التنقل حول العوائق. توفر الكاميرا الأمامية بزاوية 180 درجة للناس فكرة أفضل عما هو قادم.

اما بالنسبة للتخزين فعندما تحتاج إلى استيعاب شيء أطول في المقصورة ، يمكن قلب الزجاج الخلفي. هذا يخلق مساحة لمجداف أو قطعة من الخشب ، على سبيل المثال. يعتبر الزجاج الخلفي القابل للطي أيضًا مناسبًا حقًا عندما يريد الأشخاص إسقاط الأشياء بسرعة أو الاستيلاء على شيء ما من الخلف. التنقل هو ميزة أخرى متاحة. نظرًا لأنه يمكن تنشيطه صوتيًا ، يمكن للسائقين إبقاء أيديهم على عجلة القيادة أثناء البحث عن الاتجاهات. يسمح النظام أيضًا للأشخاص بإسقاط العلامات الافتراضية أثناء سفرهم حتى يتمكن GPS من إظهار طريق العودة. من الجيد الحصول على هذا عند استكشاف منطقة جديدة بدون خطة محددة.

إحدى الميزات القياسية الأخرى هي نقطة اتصال Wi-Fi. بالإضافة إلى ذلك ، مع تطبيق Ford Pass ، يمكن للمستخدمين استخدام هواتفهم الذكية لبدء محركاتهم ، والتحقق من مستوى الوقود وعمر الزيت ، وفتح أبوابهم أو قفلها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم العثور على مواقع سياراتهم ، ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا عند الوقوف في مكان كبير أو في شوارع المدينة.


في هذا المقال تعرفنا على اهم عيوب فورد برونكو سبورت 2023 ومميزات فورد برونكو سبورت 2023 ، ومشاكل وعيوب برونكو سبورت 2023 الشائعة ، وابرز سلبيات وعيوب Ford Bronco Sport 2023 في السعودية والامارات .


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-