اهم 10 مميزات وعيوب فورد ايدج 2023 بالتفصيل

عيوب فورد ايدج 2023 ومميزاتها : تتوفر فورد ايدج 2023 من خلال خمس طرازات مختلفة ، وتقدم ميزات كبيرة وقدرات رائعة للعائلات. مع مقاعد تتسع لخمسة أشخاص ، توفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الكروس أوفر عشرات من وسائل الراحة عالية التقنية والمرافق المعاصرة للقيادة اليومية. على الرغم من امتلاكها تصميمًا من الجيل الثاني ، إلا أن طراز فورد هذا لا يزال يتمتع بالكثير من النقاط البارزة للحصول على مكانة تنافسية للغاية في فئة السيارات متوسطة الحجم.


وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات سيارة فورد ايدج 2023وما هي عيوب فورد ايدج 2023 الشائعة ؟ وتقيم شامل للسيارة وهل تعد فورد ايدج 2023 قيمة جيدة مقابل السعر.

مميزات وعيوب فورد ايدج 2023 ، سلبيات ومشاكل فورد ايدج 2023
مميزات وعيوب فورد ايدج 2023

مميزات فورد ايدج 2023 


أهم 10 أسباب لشراء سيارة فورد ايدج 2023 - ما هي مميزات فورد ايدج 2023 ؟
  • الكثير من القوة
تتميز فورد ايدج 2023 بمحرك قوي سعة 2.0 ليتر مع 250 حصانا . تم تكوينه في تخطيط مزدوج التمرير ، حيث يساعد الشاحن التوربيني مجموعة نقل الحركة I-4 هذه على توفير ما يصل إلى 280 نيوتن / متر من عزم الدوران. مبني على منصة EcoBoost الخاصة ، يستخدم محرك I-4 هذا الحقن المباشر لتوصيل الوقود. اعتمادًا أيضًا على ملصق EcoBoost الحصري ، يضخ المحرك سعة 2.7 لتر 335 حصانًا صافيًا. بمساعدة شاحنين توربينيين ، يطلق محرك الغاز V-6 هذا عزم دوران يبلغ 380 نيوتن - متر .
  • المناولة الرياضية

يأتي نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات القياسي في فورد ايدج 2023 مزودًا بمحدد إلكتروني لسهولة النقل. يمكن استخدام مبدلات السرعة المستوحاة من السباق والموجودة على عجلة القيادة لإدارة إعدادات التحويل في علبة التروس. عندما تكون مجهزة بنظام الدفع الذكي بالدفع الرباعي ، تتمتع سيارة فورد كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بقدرة جر جيدة على الأسطح المرصوفة. بمساعدة من نظام التحكم في الجر ، يتمتع هذا الطراز خفيف الوزن بقبضة موثوقة على الطرق الزلقة. من خلال معايرة نظام الكبح وتدفق عزم الدوران ، يعمل نظام التحكم في توجيه عزم الدوران أيضًا على تحسين الانعطاف والحركات الرياضية الأخرى بسرعات عالية.
  • قدرة السحب
نظرًا لأن الحد الأقصى لتصنيفها يبلغ 3500 رطل وفقًا لمعايير SAE J2807 ، فإن حزمة جر المقطورة من الفئة الثانية اختيارية لـ 2023 Edge. حزمة القطر المتقدمة هذه مقترنة بمحرك EcoBoost سعة 2.0 لتر. يعد ضبط الفرامل وعزم الدوران الناتج من المحرك ، نظام التحكم في تأرجح المقطورة من أهم مزايا مجموعة القطر الاختيارية لهذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من فورد كروس أوفر الخفيفة. نظرًا لوجود مستشعرات تكتشف أدنى حركة جانبية في مقطورة متصلة ، يقوم نظام TSC على الفور بضبط المعلمات الميكانيكية المناسبة لاستعادة الاتجاه بسرعة.
  • التصميم الخارجي الرياضي

تتوفر فورد ايدج 2023 بالعديد من الألوان الخارجية الجذابة ، مثل Rapid Red و Burgundy Velvet و Stone Blue. يتم تطبيق هذه التشطيبات الجذابة على الجناح الخلفي ومقابض الأبواب وأغطية المرايا الخارجية للحصول على تصميم موحد. توفر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرياضية متعددة الاستخدامات من Ford مجموعة من خيارات التصميم الرائعة للعجلات المعدنية ، بما في ذلك اللون الفضي اللامع والرمادي الكربوني والأسود شديد اللمعان. تؤكد الكسوة السفلية للجسم ونصائح العادم المزدوجة بالتأكيد على التصميم الخارجي الرياضي لهذه السيارة العائلية الموثوقة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن زخرفة الباب الخلفي وقولبة خط الحزام الساطعة تعزز المظهر الخارجي لهذا الطراز الخفيف.
  • وسائل الراحة الداخلية المريحة
ينقسم التحكم التلقائي في درجة الحرارة (ATC) إلى منطقتين ، ويحافظ على درجات الحرارة المرغوبة داخل مقصورة سيارة فورد كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات. تعتبر المقاعد الأمامية المدفأة والمبردة مع تشذيب من الجلد اختيارية لراحة فائقة في أي موسم. تعمل وظيفة الإمالة على تحسين بيئة العمل لمقعد السائق الذي يتحكم كهربائيًا في 10 اتجاهات. تتميز أيضًا بتصميم مائل ، يمكن طي المقاعد الخلفية 60-40 بالكامل بفضل تقنية EasyFold الحاصلة على براءة اختراع. المقاعد الخلفية في هذا الطراز من صفين من فورد متوفرة مع تدفئة.
  • نظام المعلومات والترفيه المتطور

تعمل وحدة التحكم في المعلومات والترفيه 2023 Ford Edge ، التي تعمل بأحدث تقنيات SYNC 4A ، مع شاشة تعمل باللمس بقياس 12 بوصة قطريًا. تظهر الكثير من التطبيقات والخدمات المميزة على الشاشة التي تأخذ شكل الكمبيوتر اللوحي ، بما في ذلك Android Auto و Ford + Alexa و FordPass Connect. يتم تضمين نظام ملاحة GPS صوتي مع SiriusXM Traffic و Travel Link في مركز المعلومات والترفيه SYNC المحدث. تم دمج نقطة اتصال 4G Wi-Fi مع خطط بيانات AT&T في وحدة الوسائط المتعددة المميزة هذه.
  •  خيارات ترفيهية رائعة
تم تصميمه من قبل شركة Bang & Olufsen الأسطورية ، وهو نظام صوتي مكون من 12 مكبر صوت اختياري لـ 2023 Edge. يعمل هذا النظام الصوتي الحصري ، الذي ينشئ صوتيات غنية ، على تشغيل الأغاني على راديو SiriusXM 360L عبر الأقمار الصناعية. يتميز بمسند رأس مزدوج ومشغل DVD ، ونظام الترفيه الخلفي هو خيار آخر لسيارة فورد كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم. يوفر مقبس الصوت وبث الصوت عبر البلوتوث ومنافذ USB المتعددة خيارات إضافية لتوصيل أجهزة الترفيه الشخصية داخل المقصورة.
  •  العديد من المزيا الخاصة للعائلات
حيث يتوفر منفذ طاقة تيار متردد داخل فورد ايدج 2023. يتم وضع وسادة الشحن اللاسلكي في مركز الكونسول الوسطي ، حيث تعمل على التخلص من الكابلات والأسلاك الزائدة من قمرة القيادة. توفر سيارة فورد كروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة نظام إدارة البضائع المميز لسهولة التنظيم قبل التنقل والرحلات على الطريق. تضيء مصابيح LED الساطعة زوايا مختلفة من منطقة الشحن الفسيحة داخل هذه السيارة ذات الصفين. ثمانية حاملات أكواب وحجرة القفازات القابلة للقفل هي بعض المرافق الأخرى المريحة داخل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم كروس أوفر.
  •  تكنولوجيا السلامة النشطة المتقدمة

توفر تقنية Ford Co-Pilot360 التجارية راحة بال إضافية للتعامل مع فورد ايدج 2023 في شوارع المدن والطرق السريعة الرئيسية. يشتمل هذا الجناح الحاصل على براءة اختراع على وظائف متعددة للوقاية من الحوادث ، مثل فرملة الطوارئ التلقائية ومثبت السرعة التكيفي. في بعض المواقف ، قد يمنع نظام التوجيه Evasive المواجهة عن قرب مع المركبات الأخرى المجاورة. يوفر طراز فورد هذا المكون من صفين أيضًا نظام المساعدة النشط على الركن المعزز 2.0 ، والذي يوفر المساعدة في التوجيه والكبح في أماكن وقوف السيارات الضيقة. مرتبطة بشاشة المعلومات والترفيه SYNC ، توفر كاميرا الرؤية الخلفية القياسية مراجع مرئية قيّمة لوقوف السيارات والنسخ الاحتياطي.

  • موثوقة السلامة 

تأتي سيارة فورد ايدج 2023 بشكل قياسي مع العديد من تجهيزات السلامة المتطورة ، مثل نظام السلامة الشخصية. بعد وقوع حادث ، يطلب نظام SOS Post-Crash Alert System على الفور المساعدة من السلطات المحلية والأفراد. الأكياس الهوائية ذات الصدمات الجانبية هي جزء من نظام Safety Canopy الخاص بالملكية لتوفير أقصى قدر من الحماية ضد الإصابات. توفر الوسائد الهوائية للركبة حماية إضافية للجزء السفلي من الجسم للسائق والراكب الأمامي.

عيوب فورد ايدج 2023 


أسباب عدم شراء سيارة فورد ايدج 2023 - ما هي مشاكل وعيوب فورد ايدج 2023 الشائعة ؟

  • تغطية الضمان المحدودة
فورد ايدج 2023 محمية بضمان  صالح لمدة 36 شهرًا أو 36000 ميل ، أيهما يأتي أولاً. شروط الضمان المحدود لمجموعة نقل الحركة هي 60 شهرًا أو 60،000 ميل. العائلات التي تتوقع تجاوز قراءات عداد المسافات هذه في غضون سنوات قليلة سوف ينفد حظها عندما يتعلق الأمر بالدفع مقابل الإصلاحات الميكانيكية الكبرى وخدمات السيارات باهظة الثمن الأخرى.
  • جودة ركوب قاسية
بالنسبة لمنصتها متوسطة الحجم ، توفر 2023 Edge رحلة قاسية نسبيًا على الطرق الوعرة. على الرغم من وجود ممتصات صدمات هيدروليكية تعمل بالغاز ، إلا أن نظام التعليق الخلفي لا يزال يواجه حركة رأسية كبيرة على الطرق الوعرة. تم تصميم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الصفين بشكل مثالي للتنقل على الرصيف السلس في المدن والضواحي. لا ينبغي للعائلات أن تأخذ هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر ذات المهام الخفيفة على ممرات الطرق الوعرة أو غيرها من الأسطح غير الممهدة في المناطق الريفية.وهذا من عيوب فورد ايدج 2023 المهمة .
  • الرؤية المحدودة من الكابينة
تحتوي فورد ايدج 2023 على أعمدة جانبية سميكة نسبيًا تقسم الصفين الأول والثاني. على الرغم من أنها توفر دعمًا وحماية هيكليًا مهمين ، إلا أن مثل هذه التركيبات قد تخلق نقاطًا عمياء إضافية للسائق. قد تحجب الأعمدة الجانبية أيضًا بعض المناظر الرائعة للمحيط للركاب الخلفيين. وذلك من اكثر عيوب فورد ايدج 2023 شيوعا.
  • مستوى راحة ضعيف عند الفئات الاولى
حيث  توفر الفئات الاولى من فورد ايدج 2023 مقعد السائق اليدوي فقط في أربعة اتجاهات قابلة للتعديل. تم تجهيز الطراز الأساسي أيضًا بمقعد الراكب الأمامي القابل للضبط يدويًا في اتجاهين. توفر هذه المقاعد الأمامية ، المغلفة بمفروشات من القماش الأساسي ، دعمًا مريحًا محدودًا للقيادة الممتدة على الطرق السريعة.

ما هي عيوب فورد ايدج 2023 في السوق السعودي ؟

ابرز مشاكل وعيوب فورد ايدج 2023
الشعور بكثير من اهتزازات الطريق بسبب صلابة نظام التعليق.
  • من اهم عيوب فورد ايدج 2023 عدم توفيرها مساحة مناسبة للرؤية الخلفية .
  • تغطية الضمان لفورد ايدج 2023 اقل من كثير من المنافسين في فئتها.
  • افتقار الفئة الاولى لعدد كبير من وسائل مساعدة السائق وهذا من ابرز عيوب فورد ايدج 2023 .
  • تصميم ايدج 2023 الداخلي تقليدي ويفتقر للجاذبية .
  • واحدة من عيوب فورد ايدج 2023 الرئيسية عدم سلاسة ناقل الحركة بها.
  • بعض اانظمة الترفيه مثل شاشة التاتش صعبة الاستخدام .
  • وجود بدائل افضل من ايدج 2023 وبسعر اقل .

مقارنة فورد ايدج 2023 وشيفروليه بليزر 2023


باعتبارها سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم صنعتها شركة أمريكية مرموقة ، فإن شفروليه بليزر 2023 هي منافس طبيعي لسيارة فورد ايدج 2023. تعمل هذه السيارة ذات الخمسة مقاعد والصفين من شفروليه بمحرك توربو سعة 2.0 لتر وهو أضعف بكثير من محرك EcoBoost سعة 2.0 لتر. عند تشغيلها بمحرك سعة 3.6 لتر ، تتفوق Blazer على قدرة السحب في Edge بما يصل إلى 1000 رطل إجمالاً. ومع ذلك ، فإن محرك V-6 الذي يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي لا يتطابق مع مجموعة نقل الحركة التوربينية سعة 2.7 لتر من Edge من حيث القدرة الحصانية ومعدلات عزم الدوران. بالإضافة إلى ذلك ، فإن نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي 3 Plus 2023 Blazer يحتوي على شاشة يبلغ عرضها 8.0 بوصات فقط.

مقارنة فورد ايدج 2023 وهيونداي سنتافي 2023


تتوفر هيونداي سانتا في 2023 في خمس نسخ ، وهي لاعب مهيمن آخر في سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم الكروس أوفر في أمريكا الشمالية. تأتي هذه السيارة المستوردة بمحرك قياسي سعة 2.5 لتر أقل قوة بكثير من محرك Edge الافتراضي سعة 2.0 لتر تيربو. لا تتطابق مجموعة نقل الحركة التوربينية 2.5 لتر من Santa Fe مع قدرات محرك Edge سعة 2.7 لترًا توربوًا. عند تجهيزها بمحرك HTRAC AWD ، توفر سيارة الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات من Hyundai أداءً جيدًا في جميع الأحوال الجوية والتضاريس المتعددة. ومع ذلك ، فإن أكبر شاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه لعام 2023 في سانتا في يبلغ عرضها 10.25 بوصة فقط.

مقارنة فورد ايدج 2023 وكيا تيلورايد 2023


تتمتع كيا تيلورايد 2023 بعلامات أسعار مماثلة لسيارة فورد ايدج 2023 ، وتأتي في أربع فئات في الولايات المتحدة الأمريكية. تحت غطاء المحرك ، يحزم طراز Telluride الرياضي محرك Lambda الضخم 3.8 لتر مع تقنية GDi الكلاسيكية. نظرًا لتصنيفه بقوة 291 حصانًا ، لا يمكن لمجموعة نقل الحركة هذه V-6 الكبيرة أن تتنافس مع محرك توربو سعة 2.7 لتر على الحافة. عند تركيبها بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، تحصل سيارة كيا كروس أوفر متعددة الاستخدامات على وضع الثلج ووضع القفل لقيادة موثوقة متعددة التضاريس. ومع ذلك ، فإن نظام الصوت المتميز 2023 Telluride من ماركة Harman Kardon المشهورة يحتوي على 10 مكبرات صوت فقط.

ما هي تجربة واراء الملاك في فورد ايدج 2023 

باعتبارها سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم بخمسة مقاعد ووسائل راحة داخلية فاخرة ، فإن فورد ايدج 2023 تعد خيارًا رائعًا للعائلات الصغيرة في البيئات الحضرية والضواحي. متوفر بمحركين بشاحن توربيني مزودان بتقنية EcoBoost الأيقونية ، يتمتع هذا الطراز ببعض من أفضل القدرات في فئته. توفر المقاعد التي يتم التحكم فيها بدرجة الحرارة والتحكم في المناخ ثنائي المناطق راحة رائعة داخل المقصورة المريحة لهذه السيارة التي تركز على الأسرة. بفضل امتلاكها لأحدث تقنيات Co-Pilot360 ، فازت سيارة Ford Crossover SUV أيضًا بجائزة IIHS Top Safety Pick. يوفر 2023 Edge أيضًا ترفيهًا رائعًا على عشرات مكبرات الصوت من B&O ونظام الترفيه الخلفي.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-