اهم 10 مميزات وعيوب هيونداي i20 2024

عيوب هيونداي i20 2024 ومميزاتها : تم إطلاق الجيل الثالث من هيونداي i20 في بدايةالعام الماضي ، وتعد i20 من اكثر سيارات هيونداي مبيعا في المنطقة العربية وبخاصة مصر والسعودية ، والجيل الجديد من هيونداي i20 2024 يعتمد على نقاط قوته من حيث المظهر ، والديكورات الداخلية ، ووسائل الراحة ، وخيارات توليد القوة ، والقيمة الإجمالية للسيارة . يبنى الجيل الجديد من Hyundai i20 على منصة K وهي أكبر حجمًا وأكثر قوة وأفضل تجهيزًا من الطراز السابق .وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات سيارة هيونداي i20 2024 وتقيم شامل للسيارة ، وما هي تجربة واراء الملاك فيها ؟👉


اهم هيونداي i20 2024 ومميزات هيونداي i20 2024 ، وابرز مشاكل وعيوب Hyundai i20 2024.
مميزات وعيوب هيونداي i20 2024

مميزات هيونداي i20 2024

  • المظهر الرياضي: حيث تمتاز بشبكة أمامية سوداء لامعة بتصميم خلية نحل، ومصابيح أمامية LED، ومصابيح DRLs بتقنية LED، ومصابيح خلفية بتصميم Z، بالإضافة إلى خيار سقف مزدوج اللون.
  • المقصورة المتطورة:تعتبر هيونداي i20 2024 الأولى في فئتها بتوفير تقنية السيارة المتصلة وتحديثات عبر الهواء (OTA). كما توفر ميزات فاخرة مثل الشحن اللاسلكي ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس 10.25 .
  • الأبعاد الموسعة:زيادة في الطول والعرض بمقدار 10 ملم و 41 ملم على التوالي، دون تغيير في الارتفاع. بالاضافة الى زيادة في قاعدة العجلات بمقدار 10 ملم، مما يسهم في زيادة مساحة الأرجل الخلفية بـ 88 ملم.
  • المقصورة الفاخرة:تجربة مقصورة تم تحديثها بالكامل، مع تصميم داخلي مزدوج اللون وتنجيد جلدي يتميز بخياطة متباينة.
  • خيارات المحرك المتعددة: تشمل محركات بنزين بسعات 1.2 لتر بشفط طبيعي ومحرك بنزين توربو بسعة 1.0 لتر. 
  • كفاءة الوقود الممتازة:توفر تجربة قيادة فعّالة من حيث استهلاك الوقود، مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الهاتشباك كفاءة في استهلاك الوقود.
  • تكنولوجيا الترفيه المتقدمة:نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس 10.25 بوصة متوافق مع Android Auto و Apple CarPlay.

عيوب هيونداي i20 2024

  • الشعور بكثير من اهتزازات ومطبات الطريق بسبب صلابة العفشة .
  • واحدة من عيوب هيونداي i20 2024 الرئيسية عدم جودة خاماتها الداخلية .
  • ضعف مساحات التخزين بها مقارنة ببعض السيارات المنافسة.
  • الاقتصار على محرك واحد وذلك من اهم عيوب هيونداي i20 2024 .
  • عزل هيونداي i20 2024 الخارجي للضوضاء وارياح ضعيف مع التسارع العالي.
  • تسعير هيونداي i20 2024 المرتفع ، فهي لا تمثل قيمة مقابل السعر.
  • ضيق مساحة الشنطة الخلفية للسيارة ، فهي تتخلف عن المنافسين في هذا الصدد .

عيوب هيونداي i20 2024 في السوق المصري

  • انتشار البلاستك اتلصلب في كابينة السيارة
  • من اهم عيوب هيونداي i20 2024 رداءة الخامات الداخلية
  • ضيق مساحة المقعد الخلفي وبخاصة لطوال القامة
  • يعيب هيونداي i20 2024 المساحات التخزينية المتواضعة
  • رداءة النظام الصوتي بها فهو بحاجة لمزيد من التحسين
  • العزل السئ للصوات والرياح الخارجية مع التسارع العالي

عيوب سيارة هيونداي i20 2024 في السوق السعودي

1. سعر مبالغ فيه
يعتبر الجيل الجديد من هيونداي i20 أغلى طراز في فئته. حيث يبلغ سعر الفئة الاولى من هيونداي i20 2024 في مصر 270 الف جنيه ، والتسعير المرتفع من اهم عيوب هيونداي i20 2024 0 .

2. مساحة الصندوق الخلفي الضيقة احد عيوب هيونداي i20 2024
تبلغ مساحة صندوق السيارة 311 لترًا ، وتعتبر هيونداي i20 ضيقة قليلاً في مساحة الصندوق الخلفي ، لا سيما بالنظر إلى سعرها. وذلك من عيوب هيونداي i20 2024 البارزة.

3. خامات داخلية اقتصادية
لا تتميز هيونداي i20 2024 بجودة الخامات الداخلية وبخاصة عند مقارنتها ببعض السيارات المنافسة ، حيث نجد انتشار البلاستك اللب في جميع اجزاء مقصورة هيونداي i20 2024 الداخلية

4.بعض الميزات المفقودة
. سيارة i20 الجديدة هي سيارة مليئة بالمزايا. ومع ذلك ، فإنها تفقد بعض الميزات مثل المقاعد المهواة و IRVM التعتيم التلقائي. اعتادت Elite i20 القديمة الحصول على مرآة الرؤية الخلفية الداخلية ذات التعتيم التلقائي ، وكان من الممكن إضافة نفس الشيء هنا أيضًا. أيضًا ، كانت المقاعد جيدة التهوية إضافة مرحب بها في المتغيرات عالية المواصفات للسيارة نظرًا لأن حوافها عالية المواصفات باهظة الثمن مقارنة بمنافسيها.

5. صلابة نظام التعليق من ابرز عيوب هيونداي i20 2024
لا توفر هيونداي i20 2024 الكثير من راحة القيادة جيث ان تعليق السيارة الصلب يجعلك تشعر بالكثير من اهتزازات الطريق ، وبخاصة في الطرق غير الممهدة ، وهذا من عيوب هيونداي i20 2024 الشائعة .

الحكم على هيونداي i20 2024 

يوجد محرك واحد فقط لسيارة Hyundai i20 في الوقت الحالي ، وهو بنزين توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر مزود بتقنية هجينة خفيفة 48 فولت للمساعدة في خفض استهلاك الوقود. ينتج هذا المحرك 100 حصان وهو متصل بعلبة تروس يدوية من ست سرعات بشكل قياسي ، على الرغم من توفر القابض المزدوج بسبع سرعات اختياريًا.

إنه محرك جيد - محرك قوي بما يكفي لاستخدامه على الطريق السريع ويعمل جيدًا في جميع أنحاء المدينة - ولكن المزيد من الخيارات سيكون رائعًا.إذا كنت تريد شيئًا أكثر سباقًا ، فهناك نسخة "N" عالية الأداء من i20 الواردة في وقت لاحق من هذا العام. سيتم تزويد سيارة Ford Fiesta ST المنافسة بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر بقوة 204 حصان.

لطالما كان فريق التصميم الأوروبي التابع لشركة Hyundai محافظًا للغاية . وعلى الرغم من أن تصميمها لا يتسم بالجرأة ، إلا أنه يبدو جديدًا ومتميزًا بشكل واضح عن سابقه. أنها لا تزال سيارة سوبيرميني تقليدية مع دفع أمامي ومحركات مستعرضة وتعليق أمامي دعامة وشعاع التواء في الخلف ، إلا أن i20 بها هيكل فولاذي بالكامل - وهو خفيف بما يكفي لصنع 4 نسبة توفير في الوزن في سيارتنا الاختبارية مقارنةً بسيارة i20 السابقة غير المهجنة بسعة 1.0 لتر ، وهو أمر مثير للإعجاب بحد ذاته.

الأدوات الرقمية معروضة وواضحة ببساطة ، ونظام المعلومات والترفيه بسيط بنفس القدر وسهل الاستخدام ، لذلك حتى أولئك الذين يشككون في التبني الزاحف للتكنولوجيا الرقمية في السيارات السائدة ليس لديهم ما يخشونه من أي منهما. لكنهما معًا ، بالتأكيد يدليان ببيان. من الواضح أن هذا الجيل الجديد من i20 يستهدف المشتري الأصغر والأكثر ذكاءً في التكنولوجيا.

تعتبر بقية المقصورة أيضًا مفاجأة في الأماكن. i20 يبدو كبيرًا بالنسبة لسيارة سوبر ميني - على وجه التحديد ، عريض. يمكن حتى للبالغين الأكبر حجمًا الذين يجلسون جنبًا إلى جنب تجنب تنظيف الكتفين أو المرفقين أو الركبتين بسهولة ، وهناك متسع كبير لهم للجلوس خلف الآخر في راحة معقولة.

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-