اهم 10 مميزات وعيوب تويوتا CHR 2023 بالتفصيل

عيوب تويوتا CHR 2023 ومميزتتها : هي واحدة من ابرز السيارات SUV صغيرة الحجم في تشكيلة تويوتا. حيث من السهل التعامل معها ، وتوفر الكثير من متعة القيادة ، كما تأتي بالعديد من وسائل التكنولوجيا وانظمة الأمان المختلفة . وتأتي تويوتا CHR 2023 وسط منافسة شديدة بين العديد من السيارات في هذه الفئة .وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات ,وعيوب سيارة تويوتا CHR 2023  وما هي تجربة واراء الملاك فيها ؟ ، ونصيحة قبل الشراء.👉


عيوب تويوتا CHR 2023 ومميزات تويوتا CHR 2023 ، وابرز مشاكل وعيوب Toyota CHR 2023 في السعودية والامارات . وسلبيات وعيوب تويوتا CHR 2023 الشائعة ، وايجابيات CHR 2023 ، وعيوب تويوتا CHR 2023 في السعودية ، عيوب تويوتا CHR 2023 في الامارات ، عيوب تويوتا CHR ٢٠٢٢ في مصر ، وماهية عيوب سيارة تويوتا CHR 2023 ؟ ، ماذا تعرف عن اعطال وعيوب CHR 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب تويوتا CHR 2023 ؟ ، ما هي عيوب تويوتا CHR 2023 من حيث التصميم ؟ ، ما هي عيوب سيارة تويوتا CHR 2023 من حيث الاداء ؟ ، ما اهم عيوب تويوتا CHR ٢٠٢٢ االداخلية ؟ ، وما ابرز عيوب CHR 2023 الخارجية
مميزات وعيوب تويوتا CHR 2023

مميزات تويوتا CHR 2023

1. مكونات داخلية متميزة
C-HR 2023 ليست سيارة فاخرة بأي حال من الأحوال ، لكنها تحتوي على العديد من المكونات عالية الجودة التي ستجعل الناس سعداء. يعد الدخول عن بعد بدون مفتاح قياسيًا ، ويأتي الترقية إلى XLE جنبًا إلى جنب مع إضافة نظام المفتاح الذكي وبدء التشغيل بالضغط. المقاعد الجلدية متوفرة في C-HR ، ويمكن تسخين المقاعد الأمامية. يمكن أيضًا العثور على الجلد على عجلة القيادة وناقل الحركة لجعل المقصورة تشعر بمزيد من الرقي.

2. سيارة ميسورة التكلفة
بسعر يبدأ أقل من 21500 دولار ، يصعب التغلب على C-HR من حيث القدرة على تحمل التكاليف. هناك بعض القفزات المتواضعة في الأسعار عند الانتقال من فئة LE إلى الفئات الأخرى. يقع طراز The Limited في الجزء العلوي من مجموعة C-HR ، ولا يزال سعره المبدئي 26500 دولار فقط. تبدأ العديد من المركبات الأخرى في السوق بهذا السعر أو أعلى بكثير من ذلك السعر.

3. اسم تويوتا وموثوقيتها
هناك الكثير من الأشخاص في السوق الذين يفضلون التمسك بالمركبات ذات العلامات التجارية ، وبالتأكيد كانت Toyota واحدة من أكثر الشركات شهرة في الصناعة منذ عقود. كسيارة تويوتا ، يمكن الاعتماد على C-HR في مجموعة متنوعة من المواقف ، ويجب أن تستمر لسنوات عديدة.

4. تصميم أنيق وحديث
يستغرق الأمر نظرة واحدة فقط على تويوتا CHR 2023 لإدراك أنها مختلفة عن متوسط ​​سيارات الدفع الرباعي. بطريقة ما ، تندرج في هذه الفئة بين السيارة وسيارات الدفع الرباعي ، وتقدم أفضل ما في العالمين. تحتوي على جناح خلفي وجناح شفة لمساعدتها على أن تبدو أكثر رياضية ، ويضيف سقفها المنحني إلى إحساسها الديناميكي الهوائي. تتميز الأبواب التي يستخدمها الركاب في الخلف للدخول إلى المقصورة بتصميم رائع ، مع إخفاء المقابض داخل إطار الباب. كثير من الناس يقدرون القليل من اللمسات مثل هذا. على الرغم من عدم وجود وظيفة محددة لديهم ، إلا أنهم يضيفون إلى المظهر العام للسيارة.

5. تنوعا المقصورة
يتميز طراز تويوتا بتكوين المقاعد الكلاسيكي المكون من صفين. هناك ما هو أكثر من ذلك ، حيث تم إعداد الصف الخلفي كمقعد مقسم 60/40. عند الحاجة ، يمكن طي جانب واحد من هذا المقعد بشكل مسطح لإفساح المجال لمزيد من الحمولة. بالطبع ، يمكن خفض كلا الجانبين عند الحاجة إلى زيادة حجم البضائع إلى الحد الأقصى. تبلغ مساحة منطقة الشحن المخصصة في الجزء الخلفي من السيارة 19.1 قدمًا مكعبًا. عندما يتم طي ظهور المقاعد الخلفية لأسفل ، يزداد حجم الحمولة إلى 37 قدمًا مكعبًا.

7. إصدار Nightshade Edition
كما ذكرنا سابقًا ، يمكن تزيين سيارة تويوتا C-HR 2023 بحزمة مظهر خاصة تسمى إصدار Nightshade Edition. يبدو هذا النموذج أكثر عدوانية قليلاً من البقية لأن هناك العديد من الميزات التي تم تعتيمها. تتميز العجلات مقاس 18 بوصة بتصميم دوامة أسود بالإضافة إلى صواميل سوداء. مقابض الأبواب والجناح باللون الأسود ، تمامًا مثل الشارات الخارجية. داخل المقصورة ، يستمر المظهر بزخرفة برونزية. سيكون استخدام إصدار Nightshade Edition بالتأكيد خيارًا جريئًا ، وسيكون مناسبًا تمامًا لبعض الأشخاص.

8. حزمة المعلومات والترفيه الشاملة
على الرغم من أن تويوتا CHR 2023 هي سيارة ميسورة التكلفة ، إلا أنها لا تزال مزودة بنظام معلومات ترفيهي رائع. قياسي في Toyota هو شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وتقنية Bluetooth وتوافق مع الهاتف الذكي. يعد Amazon Alexa أيضًا قياسيًا ، مما يمنح الأشخاص القدرة على استخدام مجموعة متنوعة من الأوامر الصوتية ، تمامًا كما يفعلون مع أجهزة Alexa الأخرى. SiriusXM هو مكون آخر يعزز خيارات الترفيه في السيارة. إنه لأمر مثير للإعجاب أن C-HR لديها SiriusXM لأن العديد من الطرز الأساسية الأخرى لا تقدمه.

9. العديد من مزايا الامان
لعام 2023، تم دمج Toyota Safety Sense 2.5 في C-HR. تتضمن هذه المجموعة من الميزات الفرملة التلقائية التي يمكن أن تشترك عندما يبدو أن C-HR على وشك الاصطدام بمركبة أو أحد المشاة أمامها. بعض ميزاته الأخرى هي أشعة أوتوماتيكية عالية ، والقدرة على قراءة لافتات الطريق وعرض المعلومات الأساسية للسائق ، ونظام متقدم للتحكم في التطواف يعمل على جميع السرعات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ثلاثة أنظمة تعمل معًا للحفاظ على مركز الموارد البشرية متمركزًا في مساره.

عيوب تويوتا CHR 2023 

أسباب عدم شراء سيارة تويوتا C-HR 2023 - ما هي مشاكل وعيوب تويوتا CHR 2023 الشائعة ؟

1. بطئ التسارع
تحتوي تويوتا CHR 2023 على محرك سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات. إنه مناسب لمعظم المواقف ، حيث يوفر للسائقين 144 حصانًا و 139 نيوتن / متر من عزم الدوران. في حين أن القيادة في C-HR يمكن أن تكون سلسة ومسيطر عليها ، فإن التجربة بعيدة كل البعد عن الإثارة. وفقًا لبعض التقديرات ، قد يستغرق الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة من حالة الجمود 11 ثانية. هذا هو أكثر من ضعف المدة التي تستغرقها سيارة SUV عالية الأداء أو السيارة للوصول إلى هذه السرعة. لن يهتم معظم عملاء C-HR بهذا الأمر كثيرًا ، ولكن قد يكون الأداء البطيء ملحوظًا عند تسلق التلال والاندماج في الطرق السريعة.

2. ضيق المقصورة
مساحة الأرجل في الصف الثاني 31.7 بوصة فقط. لنكون صادقين ، سيكون العديد من البالغين غير مرتاحين للجلوس في الجزء الخلفي من C-HR لأي شيء أطول من رحلة قصيرة. بالنسبة للأشخاص الذين يخططون لنقل أكثر من شخص بالغ آخر في سياراتهم ، قد لا يكون C-HR هو الخيار الأفضل. ومع ذلك ، يجب أن يكون أداء معظم الأطفال جيدًا في الخلف.

3. لا يوجد دفع رباعي
في الماضي ، كان العثور على المركبات ذات الدفع الرباعي أكثر صعوبة مما هو عليه اليوم. يبدو أن هناك الآن جميع أنواع المركبات الحديثة المجهزة بنظام الدفع الرباعي حتى يمكن تحسين التعامل معها. يمكن أن يكون نظام الدفع الرباعي مثاليًا في الظروف الشتوية ، ومن الواضح أنه يمكن أن يلعب دورًا عند الدوران ، والتسريع ، والركض في منطقة وعرة أحيانًا على الطريق. من المؤسف أن الدفع الرباعي ليس خيارًا في C-HR.

ما هي عيوب تويوتا CHR 2023 في السوق السعودي ؟

اهم سلبيات وعيوب تويوتا CHR 2023 - عيوب Toyota CHR 2023
  • ضعف معدل التسارع مقارنة بالمنافسين وذلك من اهم عيوب تويوتا CHR 2023 .
  • ضيق المساحة الداخلية المتوفرة وبخاصة مساحة الصف الثاني .
  • عدم توفر خيار الدفع ارباعي ضمن خياراتها المطروحة.
  • واحدة من عيوب تويوتا CHR 2023 الرئيسة ضعف العزل الخارجي للاصات والرياح .
  • لا تتميز بتوفيرها مساحات تخزين مناسبة .
  • اداء CHR لا يتميز بالقوة اللازمة ولا يوفر الكثير من متعة القيادة .
  • مساحة الرؤية الخارجية الخلفية غير جيدة .

ما الفرق بين تويوتا CHR 2023 و2022 ؟

أحد أهم التغييرات هو وجود إصدار Nightshade الجديد الذي يمكن للعملاء اختياره إذا كانوا يحبون مظهر الأسود. تتوفر حزمة المظهر هذه في طراز XLE ، وتأتي بلمسات سوداء وعجلات سوداء. تغيير آخر هو أنه تم تعزيز عروض مساعدة السائق. الآن ، تأتي C-HR بشكل قياسي مع Toyota Safety Sense 2.5 ، لذا فهي تحتوي على بعض المكونات الأكثر تقدمًا عن العام السابق.

مقارنة بين تويوتا CHR 2023 وهوندا HR-V 2023

تمتلك HR-V حجمًا وشكلًا مشابهًا لـ C-HR ، كما أن أسمائها متشابهة قليلاً. ترتبط الطريقة التي يميز بها C-HR عن HR-V في الغالب بحزمة المعلومات والترفيه. تمتلك تويوتا Apple CarPlay و Android Auto وشاشة تعمل باللمس كميزات قياسية ، لكن هوندا ليست كذلك. يمكن أن يكون هذا بمثابة كسر للصفقة لبعض العملاء ، مما يدفعهم بعيدًا عن هوندا.
بالإضافة إلى ذلك ، قد يشعر بعض الأشخاص أن المقصورة الداخلية لـ C-HR تبدو أكثر تطوراً من تلك الموجودة في HR-V ، حيث أن مقاعدها أكثر راحة ، ولوحة العدادات بتصميم أكثر انسيابية ، وكل شيء يبدو أكثر دقة. سيكون هذا صحيحًا بشكل خاص إذا اختار المرء إصدار Nightshade.

ما هي تجربة واراء الملاك في تويوتا CHR 2023 ؟

إذا كان العميل يبحث عن سيارة دفع رباعي صغيرة تتميز بالكثير من الأناقة بالإضافة إلى مكونات عالية التقنية ، فإن سيارة 2023 Toyota C-HR ستكون الخيار المثالي. في حين أنها لن تفوز بأي مسابقات أداء ، إلا أنها بالتأكيد تعوض عن ذلك في الأقسام الأخرى. إن C-HR فعال ، ومجهز بشكل جيد ، ولديه العديد من تقنيات مساعدة السائق ، ويأتي بشكل قياسي مع توافق الهاتف الذكي. هذه كلها أشياء يريدها العديد من المستهلكين في سياراتهم القادمة ، وإذا كانت القدرة على تحمل التكاليف عاملاً مهمًا ، فإن C-HR تقفز متقدمًا على بقية المجموعة.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-