اهم 10 مميزات وعيوب ام جي RX8 2023 وابرز سلبيات وعيوب MG RX8 2023

ما هي عيوب MG RX8 2023 ؟ وما هي مميزاتها ؟ هي احدي السيارات SUV العائلية متعددة الاستخدامات ، ذات 7 مقاعد صينية المنشأ والتي تاتي الى الاسواق العربية مع محرك 2 لتر و قوة حصانية تبلغ 220 حصان ، 360 نيوتن / متر من عزم الدوران ، وقد تم الكشف عن RX8 الجديدة في عام 2020 في معرض السيارات الذي أقيم في بكين. وتعد هذه السيارة من اكثر السيارات تنافسية في هذه الفئة بفضل ما تمتلكه من تجهيزات ومزايا متعددة وتسعير مقبول . وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم مميزات وعيوب ام جي MG RX8 2023 ، وما هي تجربة واراء الملاك فيها.👉


عيوب MG RX8 2023 ومميزات MG RX8 2023 ، وابرز مشاكل وعيوب MG RX8 2023 في السعودية . وسلبيات وعيوب ام جي RX8 2023 البارزة ، وايجابيات ام جي RX8 2023 ، وماهية عيوب سيارات mg rx8 2023 ؟ ، ماذا تعرف عن اعطال وعيوب ام جي RX8 2023 ؟ وما هو راي الملاك في عيوب MG RX8 2023 ؟ ، ، ما اهم عيوب ام جي RX8 2023 الداخلية ؟ ، وما ابرز عيوب سيارات mg rx8 2023 الخارجية
مميزات وعيوب MG RX8 2023 وابرز سلبيات وعيوب ام جي RX8 2023 

مميزات ام جي RX8 2023

  • تتميز باقتصادها في استهلاك الوقود مقارنة ببعض السيارات البديلة .
  • واحدة من مميزات MG RX8 2023 الاساسية الخلوص الارضي والذي يتلائم مع الطرق الوعرة .
  • تتميز RX8 بتصمم خارجي اكثر جرأة واثارة .
  • توفر العديد من قطع الغيار لها وبتكلفة معقولة جدا .
  • تصمم السيارة الداخلي يوفر الكثير من راحة الركوب .
  • تسعير السيارة الجيد مقابل ما توفره من مزايا وتجهيزات .
  • توفر وسائد هوائية امامية وجانبية قياسية في جميع الطرازات .
  • العديد من وسائل الامان القوية مثل حساسات ركن خلفية ، وكاميرا 360درجة .
  • توفر السيارة مجموعة متنوعية من وسائل الترفيه مثل شاشة اللمس الكبيرة وانظمة الاتصال .
  • برامج اندرويد اوتو وابل كار بلاي تاتي بشكل قياسي في جميع فئات RX8 .

عيوب ام جي RX8 2023

1. ضعف اداء المحرك الاساسي

يتميز محرك RX8 2023 بتوفيره في استهلاك الوقود ، لكن قابلية الاداء لا تصل إلى المستوى المطلوب ، حيث ينتج 220 حصانا ، ، تستغرق السيارة حوالي 9 ثانية لتصل إلى 100 كم / ساعة من الثبات ، ويعد الاداء غير الجيد من عيوب سيارات RX8 2023 الرئيسية .

2. مساجة محدودة للمقاعد الخلفية

توفر RX8 مساحة جيدة في المقاعد الامامية والصف الثاني ، لكن نجد ان مساحة الكنبة الخلفية ضيقة بعض الشئ ، فهي تناسب اكثر فئة الاطفال وصغار السن ، وهذا من عيوب ام جي RX8 2023 البارزة .

3. قلة جودة المواد الداخلية

الجودة الداخلية مخيبة للآمال إلى حد ما وهذا سبب آخر لضرورة الامتناع عن شراء RX8 . على الرغم من أن هذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لسعر معقول للسيارة ، إلا أننا توقعنا أن تتحسن قليلاً. حيث يوجد الكثير من البلاستيك الصلب في المقصورة وداخل أبواب السيارة. وفي الكونسول والوسطي لذك رداءو الخامات من عيوب MG RX8 2023 المهمة .

4. ثبات غير كاف مع المناورة وفي المنعطفات

من أهم عيوب MG RX8 2023 هو ضعف ثباتها ، خاصة عند القيادة بسرعات عالية أو عند المناورة والانعطاف وضعف الاستقرار أحد الجوانب السلبية لهذه السيارة الجيدة .

5. تسارع بطيء

إذا كنت من محبي السرعة العالية والتسارع عالي السرعة ، فلن تكون سيارة RX8 2023 بالتأكيد على راس اختياراتك ، وخاصة ان كثير من السيارات المنافسة توفر الكثير من متعة القيادة من خلال التسارع العالي ، لذلك يعد التسارع غير الجيد احد ابرز عيوب ام جي RX8 2023 .

6. تسرب الرياح والضجيج داخل السيارة مع السرعة العالية

تتمثل إحدى عيوب ام جي RX8 2023 الشائعة في ضعف عزل الصوت والضوضاء الخارجية عند السرعات العالية ، كما ان صوت المحرك غر مكتوم بالدرجة اتلكافية حيث تتسرب ضوضاء النحرك الى قمرة لقيادة من الدتخل .

عيوب MG RX8 2023 في السعودية

  • ضعف الثبات RX8 مع التسارع العالي واثناء المناورة .
  • واحدة من عيوب MG RX8 2023 الاساسية ضعف الاداء مقارنة ببعض المنافسين.
  • معدل التسارع ليس ضمن الافضل في هذه الفئة السعرية .
  • خامات السيارة الداخلية اقتصادية الى حد كبير وذلك احد ابرز عيوب سيارات MG RX8 2023 .
  • عزل RX8 للاصوات والرياح الخارجية لا يتسم بالقوة اللازمة ويتضح ذلك مع السرعات المرتفعة.
  • افتقار السيارة لبعض من وسائل مساعدة السائق مثل خاصية الركن الذاتي .
  • بعض ميزات الامان والسلامة غير متوفرة مثل نظام التحذير من الاصطدام الامامي.
  • احد ابرز عيوب ام جي RX8 2023 ضيق مساحة الصف الاخير .
  • ثقل عملية التوجيه ، وذلك ممكن ان يسيي بعض المشاكل اثناء القيادة في اوقات الازدحام .

مواصفات ام جي RX8 2023

ام جي RX8 2023 مدعومة بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ، يولد المحرك قوة حصانية تبلغ 220 حصاناً وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن متر. محرك MG RX8 مبني على تقنية Net Blue (تساعد تقنية Net Blue على أداء عمل المحرك بشكل أفضل ، وتمنحك قوة القيادة مع استهلاك أقل للوقود ، وتقليل فقدان الوقود ، وعدم وجود ضوضاء تقريبًا). ويعد ضعف الاداء بشكل عام احد عيوب MG RX8 2023 . إن الاقتصاد في استهلاك الوقود في MG RX8 هو أيضًا موضع تقدير ، فهو مناسب لميزانيتك حيث تستهلك 9.1 لترًا فقط من البنزين في قطع مسافة مئات الكيلومترات.

تجربة ام جي RX8 2023 والحكم عليها

تتميز سيارة الدفع الرباعي الطويلة التي يبلغ طولها 4923 ملم وقاعدة عجلاتها 2850 ملم بتصميم بسيط ولكنه آسر. صورة ظلية RX8 ملفتة للنظر تعرض وقفة جريئة مع خطوط هيكل ناعمة وارتفاع أعلى. تم تحسين الشبكة الأمامية المصنوعة من الكروم وإبهار العملاء من جميع الزوايا. تم تصميم المصابيح الأمامية الأنيقة بتقنية LED على جانبي شبكة الكروم ومصابيح LED النهارية جنبًا إلى جنب معها.

يتميز الطرف الخلفي بمصابيح خلفية LED على شكل مطرقة وفتحة خلفية واسعة ومرنة. تضفي العجلات المعدنية ثنائية اللون مقاس 20 بوصة مظهرًا قويًا على الطرق وتجعلها أكثر رياضية. تتوفر MG RX8 بألوان خارجية مختلفة تشمل الأبيض والأزرق والأسود والرمادي والأبيض اللؤلؤي. ولكن افتقارها للتسارع الجيد احد عيوب سيارات mg rx8 2023 .

تتميز MG RX8 بكابينة شبيهة بالمسرح مع قمرة قيادة موسعة مما يخلق تدرجًا في المقاعد الأمامية والخلفية. يحصل الصف الثالث من المقاعد على منظر متوازي ، والدخول إلى الصف الثالث سهل من خلال المرور عبر الصف الثاني من المقاعد. توفر RX8 سعة جلوس تتسع لسبعة أشخاص بالغين ، كما أن المقاعد المغطاة بالجلد مريحة بما يكفي لتوفير رحلة ممتعة لجميع الركاب. 37 حجرة تخزين تحافظ على المساحة الداخلية خالية من جميع الفوضى.

يمكن طي مقاعد الصف الثاني والثالث لزيادة مساحة المقصورة وتتيح لك حمل كمية كافية من الأمتعة معك. توفر MG RX8 أفضل نظام لتدفق الهواء داخل المقصورة ، مما يوفر نظام تحكم في المناخ ثنائي المنطقة ونظام تكييف هواء مناسب يوفر مكيف هواء منفصل للمقصورة الخلفية. شاشة عرض مقاس 10 بوصات مثبتة على لوحة القيادة لتمنحك معلومات ترفيهية وتتوافق مع واجهة Android Auto و Apple Carplay. لقد تم تجهيزها بأرقى التقنيات التي تعزز تجربة القيادة الخاصة بك من خلال التحكم في السرعة ، والدخول بدون مفتاح ، ونظام صوتي بستة مكبرات صوت ، وكاميرا عكسية ، وملاحة عبر الأقمار الصناعية ، وتقنية بدء التشغيل بضغطة زر. ولكن عدم جاذية الخامات الكافية من عيوب MG RX8 2023 الواضحة.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-