عيوب سيارات سانج يونج اعرفها قبل الشراء

سيارات سانج يونج هي احدى السيارات الكروس اوفر كورية الصنع ، وتاتي هذه السيارات بقائمة متعدة من المزايا الداخلية والخارجية ،حيث تتنافس مع العديد من السيارات في هذه الفئة مثل نيسان جوك ورينو داستر وهيونداي كريتا وبيجو 2008 وسيات ارونا وغيرها . هذه وتتوفر سيارات سانج يونج من خلال محرك 1600 سي سي وينتج قوة قدرها 128 حصان وعزم اقصى للدوران يقدر بـ 160 نيوتن / متر. وفي السطور القادمة سوف نستعرض بالتفصيل اهم عيوب سيارات سانج يونج ومميزاتها ، مع توضيح نقاط القوة والشعف فيها ، وتجربة واراء الملاك.


اهم عيوب سيارات سانج يونج ومميزات سيارات سانج يونج ، وسلبيات ومشاكل سيارات سانج يونج البارزة
مميزات وعيوب سيارات سانج يونج

عيوب سيارات سانج يونج

1. ضجيج محرك سانج يونج

عند قيادتك سانج يونج سانج يونج سوف تلاحظ ارتفاع صوت المحرك على الرغم من نقديمه مستوى جيد في استهلاك الوقودحيث هناك ضوضاء عالية يمكن أن تدخل المقصورة مع التسارع العالي للسيارة . وذلم من اهم عيوب سيارات سانج يونج .

2. التصميم الداخلي غير الجذاب

تم تصميم الهيكل الخارجي لسيارات سانج يونج الجديد بدقة وحداثة عالية. ومع ذلك ، فإن العمل بالداخل ليس مكثفًا ، حيث تبدو المقصورة ولوحة العدادات بسيطة وليست جيدة. كان من الممكن تصميم وحدة التحكم ، بالإضافة إلى الكونسول المركزي ، الذي يحتوي على نظام معلومات ترفيهي ، بشكل افضل لاستكمال التصميم الخارجي بالكامل.

3. انخفاض جودة المواد الداخلية

من اهم عيوب ميتسوبيشي مونتيرو 2022 قلة الجودة من الداخل ، حيث تحتوي المقصورة على عدد من الاجزاء البلاستيكية الصلبة سواء في الابواب او في الكونسول الوسطي ، ولا تتمتع سانج يونج بتصميم داخلي جذاب .

4. المساحة الداخلية ليست جيدة

المساحة المتاحة للرأس والقدمين ليست مريحة جدًا للبالغين. ومع ذلك ، يمكن أن يكون المقعد الامامي لبعض الأشخاص. عند الجلوس خلف الركاب ، تقل المساحة الخلفية بشكل أكبر وخاصة مساحة الرأس والقدمين هذا من عيوب سيارات سانج يونج .

5. عزل خارجي ضعيف

تتسرب بعض من الضوضاء داخل سيارات سانج يونج. هذه واحدة من السلبيات التي يتعين على مشتري السيارات الاقتصادية التعود عليها . عند السرعات العالية ، كما يمكن لمحرك السيارة الخشن أن يحدث الكثير من الضوضاء. خاصة عند السرعات العالية. هذا هو أحد العيوب الرئيسية لسيارات سانج يونج .

6. مساحات التخيزن بها اقل من اللازم

لا ننميز سيارة سانج يونج بتوفير مساحات تخزينية جيدة سواء في الداخل او جحتة في شنطتها الخلفية ن فهي تتخلف عن الكثير من السيارات المنافسة اها في هذا الصدد .

7. - ثبات سانج يونج الضعيف

على الرغم من أن سانج يونج تتمتع بالعديد من المزايا ، إلا أن الثبات غير متوفر في هذه السيارة ، خاصة عند السرعات التي تصل إلى 100 كم / ساعة. لذلك لا نصح بها للقيام برحلات طويلة او السفر بها .

ما هي عيوب سيارات سيارات سانج يونج ؟

  • محرك البنزين صاخب للغاية ويظهر ذلك عند القيادة بسرعات عالية.
  • ضيق المساحة الداخلية حيث لا توقر الكثير من راحة الركوب .
  • واحدة من اكبر عيوب سيارات سانج يونج ضعف مساحات التخزين الداخلية
  • ضيق مساحة صندوق السيارة الخلفي حيث لا تتسع سوى للقليل من الاغراض الشخصية .
  • انتشار البلاستك الصلب بكثرة داخل مقصورة سيارات سانج يونج .
  • خامات السيارة الداخلية فقيرة جدا وذلك من ابرز عيوب سيارات سانج يونج .
  • افتقارها لعديد من ادوات مساعدة السائق ووسائل الراحة.
  • ارتفاع حافة تحميل الشنطة الخلفية مما يصعب من تحميل الاغراض بها .
  • افتقار فئات سيارات سانج يونج الاولى لبعض وسائل الامان الهامة مثل وسائد هوائية للراكب الامامي .
  • اقتصار وجود حساسات الركن الخلفية والكاميرا الخلفية على الفئة الاعلى فقط .
  • قيادة غير هادئة بسبب ضعف العزل الخارجي للاصوات وذلك من عيوب سيارات سانج يونج الرئيسة.

ما هي مشاكل وسلبيات سيارات سانج يونج ؟

  • محركات صاخبة وغير فعالة
  • لن يكون التصميم مناسبًا لجميع الأذواق
  • لا تزال ماركة Ssangyong غير معروفة .
  • من اهم عيوب سيارات سانج يونج ضعف الموثوقية.
  • ما هي ايجابيات سيارات سانج يونج ؟
  • قيمة كبيرة مقابل المال
  • ضمان جيد رائد في الصناعة
  • سيارة عملية ذان تسعير مقبول .
  • مظهر خارجي مميز واكثر جرأة .

مميزات سيارات سانج يونج

  •  تتميز بتصميم خارجي عصري واكثر قوة يميزها عن الكثير عن السيارات المنافسة .
  • توفر الكثير من ميزات السلامة والامان القياسية مثل وسائد هوائية للسائق ووسائد هوائية للمقعد الامامي .
  • العديد من انظمة الامان المختلفة مثل وسائد هوائية للسائق ووسائد هوائية للمقعد الامامي.
  • معدل اداء السيارة مقبول الى حد كبير عند نقطة السعر هذه .
  • الخلوص الارضي لسانج يونج يتناسب مع الطرق غير الممهدة وكثرة المطبات.
  • تحتوي سيارات سانج يونج على راديو AM - FM ومشغل اسطوانات MP3 ومخرج AUX.
  • توفر سيارات سانج يونج خاصية ربط الشاشة بالهاتف المحمول وبلوتوث .
  • تتميز بوجود نظام الحماية ضد السرقات امبوليزر وحساسات ركن خلفية .
  • من اهم مميزات سيارات سانج يونج عجلة القيادة متعددة المهام والقابلة للتعديل .
  • توفر سانج يونج خاصية طي المقاعد الخلفية بنسبة 40:60 .

تجربة سيارات سانج يونج والحكم عليها


لقد حققت تصاميم Ssangyong الداخلية قفزات كبيرة في السنوات القليلة الماضية وأصبحت الآن أقرب من أي وقت مضى إلى المنافسين من أوروبا والشركات المصنعة الكورية الأخرى مثل Hyundai و Kia. لن يفوز تصميم Tivoli الداخلي بأي جوائز للخيال ، إنه ليس قضية "صفقة الطابق السفلي" التي قد تتوقعها .في حين أن الكونسول الوسطي قد يبدو كما لو كان مستوحى من نظام hi-fi رخيص من التسعينيات ، مكتمل بأزرار رفيعة بشكل غريب ، وشاشة رقمية naff للتحكم في المناخ ومقابض دوارة غريبة للمقاعد المُدفأة ، إنه نظام بسيط جدًا ليستخدم. هناك أيضًا عدم تطابق غريب بين المواد البلاستيكية الرمادية التي لن تناسب أذواق الجميع ، ولكن من السهل التعايش معها. ولكن نجد ان المواد غير الجذابة في اداخل احد عيوب سيارة سيارات سانج يونج .


من السهل العثور على وضع قيادة لائق ، حيث يمكن ضبط ارتفاع عجلة القيادة ومدى وصولها ، ومقعد السائق الذي يمكن ضبط ارتفاعه. لا يوجد تعديل أسفل الظهر ، بينما تفتقر المقاعد إلى الدعم الجانبي ، لذلك تميل إلى التحرك عند الانعطاف. تحصل الموديلات عالية المواصفات على تنجيد جلدي ، ومقاعد مُدفأة ، وعجلة قيادة مُدفأة ، ونظام تحكم مناخي ثنائي المنطقة ، ومن الجدير البحث عن أحد هذه الأجهزة إذا استطعت - فمن غير المعتاد العثور على هذا النوع من المعدات في سيارة بهذا السعر.

تتمتع سيارات سانج يونج بتصميم داخلي اقل من المتوسط. تعد جودة المواد المستخدمة جنبًا إلى جنب مع الملاءمة والتشطيب بمثابة تغيير خطوة في Ssangyongs القديمة وستؤدي إلى إعادة التفكير في الافتراضات التي لديهم حول Ssangyong. مقارنةً بسيارة SUV الصغيرة الأخرى في سانج يونج - كوراندو - فإن سانج يونج تتقدم بسنوات ضوئية إيجابية. ليس كل شيء مثالي. يتم تسخين أدوات التحكم في المقعد بالقرب من ركبتك ، كما أن الأزرار الحمراء الرفيعة المضحكة الموجودة على الكونسول المركزي ليست سهلة الاستخدام - تعتبر أدوات التحكم في درجة الحرارة مثالًا رئيسيًا على ذلك. اذلك ان ان الجودة غير اكافية من اسباب عيوب سيارات سانج يونج .

لكن بغض النظر عن تلك الأشياء الصغيرة ، فإنها تشعر حقًا أنها منتج عالي الجودة. نحن معجبون بشكل خاص بالبلاستيك الناعم الملمس على الباب وأعلى لوحة العدادات بينما مفاتيح النوافذ الكهربائية تتمتع بإحساس قوي ومرضي. تفاصيل صغيرة ولكنها مهمة مع ذلك. يمكنك حتى العزف عليها بزخرفة جلدية حمراء.

هذه منطقة تحاول فيها سيارات سانج يونج منافسة الكثير من منافسيها ، ويضم نظامًا ترفيهيًا بشاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع راديو واتصال iPod و Bluetooth . يتم أيضًا تجهيز Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي.النظام عبارة عن إعداد شامل ، والذي يتضمن أيضًا عناصر تحكم مثبتة على عجلة القيادة ، وستة مكبرات صوت بما في ذلك مكبرات صوت ، بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية.على الطريق ، ستجد أنه سهل الاستخدام ، ولكن في حين أن الشاشة واضحة ، فإنها تفتقر إلى وضوح الأنظمة المنافسة. من المؤكد أن التبديل إلى Apple CarPlay أو Android Auto يساعد ، حيث تبدو الشاشة أجمل والنظام أسرع في الاستجابة.

نحب أيضًا الطريقة التي وضعت بها سيارات سانج يونج بعض الوظائف الأساسية على الأزرار الموجودة أسفل الشاشة ، بينما تضمن أدوات التحكم في عجلة القيادة سهولة استخدام النظام دون إبعاد عينيك عن الطريق أمامك. ولكن عدم تمتع الفئة الاولى بكثير من ميزات الترفيه يعد احد سلبيات وعيوب سيارات سانج يونج .
عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات