فولكس فاجن اماروك 2023 في السعودية سعر ومواصفات وتقييم شامل

بعد أشهر من المعاينات والمعلومات المتسربة ، تم الكشف عن شاحنة بيك آب Amarok الجديدة كليًا من فولكس فاجن بالكامل. ولقد تم تطويرها جنبًا إلى جنب مع فورد رينجر 2023 القادمة. تم بيع Amarok على مستوى العالم منذ عام 2010 ، وصدق أو لا تصدق ، هذا الطراز الجديد يمثل الجيل الثاني فقط. في حين أن السيارة الأصلية بدت وكأنها سيارة بيك آب ، مما يعني أنها ضيقة قليلاً وطويلة وذات تصميم شبيه بسيارات الدفع الرباعي .




وفي السطور القادمة سوف نستعرض اهم مواصفات فولكس فاجن أمروك 2023 من حيث قوة واداء المحرك ، وما تحتويه من وسائل ترفيه وانظمة امان ، وما هي ابرز مميزات وعيوب فولكس فاجن أمروك 2023 . وهل تقدم في الاسواق العربية ام لا .
قد يعجبك ايضا



مواصفات فولكس فاجن أمروك 2023 ومميزات وعيوب فولكس فاجن أمروك 2023
أخيرًا تم الكشف عن سيارة فولكس فاجن أمروك 2023 بيك أب الجديدة


فولكس فاجن أماروك 2023



بما يتناسب مع النوايا العالمية لهذه الشاحنة ، يتم تحميل مجموعة المحركات بعروض الديزل. يتم شحن كل مجموعة نقل الحركة بشاحن توربيني ، بما في ذلك خيار الغاز الوحيد الذي يبدو مشابهًا بشكل مثير للريبة إلى أربع أسطوانات في رينجر: 2.3 لتر I-4 مما يجعل 298 حصانًا. كما هو الحال مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي العشر سرعات ، وهو ناقل آخر موازٍ لسيارة رينجر القادمة .



 على الرغم من أن بعض المحركات الأخرى تحصل على خيارات بستة أو خمس سرعات. يتم تغذية باقي مجموعة المحركات بالديزل ، وتتراوح ما بين محرك سعة 148 حصانًا سعة 2.0 لترًا سعة 2.0 لترًا إلى محرك سعة 168 حصانًا سعة 2.0 ليتر بتكوين توربو أحادي ، بالإضافة إلى محرك توربو مزدوج سعة 201 حصان سعة 2.0 لتر ومحرك توربو مزدوج سعة 2.0 لتر. 238 حصان ديزل V-6.


تصميم فولكس فاجن أماروك 2023


المظهر مشابه بشكل غامض لمظهر رينجر الجديد ، مع هيكل كومة مركزية منتصبة (على الأقل في الطرز الأكثر جمالًا) وشاشة تعمل باللمس ذات توجه عمودي. انظر عن كثب ، وهناك بعض الأجزاء المشتركة الواضحة ، بما في ذلك مقبض ناقل الحركة ، ومفتاح فرامل الانتظار الإلكتروني ، ومفاتيح النوافذ ، وأدوات التحكم في المصباح ، وإشارة الانعطاف وسيقان المساحات ، وما يبدو أنه يشبه حبيبات Ford على البلاستيك. إن Amarok الجديدة تبدو وكأنها شاحنة صغيرة بشكل صحيح. تساعد المصابيح الخلفية الجديدة على شكل حرف C ، والمظهر الأمامي الأكثر نحافة مع التفاصيل التربيعية ، والانتفاخات الأكبر في الرفارف حول الإطارات في هذا الصدد.


مواصفات فولكس فاجن أماروك 2023 من حيث وسائل الترفيه


قامت شركة فولكس فاجن بتركيب بعض أجهزتها الخاصة ، بما في ذلك عجلة القيادة ، وتصميمات مختلفة لتهوية الهواء ومجموعة المقاييس ، ومجموعة المفاتيح أسفل الشاشة المركزية التي تعمل باللمس ، والتي تبدو جميعها راقية قليلاً بالنسبة لبتات فورد. سيتمكن المشترون في الأسواق المختلفة من تحديد شاشات عرض رقمية قياس 8.0 أو 12.0 بوصة ، وشاشات تعمل باللمس مقاس 10.0 أو 12.0 بوصة ، وأشياء مثل نظام الصوت Harman Kardon ، والتحكم التكيفي في التطواف ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، وغيرها من وسائل الأمان الحديثة وسلع الراحة.

داخلية فولكس فاجن أماروك 2023



لم تعد Amarok عبارة عن سيارة تقليدية ، قد يكون هذا بسبب ارتباطها ميكانيكيًا بـ Ranger ، وعلى الرغم من تناسقهما بشكل مماثل ، تعتمد الاثنان ألواح هيكل فريدة من نوعها مع أختام خاصة بالعلامة التجارية. ستتوفر فولكس فاجن أمروكالجديدة ، مرة أخرى ، بطراز كابينة الطاقم العادية ببابين وأربعة أبواب ، مع دفع خلفي أو رباعي ، بالإضافة إلى إعداد 4Motion للدفع الرباعي. بفضل اتصال Ranger ، نمت Amarok بطول 3.8 بوصة (إلى 210.6 بوصة) و 6.8 بوصة في قاعدة العجلات (التي تتضخم إلى 128.7 بوصة - مثل رينجر). بالنسبة لأولئك الذين يحرصون على أخذ شاحنات فولكس فاجن الخاصة بهم في أعماق الطرق الوعرة ، فقد زاد عمق تجميع المياه من 19.7 بوصة إلى 31.5 بوصة ، في حين يُقال إن أطوال الشاحنة الأقصر تعمل على تحسين زوايا الاقتراب والمغادرة.

مواصفات فولكس فاجن أمروك 2023 ومميزات وعيوب فولكس فاجن أمروك 2023
أخيرًا تم الكشف عن سيارة فولكس فاجن أمروك 2023 بيك أب الجديدة


هل ستقدم فولكس فاجن أماروك 2023 في الاسواق العربية ؟


هل سنرى أماروك هنا في الاسواق العربية ؟ على الأرجح لا. على الرغم من أن خبراء فولكس فاجن قد ناقشوا بصراحة فكرة إضافة سيارة بيك آب إلى تشكيلة العلامة التجارية في الولايات المتحدة ، إلا أن هناك احتمالات جيدة بأنهم يفكرون في شاحنة أحادية الجسم مثل Honda's Ridgeline ، أو عرض مدمج ، أو مزيج من الاثنين اللذين يكونان كهربائيين و استنادًا إلى منصة VW's EV. في غضون ذلك ، سيتم بناء Amarok الجديد في جنوب إفريقيا وبيعه في أوروبا وآسيا وأفريقيا.


موعد نزول فولكس فاجن أماروك 2023



تم إطلاق فولكس فاجن أماروك 2023 أخيرًا وسيتم إطلاقها عالميًا في وقت لاحق من هذا العام قبل وصولها إلى صالة العرض في السعودية في أوائل عام 2023.لقد تعمقنا بالفعل في الكشف العالمي والأخبار ذات الصلة مثل استعداد Amarok الجديد لتوليد القوة الكهربائية والآفاق الساخنة لإصدار رائد مطور في أستراليا ومجهز لمواجهة سيارة Ford Ranger Raptor ذات الصلة.ولكن دعونا نلقي نظرة على المستويات الخمسة التي سيتم تقديمها في فولكس فاجن أماروك الجديدة على مستوى العالم ، وما يجب أن يقدمه كل واحد من حيث شخصيته ومواصفاته.المعروف فقط باسم فولكس فاجن أماروك ، الطراز المبتدئ في مجموعة ute من الجيل الثاني من فولكس فاجن - والذي يعتمد على فورد رينجر الجديدة - يتباهى بالدعامات النموذجية مثل عجلات فولاذية مقاس 16 بوصة ، ومصد غير مطلي بالخدوش والصدمات ، المصابيح الأمامية LED ، واقي جدار الكابينة الخلفي في الحوض والكثير من نقاط الربط.


في الداخل ، توجد قمرة قيادة رقمية مقاس 8.0 بوصات ونظام معلومات ترفيهي مقاس 10.0 بوصات يتميز بخاصية انعكاس الهاتف الذكي والاتصال عبر الإنترنت وراديو رقمي DAB + يتم تشغيله عبر نظام صوت بأربع مكبرات صوت وتعديل يدوي للمقعد وتنجيد من القماش ومرايا كهربائية. تشمل أنظمة سلامة السائق الرئيسية التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، وعرض لافتات الطريق الديناميكية ، ومساعد السرعة الذكي ، ومساعدة المسار ، وكاميرا الرجوع ، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

كم سعر فولكس فاجن أماروك 2023



استنادًا إلى مجموعة الميزات الجديدة المعروضة ، من المرجح أن يبلغ سعر فولكس فاجن أماروك 2023 الجديدة أكثر من سابقتها ، بسعر يتراوح من 45890 دولارًا أمريكيًا إلى 73990 دولارًا أمريكيًا دون اضافة ضريبة القيمة المضافة .

فولكس فاجن اماروك 2023 فل كامل في السوق السعودي


تأتي فولكس فاجن اماروك 2023 فل كامل مع العديد من التجهيزات مثل شاشة لمس صغيرة مزودة بكاميرا عكسية لعرض letterbox وعدم وجود نظام ملاحة قياسي ، والمقاعد الخلفية pokey نسبيًا (من حيث مساحة الأرجل فقط) بدون وسائد هوائية خلفية.يتم إخفاء منفذ USB-A بعمق تحت لوحة القيادة ، ويبرز عدم وجود أكثر من قابس واحد في مواجهة المزيد من المنافسة الصديقة للجهاز. شاغلو المقاعد الخلفية لديهم 12V.ومع ذلك ، من نواحٍ أخرى ، يظل اقتراحًا صلبًا للغاية - حرفيًا - ، مع ملاءمة ممتازة وإنهاء ، ومواد بلاستيكية شديدة التحمل ، وبيئة عمل ممتازة مع تعديل كبير للعجلة الأمامية والخلفية ، ومساحة جيدة للكوع بفضل عرضه الأوسع من متوسط المقصورة والتخزين الكافي.

تعتبر مقاعد فولكس فاجن اماروك 2023 فل كامل الاختيارية أيضًا داعمة ومريحة بشكل كبير ، على الرغم من أن المقاعد الأساسية جيدة أيضًا. تسليط الضوء بلا شك.تعد أدوات السائق تناظرية ، وتتألف من كمبيوتر رحلة صغير بدون زخرفة بين سبيدو رقمي ، وهناك الكثير من المقابض والأزرار للتحكم في الوظائف الأساسية.


تم أيضًا دمج شريط الإضاءة 75W بشكل صحيح ، مع وجود زر على طول نفق النقل هناك لتشغيله جنبًا إلى جنب مع الضوء العالي. هناك مزيج من الأضواء الموضعية والأضواء الكاشفة.تشمل اللمسات الأخرى الخاصة بـ فولكس فاجن اماروك 2023 فل كامل سجادات الأرضية وشعارات مسند الرأس و ... حسنًا ، هذا كل شيء. انتظر ، هناك أيضًا لوحة بناء!إنه ليس فلاشًا تمامًا ، ولكنه تقدم في العمر أفضل بكثير مما تتوقعه - طالما أنك على دراية بالعيوب السياقية - ولا تزال العناصر الأساسية من حيث جودة البناء وبيئة العمل سليمة.

قيادة فولكس فاجن اماروك 2023


توفر فولكس فاجن اماروك 2023 تجربة قيادة قوية . في حين أن فولكس فاجن اماروك 2023 ظاهريًا هي السيارة الخاصة بالطرق الوعرة ، فمن الواضح أنه تم ضبطها للحفاظ على قدرة Amarok (الثابتة!) الرائدة على الطرق الممهدة أيضًا. إنه واسع ، ومستقر ، وجذاب ، وحتى رشيق بعض الشيء.لا تخفف VW تمامًا من عيوب الطريق مثل Ranger Raptor بصدمات Fox - خاصةً في المؤخرة المكسوة بالأوراق - ولكن التوجيه الهيدروليكي لـ Amarok يبدو أكثر ارتباطًا بالعجلات ، ويؤدي طابعها الأكثر ثباتًا إلى توازن أفضل في المنعطفات و أكثر حدة.

تعتبر إطارات بيرلي بلس نوعًا من الوحي ، حيث تقترن مع 4WD بدوام كامل (Torsen diff ، توزيع 40:60 من الأمام إلى الخلف ، تدخل التحكم في الجر في كل زاوية) لتوفير قبضة ممتازة على المدرج الزلق أيضًا كقمع لمعظم ضوضاء السطح - ليس شيئًا يستطيع مطاط الطرق الوعرة فعله دائمًا.يتم تعزيز هذه الديناميكية حقًا من خلال هذا المحرك: فهو ليس أكثر الوحدات دقةً هناك ، خاصةً مع مأخذ أنبوب التنفس الاختياري Darth Vader الذي يقلد Seikel A-pillar ، ولكنه يسير مثل المصفقين بعيدًا عن الخط ، ولديه منتصف قوي بشكل ملحوظ نطاق لاستجابة المتداول.كما أنها تحتفظ بقدرة السحب البالغة 3.5 أطنان. أخشى أن أقول إن حدث الإطلاق المحلي وضعنا على مسار شجاع إلى حد ما ، على الرغم من أنني أستطيع أن أشهد على فعالية زر الطرق الوعرة في النفق المركزي في توصيل الطاقة على ما يبدو ، بالإضافة إلى قدرة الإطارات على الإمساك بها. الطين الرطب.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-