هيونداي ايونيك 5 N EV موديل 2023 أول سيارة N كهربائية بالكامل بقوة 500 حصان

وسط كل الضجيج المحيط بمفهومي أداء العلامة التجارية N الجديدة ، أعلنت هيونداي أيضًا بهدوء عن قدوم أول سيارة N كهربائية بالكامل للإنتاج ، Ioniq 5 N ، والتي ستطرح للبيع في عام 2023 . ستأتي سيارة ايونيك 5 N EV بقوة 500 حصان قريبًا .


كانت العلامة التجارية الفرعية N Performance التابعة لهيونداي واعدة منذ بضع سنوات حتى الآن ستصبح سياراتها كهربائية . لا تقدم الشركة أي تفاصيل أكثر من ذلك ، ولكن يمكننا عمل بعض التخمينات . ومن المؤشرات الرائعة على ايونيك 5 N هو مفهوم RN22e الذي تم الكشف عنه اليوم. 


هيونداي ايونيك 5 N EV موديل 2023
هيونداي ايونيك 5 N EV موديل 2023 أول سيارة N كهربائية بالكامل من هيونداي


مواصفات هيونداي ايونيك 5 N EV موديل 2023


تحتوي ايونيك 5 N على محرك RN22e ينتج 576 حصانًا وعزم دوران يبلغ 546 نيوتن / متر مجتمعين من محركاته الأمامية والخلفية ، أي أكثر بنسبة 50 في المائة من أقوى محركات Ioniq 5 أو Ioniq 6. 5 N سيكون لها أكثر من 500 حصان. بالنظر إلى ذلك ، نعتقد أنه لن تواجه مشكلة في إسقاط سيارة Ioniq 5 AWD العادية من 0 إلى 60 ميل في الساعة من 5.1 ثانية إلى أقل من أربع ثوان ، مقارنة بأداء Tesla Model 3.


مواصفات هيونداي ايونيك 5 N EV موديل 2023 من حيث الاداء


كما هو الحال مع تلك السيارات N الأخرى ومفهوم RN22e ، نتوقع أن تتميز Ioniq 5 N بتحسينات كبيرة في المناولة مثل المخمدات القابلة للتعديل ، والينابيع الأكثر صلابة ، وربما التفاضل المحدود الانزلاق على المحور الخلفي. يتم أيضًا ترقية الفرامل من أجل التعامل مع التوقفات الصعبة المتكررة مع كل وزن البطارية الموجود على متن الطائرة. يتميز مفهوم RN22e بمكابح أمامية مقاس 15.7 بوصة مثبتة بفرجار بأربعة مكابس.



موعد نزول هيونداي ايونيك 5 N EV موديل 2023


تعد Hyundai بمزيد من التفاصيل في المستقبل عنة هذه السيارة ، لكنها لم تقدم جدولًا زمنيًا بخلاف تاريخ البيع في وقت ما في عام 2023. ونأمل أن يعني هذا أننا سنرى Ioniq 5 N  بحلول نهاية هذا العام.



إذا كان الأمر كذلك ، فتوقع أن يتميز Ioniq 5 N بمزيد من التبريد للحفاظ على البطارية والمحركات من السخونة الزائدة عند القيادة بقوة. من المعقول أيضًا توقع تحسينات في هيكل السيارة مشابهة لـ Veloster N و Elantra N و Kona N ، مع مقسمات أمامية كبيرة ومشتتات خلفية وأجنحة خلفية لتحسين القوة السفلية. لقد تم إخبارنا أن Ioniq 5 ستحصل على وضع N Drift الجديد للعلامة التجارية N للمركبات الكهربائية ، والذي يرسل غالبية الطاقة إلى المحرك الخلفي لشرائح الطاقة الكبيرة. هذا يبدو ممتعًا ، غالبًا لأن AWD Ioniq العادي يبدو بالفعل أنه يفضل محركه الخلفي عند الاصطدام ، وتوازن المناولة محايد بشكل ممتع.


هيونداي ايونيك 5 N EV موديل 2023
هيونداي ايونيك 5 N EV موديل 2023 أول سيارة N كهربائية بالكامل من هيونداي

استنادًا إلى ايونيك 6 ، يعد مفهوم RN22e معاينة فعالة لسيارة هيونداي ايونيك 6 N . القادمة. وهذا يعني أن أي ترقيات في الأداء تم إجراؤها على RN22e تنطبق على Ioniq 5 for N duty.

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-