جيلي تعلن عن اطلاق رادار بيك آب RD6 الكهربائية لاول مرة في الاسواق العالمية

يبدو أن جيلي تريد الدخول في المنافسة بقوة في فئة سيارات البيك أب EV. حيث قامت بإطلاق علامة تجارية جديدة تسمى رادار RD6 بيك آب ، وستصل سيارتها الأولى RD6 في وقت لاحق في عام 2022. والغريب أن RD6 تشترك في منصة مع Lotus! . لدى رادار وجيلي خطط لسيارات الدفع الرباعي المتقدمة مثل مركبات ATV في المستقبل. على الرغم من كونها علامة تجارية للشاحنات وسيارات الدفع الرباعي ، إلا أن Radar ستكون منتجاتها متاحة فقط في الصين في الوقت الحالي.



جيلي رادار بيك آب RD6 2023
جيلي تعلن عن اطلاق رادار بيك آب RD6 الكهربائية لاول مرة في الاسواق العالمية


جيلي رادار RD6 بيك اب 2023 شاحنة كهربائية قوية


تبدو رادار بيك آب RD6 وكأنها نوع من المزج لسيارة هوندا ريد لاين الحالية جنبًا إلى جنب مع Lotus و Volvo في التصميم الأمامي. إنها قائمة بالفعل على نفس بنية السيارة مثل Lotus Eletre و Polestar 4 ، والتي تسمى هندسة التجربة المستدامة (SEA). من خلال القيام بذلك ، لن تدخل RD6 الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام فحسب ، بل ستأتي أيضًا كمركبة أحادية أو مزدوجة.


تصميم رادار بيك آب RD6 


تم تصميم RD6 بواسطة Peter Horbury ، مصمم السيارات الذي عمل في Ford ثم Volvo عندما استحوذت عليها Geely. تم استغلال استوديو التصميم الخاص به في المملكة المتحدة في الغالب لمركبات Lotus ، ولكن بالنسبة لـ Radar Auto ، ألمح Horbury إلى أن RD6 ومركبات الرادار المستقبلية لن تكون مجرد مركبات Lotus مع مجموعات الرفع. قال Horbury في بيان صادر عن Geely: "تركز مجموعة منتجات Radar على شاحنات البيك أب الكهربائية وسيارات الدفع الرباعي. هذا الاتجاه يتحدىنا لمزج الوظائف وقابلية الاستخدام مع الشكل الجمالي. هدفنا هو السماح لمستخدمي الرادار بتوسيع آفاقهم و استكشاف الطبيعة بطريقة مستدامة .


مميزات اطلاق رادار بيك آب RD6 2023


على الرغم من أنها تبدو وكأنها سيارة بيك آب خفيفة الوزن لواجب المدينة ، إلا أن RD6 لديها بعض الميزات المفيدة مثل العديد من منافذ الطاقة في صندوق الأمتعة.تم تقديم القليل من تفاصيل RD6 الأخرى ، ولكن يمكننا جمع بعض التلميحات حول المكان الذي تتجه إليه والعلامة التجارية Radar Auto. يذكر جيلي Radar Weekends ، وهي علامة تجارية فرعية تركز على أنماط الحياة في الهواء الطلق و "ستتعاون مع شركاء مختلفين لإنشاء نظام بيئي ممتع ومتنوع في الهواء الطلق." إحدى الشراكات قيد العمل تشمل NatureHike - وهي علامة تجارية متخصصة في معدات التخييم والخيام - ستعمل على تطوير الملحقات ذات الصلة بالتخييم والأماكن الخارجية التي تعمل مع مركبات Radar Auto. أبعد من ذلك ، سيركز الرادار أيضًا على سيارات الدفع الرباعي ومركبات الدفع الرباعي حيث قال جيلي أن الرادار "يبدأ بالشاحنات ولكنه أكثر بكثير من مجرد شاحنات."



موعد نزول جيلي رادار بيك آب RD6


من المقرر أن طرح رادار بيك آب RD6 في الربع الأخير من عام 2022 في الصين كمركبة محلية صينية فقط ، لكن جيلي لديها طموحات عالمية للعلامة التجارية. يجب أن نسمع المزيد عن Radar Auto و RD6 قبل ذلك مباشرة ، ونأمل أن يكشفوا عن أكثر من مجرد تفاصيل عن بيك آب EV الخاص بهم.
جيلي رادار بيك آب RD6 2023
جيلي تعلن عن اطلاق رادار بيك آب RD6 الكهربائية لاول مرة في الاسواق العالمية


وفقًا لجيلي ، تعد Radar Auto ذراعًا مستقلًا لمجموعة Geely Holding Group ، تمامًا مثل Volvo و Polestar و Lotus ، حيث يقود الدكتور Ling Shi Quan الطريق كرئيس تنفيذي لها. لديها منشأة البحث والتطوير الخاصة بها في هانغتشو ، الصين ، ومنشأة إنتاج EV مجهزة بالكامل في Zibo ، Shandong ، الصين ، حيث سيتم تصنيع هذه الشاحنة الصغيرة بدءًا من الربع الرابع من عام 2022. الدكتور Ling ، وفقًا لجيلي ، " رائد هندسي مخضرم في مجموعة جيلي للسيارات وتولى مسؤولية العديد من المشاريع الرئيسية لمجموعة العلامات التجارية لسيارات جيلي بما في ذلك Lynk & Co و Geely Auto ".



عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-