سعر هوندا ZRV 2024 الجديدة كليا في السعودية

سعر هوندا ZRV 2024 هي سيارة كروس اوفر متعددة الاستخدامات يابانية المنشأ ، اطلقتها هوندا مؤخرا لتسد الفجوة بين CR-V و HR-V ، حيث تتشابه سيارة هوندا ZR-V مع سيارة هوندا HR-V في الكثير من المواصفات الا انها تختلف عنها في بعض التفالصيل الصغيرة في التصميم والاداء ، وتوفر ZRV خيارين من المحركات الاول 2 لتر ينتج 181 حصان والثاني محرك بنزين 1.5 لتر ينتج 170 حصان مع احتمالية طرح نسخة هايبرد . وفي السطور القادمة سوف يستعرض موقع معلومستا اهم مواصفات سيارة هوندا واسعارها وفئاتها في السعودية وتقييم شامل لها ، وتجربة ورأي الملاك فيها.👉


اسعار هوندا ZRV 2024 الجديدة في السعودية ، مواصفات هوندا ZR-V 2024 ، سعر هوندا ZR-V 2024 الجديدة كليا ، مميزات وعيوب هوندا ZRV 2024 ، سعر Honda ZR-V 2
هوندا ZRV 2024 الجديدة كليا اسعار ومواصفات وموعد النزول في السعودية 

هوندا ZR-V 2024 - هوندا ZRV 2024

  • سعة المحرك : 2 لتر
  • عدد الاسطوانات : 4 اسطوانات
  • القوة الحصانية : 181 حصان
  • العزم : 315 نيوتن / متر
  • الدفع : امامي
  • الوقود : بنزين

منافسات هوندا ZRV 2024 في السعودية وايهما افضل؟

تتنافس هوندا ZRV 2024 مع العديد من السيارات في فئتها في السوق السعودي مثل :
بناء على تجربتي وتحليلي العملي لسيارة هوندا ZRV 2024 : إذا كنت تبحث عن سيارة SUV مدمجة ذات اعتمادية جيدة ومساحة تخزين كبيرة وميزات أمان متقدمة، فإن تويوتا RAV4 هي خيار جيد. إذا كنت تبحث عن سيارة SUV مدمجة ذات أداء ديناميكي وداخلية فخمة، فإن مازدا CX-5 هي خيار جيد. إذا كنت تبحث عن سيارة SUV مدمجة بسعر أقل وضمان أطول، فإن كيا سبورتاج هي خيار جيد. إذا كنت تبحث عن سيارة SUV مدمجة بسعر أقل وميزات أمان جيدة، فإن نيسان X-Trail هي خيار جيد.

الاختيار النهائي وايهما افضل ؟
في النهاية، يعتمد الاختيار النهائي على احتياجاتك وميزانيتك. إذا كنت تبحث عن سيارة SUV مدمجة ذات تصميم جذاب وأداء جيد وميزات غنية، فإن هوندا ZRV 2024 هي خيار جيد. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن سيارة SUV مدمجة ذات ميزات معينة، فهناك خيارات أخرى أفضل. في رأيي، فإن تويوتا RAV4 هي أفضل سيارة SUV مدمجة في السعودية. فهي تتمتع بمزيج جيد من التصميم والأداء والميزات، بالإضافة إلى اعتمادية جيدة.

مواصفات هوندا ZRV 2024 من حيث الترفيه والتكنولوجيا


  • شاشة لمس للترفيه 10,2 بوصة
  • تحكم الصوت على عجلة القيادة
  • مقبس 12V
  • دخول من غير مفتاح
  • 8 مكبرات صوت
  • التحكم بالسرعة
  • شاشة رقمية 12 بوصة
  • كبسة التحكم بالسرعة على المقود
  • عداد المسافات Android Auto و Apple CarPlay
  • كمبيوتر يوضح المسافة و الوقود و متوسط السرعة
  • مكيف أوتومايتك

مواصفات هوندا ZRV 2024 من حيث السلامة والامان

  • فرامل مانعة للانغلاق ABS
  • برنامج التوازن الالكتروني ESP
  • حساسات ركن امامية وخلفية
  • مقياس ضغط العجلة
  • نظام مساعدة صعود المرتفعات VSC
  • نظام تعليق أوتوماتيكي
  • نظام الاستقرار الإلكتروني
  • كاميرا خلفية 360 درجة
  • فرامل الانتظار الكهربائية
  • وسائد هوائية
  • نظام التحكم في الجر
  • نظام التحكم في نزول المنحدرات
  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ
  • نظام مساعدة الفرامل الأوتوماتيكي
  • نظام تحذير مغادرة المسار
قد يعجبك ايضا

اسعار هوندا ZRV 2024 في السعودية - سعر Honda ZR-V 2024



بالنظر إلى أن ZR-V تقع بين HR-V و CR-V من حيث الحجم ، يمكننا أن نتوقع تسعير هوندا ZR-V حيث يبدا سعر هوندا ZR-V 2024 من 35،800 دولار امريكي اي ما يعادل 134,500 ريال سعودي .


ما هو سعر هوندا ZR-V 2024 في الامارات ؟

لم يتم الاعلان بشكل رسمي عت اسعار هوندا ZRV 2024 ولكن من المتوقع ان يبدأ سعر هوندا ZRV 2024 في الامارات من 130 الف درهم اماراتي للفئة الاولى Standard، وسعر  اغلى فئة luxury يبدا من 146الف درهم اماراتي .

ابعاد هوندا ZRV 2024

  • الطول : 4567 ملم 
  • العرض 1839 ملم 
  • الارتفاع : 1610
  • قاعدة العجلات 2654 ملم.

مواصفات هوندا ZRV 2024 من الداخل 


في الداخل ، نرى شاشة عرض رقمية مقاس 10.2 بوصة من هوندا إلى جانب شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات على لوحة العدادات. تتميز المقصورة بأضيق الحدود في المظهر مع وجود خط واحد يعمل أفقيًا عبر لوحة العدادات ، ويتضمن فتحات التهوية. تقول هوندا "يتم توفير مجموعة متنوعة من مساحات التخزين سهلة الاستخدام" وأن "الكونسول المركزي ذو السطح المرتفع يفصل بين المقاعد الأمامية لخلق مساحة شخصية للسائق والراكب الأمامي.

اسعار هوندا ZRV 2024 الجديدة في السعودية ، مواصفات هوندا ZR-V 2024 ، سعر هوندا ZR-V 2024 الجديدة كليا ، مميزات وعيوب هوندا ZRV 2024 ، سعر Honda ZR-V 2024 ، فئات هوندا ZR-V 2024 ، سعر هوندا ZR-V 2024 في الامارات والكويت والسعودية . اسعار ومواصفات هوندا ZRV 2024
هوندا ZR-V 2024 الجديدة كليا اسعار ومواصفات وموعد النزول في السعودية 

تصميم هوندا ZRV 2024 الخارجي

الشكل الخارجي لسيارة هوندا ZRV 2024 ليس جريئًا مثل سيارة هوندا e الكهربائية بالكامل ، فهي أقرب إلى سيفيك الجديدة في التصميم. المصابيح الأمامية الأنيقة والضوء الخلفي المنحني تشبه هاتشباك الشهيرة من هوندا والشبكة الأمامية هي خروج عن النمط الحالي للشركة اليابانية. هناك أقواس عريضة للعجلات لإبراز مظهر ZR-V بالإضافة إلى رؤوس عادم مزدوجة وجناح خلفي.

مخطط الشبكة هو نفسه إلى حد كبير بالنسبة لـ ZR-V الصينية و HR-V الأمريكية ، لكن الإدخالات مختلفة في كلا سيارتي الدفع الرباعي. تستخدم ZR-V ذات المواصفات اليابانية نفس الخطوط العريضة للشبكة ، لكنها تحصل على تصميم جديد يتميز بشرائح عمودية باللون الأسود. يعزز التصميم الجديد للشبك بشكل كبير من المظهر العام للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) وملمسها.

مواصفات هوندا ZR-V 2024 من حيث الاداء

حتوي ZR-V على خيارين لتوليد القوة. أحدهما هو نفس محرك البنزين سعة 2.0 لتر وأربع أسطوانات والذي رأيناه في سيفيك الجديدة بقوة 181 حصانًا وعزم دوران 315 نيوتن متر. والآخر محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر. سيتم ربط كلا المحركين بنقل CVT ، على الرغم من أن e: HEV يحصل على نظام هجين ثنائي المحرك تسميه هوندا "e-CVT".

من المحتمل أن تأتي غالبية ZR-Vs في شكل دفع بالعجلات الأمامية ، ولكن هوندا تقدم أيضًا إصدارات الدفع الرباعي لكلا المحركين اللذين تقول الشركة "على العملاء القيادة على الطرق الثلجية براحة بال أكبر من خلال تحقيق الأداء المتميز في يتناوبون ويتسلقون الطرق الثلجية .

ميزات هوندا ZR-V 2024 

تتضمن  ZR-V الكثير من المزايا والتحديثات الجديدة ذات المواصفات اليابانية فريدة من نوعها تركيزها على استخدام طلاء بلون الهيكل عبر غالبية الأسطح الخارجية. لذلك ، في حين أن ZR-V الصينية تحتوي على مصد أسود اللون وغطاء مصباح ضباب ، فإن ZR-V من المواصفات اليابانية لديها كل شيء في نفس الظل مثل لون الجسم. تستخدم هذه القطعة المحددة التي تم كشف النقاب عنها في اليابان اللون المعدني العقيق الكريستالي. عند الحديث عن HR-V بمواصفات الولايات المتحدة ، فإن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تحتوي على لوحة انزلاقية زائفة بظل معدني وغطاء مصباح ضباب أسود اللون. 

ما هو موعد نزول هوندا ZRV 2024 ؟


تم الاعلان عن سيارة هوندا ZRV 2024 في الاسواق العالمية ومن المتوقع نزول سيارة هوندا ZRV 2024 الى السوق السعودي في النصف الاول من عام 2024 ، وهي نموذج جديد قادم إلى تشكيلة سيارات الدفع الرباعي من هوندا ويطلق عليه اسم ZR-V. تم الكشف عنها للسوق اليابانية قبل أن تبدأ الطلبات المسبقة في سبتمبر من هذا العام. سيتعين على المشترين الأوروبيين الانتظار حتى عام 2024 قبل أن يصبح ZR-V متاحًا هنا. سيجلس الطراز الجديد كليًا جنبًا إلى جنب مع HR-V و CR-V و e: Ny1 ، ومن المقرر أن ينافس في قطاع سيارات العائلية من الفئة C.


تم الإعلان عن النموذج في الأصل في معاينة للنموذج e: Ny1 Prototype القادم ، والذي سيتم إتاحته كسيارة كهربائية كاملة. على عكس تلك السيارة ، سيكون التهجين هو أقصى قدر من الكهرباء في ZR-V لأن هوندا تقول إنها تعتقد أن القوة الهجينة لا يزال لها دور تلعبه في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومساعدة العملاء على الانتقال إلى القيادة الخالية من الانبعاثات.


مواصفات هوندا ZRV 2024 من المساحة ووسائل الراحة 


توفر سيارة ZRV الكثير من وسائل مساعدة السائق القياسية ،  تستخدم هوندا ZRV 2024 المواصفات اليابانية اللون Crystal Garnet Metallic على الرفارف وكسوة الجسم. بالمقارنة ، فإن ZR-V الصينية و HR-V الأمريكية لها غطاء أسود تقليدي. يقتصر استخدام اللون الأسود على ZR-V اليابانية على مؤشرات الانعطاف ثنائية اللون وأعمدة B و C. في الخلف ، تحتوي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات على أنابيب عادم مزدوجة ذات طلاء معدني. تبدو التصميمات الداخلية لمواصفات اليابان ZR-V مشابهة لتلك الخاصة بالمواصفات الأمريكية HR-V. تتضمن بعض وحدات البت المطابقة مجموعة الأدوات الرقمية ونظام المعلومات الترفيهي القائم بذاته بشاشة تعمل باللمس وأجهزة التحكم في المناخ المادي. هذه الميزات هي نفسها مستعارة من أحدث جيل من سيفيك. ومع ذلك ، تم استبدال ذراع التروس الضخمة ، كما هو مستخدم مع المتغيرات التلقائية ، بأزرار. وهذا يضمن مظهرًا عصريًا خاليًا من الفوضى لسيارة الدفع الرباعي. التنجيد جديد أيضًا ويبدو أكثر تميزًا في الظل الخمري مع درزات برتقالية متناقضة.

هوندا ZRV 2024 سعرها كم ؟


يتوقع ان يبدأ سعر هوندا ZRV 2024 من 35,800 دولار امريكي ، وتوفر نسخة الجديدة من ZR-V أدلة إضافية حول سيارة الكروس أوفر الجديدة ، التي سيتم تأكيد اسمها ، تخطط هوندا للفصل بين HR-V والجيل التالي من CR-V. بالمقارنة مع HR-V الأمريكية التي ظهرت لأول مرة بالكامل في بداية يونيو ، فإن ZR-V اليابانية لديها مصد أمامي مختلف أكثر سلاسة ولا يتميز بمآخذ الهواء السوداء اللامعة الكبيرة لشقيقها الأمريكي. هذا يضع الكروس أوفر الجديد مباشرة بين 4.35m HR-V المتاحة في صالات العرض المحلية ، والجيل السادس القادم CR-V الذي يبلغ طوله 4.7 متر تقريبًا. أشارت الشركة أيضًا إلى أن كلاً من CR-V و ZR-V القادمتين سيكونان متاحين محليًا مع خيار نظام نقل الحركة الهجين.

مقارنة بين هوندا ZR-V 2024 و هوندا HR-V 2024


تتقارب سيارة هوندا ZR-V مع سيارةو هوندا HR-V بشكل كبير الا ان سياتنا اليوم حيث نجد شكل الشبكة متشابه إلى حد كبير ، لكنه مملوء بسلسلة من الشرائح السوداء العمودية بدلاً من شبكة قرص العسل.على طول الجوانب ، تتميز ZR-V بواقيات قوس عجلة بلون الهيكل وحواف جانبية بدلاً من معالجة HR-V باللون الأسود اللامع. في الخلف ، حل لون الهيكل مرة أخرى محل اللون الأسود اللامع للمصد. على عكس HR-V الأمريكية ، التي تحتوي على أطراف عادم مخفية ، تتميز ZR-V بلمسات نهائية مطلية بالكروم محاطة بعنصر فضي مزيف.

تظهر اختلافات مماثلة داخل المقصورة أيضًا. يمكن تزويد لوحة أجهزة القياس في ZR-V بقسم علوي تم ترميزه بالألوان للمقعد ووحدة التحكم المركزية وحواف مسند الباب والذراع. أمام السائق ، هناك شاشة عرض رقمية تمامًا ، في حين أن HR-V الأمريكية تقترن بشاشة معلومات مقاس 7.0 بوصات مع عداد سرعة فعلي. بالمقارنة مع التصميم الداخلي الأسود بالكامل لسيارة HR-V الأمريكية الشمالية ، تبدو ZR-V وكأنها عرض راقٍ وأكثر رقيًا.
إن سيارة ZR-V الهجينة المصورة هنا تبرز أيضًا ناقل الحركة التقليدي الذي يعمل بالبنزين فقط في الولايات المتحدة HR-V لمجموعة من الأزرار والمفاتيح.

تقييم هوندا ZRV 2024


النسخة اليابانية من ZRV تحصل على هجين HEV powertrain with AWD option من المتوقع إطلاقه في أوروبا أيضًا .من الشائع جدًا لشركات صناعة السيارات تقديم منتج في أسواق متعددة مع بعض التغييرات على التصميمات الخارجية والداخلية وقائمة المعدات وخيارات مجموعة نقل الحركة. يمكن أيضًا استخدام اسم مختلف في أسواق معينة. ومن الأمثلة الحديثة على ذلك هوندا ZR-V التي تم كشف النقاب عنها في اليابان.

تبدو هوندا ZRV 2024 لليابان مشابهة لـ ZR-V المباعة في الصين. كما أنها تشبه إلى حد كبير HR-V المباعة في الولايات المتحدة. بالطبع ، هناك تغييرات تضمن مظهرًا مميزًا للمواصفات اليابانية ZR-V. سيتم فتح حجوزات الطلب المسبق لسيارات الدفع الرباعي في اليابان في سبتمبر. بعد اليابان ، من المرجح أن يتم طرح ZR-V الجديد في أوروبا العام المقبل. ستحصل الأسواق الأوروبية على متغيرات e: HEV فقط.

سيارة هوندا ZRV 2024 كمنافس جديد لفورد كوجا


هذه هي هوندا ZR-V الجديدة. إنها سيارة كروس أوفر رياضية تعمل بالطاقة الهجينة تم تصميمها للضغط بين HR-V و CR-V في مجموعة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بالشركة. إنها تضيف مركبة أخرى إلى فئة سيارات الدفع الرباعي العائلية المشبعة بشكل مفرط وستخوض معركة ضد أمثال بيجو 3008 وسكودا كاروك وفولكس فاجن تي كروس عندما تصل إلى صالات العرض في المملكة المتحدة في خريف 2024.

تعتمد هوندا ZRV 2024 الجديدة على نفس منصة Civic الأحدث ، مما يعني أن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين السيارتين. تستعير السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة مجموعة المعلومات والترفيه في هاتشباك وتصميم لوحة القيادة ومجموعة نقل الحركة المبتكرة e: HEV - وتتعهد هوندا بأن تشارك ZR-V نفس تجربة القيادة الجذابة مثل هاتشباك التي أنتجت ذلك.

تشكل ZR-V جزءًا من استراتيجية هوندا الطموحة للكهرباء والتي ترى في النهاية أن الشركة تصبح محايدة تمامًا للكربون بحلول عام 2050. لن يتم تقديمها مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل ، ولكنها ستلعب في نهج الشركة "متعدد الأوجه والأبعاد" إدارة إزالة الكربون ، والجلوس جنبًا إلى جنب مع مجموعتها القادمة من السيارات الكهربائية ومركبات الهيدروجين.

أخبرني المزيد عن مجموعة نقل الحركة في Honda ZR-V


مثل Civic و Jazz ، يتم تشغيل ZR-V بواسطة محرك هوندا e: HEV. إنه أمر غير معتاد تمامًا فيما يتعلق بمجموعة نقل الحركة الهجينة ، حيث إن محرك البنزين غير متصل مباشرة بالعجلات. في معظم الأوقات ، يعمل المحرك كمولد ينتج الكهرباء لتشغيل المحركات - وهناك بطارية صغيرة على متنها تسمح للسيارة بالسفر لمسافات قصيرة باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها.

لا تخطئ في النظام مع EV موسع النطاق. يمكن لمحرك البنزين أيضًا قيادة العجلات. تحتاج فقط إلى أن تكون أكثر قسوة مع تطبيق دواسة الوقود. عندما تضغط على دواسة الوقود ، يرتبط المحرك مباشرة بالعجلات الأمامية عبر القابض ، ويعمل مع المحركات لتحقيق أقصى أداء.لم تؤكد هوندا بعد مقدار القوة التي ينتجها النظام في ZR-V ، لكننا نتوقع أن يكون ناتجها مطابقًا لمنتج سيفيك عند 181 حصانًا و 258 رطل / قدم من عزم الدوران. ستبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في السيارة حوالي 130 جرامًا / كم ، في حين يُزعم أن الاقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ حوالي 50 ميلًا في الغالون (كلاهما مثير للإعجاب نظرًا لأنك لست بحاجة إلى توصيل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في التيار الكهربائي).


ماذا عن مقصورة هوندا ZRV 2024 ?


تستعير هوندا ZRV 2024  مقصورتها الداخلية من Civic ، حيث تشترك في نفس لوحة العدادات الرقمية مقاس 10.2 بوصة ونظام المعلومات الترفيهي 9.0 بوصة وتصميم لوحة القيادة البسيط مع فتحة تهوية مخفية متطابقة تمتد على عرض المقصورة. تشمل التغييرات الرئيسية وضع قيادة أطول ليناسب جسم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديد ولغة تصميم أكثر انفتاحًا تلغي الكونسول الوسطي العالي في سيفيك.

لقد رأينا السيارة الجديدة في الاستوديو وأذهلنا مدى تهوية المقصورة. البيت الزجاجي واسع للغاية وفتحة السقف البانورامية من هوندا تساعد في جعل السيارة تبدو أكبر من الداخل مما هي عليه. يمكن أن تكون المظاهر خادعة - والحقيقة هي أن المساحة المادية مرتفعة إلى حد ما. مساحة القدم أسفل لوحة القيادة أنيقة ، ومع تثبيت السقف الزجاجي الاختياري ، فإن مساحة الرأس ضيقة في الأمام والخلف.

يعود الفضل في قيود المساحة في الغالب إلى رغبة شركة هوندا في جعل ZR-V منتجًا رياضيًا وطموحًا لجمهور أصغر سنًا. خط السقف أقل بمقدار 20 مم من CR-V الأكبر - وهو يتدحرج نحو مؤخرة السيارة مما يسلب شبرًا حيويًا من الإرتفاع عن تلك الموجودة في الخلف.

كم ستكون تكلفة سيارة هوندا ZR-V 2024 الجديدة  بالدولار ؟


لم تصدر هوندا أسعار ZR-V حتى الآن ، لكننا نعتقد أنه سيتم وضعها في الجزء العلوي من فئتها. سحبت هوندا نفس الحيلة مع سيفيك ، مبررة أفعالها بتجهيز السيارة بالكثير من المعدات القياسية وتقديم السيارة فقط (باهظة الثمن) e: HEV powertrain. سوف تتنافس ZR-V بشكل وثيق مع أمثال Skoda Karoq و Peugeot 3008 ، وكلاهما يبلغ سعره حوالي 30.000 جنيه إسترليني. ومع ذلك ، إذا احتفظت هوندا بإستراتيجية تسعير Civic لـ ZR-V ، فنحن نعتقد أنه سيكون سعرها أقرب إلى 40.000 جنيه إسترليني. ربما حوالي 37000 جنيه إسترليني.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-