هيونداي N Vision 74 الجديدة كليا المواصفات والمميزات وموعد النزول

هيونداي N Vision 74 هي سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين عالية الأداء ،. وتعمل العلامة التجارية الفرعية N عالية الأداء التابعة لهيونداي على نماذج أداء تعمل بالبطاريات وخلايا الوقود . وتعد المركبات الكهربائية التي تستخدم وقود الهيدروجين ليست مثيرة بشكل خاص ، أو على الأقل لم تكن كذلك. قل مرحباً بمفهوم Hyundai N Vision 74 ،



وفي السطور القادمة سوف نتعرف على مواصفات هيونداي N Vision 74 2023 من حيث الاداء ، وتصميم هيونداي N Vision 74 الداخلي الخارجي ، وما تحتويه من تجهيزات ووسائل راحة ، وموعد نزول هيونداي N Vision 74 ، ومقارنة هيونداي N Vision 74 بالمنافسين .


مواصفات هيونداي N Vision 74 2023 من حيث الاداء ، وتصميم هيونداي N Vision 74 الداخلي الخارجي ، وما تحتويه من تجهيزات ووسائل راحة ، وموعد نزول هيونداي N Vision 74 ، ومقارنة هيونداي N Vision 74 بالمنافسين
هيونداي N Vision 74 الجديدة كليا المواصفات والمميزات وموعد النزول 



مواصفات هيونداي N Vision 74 - مواصفات Hyundai N Vision 74



في الداخل ، يقول مصممو Hyundai إنهم يوازنون بين إشارات التصميم القديمة والجديدة من خلال إقران المقابض المادية والمفاتيح مع مجموعة أدوات رقمية بالكامل. هناك أجزاء جميلة أسفل السيارة أيضًا ، حيث تقوم هيونداي بتجربة الطباعة ثلاثية الأبعاد لتقليل الوزن الملازم لبطاريات EV الكبيرة. يحاول المهندسون تجربة دعامات الإطارات المطبوعة وحتى مفاصل العجلات على أمل التخلص من بضعة أرطال.

تصميم هيونداي N Vision 74 


يحرص ممثلو N على رسم خط مباشر بين Pony Coupe و N Vision 74 ، بنفس الطريقة التي فعلوا بها بين Pony Sedan و Ioniq 5. إنهم يدركون تمامًا أن العلامة التجارية لم تكن معروفة ببراعتها في التصميم حتى مؤخرًا ويريدون أن يعرف الجميع أن لديهم تاريخًا.


كانت النتيجة مذهلة. إنه توازن مثالي بين الإلهام القديم واللمسات الحديثة. أكثر من ذلك ، يتعلق الأمر فقط بعمل التصميم الجيد. يتم حل كل خط بشكل مثالي ، كل شكل ومنحنى متعمد وليس مبالغًا فيه. لا شيء يبدو في غير محله أو صعب الإرضاء. إنه نظيف ، وهادف ، وسيبدو رائعًا تمامًا على الطريق اليوم.


مقارنة هيونداي N Vision 74 بالمنافسين


بقدر ما تبدو الأرقام رائعة ، فهي لا شيء مقارنة بالسيارة نفسها. مستوحاة من مفهوم Hyundai Pony Coupe لعام 1974 المصمم من قبل Giorgetto Giugiaro ، تبدو N Vision 74 وكأنها سيارة خارقة تعود إلى السبعينيات. نرى الكثير من Lancia 037 و DeLorean DMC-12 في المظهر ، معززة بمآخذ هواء جانبية ضخمة وجناح خلفي هائل ، لا يبدو أي منهما في مكانه في لامبورغيني الحديثة. نحن نحب العجلات الأمامية مقاس 20 بوصة والخلفية ذات الطراز التوربيني مقاس 20 بوصة ، والتي تم تغليفها بما يجب أن يكون أكبر الإطارات على الإطلاق في هيونداي ، 295 عرضًا في الأمام و 325 في الخلف. تضفي المصابيح الأمامية ذات البيكسلات من Hyundai Ioniq 5 مظهرًا مستقبليًا حقيقيًا لا يسعنا إلا أن نحبه.

مواصفات هيونداي N Vision 74 2023 من حيث الاداء ، وتصميم هيونداي N Vision 74 الداخلي الخارجي ، وما تحتويه من تجهيزات ووسائل راحة ، وموعد نزول هيونداي N Vision 74 ، ومقارنة هيونداي N Vision 74 بالمنافسين
هيونداي N Vision 74 الجديدة كليا المواصفات والمميزات وموعد النزول 


مواصفات هيونداي N فيجن 74 من حيث الاداء


تعمل البطاريات بدون نفاد طاقة ، ولا تدوم طويلاً. كان النموذج الأولي السابق للكهرباء بالكامل ، RM20e ، يمتلك 25 ميلاً فقط من المدى عند قيادته على مضمار السباق ، وفي حين أن جعل البطارية أكبر من شأنه أن يمنحها نطاقًا أكبر ، إلا أنه سيزيد بشكل كبير من الوزن ويضر بالأداء. حل Hyundai: إضافة خلية وقود الهيدروجين بدلاً من ذلك ، والتي تجمع بين الهيدروجين المضغوط من الخزانات الموجودة على متنها والأكسجين في الغلاف الجوي لتوليد الكهرباء والمياه ، ثم استخدام تلك الكهرباء لتشغيل المحركات الكهربائية.


مع وجود 4.2 كجم فقط من الهيدروجين على متن الطائرة وبطارية مشحونة بالكامل بقوة 62.4 كيلو وات في الساعة ، تدعي هيونداي أن N Vision 74 لديها مدى يزيد عن 373 ميلًا عند القيادة بلطف. لا بد أن يكون أقل بكثير عند القيادة بقوة ، حيث تمتص المحركات الكهربائية الخلفية المزدوجة إلكترونات تصل إلى أكثر من 580 حصان و 664 رطل قدم من عزم الدوران. وهذا يكفي لمنح الكوبيه الأنيقة والزاوية سرعة قصوى تزيد عن 155 ميلاً في الساعة والقدرة على الوصول إلى 60 ميلاً في الساعة في أربع ثوانٍ. تبحث الشركة في إضافة محرك أمامي في النماذج الأولية المستقبلية مما يقلل أوقات التسارع بشكل أكبر.



بالإضافة إلى إضافة المدى ، تعمل خلية الوقود أيضًا على تقليل وقت التزود بالوقود إلى خمس دقائق فقط. في هذه الأثناء ، يمكن للبطارية الشحن عند 800 فولت ، وهو ما يجب أن يقلل وقت الشحن من 10 في المائة إلى 80 في المائة إلى أقل من 18 دقيقة ، بناءً على إنتاج هيونداي EVs بتقنية مماثلة للبطارية. يمكن لخلية الوقود أن تضخ بحد أقصى 95 كيلو وات للمساعدة في تشغيل المحركات أو إعادة شحن البطارية.توجد خلية الوقود نفسها أسفل الغطاء ، بينما يتم تركيب زوج من صهاريج تخزين الهيدروجين في صندوق السيارة. يتم تركيب بطارية على شكل حرف T خلف المقعدين وبينهما ، مما يحافظ على العنصر الأثقل في وسط السيارة من أجل توزيع أفضل للوزن.


بغض النظر عن المصدر ، يتم تغذية الطاقة لزوج من المحركات على المحور الخلفي ، يقود أحدهما كل عجلة خلفية. يسمح هذا للكمبيوتر بأداء توجيه عزم الدوران بنفس طريقة ترس تفاضلي انزلاقي محدود يتم التحكم فيه إلكترونيًا ، وهي خدعة استخدمها مهندسو N لتحقيق نجاح كبير في مفهوم RM20e.يمثل الحفاظ على برودة خلية الوقود والبطارية والمحركات تحديًا هائلاً ، لذلك تتميز N Vision 74 بثلاث دوائر تبريد منفصلة تخدم كل نظام على حدة. الهدف هو جعل السيارة تسير في دورة كاملة في حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف الصعبة دون ارتفاع درجة الحرارة وتقليل الطاقة.

موعد نزول هيونداي N Vision 74


من المتوقع طرح سيارة هيونداي N Vision 74 في النصف الاول من عام 2023 ، ويهدف تصميم N Vision 74 إلى استدعاء مفهوم Hyundai Pony Coupe لعام 1974. بينه مصمم السيارات الإيطالي الشهير جيورجيتو جيوجيارو - لقد رسم DeLorean DMC-12 ، لا تعرف ذلك - كان هذا المفهوم هو أول سيارة كورية تجذب اهتمامًا دوليًا حقًا.لذلك في بناء سيارة رياضية شبيهة بـ DeLorean اليوم ، تعود هيونداي في الوقت المناسب لتوجيه النسب الذي يعود إلى - هل فهمت ذلك؟ - 1974.


لا يبدو النموذج الأولي لـ Hyundai N Vision 74 رائعًا فحسب ، بل من المتوقع أيضًا أن ينتقل من 0 ميل في الساعة إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 4 ثوانٍ بمدى يزيد عن 370 ميلاً. كانت السيارات التي تعمل بالهيدروجين عملية بيع صعبة حتى الآن ، ولذلك لا نتوقع إصدارًا إنتاجيًا لهذه السيارة في المدى القريب. ومع ذلك ، تتحدث هيونداي عن تشغيل نموذج أولي يعمل في نوربورغرينغ المشهورة عالميًا لإظهار براعة الهيدروجين.


هيونداي N Vision 74 إضافة إلى تشكيلة N


من المأمول أن تنضم N Vision 74 في النهاية إلى طرازات N القائمة على الأداء من Hyundai ، والتي يتم الترويج لها من قبل المتحمسين الذين يتوقون إلى الأداء العالي. تتميز نماذج مثل Veloster N و Kona N و Elantra N - وكلها معروضة للبيع حاليًا - بمزيد من القوة في شكل قوة إضافية ومكابح معززة وتصميمات داخلية رياضية.ولا تعتبر N Vision 74 هي هيونداي الوحيدة التي حصلت على شارة N الموجهة للأداء. وأكدت هيونداي أيضًا أن سيارة Ioniq 5 N الكهربائية بالكامل ستظهر لأول مرة في عام 2023.

مواصفات هيونداي N Vision 74 2023 من حيث الاداء ، وتصميم هيونداي N Vision 74 الداخلي الخارجي ، وما تحتويه من تجهيزات ووسائل راحة ، وموعد نزول هيونداي N Vision 74 ، ومقارنة هيونداي N Vision 74 بالمنافسين
هيونداي N Vision 74 الجديدة كليا المواصفات والمميزات وموعد النزول 


نقييم هيونداي N Vision 74


هيونداي تتصرف بخجل بشأن مستقبل N Vision 74 ، قائلة فقط أن التكنولوجيا الأساسية الخاصة بها يمكن استخدامها في سيارة مستقبلية وأن هذه السيارة كما هي "غير مؤكدة للإنتاج التجاري." بالنظر إلى الوضع الحالي للتزود بالوقود بالهيدروجين في جميع أنحاء العالم ، فهذا ليس مفاجئًا ، لكنه مخيب للآمال. خلية الوقود أم لا ، نريد بشدة أن تصل هذه السيارة إلى الإنتاج بطريقة أو بأخرى.

لم تنتشر مركبات الهيدروجين بالطريقة نفسها التي تمتلكها المركبات الكهربائية النقية ، لكن هذا لا يوقف حفنة من صانعي السيارات الذين يدافعون عن هذه المركبات الواعية بالبيئة. كشفت هيونداي هذا الأسبوع عن نموذجها الأولي N Vision 74 في معرض بوسان الدولي للسيارات ، مما يمنحنا لمحة عن شكل السيارة الرياضية التي تعمل بالهيدروجين. نحن لا نهتم بمجموعة نقل الحركة التي يتم دفعها تحت غطاء المحرك. نريد نسخة إنتاجية من هذا الشيء. حاليا.


عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري عربي مصطفى
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-