مفاجأة تويوتا تكشف عن تويوتا كراون 2023 الجديدة كليا لتحل محل افالون 2023

في خطوة جريئة اعلنت شركة تويوتا للسيارات عن تخلىها عن أفالون واستبدالها بكراون 2023 كسيارة سيدان هجينة عالي الركوب .مجموعات نقل الحركة اهجينة فقط ، بما في ذلك المحرك الذي يستخدم شاحن توربيني ، ومن المتوقع أن يكون الاقتصاد في استهلاك الوقود أقل من ما يعادله من Avalon


تعيد تويوتا صياغة مفهومها السيدان الكبير من الألف إلى الياء. من خلال تويوتا كراون 2023 ،فهي سيارة سيدان جديدة عالية الركوب على شكل هاتشباك (على الرغم من أنها تحتوي على صندوق تقليدي) ، ومحركات هجينة فقط وتصميم غير تقليدي . غالبًا ما تلعب تويوتا دورًا آمنًا للغاية مع سياراتها الجديدة ، وتنتمي كراون 2023 للجيل الخامس من هذه السيارة .


تويوتا كراون 2023
تويوتا تكشف عن تويوتا كراون 2023 الجديدة كليا لتحل محل افالون 2023


مواصفات تويوتا كراون 2023


ستتوفر كراون 2023 في فئات XLE و Limited و Platinum - وجميعها هجينة وتتميز بالدفع الرباعي. يتم تشغيل XLE و Limited بواسطة محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يعمل على تشغيل العجلات الأمامية ، بالإضافة إلى محرك كهربائي في المحور الخلفي. لا تذكر Toyota مقدار الطاقة التي ينتجها هذا النظام ، ولكن هناك عددًا من سيارات Toyota و Lexus الأخرى التي تستخدم مجموعة نقل الحركة هذه. بناءً على ناتج هذه المركبات الأخرى ، نتوقع أن ينتج هذا الإصدار من Crown ما بين 219 و 246 حصانًا - وقد سمعنا موظفين تويوتا يذكرون 236 حصانًا في تويوتا كراون 2023... يتوافق النظام مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ، الاقتران الذي ، كما تقول تويوتا ، يجب أن يحقق 38 ميلا في الغالون في دورة القيادة المشتركة لوكالة حماية البيئة. تجدر الإشارة إلى أن Avalon Hybrid المنتهية ولايته تنتج 215 حصانًا وتحقق 43-44 ميلا في الغالون في القيادة المشتركة ، وفقًا لوكالة حماية البيئة.



تويوتا كراون 2023 فئة Platinum هي وحش مختلف تمامًا. مثل سيارة لكزس RX 500h التي تم كشف النقاب عنها مؤخرًا ، يستبدل البلاتين المحرك رباعي الأسطوانات الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي بوحدة سعة 2.4 لتر بشاحن توربيني. والنتيجة هي زيادة كبيرة في القوة ، بإجمالي ناتج يبلغ 340 حصان. يتحول ناقل الحركة أيضًا إلى ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي بست سرعات ، ويتم إضافة مخمدات تكيفية لتوفر للسائق الاختيار بين خصائص القيادة الرياضية والمريحة.

ابعاد كراون 2023 الخارجية

 
الطول : 194 بوصة
العرض : 72.4 بوصة
الارتفاع : 60.6 بوصة
قاعدة العجلات : 112.2 بوصة.



استهلاك تويوتا كراون 2023 من الوقود


تأتي جميع التحسينات في أداء تويوتا كراون 2023 فيولكن بمعدل في استهلاك الوقود اعلى من افالون . تقدر تويوتا أن هذا الإصدار من تويوتا كراون 2023 سيعود 27 ميلا في الغالون في القيادة المشتركة - وهو رقم غير مثير للإعجاب إلى حد ما مقارنة بسيارات السيدان الأخرى ذات المحركات غير الهجينة. على سبيل المثال ، ينتج محرك أفالون V6 الحالي طاقة أقل قليلاً وله تقدير مشترك يبلغ 26 ميلا في الغالون ، كما يفعل BMW 540i مع شاحن توربيني مضمن أقل قوة بشكل هامشي. على الورق ، تبدو مجموعة نقل الحركة في كراون بلاتينيوم ثقيلة ومُصممة بشكل مفرط دون فائدة كبيرة للسائق مقارنة بالخيارات الأخرى.


داخلية تويوتا كراون 2023


ادخل إلى مقصورة Crown المرتفعة (تقول تويوتا إن الخلوص الأرضي يكاد يكون كروس أوفر) وسترى أن تصميم مقصورة Crown أكثر هدوءًا من الخارج. يتمتع السائق برؤية واضحة لشاشتين مقاس 12.3 بوصة (واحدة للوحة العدادات وواحدة لواجهة شاشة اللمس المركزية) خلف عجلة القيادة غير المعقدة بشكل منعش. المكدس المركزي نفعي بالمثل ؛ اختارت تويوتا تضمين صف من أزرار التحكم في المناخ بدلاً من دفن هذه الوظائف في قائمة شاشة تعمل باللمس. من السابق لأوانه تقديم تعليق نهائي على المساحة الداخلية لـ Crown ، لكن Avalon التي تحل محلها كانت بها مساحة كبيرة للأرجل ، على الرغم من أن مساحة الرأس الخلفية كانت ضيقة بشكل مدهش.


كما كان الحال مع سابقتها ، فإن تويوتا كراون 2023 مليئة بميزات فاخرة. حتى طراز XLE الأساسي يحتوي على مقاعد أمامية مدفأة ، وتنجيد جلدي مقلد ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة مع نظام ملاحة داخلي ، واتصال لاسلكي من Apple CarPlay و Android Auto ، ونقطة اتصال Wi-Fi ونظام صوتي بستة مكبرات صوت. من ناحية السلامة ، تأتي جميع فئات  تويوتا كراون 2023 أيضًا مزودة بمراقبة النقطة العمياء بالإضافة إلى مجموعة Toyota Safety Sense 3.0 من مساعدات القيادة ، والتي تشمل تحذير الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي ، والتحكم التكيفي في التطواف ، ومساعد التمركز في الممر ، وتذكير المقعد الخلفي وتحديد علامة الطريق . يضيف الطراز البلاتيني نظامًا آليًا لركن السيارة.

تويوتا كراون 2023
تويوتا تكشف عن تويوتا كراون 2023 الجديدة كليا لتحل محل افالون 2023


تقييم تويوتا كراون 2023


تتخذ تويوتا خطوة جريئة مع خليفة أفالون ، تويوتا كراون 2023 سيدان كاملة الحجم. لا يقتصر الأمر على التصميم الوحشي تمامًا ، ولكن مجموعة توليد القوة الهجينة فقط تعني أنه يجب أن يكون فعالًا أيضًا. ومع ذلك ، نتوقع أن تكون أكثر عطشًا من أفالون المنتهية ولايته.
معلومستا
بواسطة : معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-