اسعار التأمين على السيارات في السعودية 2024

ما هي اسعار التأمين على السيارات في السعودية 2024 ؟ هذا السوال وصلني من متابعي موقع معلومستا للسيارات  . لذلط يمكن القول ان التأمين على السيارة هو وسيلة لحماية نفسك ماليًا إذا تعرضت لا ي حادث ما وهو من الامور الهامة التي يجب ان يفكر فيها كل مالك سيارة ، ويوجد ثلاثة انواع من من التامين على السيارات في السعودية هي ( التامين الشامل للسيارة ، والتأمين ضد الغير ، وبرنامج التامين ذو المزايا الاضافية ) وتختلف اسعار التأمين على السيارات من شركة الى اخرى وذلك وفق عدة عوامل ومعايير .


وفي السطور القادمة سوف نستعرض اسعار التأمين على السيارات في السعودية لعام 2024 ، وكذلك الفرق بيت اتوع التأمين على السيارات ، وما هي اسباب اختلاف اسعار التأمين على السيارات من شركة لاخرى ، وابرز مميزات التأمين على السيارات ، وسلبيات التأمين على السيارات .👉


اسعار التأمين على السيارات في السعودية لعام 2024 ، اسعار التأمين الشامل على السيارات في السعودية 2024 ، اسعار التأمين على السيارات ضد الغير في السعودية 2024 ، اسباب الاختلاف بين اسعار التأمين على السيارات في السعودية
اسعار التأمين على السيارات في السعودية لعام 2024

اسعار التأمين على السيارات في السعودية 2024

تبدأ اسعار التأمين على السيارات في السعودية من 680 ريال في بعض الشركات وحتى 8200 ريال سعودي ، وتختلف قيمة الاقساط السنوية حسب نوع السيارة وطرازها وقيمتها السعرية ، كما تختلف اسعار التأمين على السيارات في السعودية باختلاف شركة التامين نفسها ، وتقدر قيمة الحد الاقصى لمطالبات مسؤلية التأمين على السيارات في السعودية بـ 10 مليون ريال سعودي .

اسعار التأمين الشامل على السيارات في السعودية لعام 2024

  • شركة ميدغلف للتأمين : وتقدر اسعار التأمين الشامل على السيارات لجميع الانواع مجمعة بـ 680 ريال سعودي .
  • شركة اتحاد الخليج للتأمين : وتقدر اسعار التأمين الشامل على السيارات لجميع الانواع مجمعة بـ 920 ريال سعودي .
  • شركة التأمين المتحدة للتأمين : وتقدر اسعار التأمين الشامل على السيارات لجميع الانواع مجمعة بـ 1650 ريال سعودي .
  • شركة أسيج للتأمين : وتقدر اسعار التأمين الشامل على السيارات لجميع الانواع مجمعة بـ 780 ريال سعودي .
  • شركة وفاء للتأمين : وتقدر اسعار التأمين الشامل على السيارات لجميع الانواع مجمعة بـ 1100 ريال سعودي .
  • شركة الدارة للتأمين : وتقدر اسعار التأمين الشامل على السيارات لجميع الانواع مجمعة بـ 1400 ريال سعودي .
  • شركة التعاونية للتأمين : وتقدر اسعار التأمين الشامل على السيارات لجميع الانواع مجمعة بـ 6000 ريال سعودي .
  • شركة ملاذ للتأمين : وتقدر اسعار التأمين الشامل على السيارات لجميع الانواع مجمعة بـ 8200 ريال سعودي .

اسعار التأمين على السيارات ضد الغير في السعودية 2024

  • شركة التعاونية للتأمين: يبدا سعر التأمين على السيارات ضد الغير من 670 ريال سعودي
  • شركة ميد غلف للتأمين: يبدا سعر التأمين على السيارات ضد الغير من 680 ريال سعودي.
  • شركة أسيج للتأمين: يبدا سعر التأمين على السيارات ضد الغير من 770 ريال سعودي.
  • شركة اتحاد الخليج للتأمين: يبدا سعر التأمين على السيارات ضد الغير من 920 ريال سعودي.
  • شركة وفاء للتأمين: يبدا سعر التأمين على السيارات ضد الغير من 1100 ريال سعودي.
  • شركة ملاذ للتأمين: يبدا سعر التأمين على السيارات ضد الغير من 1300 ريال سعودي
  • شركة الدرع للتأمين: يبدا سعر التأمين على السيارات ضد الغير من 1380 ريال سعودي.
  • شركة المتحدة للتأمين: يبدا سعر التأمين على السيارات ضد الغير من 1650 ريال سعودي.

الفرق بين انواع التأمين على السيارات في السعودية

1. التأمين على السيارات ضد الغير في السعودية
وهنا تقوم شركة التأمين بالتكفل بجميع الامور المالية الخاصة بالشخص المؤمن عليه تجاه الطرف الاخر ، وذلك اذا حدث اي حادث كانت سيارة المؤمن عليه طرفا فيه ، حيث تقوم شركة التأمين بدفع تعويض للغير بحد اقصى 10 مليون ريال سعودي.
2. التأمين الشامل على السيارات
وهنا تتكفل شركة التأمين بتعويض المأمن عليه نتيجة اي حادث وتعويضه عن ما ينجم عن خسائر للسيارة ، كما تقوم بتعويض الطرف الاخر ماليا بحد اقص 10 مليون ريال سعودي شريطة ان تكون سيارة المامن عليه هي المتسببة في الحادث
3. التأمين ذو المنافع الاضافية
وهنا تقوم شرركة التامين بزيادة مساحة التأمين على السيارة وتقديم مزايا اخرى نظير دفع رسوم اضافية ، حيث يشمل التأمين تعويض صاحب السيارة نتيجة اي حوداث طبيعية مثل السيول والاعاصير وغيرها .

ما هي شروط التأمين على السيارات في السعودية ؟

  • لا يأخذ نظام التأمين في الحسبان الانخفاض في القيمة السوقية للسيارة.
  • لا يغطي هذا النوع من بوليصة التأمين أي ضرر يلحق بإطارات السيارات.
  • كما أن هذا المستند لا يأخذ في الاعتبار أي ضرر يلحق بالسيارة أثناء القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات وما شابه ذلك.
  • لا تغطي بوليصة التأمين الشامل على السيارة أي ضرر ناتج عن قيادة السيارة من قبل شخص غير مؤهل أو شخص ليس لديه رخصة قيادة سارية.
  • وثيقة التأمين غير صالحة للضرر الناجم عن حادث خارج النظام الجغرافي المحدد في البوليصة.

اسعار التامين للسيارات 2024

تختلف أسعار التأمين على السيارات في السعودية حسب عدة عوامل، مثل موديل السيارة ونوعها وقيمتها ومدة استخدامها، بالإضافة إلى خيارات التغطية التي يختارها المالك، وكذلك سجل القيادة الخاص بالمالك وعدد حوادثه السابقة. وعادةً ما تقدم شركات التأمين عروضًا وخصومات على أسعار التأمين لجذب العملاء، لذا يجب على المالك البحث جيدًا والمقارنة بين العروض المتاحة. ويمكن الحصول على تفاصيل أكثر عن أسعار التأمين من خلال زيارة مواقع شركات التأمين أو الاتصال بهم مباشرةً.
  • شركة ميدغلف للتأمين: تقدم تأمين شامل للسيارات 2024 موحد بسعر 680 ريال سعودي.
  • شركة أسيج للتأمين: تقدم تأمين شامل للسيارات 2024 موحد بسعر 780 ريال سعودي.
  • شركة اتحاد الخليج للتأمين: تقدم تأمين شامل للسيارات 2024 موحد بسعر 920 ريال سعودي.
  • شركة وفاء للتأمين: تقدم تأمين شامل للسيارات 2024 موحد بسعر 1100 ريال سعودي.
  • شركة الدرع للتأمين: تقدم تأمين شامل للسيارات 2024 موحد بسعر 1380 ريال سعودي.
  • شركة المتحدة للتأمين: تقدم تأمين شامل للسيارات 2024 بسعر 1650 ريال سعودي.
  • شركة التعاونية للتأمين: تقدم تأمين شامل للسيارات 2024 بسعر 6200 ريال سعودي.
  • شركة ملاذ للتأمين: تقدم تأمين شامل للسيارات 2024 بسعر 8200 ريال سعودي.

كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارات في السعودية

يمكن الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارات وذلك بالدخول على موقع ابشر واتباع الخطوات التالية
  • تسجيل االدخول على ابشر
  • انقر غلى المركبات
  • انقر على استعلامات
  • انقر على صلاحية التأمين على السيارات
  • املاء البيانات الموجودة
  • استبيان صلاحية التأمين

ما هي اسباب الاختلاف في أسعار التأمين ؟

تختلف اسعار التأمين على السيارات بالختلاف عدة عوامل هي كتالي :

1. اختلاف المدينة: حيث تختلف اسعار التأمين  باختلاف  المدينة ففي المدن الاكبر والاكثر لزدحاما تتزاد تكلفة التأمين
2. نوع السيارة: فكلما كانت السيارة موجهة لفئة الشبابا فان اسعار تأمينها ترتفع .
3. عمر السيارة: في كثير من الأحيان ، تكون تكلفة تأمين السيارة القديمة أقل مقارنة بأحدثها. السيارات الجديدة لها قيمة سوقية أعلى ، لذا فهي تكلف أكثر للإصلاح أو الاستبدال. يسهل العثور على قطع غيار للمركبات القديمة إذا كانت هناك حاجة إلى إصلاحات.
4. طراز المركبة وطرازها: تكلفة تأمين بعض المركبات أكثر من غيرها. عادةً ما يكون للسيارات الفاخرة والرياضية أقساط تأمين أعلى لأن قيمتها السوقية أعلى.
5. سنة الصنع: يختلف سعر التأمين على نفس نوع السيارة حسب سنة الصنع ، حيث تختلف الميزات من سنة إلى أخرى بما في ذلك عوامل الأمان في السيارة.


اسعار التأمين على السيارات في السعودية لعام 2024 ، اسعار التأمين الشامل على السيارات في السعودية 2024 ، اسعار التأمين على السيارات ضد الغير في السعودية 2024 ، اسباب الاختلاف بين اسعار التأمين على السيارات في السعودية
اسعار التأمين على السيارات في السعودية لعام 2024

ما هو التأمين على السيارات؟

التأمين على السيارة هو أحد أشكال التأمين التي يمكن شراؤها لتغطية تكلفة أي ضرر أو إصابة يتعرض لها السائق و / أو ركاب السيارة نتيجة للحادث. نقطة التأمين على السيارة هي للحماية من المسؤولية والاصطدام والأضرار الشاملة وتغطية السائقين غير المؤمن عليهم وتغطية المدفوعات الطبية. كما يوفر تغطية للسرقة في حالة سرقة مركبتهم أو تلفها بسبب الحريق أو التخريب أو أي كارثة طبيعية أخرى.

أهمية التأمين على السيارات السيارة

معظم الناس لا يدركون أهمية التأمين. إنه نوع من الحماية مصمم لتوفير تغطية للظروف أو الأحداث غير المتوقعة ، بغض النظر عن كيفية حدوثها. من المهم الإشارة إلى أن بوالص التأمين مختلفة تمامًا عن بعضها البعض ، ويمكن أن يكون الغرض منها إما تغطية حدث قد يحدث قريبًا أو حدث قد يحدث في وقت ما في المستقبل.

الجدير بالذكر أن وثائق التأمين على السيارات توفر تغطية ضد الخسائر المتعلقة بأي نوع من المخاطر ، مثل الحريق والكوارث الطبيعية والسرقة والحوادث وغيرها الكثير. من المهم الإشارة إلى أن هذا النوع من السياسة يوفر أيضًا بعض الحماية الخاصة المصممة لحماية الأفراد من حالات الطوارئ أو التغيرات المفاجئة في مواقف حياتهم.

مميزات التأمين على السيارات


تحمي مسؤولية السائق والركاب: إذا كان هناك أي ضرر يلحق بالسائقين والركاب في حالة وقوع حوادث ، فإن بوليصة التأمين الخاصة بك تغطي نفقات الضرر. يمكنك الآن القيادة على الطرق دون أي ضغوط بسبب الامتيازات المتضمنة في بوليصة التأمين على السيارة. لا تكن أبدًا متهورًا جدًا في القيادة مع بوليصة التأمين ، فهناك العديد من المزايا لقسط التأمين على السيارات. اعرف كيف يساعدك التأمين من الأضرار غير المتوقعة.

1. تغطية الحوادث الشخصية: تحميك هذه التغطية ضد الحوادث الشخصية من الوفاة نتيجة حادث أو عجز دائم أو الحد الأقصى للمبلغ المدفوع بموجب بوليصة تأمين السيارة.

2. ادفع الآن وادخر لاحقًا - يمكن أن يساعد التأمين على السيارة في حمايتك أنت وعائلتك من النفقات الضخمة. من خلال استثمار مبلغ صغير الآن في الحماية الخاصة بك ، يمكنك المساعدة في تجنب النفقات الباهظة في المستقبل. يمكن أن تساعد التغطيات مثل التأمين ضد الاصطدام والتأمين الشامل والمسؤولية عن أضرار الممتلكات والمسؤولية عن الإصابات الجسدية في تغطية تكاليف المطالبات باهظة الثمن في حالة وقوع حادث.

3. احم نفسك والآخرين - يمكن أن يساعد التأمين الصحيح على السيارة في حمايتك وحماية أفراد عائلتك والركاب والسائقين الآخرين. إذا وقع حادث ، فأنت تريد أن تعرف أن لديك التغطية المناسبة لرعاية أي ممتلكات أو تكاليف إصابة جسدية قد تنشأ. احصل على عرض أسعار للتأمين على السيارات عبر الإنترنت أو تحدث مع أحد الوكلاء اليوم لتتعلم كيف يمكنك المساعدة في حماية نفسك وعائلتك.

4. توفير الوقت والمتاعب - يمكن أن تكون تداعيات حادث سيارة مضيعة للوقت بشكل لا يصدق. مع التغطية المناسبة ، يمكنك تجنب التفاوض مع السائقين الآخرين ومالكي العقارات المتورطين في الحادث وإدارة تكاليف إصلاح أو استبدال سيارتك. يمكن أن يساعد التأمين الجيد على السيارة في التعامل مع الكثير من هذه الصداع. يمكن أن تساعد بوليصة التأمين الجيدة على السيارات في قطر السيارة والإصلاحات والاستبدال وتغطية تكاليف الأضرار التي تلحق بالسائقين الآخرين. بمجرد تقديم مطالبة التأمين على السيارة ، يمكن لشركة التأمين المساعدة في إدارة العملية ودعمك من خلالها.

5. راحة البال - الجميع يرتكب أخطاء. لكن في بعض الأحيان قد يصبح خطأ سائق آخر هو مشكلتك. مع النوع الصحيح من التأمين على السيارة ، يمكنك أن تشعر بالثقة في أنك محمي إذا صدمك سائق غير مؤمن عليه أو غير مؤمن عليه.

6. أكمل التأمين الصحي الخاص بك - قد يكون التأمين على السيارة قادرًا على مساعدتك في دفع النفقات الطبية التي لا يغطيها التأمين الصحي عادةً. يمكن أن تساعد بوليصة التأمين الجيدة على السيارة في تغطية النفقات مثل أعمال الأسنان والعلاجات الطبية المطلوبة كنتيجة لحادث سيارة.

 7. اقساط الميزانية: اختر الأقساط المنخفضة حيث ستعمل قيم الميزانية مع الأشخاص العاديين. انتقل إلى بوابتنا للمقارنة بين الشركات المختلفة وشراء بوالص التأمين على السيارات بأقساط منخفضة.

8. مضمون الإصلاح والاستبدال: تقوم هيئة التأمين على السيارات بتحليل شدة التلف وتقرر ما إذا كان سيتم إصلاح أو استبدال قطع الغيار. توفر بوليصة التأمين على السيارة سيارتك مقابل هذه الأضرار التي تحدث للسيارات. قد يتسبب موسم الأمطار هذا في مزيد من الضرر لسيارتك بسبب الطرق الوعرة وغير المنتظمة. يؤثر هذا الطريق التالف على الأجزاء الميكانيكية لسيارتك.

9. المتطلبات القانونية: يحتاج مالك السيارة إلى ضمان المسؤولية عن سيارته المملوكة حديثًا ، فوجود بوليصة التأمين المناسبة يحميك من البنود القانونية.

10. مؤمن للمطالبات الطبية: في حالة حدوث ضرر شديد للسائق أو الراكب ، لا يمكن للفرد تحمل النفقات الطبية الباهظة. إن وجود بوليصة تأمين يضمن تغطية النفقات الطبية لدعم النفقات المالية.


11. خدمات الشركات : تقدم شركات تأمين السيارات عددًا كبيرًا من الخدمات التي تقدم خدمات في جميع المناطق للاستفادة من الإصلاحات في حالة حدوث أي ضرر لسيارتك.

التزامات الطرف الثالث: في حالة وقوع حادث ووقع ضرر لمركبة الطرف الثالث ، يمكن حماية التغطية بسبب بوليصة التأمين على السيارة المؤمن عليها للإصابة الجسدية أو وفاة طرف ثالث من بوليصة التأمين على السيارة.

عيوب التأمين على السيارات

يشتري الناس بشكل غريزي بوليصة التأمين على السيارة على افتراض أن التأمين يحمي سيارتك. ولكن هناك عيوب في بوليصة التأمين على السيارات عندما تختار أفضل بوليصة تأمين على السيارات عبر الإنترنت. يقوم ممثلو التأمين بإخفاء البنود المحددة ، وهذا بدوره يعكسك في وقت تسوية المطالبة.

1. فشل التغطية: العيب الأساسي والرئيسي للتأمين على السيارة هو أن وثيقتك لا تغطي السيارة بأكملها. تخضع فقط أجزاء معينة من السيارة للتغطية ضد التلف ، يحتاج حامل الوثيقة إلى التحقق من البنود المخفية في المستند بشدة قبل شراء البوليصة.

2. عملية أخذ الوقت: تأخذ معظم شركات التأمين إطارًا زمنيًا لتسوية مبلغ المطالبة ، وهذه هي المشكلة التي يواجهها حاملو الوثائق.

3. تسوية المطالبات بدون متاعب: خطة التأمين على السيارات إلزامية لحماية سيارتك من العبء المالي في حالة حدوث أي أضرار. كن حذرًا في اختيار التأمين على السيارات الذي يزيد الفوائد من حيث التسوية المثلى للمطالبات. تحقق من نسبة تسوية المطالبات العادلة لكل شركة تأمين واحصل على أفضل بوليصة تأمين.


اسعار التأمين على السيارات في السعودية لعام 2024 ، اسعار التأمين الشامل على السيارات في السعودية 2024 ، اسعار التأمين على السيارات ضد الغير في السعودية 2024 ، اسباب الاختلاف بين اسعار التأمين على السيارات في السعودية
اسعار التأمين على السيارات في السعودية لعام 2024

هل التأمين الشامل على السيارات مهم لعائلتي؟

نعم ، تعد بوليصة التأمين الشامل مهمة لأنها يمكن أن تساعد في توفير تغطية لمطالبات المسؤولية الكبيرة المقدمة ضدك أو ضد عائلتك. على سبيل المثال ، أثناء القيادة ، تتسبب في وقوع حادث. يقوم السائق الآخر بتقديم مطالبة ضدك بمباغ مالي كبير ، يمكن أن تبدأ بوليصة تأمين المظلة الخاصة بك والتي تغطي مطالبات المنزل والمطالبات على حد سواء ، في سداد المدفوعات بعد الوصول إلى حد بوليصة المسؤولية الأساسية الخاصة بك. هذا مهم بشكل خاص في حالة مطالبات المسؤولية الكبيرة التي ، بدون تغطية المسؤولية والفجوة ، يمكن أن تكون مدمرة من الناحية المالية. مقابل تكلفة بسيطة ، يمكنك زيادة حدود تغطية مسؤوليتك بشكل كبير من خلال تغطية شاملة. تعرف على المزيد حول تأمين المظلة الشخصية.
عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-