8 حالات يمنع فيها التجاوز في السعودية فما هي

حالات التجاوز فيها ممنوع في السعودية ، اذا كنت من قائدي السيارات في السعودية فهليم التعرف على حالات يمنع فيها التجاوز ، وفي حالة مخالفتك لهذه التعليمات فقد تعرض نفسك للمخالفة والغرامة ، هذا وقد نشرت إدارة المرور السعودية 8 سيناريوهات يمكن فيها تغريم المتجاوز. فما هي تلك الحالات؟



ما هي الحالات التي يمنع فيها التجاوز في السعودية  ، متى يسمح بالتجاوز  ، هل يجوز التجاوز على اليمين
حالات يمنع فيها التجاوز في السعودية



ما هي الحالات التي يمنع فيها التجاوز في السعودية ؟


1 - لا يجوز التجاوز عندما تكون الرؤية غير واضحة. هذا هو الحال بسبب هطول الأمطار الغزيرة أو الغبار أو الضباب مما يجعل الرؤية غير واضحة. في مثل هذه الحالة ، قد يكون التجاوز في غاية الخطورة ويمكن أن يؤدي إلى وقوع حادث.

2- لا يجوز التجاوز عند عدم وجود فرصة التجاوز الآمن. لا يمكن إجراء التجاوز إلا عندما تكون متأكدًا بنسبة 100٪ أنه يمكنك القيام بذلك بأمان.

3 - يُمنع التجاوز عندما تكون المركبة التي أمامك قد أشارت بالفعل إلى التجاوز. الآن ، في مثل هذه الحالة ، له الحق في التجاوز وعليك الانتظار حتى يفعل ذلك.


4 - لا يجوز التجاوز على المنحدرات والطرق الزلقة والتقاطعات والصعود.

5 - لا يمكن التجاوز عندما تكون المركبة الخلفية قد أصدرت إشارة أو بدأت في التجاوز.

6 - لا يجوز التجاوز في حالة وجود خطوط صلبة على الطرق. يمكنك التجاوز فقط عندما تكون هناك خطوط منقطة على الطريق.

7 - يمنع التجاوز عند معبر الحمار الوحشي وعند التقاطعات وعلى خط السكة الحديد.

8 - عندما تكون سرعة المركبة التي أمامك أكبر من سرعة مركبتك فلا يمكنك تجاوزها.

قد يعجبك ايضا

تويوتا راش ، هايلوكس ، راف فور ، يارس ، كورولا كروس ، فورتشنر ، اف جي كروز ، انوفا ، لاندكروزر ، رايز ، برادو ، هايلاندر ، كورولا ، تندرا ، سيينا ، سيكويا ، كامري ، تاكوما ، شاص ، كورولا كروس هايبرد ، كورولا هايبرد ، تويوتا ربع ، انوفا ديزل ، فورتشنر ديزل ، رايز فل كامل ، راش فل كامل ، يارس فل كامل ، اف جي كروز فل كامل ، لاند كروزر GXR ، كورولا فل كامل ، جراند هايلاندر ، فورتشنر فل كامل ، برادو ديزل ، كامري GLE ، هايلاندر فل كامل ، كامري فل كامل ، كامري تيتانيوم ، كامري قرنداي ، كامري لومير ، شاص بريمي ، سيارات معلومستا .

عربي مصطفى
عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات بدأت مسيرتي المهنية ككاتب سيارات في عام 2015. حيث اتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال ولي العديد من المقالات والمراجعات التي تغطي مجموعة متنوعة من السيارات الجديدة والقديمة. حيث اقوم بتحليل شامل للمميزات والعيوب في كل سيارة استعرضها، مما يمكن القراء من اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء سيارة جديدة. حصلت على شهرة كبيرة في عالم السيارات للمحتوى العربي بفضل القدرة على تقديم محتوى متميز وشيق يلقى إعجاب الجمهور. اتعاون حالياً مع مواقع رائد في مجال السيارات العربي، وهوموقع "معلومستا للسيارات" ، حيث اشغل منصب محرر وكاتب لهذا الموقع. يقوم بتغطية آخر الأخبار والتطورات في عالم السيارات، بالإضافة إلى كتابة مراجعات شاملة للطرازات الجديدة والقديمة. linkedin
تعليقات