8 حالات يمنع فيها التجاوز في السعودية فما هي

حالات التجاوز فيها ممنوع في السعودية ، اذا كنت من قائدي السيارات في السعودية فهليم التعرف على حالات يمنع فيها التجاوز ، وفي حالة مخالفتك لهذه التعليمات فقد تعرض نفسك للمخالفة والغرامة ، هذا وقد نشرت إدارة المرور السعودية 8 سيناريوهات يمكن فيها تغريم المتجاوز. فما هي تلك الحالات؟



ما هي الحالات التي يمنع فيها التجاوز في السعودية  ، متى يسمح بالتجاوز  ، هل يجوز التجاوز على اليمين
حالات يمنع فيها التجاوز في السعودية



ما هي الحالات التي يمنع فيها التجاوز في السعودية ؟


1 - لا يجوز التجاوز عندما تكون الرؤية غير واضحة. هذا هو الحال بسبب هطول الأمطار الغزيرة أو الغبار أو الضباب مما يجعل الرؤية غير واضحة. في مثل هذه الحالة ، قد يكون التجاوز في غاية الخطورة ويمكن أن يؤدي إلى وقوع حادث.

2- لا يجوز التجاوز عند عدم وجود فرصة التجاوز الآمن. لا يمكن إجراء التجاوز إلا عندما تكون متأكدًا بنسبة 100٪ أنه يمكنك القيام بذلك بأمان.

3 - يُمنع التجاوز عندما تكون المركبة التي أمامك قد أشارت بالفعل إلى التجاوز. الآن ، في مثل هذه الحالة ، له الحق في التجاوز وعليك الانتظار حتى يفعل ذلك.


4 - لا يجوز التجاوز على المنحدرات والطرق الزلقة والتقاطعات والصعود.

5 - لا يمكن التجاوز عندما تكون المركبة الخلفية قد أصدرت إشارة أو بدأت في التجاوز.

6 - لا يجوز التجاوز في حالة وجود خطوط صلبة على الطرق. يمكنك التجاوز فقط عندما تكون هناك خطوط منقطة على الطريق.

7 - يمنع التجاوز عند معبر الحمار الوحشي وعند التقاطعات وعلى خط السكة الحديد.

8 - عندما تكون سرعة المركبة التي أمامك أكبر من سرعة مركبتك فلا يمكنك تجاوزها.

قد يعجبك ايضا

تويوتا راش ، هايلوكس ، راف فور ، يارس ، كورولا كروس ، فورتشنر ، اف جي كروز ، انوفا ، لاندكروزر ، رايز ، برادو ، هايلاندر ، كورولا ، تندرا ، سيينا ، سيكويا ، كامري ، تاكوما ، شاص ، كورولا كروس هايبرد ، كورولا هايبرد ، تويوتا ربع ، انوفا ديزل ، فورتشنر ديزل ، رايز فل كامل ، راش فل كامل ، يارس فل كامل ، اف جي كروز فل كامل ، لاند كروزر GXR ، كورولا فل كامل ، جراند هايلاندر ، فورتشنر فل كامل ، برادو ديزل ، كامري GLE ، هايلاندر فل كامل ، كامري فل كامل ، كامري تيتانيوم ، كامري قرنداي ، كامري لومير ، شاص بريمي ، سيارات معلومستا .

عربي مصطفى
بواسطة : عربي مصطفى
كاتب متخصص في مجال السيارات عملت كمحرر وكاتب لدى الكثير من مواقع السيارات العربية والعالمية منذ 2015 واحد خبراء السيارات في السوق السعودي والمصري
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-