فلتر الهواء الرياضي انواع واسعار ومميزات وعيوب

فلاتر الهواء الرياضية هي فلاتر هواء عالية الأداء توفر أداءً أفضل بكثير من فلاتر الهواء العادية ولا تحتاج إلى تغييرها كل عام. لمنع الشوائب من دخول المحرك وتلويث الوقود ، تحتوي السيارات على فلاتر هواء. وبشكل أكثر تحديدًا ، يمنع مرشح الهواء الغبار من دخول محرك السيارة من خلال صمامات مجمع السحب .

 


وفي السطور القادمة سوف نتعرف بالتفصيل على انواع فلاتر الهواء الرياضية ، اسعار فلتر الهواء الرياضي ، مميزات وعيوب فلتر الهواء الرياضي ووظائف فلاتر الهواء عالية الأداء في السيارات .




فلتر الهواء الرياضي ، سعر فلتر الهواء الرياضي ، مميزات فلتر الهواء الرياضي  ، عيوب فلتر الهواء الرياضي ، انواع فلتر الهواء الرياضي
فلتر الهواء الرياضي انواع واسعار ومميزات وعيوب 


فلتر الهواء الرياضي


فلتر الهواء الرياضي هو احد فلاتر الهواء عالية الجودة والاداء والتي تساهم شكل فعال في منع الحطام والأوساخ من دخول محرك سيارتك من خلال صمامات السحب المتعددة. حيث كمية الهواء التي يسمح لها بدخول المحرك لها علاقة مباشرة بكمية القدرة الحصانية التي يمكن أن ينتجها المحرك. وبالتالي ، فإن السماح بدخول المزيد من الهواء باستخدام مرشح هواء رياضي أقل تقييدًا سيعطي سيارتك إمكانية زيادة الطاقة.


معظم فلاتر الهواء الرياضية مخروطية الشكل ، مما يعني أنه يشار إليها أحيانًا بمرشحات الهواء المخروطية. يتيح هذا الشكل مساحة سطح أكبر عند دخول الهواء ، على الرغم من أن بعضها يمكن أيضًا أن يكون على شكل إسفين. يمكن أن يكون عنصر المرشح ببساطة ورقًا ، ولكنه غالبًا رغوة خلوية ومصمم لسحب المزيد من الهواء من الأماكن الأكثر برودة من مرشح هواء المصنع ، وبالتالي الحفاظ على برودة المحرك ومساعدتك على تحقيق الأداء الأمثل.


كم سعر فلتر الهواء الرياضي ؟



  • يبدا سعر فلتر الهواء الرياضي من 230 ريال سعودي وحتى 620 ريال .


استخدام فلاتر الهواء الرياضية


لا يزيل فلتر الهواء الرياضي قطع الأوساخ الكبيرة فحسب ، بل يزيل أيضًا الجزيئات الصغيرة التي قد تسبب اختلالًا في توازن المحرك. كلما كان الهواء نقيًا ، كان ذلك أفضل للمحرك وفلتر الهواء الرياضي يحافظ على الهواء نظيفًا قدر الإمكان. إذا كان الهواء الذي يتم امتصاصه غير نقي ، فستكون هناك حاجة إلى مزيد من الوقود لتوليد طاقة المحرك اللازمة. نظرًا لأن عملية الاحتراق المطلوبة لتشغيل السيارة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك ، فإن التدفق المستمر للهواء النظيف يمنع سيارتك من السخونة الزائدة.


مميزات فلتر الهواء الرياضي


1. اكثر اعتمادية :
فلاتر الهواء الرياضية تدوم طويلاً وتعد استثمارًا أفضل لسيارتك. يمكن أن تستمر حتى آخر عمر للسيارة. لا يلزم استبدال هذه المرشحات مثل مرشحات الهواء العادية المثبتة في المصنع. على عكس المرشحات العادية ، التي تصبح مسدودة وتتطلب الاستبدال على أساس منتظم ، تتطلب فلاتر الهواء الورقية الرياضية التنظيف كل عامين تقريبًا. نظرًا لأن المرشحات يمكن أن تنمو مغبرة إلى حد ما ، فإن معظم الشركات المصنعة توصي بتنظيفها بعد 10000 ميل.


2. زيادة الأداء:
تؤدي صيانة فلتر الهواء الرياضي إلى زيادة الأداء ، يزيد مرشح الهواء الرياضي عالي الأداء من قوة المحرك وعزم الدوران ، ويحسن المسافة المقطوعة للوقود ويمكّن المحرك من العمل بكفاءة. تشمل المزايا الأخرى لمرشح الهواء الرياضي ما يلي:

3. فلتر الهواء الرياضي قابل لإعادة الاستخدام:
لا تحتاج إلى شراء فلاتر أخرى ، ما عليك سوى التنظيف وإعادة التزييت وسيصبح محرك سيارتك في حالة جيدة. يوفر عليك الحاجة إلى شراء مرشح جديد في كل مرة تريد فيها تغيير مرشح الهواء.


4. فلتر الهواء الرياضي يؤدي الى تدفق هواء أفضل:


يوفر فلتر الهواء الرياضي ترشيحًا أفضل وتدفق هواء باستخدام شاش قطني / زيت. لن يؤدي التنظيف وإعادة التزييت على فترات مناسبة إلى تعزيز الأداء فحسب ، بل سيسمح أيضًا للمحرك بترشيح أفضل. عند امتصاص الهواء ، يوفر الشكل المخروطي للمرشح مساحة سطح أكبر. يمكن أن يكون عنصر المرشح من الورق ، ولكنه عادة ما يكون عبارة عن رغوة خلوية ، وهو مصمم لسحب المزيد من الهواء من المناطق الأكثر برودة من مرشح هواء المصنع ، مما يحافظ على برودة المحرك ويساعدك على تحقيق أعلى أداء.


5.فلتر الهواء الرياضي يؤدي الى الاقتصاد في استهلاك الوقود:
يؤدي تحسين تدفق الهواء إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود. سيؤدي تدفق المزيد من الهواء إلى المحرك إلى تقليل استخدام الوقود وبالتالي توفير بضعة دولارات من الوقود.


6. فلتر الهواء الرياضي يساهم في زيادة القوة الحصانية:
يزيد من قدرة السيارة الحصانية بنسبة 1-4٪. تعمل المرشحات على زيادة القدرة الحصانية وعزم الدوران الإجمالي على الرغم من أنه قد لا يكون من السهل في بعض الأحيان ملاحظة ذلك بسبب النسبة المئوية الأصغر.


7. فلتر الهواء الرياضي سهل الصيانة.
باستخدام مجموعة زيت الفلتر ومنتجات التنظيف ، يمكنك بسهولة تنظيف الزيت واستبداله مما يجعله أكثر فعالية من حيث التكلفة.


8. يساعد فلتر الهواء الرياضي في زيادة عمر المحرك
: تحتوي فلاتر الهواء الرياضية على فتحات كبيرة أو فراغات بين ألياف المرشح مما يسمح بمرور المزيد من الهواء من خلالها وتبريد المحرك لإطالة عمر المحرك. تتمتع المرشحات عالية الأداء بكفاءة تجميع أفضل مما يسمح لها بحبس الشوائب الكبيرة والصغيرة على حد سواء. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الرغوة (التي تستخدم في هذه المرشحات) من أفضل المرشحات لمنع الشوائب من الانسداد أو سد الممر.


9. يتميز فلتر الهواء الرياضي تبصميم مبتكر:
يتميز بتصميم متعدد الطبقات مع وسائط قطنية مزيتة لتزويدك بتدفق هواء أكبر من المرشحات الورقية التقليدية.


10. سهولة التركيب:
تم ​​تصميم مرشح الهواء الرياضي ليلائم صندوق هواء المصنع بسهولة مما يجعله سهل التركيب بالأدوات المناسبة. فلاتر الهواء للأداء الرياضي. لها دور فعال في منع الكائنات الدقيقة من تلويث سيارتك. قبل شراء أي نوع من فلاتر الهواء ذات الأداء الرياضي ، من المهم أن تأخذ في الاعتبار تصنيف MERV. تقييمات MERV هي تصنيفات أداء المرشح التي تحدد كفاءة فلاتر الهواء ذات الأداء الرياضي في منع دخول الملوثات من خلال الفلتر.

عيوب فلتر الهواء الرياضي



1. تلوث المحرك: إذا تم استخدام مرشح هواء منخفض الجودة K&N ، فإنه يتسبب في مزيد من التلوث أو يعرض المحرك لمزيد من الحطام.


2. السعر المرتفع
: التكلفة الأولية لفلتر الهواء الرياضي أعلى بعدة مرات من تكلفة عنصر المخزون. قد يكون المرشح الورقي فعالاً من حيث التكلفة ولكن ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد على البدائل التي تزيد من التكلفة.


3. الصيانة المتكررة:
عليك تنظيف فلتر الهواء الرياضي وإعادة تنظيفها بعد فترات زمنية معينة.


4. تسرب الأوساخ / الغبار:
يحتوي فلتر الهواء الرياضي على بعض المساحات التي تدخل بعض الأوساخ إلى المحرك. قد يؤدي وجود المزيد من ملفات الغبار على زيت المحرك إلى تآكل أجزاء المحرك المتحركة.


5. مشكلة التزييت:
تتسبب عناصر ترشيح الزيت في مزيد من المشاكل للسيارة المزودة بأجهزة استشعار لتدفق الهواء الجماعي. قد يؤدي التزييت المفرط للعنصر إلى انتقال الزيت الزائد إلى نظام السحب وتغطية المستشعرات. قد يتسبب تراكم الزيت في حدوث تلوث أو مشاكل في أجهزة الاستشعار.


6. الضوضاء:
فلتر الهواء الرياضي تصدر ضوضاء أنين حيث يتم امتصاص الهواء من خلال فتحات المرشح القابلة للتنفس. نفس فلتر الهواء هو 10000 ثانية من أي مرشح هواء قياسي آخر وبالتالي الضوضاء.


7. مشاكل المياه:
عند الدخول في مياه عالية ، يمكن نقع الماء في المرشحات. يتم بعد ذلك إدخال الماء إلى المحرك عن طريق فتحات فلتر الهواء خاصة في حالات دخول الهواء البارد وهذا يتسبب في توقف المحرك أو الصدأ.

فلتر الهواء الرياضي ، سعر فلتر الهواء الرياضي ، مميزات فلتر الهواء الرياضي  ، عيوب فلتر الهواء الرياضي ، انواع فلتر الهواء الرياضي
فلتر الهواء الرياضي انواع واسعار ومميزات وعيوب 


أنواع فلاتر الهواء


يمكن تصنيف فلاتر الهواء إلى الأنواع السبعة التالية:

1. المرشحات الكهروستاتيكية هي نوع من فلاتر الهواء ذات الأداء الرياضي والتي تعمل كمغناطيس للغبار والجزيئات الأخرى في الهواء باستخدام ألياف القطن والورق الصغيرة

2. مرشحات الهواء الجزيئي عالية الكفاءة (HEPA) هي نوع من مرشحات الهواء ذات الأداء الرياضي. التي تستخدم لالتقاط أكبر الملوثات

3. مرشحات الوسائط هي نوع من مرشحات الهواء ذات الأداء الرياضي والتي توفر نفس مستوى الترشيح مثل المرشحات المطوية

4. المرشحات المطوية هي نوع من فلاتر الهواء ذات الأداء الرياضي التي تستخدم طيات تمنحها ميزة على الخيارات غير المطوية لأنها تزيد من مساحة سطح المرشح لتحسين الترشيح

5. فلاتر الزجاج المغزولة هي نوع من فلاتر الهواء ذات الأداء الرياضي والتي يمكنها فقط حبس بعض الغبار والمواد المسببة للحساسية ولا يمكنها تحسين جودة الهواء لأنها غير قادرة على تحمل الكثير من الضغط

6. مرشحات الأشعة فوق البنفسجية هي نوع من مرشحات الهواء ذات الأداء الرياضي التي تستخدم الأشعة فوق البنفسجية قصيرة الموجة لقتل البكتيريا والفيروسات

7. الفلاتر القابلة للغسل هي نوع من فلاتر الهواء ذات الأداء الرياضي والتي تحتاج إلى شرائها مرة واحدة فقط على الرغم من أن سعرها مرتفع مقارنةً بأنواع الفلاتر الأخرى


ماهي فوائد فلتر الهواء الرياضي


هناك الكثير من فوائد فلتر الهواء الرياضي.

1. لا يلزم استبدال هذه المرشحات. على عكس المرشحات الورقية التي يمكن أن تنسد بسهولة وتحتاج إلى استبدالها بانتظام ، كل ما عليك فعله باستخدام فلاتر الهواء الرياضية هو تنظيفها كل عامين تقريبًا أو نحو ذلك. هذا بسبب عدم انسدادها بالسرعة أو السهولة لأن المرشح يحتوي على مساحة سطح أكبر ، ومع ذلك فهي توفر تدفقًا أفضل للهواء وترشيحًا أفضل للهواء الداخل إلى محرك سيارتك.


2. نظرًا لأنك لا تضطر أبدًا إلى التساؤل عن موعد تغيير مرشح الهواء المخروطي ، فأنت تحتاج فقط إلى التفكير في كيفية تنظيف مرشح الهواء المخروطي وميزة أخرى لذلك هي أن هذا بسيط نسبيًا.


3. توصي معظم المرشحات بالتنظيف بعد حوالي 10000 ميل حيث يمكن أن تتسخ تمامًا. هناك مجموعة متنوعة من مجموعات تنظيف الفلاتر المتاحة عبر الإنترنت والتي تأتي مع منظفات محددة لاستخدامها في الفلتر الرياضي الخاص بك ، بالإضافة إلى زيت لتطبيقه بعد ذلك للحفاظ على عمله جيدًا قدر الإمكان. يمكن نقعها في مادة التنظيف ثم تركها لتجف ، مع تنظيف أكبر قدر من الأوساخ في هذه العملية. بسيط!

4. سوف يقومون أيضًا بتحسين أدائك. إذا كان محرك سيارتك يحصل على المزيد من الهواء ، فيمكنه أداء أفضل. السؤال الذي يطرحه المتشككون غالبًا هو هل تعمل مرشحات الهواء المخروطية بالفعل والإجابة البسيطة هي نعم. في الواقع ، يمكن لأفضل مرشحات الهواء الرياضية أن تزيد قوتك الحصانية بحوالي 3 إلى 5 حصان وتزيد من عزم الدوران أيضًا.


5. بعض الوحدات الأكثر تكلفة تأتي أيضًا مع وحدة سحب هواء بارد. يعمل هذا على سحب الهواء من خارج السيارة بدلاً من ذلك لاستبدال الهواء الساخن المستخدم داخل حجرة المحرك. هذا الهواء البارد أكثر كثافة وبالتالي سيحترق بشكل أفضل ، مما يؤدي إلى زيادة تحسين أداء محرك سيارتك. يأخذ أنبوب المدخل ذو التدفق الحر أيضًا هواءًا أقل اضطرابًا يتحرك بشكل أسرع ويحتوي على أكسجين أكثر من مرشحات الهواء المثبتة في المصنع.


ما هي سلبيات ومشاكل فلتر الهواء الرياضي ؟


1. يبدو صوت مرشح الهواء الرياضي أعلى من مرشح الهواء العادي لأن حجم الهواء الأكبر يكون أقل تقييدًا. على الرغم من أن زيادة الهواء ضرورية للأداء ، إلا أنها ستجعل سيارتك تزأر كثيرًا أكثر من المعتاد. قد لا يكون الأمر ودودًا بشكل خاص عند القيادة عبر القرى النائمة ليلاً ، لكنه بالتأكيد يجعل سيارتك تبدو أكثر ديناميكية.


2. هناك مشكلة أخرى تمت ملاحظتها وهي أنه بسبب زيادة كمية الهواء ، يمكن أن تعرض المرشحات عالية الأداء محركك لمزيد من الأوساخ والحطام. يمكن أن يؤدي هذا المدخول المتزايد من الأجسام الغريبة إلى مزيد من التآكل على الأجزاء المتحركة الداخلية للمحرك ومن المحتمل أن يتسبب في تلفها ، على الرغم من أن هذا غير شائع إلى حد ما.


3. تتمثل إحدى المشكلات الأخيرة ، خاصةً مع مآخذ الهواء البارد ، في أن الماء من الطريق (ومعه الطين والأوساخ الأخرى) يمكن أن يتناثر وينقع الفلتر ويمكن أن يدخل الماء في محرك سيارتك. ومع ذلك ، هناك طرق لتجنب ذلك ، مثل شراء درع مائي والتأكد من عدم القيادة عبر الطرق ذات مستويات المياه المرتفعة. يجب أن يؤدي الحصول على مرشح لائق من علامة تجارية حسنة السمعة ودفع سعر عادل إلى وضع حد لكل هذه المشكلات. كما هو الحال مع العديد من قطع غيار السيارات ، كلما أنفقت أكثر ، كلما قلت المخاطر على محرك سيارتك.


كيفية تركيب مرشح الهواء الرياضي


يعد تثبيت أو إزالة مرشح الهواء الرياضي للتنظيف عملية بسيطة نسبيًا.افتح صندوق السيارة لكشف حجرة المحرك ويجب أن يكون مرشح الهواء موجودًا إما في غطاء المحرك نفسه أو في مبيت منفصل ، على الرغم من أن هذا سيختلف بالطبع اعتمادًا على مصنعي السيارة والفلتر. تحقق من دليل سيارتك إذا لم تكن متأكدًا من مكانه. قم بفك البراغي أو افتح المشابك في مرشح الهواء القديم. عليك ببساطة إرفاق مرشح الهواء المخروطي البديل الجديد الخاص بك حيث كان مرشح الهواء القديم. تحتوي معظم فلاتر الهواء الرياضية العالمية على مشبك أو لولب يثبتها في مكانها وستأتي مع إرشادات حول كيفية تثبيتها.


يندرج ضبط فلتر الهواء في فئة ضبط المحرك. من حيث المبدأ ، فإن زيادة أداء المحرك هو الهدف الذي تريد تحقيقه من خلال تغيير الفلتر. بعد ذلك يأتي عامل الضوضاء. يمكن زيادة قوة المحرك عن طريق زيادة تدفق الهواء في المحرك ، مما يسمح بحرق المزيد من الوقود في وقت أقل. يمكن استبدال Sportluftfilter أو تعديله على السيارة أو الدراجة النارية أو الشاحنة. ومع ذلك ، فإن معظم الموالفات المعروفة تصنف الفائدة الحقيقية لزيادة أداء المحرك بأنها منخفضة نوعًا ما. على الأقل إن لم تكن هناك تعديلات أخرى مثل Chiptuning ، Turbo- od. ترقية الضاغط أو الأشياء الأخرى التي تأتي معه. ما هي مزايا وعيوب فلتر الهواء التي تم ضبطها؟ وما الذي يجب مراعاته أثناء التحويل؟ فيما يلي الإجابات.


الهدف هو زيادة أداء المحرك. من حيث المبدأ ، يجب توفير المزيد من الأكسجين للمحرك ، مما يضمن حرق المزيد من الوقود. ما هي المركبات التي يمكن تعديل مرشحات الهواء الرياضية لها؟ هذا ممكن على الدراجات النارية والسيارات والشاحنات. ومع ذلك ، من حيث المبدأ ، على جميع المركبات التي تستخدم أعمال تصفية الهواء السابقة. يعتمد الأمر بشكل أكبر على الشركات المصنعة للفلتر فيما إذا كان يتم توفير مرشح هواء رياضي للسيارة المعنية. هل الضبط منطقي؟ غالبًا ما يؤدي الضبط إلى انخفاض في الأداء ، نظرًا لأن الشخص العادي يحب ببساطة تثبيت الفلتر بشكل مفتوح في حجرة المحرك. ثم تمتص في كثير من الأحيان في الهواء الدافئ. ما هي المتغيرات الموجودة لضبط مرشح الهواء؟ يوجد في الأساس نوعان مختلفان في السوق يمكن استخدامهما للضبط: النوع المصنوع من فلتر الهواء القطني ، وفلاتر الهواء الرياضية ،


تستفيد منظمات الاختبار بشكل متزايد من دمى الاحتفال بفلتر الهواء. ومع ذلك ، فإن حاويات المرشح ذات المظهر الحقيقي المخادع لا يتم تركيبها تقريبًا بمرشح. هذا يجعل صوت المحرك أكثر قوة ، لكن الهواء المسحوب للداخل يمر أيضًا عبر المحرك غير المرشح ومعه كل الجسيمات التي يمكن أن تسبب أضرارًا كبيرة للمحرك. كقاعدة عامة ، يتم تثبيت مرشحات الهواء المصنوعة من الورق في السيارة. مع هذا الفلتر ، تقل قوة الشفط في حجرة المحرك إلى حد ما. كجزء من الضبط ، يمكنك (استبدال) هذا الفلتر الورقي بآخر مصنوع من القطن. يتم تثبيته في غلاف فلتر الهواء الأصلي. عادةً ما تكون المرشحات القطنية أقوى وأكثر متانة من المرشحات الورقية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تنظيف فلاتر الهواء الرياضية المصنوعة من القطن بسهولة وبساطة بنفسك. يجب أيضًا القيام بذلك بانتظام ، لأن مرشح الهواء شديد الاتساخ يقلل من إمداد الأكسجين.


إذا لم يتم تحسين إمداد الهواء في المحرك فحسب ، بل يجب أيضًا تكثيف الصوت ، فاحرص على فتح مرشحات الهواء الرياضية للاستخدام. يتم توصيل أنظمة التصفية على شكل أسطوانة أو مخروط مباشرة بمنطقة السحب الخاصة بالمحرك بواسطة موالفات. تحدث تأثيرات إمداد الهواء مباشرة بعد ذلك. يعمل الفلتر المفتوح على توسيع المنطقة التي يتم امتصاص الهواء منها. وهذا يسمح بدخول المزيد من الهواء إلى غرف احتراق المحرك ، مما يسمح بزيادة احتراق الوقود. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أنظمة تستخدم تبريد خاص لتبريد الهواء في نفس الوقت. هذا يبرد المحرك ويوفر المزيد من القوة. قبل كل شيء ، يعد الفلتر المفتوح شيئًا واحدًا: أي بصوت عالٍ! يتم تضخيم هدير المحرك بشكل كبير. قبل كل شيء ، يكون ضبط الصوت في المقدمة في هذه الحالة. ولكن هل يؤدي التوليف باستخدام فلاتر الهواء الرياضية إلى زيادة الأداء بالفعل؟ ما هي مزايا وعيوب الضبط؟

فلتر الهواء الرياضي ، سعر فلتر الهواء الرياضي ، مميزات فلتر الهواء الرياضي  ، عيوب فلتر الهواء الرياضي ، انواع فلتر الهواء الرياضي
فلتر الهواء الرياضي انواع واسعار ومميزات وعيوب 


ضبط فلتر الهواء الرياضي


يمكنك دائمًا تثبيت مرشح الهواء الرياضي بنفسك. لا تحتاج بالضرورة إلى مساعدة متخصص لهذا الغرض. الافتراض الشائع هو أن الضبط يدور حول زيادة الأداء. توضح منظمات الاختبار الشائعة ما يلي: غالبًا ما لا تكون الزيادة الفعلية في أداء محرك السيارة على الإطلاق أو بالكاد تثبت ذلك. حتى الدراجة البخارية لا يمكنها زيادة أدائها أو زيادة طفيفة في أدائها باستخدام مرشح الهواء الرياضي. نظريًا ، يجب أن تضمن زيادة إمداد الهواء في غرفة الاحتراق بالمحرك احتراق الوقود. ومع ذلك ، فإن معظم المحركات مصممة لتشتعل فقط بنسبة محددة جدًا من الغاز والهواء والوقود. يؤدي هذا غالبًا إلى انخفاض في الأداء. تتمثل إحدى طرق إصلاح ذلك في تخصيص البرنامج لإضافة الهواء النقي.

عن طريق تثبيت مرشح مفتوح ، ليس فقط الهواء النقي ، ولكن أيضًا يدخل الهواء الساخن إلى المحرك ، ونتيجة لذلك تزداد درجة الحرارة في المحرك ويقل تشبع الأكسجين في غرفة الاحتراق. لا يمكن التخفيف من هذه الظاهرة إلا بإجراءات ضبط رئيسية. أي عندما يتم تبريد الهواء الممتص في نفس الوقت.

في هذا الموضوع تعرفنا على فلتر الهواء الرياضي ، سعر فلتر الهواء الرياضي ، مميزات فلتر الهواء الرياضي  ، عيوب فلتر الهواء الرياضي ، انواع فلتر الهواء الرياضي .
معلومستا
بواسطة : معلومستا
موقع معلومستا اقوى موقع عربي يقدم احدث اسعار ومواصفات السيارات في مصر والسعودية والدول العربية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-